تعرف على تفسير حلم الغناء للمتزوجة لابن سيرين

Mohamed Shieref
2024-01-14T23:30:45+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان15 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين

تفسير حلم الغناء للمتزوجة، تعتبر رؤية الغناء من الرؤى التي يُثار حولها الجدل والخلاف بين الفقهاء، ولذلك تتعدد دلالات هذه الرؤية بتنوع تفاصيلها ومعطياتها، ففي حالات عدة، نجد الغناء محمود ويلقى استحساناً عند جانب من المفسرين، أما في غالبية الحالات يعد الغناء مكروه بالكل ولا خير به، وفي هذا المقال نستعرض كافة الدلالات والحالات التي تخص رؤية الغناء بالنسبة للمرأة المتزوجة.

تفسير حلم الغناء للمتزوجة

تفسير حلم الغناء للمتزوجة

  • يعتبر الغناء دال على محاولة التحرر من الضغوط والقيود التي تحاوط الفرد، والتخلص من الهموم ومنغصات العيش، والبحث عن وسط سعيد يداري آلامه وسقطاته فيه، والغناء يعبر عن مكنون القلب وما يعصف به.
  • ومن رأى أنه يغني في مناسبة أو وسط سعيد، دل ذلك على الغيرة التي تبعثر القلب وتؤثر على القرارات، وإن كانت الأغنية حزينة، فذلك حزن وسوء في الحال، والمرور بظروف قاسية، وإن كانت سعيدة، فذلك فرج وعوض كبير يناله الفرد.
  • ويذكر ميلر أيضاً أن الأغنية إن كانت بذيئة، فذلك دال على الفقر والعوز والحرمان والجحود بالنعم، وسماع أغنية تعبر عن سماع خبر سعيد أو وصول نبأ طيب من شخص مسافر، والتمتع بروح مرحة وإقبال على الحياة، وذلك التأويل بإكمله مقترن بحال المرأة المتزوجة.

تفسير حلم الغناء للمتزوجة لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن الغناء يدل على مصيبة من المصائب، وهو مكروه وباطل مناماً ويقظةً، والغناء دال على الألم وسوء الحال وضيق العيش، وتقلب الأوضاع رأساً على عقب، والغناء للمرأة يرمز إلى الطفلة الصغيرة أو البنت الجميلة أو الغانية.
  • ومن رأت أنها تغني بصوتٍ عالٍ به نواح وعويل، دل ذلك على المصائب التي تحل عليها، والهموم التي تغلب أمرها وتعطلها عن حياتها، وإن كانت تغني في بيتها وحدها، دل ذلك على انجلاء الهموم والغموم، وتبدد الأحزان والأنكاد.
  • وإن شاهدت أنها تغني أمام أهل بيتها، دل ذلك على مجالس النساء وتبادل الأحاديث وتشارك الكلام، والرؤية تعبر عن السرور والفرح، ولكن إذا كانت تغني في الشارع، دل ذلك على حاجتها وافتقارها، وهي تسأل غيرها وتطلب العون والمساعدة من الآخرين.

تفسير حلم الغناء للحامل

  • ترمز رؤية الغناء إلى الطفلة الصغيرة، ومن رأت أنها تغني في بيتها، دل ذلك على الترويح على النفس، وتزكية الوقت لاجتياز هذه الفترة بسلام دون منغصات أو أنكاد، وإن شاهدت أنها تغني بين الناس، فهي تنشد حاجة أو تطلب العون والمساندة لشدة ما تمر به.
  • وفي حال رأت أنها تغني بالتمتمة، دل ذلك على هدهدة الأطفال والبشارة بقرب ولادتها والتيسير فيها، واستقبال مولودها في القريب، وتعكس الرؤية مشاعر الأمومة، وفي حال رأت أنها تغني دون موسيقى، فذلك سرور أو حزن وفقاً لما تحوي كلمات الأغنية.
  • وإن كان صوتها جميلاً عند الغناء، فهي تبعث البهجة في قلوب من حولها، وتسر أهل بيتها بما تقوم بها من أعمال، وفي حال كان صوتها مريضاً، فذلك ضعف ووهن ومتاعب في الحمل، والغناء محمود لها ما لم يكن به موسيقى أو كلمات خادشة أو صوت قبيح.

تفسير الغناء بدون موسيقى للمتزوجة

  • إن رؤية الغناء دون موسيقى أحسن من رؤية الغناء بموسيقى، فإن رأت أنها تغني دون موسيقى، دل ذلك على السعادة والأمل الذي يُبعث في قلبها من جديد، والخروج من الشدائد وزوال الهموم.
  • وإذا شاهدت أنها تغني في مناسبة عائلية دون موسيقى، دل ذلك على تجدد الحياة واستقبال الأخبار والمناسبات السعيدة، وذهاب اليأس والحزن عن قلبها، وإحياء الأمنيات الذابلة.
  • أما إذا كانت تغني بموسيقى، فتلك دلالة على الغموم والهموم وسوء الحال، والابتعاد عن الفطرة والمنهج السليم، والتقصير في أداء واجباتها، واتباع أهواء النفس والنزوع نحو إشباع رغباتها بكافة السبل والطرق الممكنة.

تفسير حلم الغناء للمتزوجة مع رجل غريب

  • إن رؤية الغناء بين الأقارب أو في البيت أو مع النفس أحسن في التأويل من رؤية الغناء أمام الملأ، فمن رأت أنها تغني مع شخص غريب، دل ذلك على الوقوع في المحظور، والبعد عن الفطرة ومخالفة الأعراف والعادات.
  • ومن رأت أنها تغني بين ناس غرباء، دل ذلك على سوء الصنع وضيق العيش والمرور بأزمات مريرة، ومن منظور آخر تعتبر هذه الرؤية دالة على معاشرة أصحاب السوء والضلال، والتقرب من أهل الشبهات، ويأتيها ضرر من ذلك.
  • والغناء مع رجل غريب يعد مؤشر أيضاً إلى الشكوى وطلب العون والمساعدة لضيق الظروف ومرارة العيش.

تفسير حلم الغناء للمتزوجة مع زوجها

  • إن شاهدت الرائية أنها تغني مع زوجها بصوت جميل، دل ذلك على بعث البهجة في أرجاء البيت، والمرونة في تجديد الحياة وإدخال الأمل والسعادة في قلوب من حولها.
  • وإذا رأت زوجها يغني لها بصوت جميل، دل ذلك على حظوتها في قلبه، ومكانتها الكبيرة التي يشهد لها، ومحبته وفرط تعلقه بها، والسعادة في حياته الزوجية.
  • والغناء مع الزوج في البيت أحسن من الغناء خارجه، كما يعتبر أجود وأفضل إن كان بلا موسيقى، وقد يكون الغناء للزوج طلب حاجة أو مطالبته بأمر ما أو افتقادها لشيء تنشده منه.

تفسير حلم الغناء مع مغني مشهور

  • يقول النابلسي أن المغني يدل على العالم أو الحكيم أو الخطيب والمؤذن، ومن رأى أنه يغني مع مغنى مشهور، دل ذلك على التتلمذ على يد عالم أو تحصيل العلم والحكمة من رجل جليل الشأن.
  • ومن رأى أنه يغني مع مغنى مشهور، وكان يعرفه في اليقظة، فتلك دلالة على مظاهر الترف والتعلق بالدنيا، وخلو القلب من العبادات والطاعات، والتفرغ للهو وإشباع الرغبات.

تفسير حلم الغناء في المسجد

  • إن رؤية الغناء في المسجد ترتبط بالأحوال، فإن كان المرء تقياً صالحاً، فتلك الرؤية تذكير من الغفلة وعواقبها، والبعد عن المحظوات ومجاهدة النفس عن الرغبات الخبيثة والأهواء الدنيئة.
  • وإذا كان المرء فاسداً، دل ذلك على الاستخفاف بمسائل الدين، والاستهزاء بالسعائر الدينية، ومخالفة المنهج والفطرة، واتباع الأهواء ومجالسة أهل النفاق والشقاق، والسير تبعاً للبدع والترويج لها.
  • والغناء في المسجد محموداً إن كان خاصاً بالمدح النبوي، أما الغناء والرقص في المسجد يؤول على ارتكاب الذنوب والآثام، وعبث الرغبات بالنفس والانصياع لها.

تفسير حلم الغناء في عرس

  • إن رؤية الغناء في عرس إن كان بلا موسيقى، فهو لا بأس به، ويدل على مظاهر الفرح والألفة والوداد، كما يعبر عن الوصال بعد انقطاع، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية، وائتلاف القلوب حول الخير والفرح، وبعث البهجة في القلب، وتجدد الآمال وتوثيق الروابط.
  • ولكن إذا كان الغناء في العرس به مظاهر الموسيقى والرقص وما يكره أن يكون في اليقظة، فذلك دال على العواقب الوخيمة والأفعال المنكرة، والقناعات البالية التي تفسد العيش وتعود على صاحبها بالنقصان والخسران.
  • وإذا كان الغناء في العرس بين النساء وحدهن إن كانت امرأة أو بين الرجال إذا كان الرائي رجلاً، فذلك لا شر أو ضرر به، ويؤول على مشاركة الأفراح والأتراح، والتواحد بجانب الآخرين والتخفيف عنهم عند المصائب والأزمات.

ما تفسير حلم الغناء بصوت جميل للمتزوجة؟

من رأت أنها تغني بصوت جميل دل ذلك على إسعاد من حولها وبعث البهجة بين أهلها ومحاولة نشر السرور والأمل في الأوساط القريبة منها والبعد عن المنغصات والأنكاد ومكدرات النفس وإن شاهدت أنها تغني مع نفسها وهي تمشي في الطريق فذلك خبر سعيد وخير كثير وإذا كانت تغني مدحا نبويا بصوت جميل دل ذلك على السرور والبركة وطهاة النفس ومجاهدة الأهواء وإذا قالت الرائية حلمت اني اغني بصوت جميل للمتزوجةفذلك يعد دليل على استقبال نبأ عظيم أو خبر مفرح أو مناسبة سعيدة وقد تستقبل خبر حملها إن كانت تنتظره وأهلا لذلك ولكن إذا كانت تغني بصوت جميل وتطرب على آلة موسيقية فهي تفتن غيرها بعمل منكر وفعل مذموم وإذا كان الغناء بين أهلها وصوتها جميل فهي تسر أهلها بقولها وعملها

ما تفسير حلم الغناء للمتزوجه مع الميت؟

إن رؤية الغناء مع الميت باطلة وتعد من أحاديث النفس وهواجسها وذلك لأن الميت في دار الحق وهو مشغول عن الدنيا بما فيه والغناء مع الميت باطل أيضا إلا إذا كانت الشواهد والتفاصيل تدل على عكس ذلك ومن رأى أنه يغني مع ميت لا يعرفه دل ذلك على الآثام والذنوب ومعاشرة أهل الدنيا والفتن والبعد عن المنهج والفطرة والسنة المحمدية والتطرق نحو أعمال غير مشروعة وأفعال منكرة لا ترضي الله وإن شاهد أنه يرقص بين القبول دل ذلك على السفه والغلو في التعلق بالدنيا ونسيان أمر الآخرة وتعد الرؤية تحذير للعاصي بالتوبة والهداية وللمؤمن بأن ينأي بنفسه عن مواضع الغفلة وبواطن الشبهة ما ظهر منها وما بطن

ما تفسير حلم سماع الاغاني للمتزوجة؟

رؤية سماع الغناء لا خير فيه ومن رأت أنها تسمع الأغاني وتكثر من ذلك فتلك دلالة على خفة العقل وسفاهة النفس والطباع الدنيئة ومن رأت أنها تسمع الغناء في بيتها فهي تؤنس نفسها وتتسلى لشعورها بالوحدة والغربة وإن شاهدت أنها تسمع الغناء في محل عملها فذلك العمل لا يناسبها ولكن إذا رأت أنها ترفض سماع الغناء دل ذلك على الطهارة والروح السامية وأداء الطاعات والعبادات وإذا منعت غيرها من سماع الأغاني دل ذلك على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإذا سمعت الأغاني وكانت تستلذ ذلك فتلك دلالة على الأهواء والرغبات التي تسيطر عليها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *