تفسير حلم القتل الصرصور لابن سيرين وتفسير حلم القتل الصرصور الكبير وتفسير حلم القتل الصرصور الصغير

تفسير حلم القتل الصرصور، تعد رؤية الصراصير من الرؤى الشنيعة التي ينفر منها الإنسان، كما تترك آثار وانطباعات سيئة في نفس صاحبها، ولكن ما دلالة قتل الصرصور؟ وما مغزى ذلك؟ فهذه الرؤية تحمل الكثير من الدلالات التي تتباين بناءًا على عدة اعتبارات منها، أن الصرصور قد يكون أسود أو أبيض، وقد يكون كبير أو صغير.

وما يهمنا في هذا المقال أن نستعرض كافة الدلالات والحالات الخاصة لحلم قتل الصرصور.

حلم القتل الصرصور

تعرف على تفسير حلم القتل الصرصور لابن سيرين

تفسير حلم القتل الصرصور

  • تعبر رؤية الصرصور عن التقلب والنزاع والخصومة الحادة، والضيق والحزن والنجاسة والإهمال، والدخول في مشاكل عدة وتقلب الحال.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على العشوائية في نمط العيش، والتشتت وفقدان التركيز، والقلق الدائم من الغد، والتخبطات الكثيرة والصعوبات الحياتية.
  • وإن رأى الشخص أنه يقتل الصرصور، فذلك يعبر عن خوض المعارك والدخول في صراعات عديدة، والظفر بمنفعة وفائدة كبيرة بعد فترة من العناء والصبر.
  • ومن جانب آخر، فإن رؤية الصراصير تشير إلى الجن والشياطين، والمكائد والخداع، والفخاخ التي تُدبر بإحكام شديد، والتدهور الحاد في الحالة النفسية والمعنوية، والشعور بمخاوف حول المستقبل وما يحمله من ظروف وأحداث غامضة.
  • أما إذا رأى الشخص أنه يقتل الصرصور، فذلك يعبر عن التحصين ضد الأخطار والتهديدات، والعناية من الظروف القاسية والتقلبات الحادة، وانتهاء ضائقة ومشكلة عويصة، وزوال الهموم والاحزان، وإنهاء حالة الفوضى التي عاش فيها الرائي مؤخراً.
  • وفي حال رأى الشخص أنه يقتل الصرصور دون رجعة، فهذا يشير إلى إجراء بعض التعديلات في نمط حياته، وتحري مصدر الرزق والكسب، وبدء الاستعداد والتأهب لأي ظرف أو عقبة  قد تحول الرائي عن بلوغ أهدافه وغاياته.
  • ولكن إذا شاهد أنه يصارع الصرصور، فذلك يرمز إلى التحديات الكبيرة والمنافسات التي قد تتحول إلى صراعات ومشادات غير محمودة، ومقاومة عدو عنيد يُبطن ما ينوي القيام به من أفعال دنيئة، وكشف النقاب عن حقائق الأشياء وبواطن البعض.

تفسير حلم القتل الصرصور لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين في تفسيره لرؤية الصرصور، أن هذه الرؤية تدل على الضعف والوهن وقلة الحيلة والارتباك والتوتر، والشغف المفقود والأمنية صعبة التحقيق، والتفاوت في القدرات والمهارات، وانتهاج مسارات صعبة، والتعرض لضائقة كبيرة.
  • وتكون هذه الرؤية ذات دلالة كذلك على العدو الضعيف سواء كان من بني الأنس أو الجن، والمعارك الكثيرة التي يخوضها الرائي في حياته، والرغبات التي تعصف به بعيداً عن أهدافه وطموحاته، والعجز عن تلبية حاجاته ومتطلباته الأساسية.
  • أما إذا شاهد الرائي أنه يقتل الصرصور، فذلك يكون دال على الظفر بالأعداء والقضاء عليهم، والخروج بمنافع عدة، والخروج من الشدائد وزوال الهموم والرياح العاتية التي عصفت به وقضت على أحلامه، وتخطي عقبة كبيرة حالت بينه وبين مُبتغاه.
  • وتعبر رؤية قتل الصرصور أيضاً عن الخلاص من مرحلة حرجة فقد فيها الشخص الكثير من الأشياء العزيزة عليه، ووضع حد بين ماضيه ومستقبله، والبدء في التخطيط لكل خطوة يخطوها نحو الأمام.
  • وتدل رؤية الصراصير أيضاً على الحسد والحقد الدفين، والتقلبات والتخبطات الحياتية، والعيون التي تراقب الرائي بحذر، وتحاول الوصول إلى دائرته الخاصة للإيقاع به وتسليط نفسه عليه.
  • ولكن إذا شاهد الرائي الصرصور في محل عمله، فهذا تنبيه له بحرمانية ما يكسب، وضرورة تحري مصدر الرزق أول بأول، ومعرفة المصدر الرئيسي لأرباحه ومكاسبه.
  • فإن رأى أنه يقتل الصرصور، فذلك يكون دال على تجنب الشبهات والفتن، والابتعاد عن دائرة الباطل والزيف، وترصد مصدر أمواله، والإطلاع على ما كان يجهله.

تفسير حلم القتل الصرصور للعزباء

  • ترمز رؤية الصرصور في منامها إلى الخصال الذميمة والصفات السيئة التي تحاول التخلص منها، ونواقص النفس ومساوئ الشخصية التي تُعاني منها.
  • وإن رأت الصرصور بجوارها، فذلك يعبر عن العدو القريب منها، والعيون التي تتربص بها وتراقبها عن كثب، والتهديدات التي تحاوطها من كل جانب، والخوف الدائم من أن يصيبها مكروه.
  • أما إذا شاهدت أنها تقتل الصرصور، فذلك يرمز إلى التحرر من القيود التي عانت بسببها، وذهاب اليأس والغم، والتخلص من سمات النفس الذميمة، وإدخال تعديلات على نمط حياتها.
  • وتعبر ذات الرؤية السابقة أيضاً عن عدم السكوت على ما يؤذيها ويجرح مشاعرها، والوقوف بالمرصاد لكل شخص يحاول استثارتها أو استفزازها بالأفعال الدنيئة.
  • والصرصور قد يكون دال على المتحرش أو من يتربص بها ويخدش حيائها، فإن قتلت الصرصور، فذلك يشير إلى وضع الحدود واتخاذ الإجراءات المناسبة والظفر بأعدائها.
  • ولكن إذا رأت أنها تأكل الصراصير، فهذا يشير إلى الغيرة التي تتملك قلبها، والصفات السيئة التي يصعب عليها التخلص منها، وتشتيت النفس بالدخول في مقارنات لا جدوى منها.

تفسير حلم القتل الصرصور للمتزوجة

  • تدل رؤية الصرصور في منامها على العدو من الإنس والجن، والمعارك والصراعات العنيفة التي تشهدها في حياتها، والتخبطات الكثيرة التي تمر بها وتحاول إيجاد المخرج المناسب لها.
  • وإن رأت الصرصور يطاردها، فذلك يكون دال على الحقد الدفين والعين الحسود التي تراقبها وتقتحم حياتها، وتحاول إفساد علاقتها بزوجها بكافة السبل الممكنة، لذا عليها الحذر من المشاكل والخلافات التي تنشب فجأة.
  • أما إذا شاهدت أنها تقتل الصرصور، فذلك يشير إلى القدرة على معرفة العدو من الصديق، والتفريق بين الصواب والخطأ، والظفر بعدوها الحقيقي، والنيل منه والانتفاع بفائدة كبيرة، والخلاص من هموم وأزمات تعاقبت عليها مراراً وتكراراً.
  • وفي حال رأت السيدة المتزوجة الصرصور على جسدها، فذلك يرمز إلى الافتتان بالدنيا والافتخار بنفسها، والسقوط في مأزق حرج بسبب القرارات الخاطئة والمبالغة في الثقة، وقد تكون الرؤية دالة على الخلق القبيح والقول الذميم.
  • وتكون رؤية قتل الصرصور بمثابة مؤشر على إنهاء الجدل والنزاع، والتطلع نحو المستقبل وتحقيق الاستقرار والترابط، والبعد عن المشاكل ولغو الحديث، والتحلي بالخصال الحميدة، والتأكيد على أهمية التجديد الدائم.

تفسير حلم القتل الصرصور للحامل

  • تشير رؤية الصرصور في منامها إلى المخاوف التي تحاوطها، والهواجس النفسية المسيطرة عليها، والتشتت والضعف، والعمل المتواصل والسير في أكثر من طريق.
  • وتعبر هذه الرؤية كذلك عن وساوس الشيطان، والمكائد التي تُدبر لها، والمحاولات المستميتة للنيل منها وذلك يكون بدافع من الحسد والغل الدفين، لذا عليها التحصن بالذكر وتلاوة القرآن والتشبث بحبل الله.
  • وإذا رأت أنها تقتل الصرصور، فذلك يكون دال على تجاوز المحن والشدائد، والخروج من حالة الكرب والهم، لحالة السرور والسكينة، وانتهاء ما كان يُشغل بالها ويؤرق منامها، والشعور بالارتياح النفسي والسكينة.
  • وترمز ذات الرؤية السابقة كذلك إلى اقتراب موعد الولادة، ومحو كافة المؤثرات التي قد تؤثر عليها سلباً، الأمر الذي يؤثر بدوره على سلامة الجنين وصحته، والتخطيط وحسن التدبير والتقدير لكافة الأحداث التي من المحتمل وقوعها.
  • وإن رأت أنها تطارد الصرصور حتى خرج من بيتها، فهذا يشير إلى ذهاب اليأس والضيق، والشعور بالطمأنينة والتحصين، وذهاب الشياطين والجن من بيتها، والظفر بالأعداء، والخروج بمنافع عدة.

موقع مصري أكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير حلم القتل الصرصور الكبير

إن رؤية الصرصور الكبير تدل على العدو العنيد أو المرأة سليطة اللسان أو التباهي بقلة الحياء والأدب، وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن النجاسة والقذارة وانتهاج مسلك خاطئ ومخالفة الفطرة السوية، واستحلال المُحرمات، وإذا رأى الشخص أنه يقتل الصرصور الكبير، فذلك يعبر عن التخلص من العادات السيئة، وتحرير النفس من الشهوات والأهواء، وإخلاص النية لله والهداية، وتكون هذه الرؤية ذات دلالة كذلك على قهر الأعداء ونُصرة الحق، وجني الكثير من الثمار والمنافع.

وفي حال شاهد الرائي أنه في صراع مع الصرصور الكبير، فذلك يكون دال على الجدل والإفتراءات، وخوض معركة دامية بين الحق والباطل، ومواجهة عدو لدود لا دين له ولا خُلق، ومن تمكن من الآخر، فقد تمكن في الواقع من تأسيس مذهبه وإلقاء كلمته ونشر معتقده.

تفسير حلم الصرصور الأسود

لطبيعة الألوان دور كبير في إعطاء الدلالة الصحيحة للرؤية، وقد ذهب الكثير من الفقهاء وعلماء النفس إلى اعتبار اللون الأسود من الألوان المكروهة في الرؤية إلا في عدة حالات، فإذا رأى الشخص الصرصور الأسود، فذلك يعبر عن العدو الذي يبطن في داخله عداوة شديدة وضغينة كبيرة، كما تدل هذه الرؤية أيضاً على الحقد والحسد الذي يقتل صاحبه قبل أن يفتك بالآخرين، والنظرة السوداوية للواقع والكآبة والدخول في فترة حالكة تفتر فيها القوى والحيوية.

أما إذا كان الصرصور بني اللون، فهذا يعبر عن الحيرة والتوتر والقلق من الغد، والخوف من المجهول، والاستعداد لأي حدث سيئ أو خبر حزين، وقد تكون هذه الرؤية دالة على القذارة وإهمال النفس وقلة النظافة، فإن كان الصرصور على الفراش، فهذا يعبر عن الزوجية التي لا تعتني بنفسها أو الزوج الذي يهمل نظافته وكياسته.

ما هو تفسير حلم الصرصور الكبير؟

كما أشرنا مسبقا فإن رؤية الصرصور الكبير تدل على العدو القوي السليط الذي قد يكون ضعيفا من الناحية البدنية ولكنه ماكرا ويجيد فن التلون والدهاء وقد لا يصرح بما يضمره من نوايا خبيثة وأفكار منحرفة وتعبر هذه الرؤية كذلك عن الضيق والمشاكل والأعباء الثقيلة والمرور بفترات عصيبة يصعب التعامل معها والدخول في مرحلة يعجز فيها الرائي عن بلوغ أهدافه وتحقيق غاياته وتدهور الحالة النفسية وقد يمرض الشخص أو تصيبه وعكة صحية حادة

ما تفسير حلم الصرصور يطير؟

يرى بعض الفقهاء أن رؤية الصرصار الطائر أو مشاهدة الصرصور يطير تدل على الجن والشياطين والمكائد الم فتلعة وتقلب المزاج والأهواء وصعوبة التكيف مع الظروف الراهنة والمخاوف المستقبلية التي تحاوط الرائي من كل صوب وحدب والسقوط تحت رحمة الآخرين والخضوع للمتغيرات دون القدرة على الاستجابة معها وتكون هذه الرؤية بمثابة إخطار بأهمية الذكر والقرآن والتحصين بالرقية الشرعية والبعد عن لغو الحديث وسوء العمل وتجنب الصحبة الفاسدة والعادات الدنيئة

ما هو تفسير حلم القتل الصرصور الصغير؟

يميز الكثير من الفقهاء بين الصرصور الكبير والصغير وإن كانت كلتا الدلالتين تحملان دلالات سيئة فإن رأى الشخص الصرصور الصغير فذلك يكون دال على الأخطاء والمشاكل البسيطة التي يكون تجاهلها مؤشر على تفاقمها على المدى البعيد والنبتة الفاسدة التي يسقيها حتى تكبر وتنقلب عليه وإذا شاهد أنه يقتل الصرصور الصغير فذلك يشير إلى القضاء على المشاكل من جذورها ونجدة النفس قبل أن تقع في المكائد والم غريات

ومن منظور آخر فإن رؤية الصرصور الصغير ترمز إلى الطفل الصغير الذي يغرس فيه الأب القيم والعادات من الصغر لذا عليها النظر مليا فيما يغرسه فيه وذلك لأن هذا الأمر له دور كبير في نمط حياته على المدى البعيد فقد يصبح ابنه شيطانا يفسد الحياة ويقلبها رأسا على عقب

الكاتب : Mohamed Shieref