تعرف على تفسير حلم الحمل للبنت العذراء لابن سيرين

Mirna Shewil
2022-07-05T15:01:39+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Mai Ahmed24 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

ما هو تفسير حلم الحمل للبنت لابن سيرين
ما هو تفسير حلم الحمل للبنت لابن سيرين

رؤية الحمل للفتاة العذراء أو البنت العزباء أو ما يطلق عليها (البكر) هي واحدة من الرؤى التي تسبب قلق كبير للفتاة، وقد اختلف الفقهاء في تفسير هذه الرؤية فمنهم من أكدوا أنها تحمل الخير الكثير لها وتعبر عن السعادة والرزقK ومنهم من أكد أنها دليل على النكد والهموم وارتكاب المعصية، وسوف نتعرف على تفسير الرؤية بالتفصيل لكبار الفقهاء والمفسرين عبر هذا المقال.

تفسير حلم الحمل للبنت لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن رؤية الحمل بصورة عامة هي رؤية تحمل الكثير من الخير فهو سعة في جوف الرحم ويمثل سعة في الحياة، وكذلك يدل على التمسك بتعاليم الدين الإسلامي.
  • كذلك تحمل الرؤية خير كثير وتدل على بشرة خير بالزواج عن قريب فالحمل هو بداية حياة جديدة وسعيدة خاصة إذا رأت أنها تحمل جنين أنثى.
  • أما رؤية كبر حجم البطن فيدل على زيادة كبيرة في العلم والمال.
  • أما الإمام الصادق ويتفق معه الإمام النابلسي فهو غير ذلك، فقد أكدوا أن رؤية الحمل بالنسبة للفتاة العزباء هي رؤية غير محمودة وتدل على نكد وهم سوف يصل إلى أهلها بسببها.

  للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير حلم البنت البكر انها حامل

  • قد يكون ذلك الأمر فقدان بكارتها أو ارتكابها لمعصية أو شيء ما خاطئ، وقد يدل على السرقة وخسارة الأموال أو الحريق.
  • وقد يكون دليل على المعصية والبعد عن الله، لذلك يجب عليها أن تتق الله في تصرفاتها وعليها بالاستغفار نتيجة لهذه الرؤية حيث أن الحمل للفتاة العزباء هو أمر مكروه.
  • إذا رأت الفتاة العزباء إنها تلد فذلك يدل على حاجتها إلى المال وأنها تعاني من مشاكل مادية كثيرة. 

تفسير حلم الحمل للسيدة المتزوجة لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين أن رؤية الحمل للسيدة المتزوجة التي لا تنجب أو التي قد بلغت سن يستحيل معه الإنجاب هي دليل على المرور بسنة صعبة بها الكثير من القحط والمتاعب الكثيرة وعليها الاستغفار والتوبة.

حلمت اني حامل وانا متزوجه ماتفسيره

  • إما إذا رأت أنها حامل وكانت سعيدة بهذه الرؤية فقد تكون إشارة إلى الحمل عن قريب، أما الولادة فهي إشارة إلى التخلص من الهموم والمتاعب الشديدة التي تمر بها في حياتها ان شاء الله.
  • إذا كانت السيدة لديها العديد من الأبناء وشاهدت إنها حامل فتلك الرؤية تعبير عن زيادة في المتاعب والمسئوليات الملقاة على عاتقها.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993. 4- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 22 تعليق

  • BreksaamEmadBreksaamEmad

    انا بنت 20 سنه حلمت اني حامل وكنت واقفه قدام المرايا وفرحانه جدا ومستنيا جوزي يرجع م الشغل علشان اقوله اني حامل

  • شيماءشيماء

    عمري 16 عزباء حلمت أني حامل بعدين انجبت أنثى واخواتي يباركو لي وانا فرحان مره وامي لسه ما تدري أني انجبت وكنت رايحه اقولها بس فجاء لقيت نفسي حامل ثاني مره وكان بطني منتفخ شوي و وزني زاد وشعري صار طويل شوي لم شفت نفسي بالمري

  • OlaOla

    انا عندي ٢٠ ومش متجوزة او مخطوبة قبل ما انام صليت قيام الليل وفضل ادعي بحاة واقول يارب لو خير او شر اديني اشارة حلمت اني ماما وبابا بيتكلموا مع بعض وعايزيني احمل وانا مش متزوجة وانا رافضة واقولهم لا وهو مصرين

  • ميسميس

    عمري 17 سنه وانا في الثانويه العامه حلمت اني حامل وقلت
    لامي وقالتلي بنروح عدكتور عشان تزلي وانا كنت رافضه

  • سجىسجى

    انا شفت فى منامى انى حامل ثلاث مرات وًكل مره اجت لى شى حزنت عليه كثييير ،اليله الى راحت شفت انى حامل يعنى للمره الرابعه بس كان حمل صغير يعنى بطنى كان صغير و انا مانى متزوجه او مخطوبه او اى شى من هاذا القبيل .

  • لاحول ولاقوة الا بللهلاحول ولاقوة الا بلله

    السلام عليكم
    اتمنى تفسرولي ذا الحلم
    صديقتي حلمت انو انا حامل وانا عزباء لم يسبق لي الزواج فقط مخطوبه
    هيا حلمت لي انو انا حامله ولابسه فستان ابيض شكله ناعم وليس منفوش
    والحلم اقلقني م تفسيره

صفحات : 12