ماهو تفسير حلم الشعر الطويل للبنت في المنام لكبار العلماء؟

ما هو تفسير حلم الشعر الطويل للبنت

ما هو تفسير حلم الشعر الطويل للبنت

ظهور الشعر الطويل في المنام من الرؤى التي تحمل دلالات وإشارات عديدة فهو من الأحلام المرغوبة والتي تبشر بالخير والبركة فمثلًا قد تدل على طول العمر والرزق الواسع كما أشار بعض العلماء.وهناك أيضًا من فسر ذلك بصلاح الحال والدين والتقوى والتخلص من الهموم والأحزان، هذا ونجد أن تفسيره يختلف باختلاف الأحدث والتفاصيل المذكورة في الحلم لذا نقدم لكم في السطور القادمة تفسيرًا لرؤيته في المنام.

تفسير حلم الشعر الطويل للبنت

  • أوضح بعض العلماء بأن رؤية الشعر الطويل للبنت في المنام يكون دليلًا على الزيادة والبركة والخير الوفير، وربما يرمز إلى العلم الوفير وذلك إن كانت الفتاة طالبة.
  • يبشر بالزيادة في الرزق والسعة فيه أو الزواج القريب من الرجل الصالح الذي يساعدها في تحقيق كل ما تحلم به وتتمناه.
  • ظهور فروة الرأس علامة على الخير الكثير والتخلص من الهموم والمشاكل وانقضائها تمامًا، وإن كان هناك حزن إنقضى تمامًا وذهب وعمت الفرحة والسعادة حياة الرائية.
  • إذًا نعدها من الرؤى التي تبشر بالخير فلا شر فيها في الغالب، على الجانب الآخر، ظهورها بالنسبة للرجل يرمز إلى المشاكل والصعوبات والهموم.

تفسير الشعر الطويل في الحلم لغير المتزوجه

  • الفتاة العزباء التي يقع لها ذلك الحلم فيدل على طول عمرها وصلاح كل أحوالها على كافة الأصعدة وربما يبشر بإقتراب الزواج والرزق بالأولاد الصالحين من زوجها وتتمتع بالإستقرار والرخاء والراحة النفسية الأبدية.
  • وبالنسبة للمطلقة التي تشاهد ذلك وتلاحظ بأنه ذو لون أسود وثقيل فضلًا عن نعومته واسترساله فيبشر بالخروج من الهموم والأحزان وانجلاء كل الكروب.
  • أما المتعرج الذي يصعب تمشيطه فينذر بقدوم المصائب والأحزان، أما حال التخلص منه تمامًا وقصه فهو الخروج من المشاكل الوخيمة التي تؤرقها.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير حلم الشعر الطويل للمتزوجة

  • أجمع كبار العلماء وعلى رأسهم ابن سيرين بأنه يوحي بالسرور والهناء، ولكن هناك من فسره بأنه الكرب الذي يحل بالحالم وإن كان ظهوره على هيئة ضفائر فمعناه أن الأمور معقده من حوله.
  • بالنسبة للمتزوجة يكون تنبيه لها بقدوم المشاكل بينها وبين زوجها، وإن كان مسترسل وناعم يعني قدوم الأخبار السعيدة التي تحمل بشارة بصلاح الأحوال.
  • وحال مشاهدته بمظهر سيء فهو المتاعب والهموم التي تؤرق الرائية وربما تدل على كثرة الديون التي يصعب سدادها.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.
4- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

الكاتب : خالد فكري