ما هو تفسير حلم الحمل للبنت العذراء لابن سيرين؟

 

حلم الحمل للبنت العزباء

تفسير حلم الحمل للبنت العذراء، حلم الحمل يعد من الأحلام المتكررة وخاصة في منام السيدات، وقد يحمل لك هذا الحلم بشرة خير بالخلاص من المتاعب والهموم وزيادة في الرزق والمال، ولكنه قد يكون دليل على التعب والمشقة حيث أن الحمل يعد من الفترات الصعبة وقد وصف في القرآن الكريم بالشدة والمحن والكرب، لذلك يبحث الكثيرين من الأشخاص عن تفسير هذه الرؤية والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل عبر هذا المقال.

تفسير حلم الحمل للبنت العذراء لابن سيرين والامام الصادق

  • يقول الإمام الصادق ويتفق معه النابلسي، أن رؤية الحمل في منام الفتاة العذراء يدل على الحزن وعلى خيبة الأمل وعلى الهموم الشديدة.
  • كذلك قد يدل على تعرض الفتاة إلى شيء مؤلم بصورة كبيرة أو التعرض لسحر أو يكون حلم تحذيري بوجود شخص غير سوي في حياتها يحاول أن يفقدها عذريتها لذلك يجب الانتباه.

تفسير حلم البنت البكر انها حامل

  • رؤية الولادة في منام الفتاة العزباء هي رؤية تعبر عن شدة حاجتها إلى المال، وقد يكون تعبير عن الهم والحزن.
  • أما ابن شاهين وابن سيرين فيتفقان أن رؤية الحمل في منام الفتاة العزباء هي رؤية تعبر عن الخير الكثير وعن الرزق، وكذلك تدل على فتاة متمسكة بتعاليم الدين الإسلامي.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

تفسير حلم الحمل في المنام للسيدة المتزوجة لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية الحمل في منام السيدة المتزوجة أكثر من مرة يؤكد حملها عن قريب إن شاء الله.
  • أما إن كانت السيدة عاقر ولا تنجب فإن تفسير هذه الرؤية نفسي بسبب كثرة التفكير في ذلك الأمر، أو قد يكون رسالة من الله عز وجل بقرب حملها. 

تفسير رؤية الحمل في منام الرجل

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية الحمل في منام الرجل هي دليل وإشارة على إخفاء الكثير من الأمور الهامة عن المحيطين به ويخاف من افتضاح أمرها.
  • أما إن كان الرائي طالب علم فتلك رؤية محمودة بالنسبة له وتعبر عن زيادة في العلم وعن النجاح والتفوق في الحياة.

رؤية كبر حجم البطن بصورة كبيرة هي رؤية تحمل لك الكثير من الخير والرزق الكثير فهي إشارة إلى سعة في الحياة

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي. 4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

الكاتب : مصطفي شعبان