ما هو تفسير حلم الجوال الأبيض في المنام لابن سيرين؟

Mohamed Shieref
2024-02-01T18:20:35+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان9 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين

حلم الجوال الابيض في المنام
تفسير حلم الجوال الابيض في المنام

الجوال أو الهاتف هو عبارة عن جهاز إتصال يستطيع الإنسان من خلاله الحديث مع أي شخص سواء داخل البلد أو خارج النطاق الجغرافي الذي يعيش فيه، وعندما نأتي لرؤية الجوال في المنام، فإننا نجد أن هذه الرؤية تحمل العديد من الدلالات والرموز التي تعد في مضمونها رسالة لصاحب الرؤية عليه العمل بها أو الحذر من تبعاتها، وتختلف هذه الرؤية بناءًا على لون الهاتف وطبيعته، فقد يكون أبيض اللون أو أسود، وقد يكون سليماً أو مكسوراً، وما يهمنا تفسير رؤية الجوال الأبيض.

تفسير حلم الجوال الأبيض في المنام

  • تشير رؤية الجوال بصفة عامة إلى المُراسلة التي تتم بين شخصين أو أكثر، ويكون الغرض من ورائها الوصول لأمرٍ ما يستطيع الرائي من خلاله نيل مقصده.
  • فإن رأى الشخص في منامه الجوال، فهذا مؤشر على استقبال بعض الأخبار التي تهمه في القريب العاجل.
  • وفي حال كان الجوال لونه أبيض، فهذا يشير إلى الأنباء السارة التي سوف يسمعها في القريب وسوف يكون لها أثر إيجابي على حياته.
  • وتعد رؤية الجوال الأبيض أيضاً إشارة إلى الخير الكثير والوفرة في الرزق، وتحسن الحال بصورة ملحوظة وجني الكثير من الثمار.
  • فإذا كان الرائي تاجراً، فهذه الرؤية تدل على الأرباح الكثيرة التي سوف يحصدها هذا العام، والدخول في عدة مشاريع وصفقات سوف تعود عليه بالنفع.
  • وإن كان الرائي أعزباً، فهذه الرؤية تبشره بالزواج في القريب العاجل أو خوض تجربة جديدة سوف يستفيد منها في كافة الجوانب سواء في الجانب المادي أو المعنوي حيث الخبرات المُكثفة والانفتاح على ثقافات الآخرين.
  • أما إذا كان الجوال أسود اللون، فهذا يشير إلى أكثر من دلالة كاستقبال نبأ صادم لن يكون أثره محموداً أو اتجاه الرائي نحو الحياة العملية وإهمال باقي النواحي العاطفية والاجتماعية والعائلية.
  • وقد تكون ذات الرؤية السابقة إشارة إلى ظهور بعض الأسرار على العلن أو وجود شخص يبتز الرائي ببعض المعلومات التي يعرفها عنه.
  • ومن رأى أنه يُراسل شخص عبر الجوال الأبيض، ووجد أن هناك تشويش في المكالمة، فهذا يدل على الأمور الجيدة التي تسير في حياة الرائي، ووجود من يحاول التشويه عليه أو جعله يعتقد أن ما يبدو ذو نفع هو في جوهره مُضر له.
  • فتكون هذه الرؤية ذات دلالة على الحقد والحسد الذي يجعل البعض يوهم الرائي بأن حياته لا تسير بالشكل الصحيح، وأن ما حققه من نجاحات لا أهمية له، حيث يميل إلى التقليل من كل إنجاز أو هدف يبلغه الرائي في حياته.
  • وعن رؤية الجوال الأبيض في المجمل، فإن هذه الرؤية محمودة ولا تنذر الرائي بأي شر بل تبشره بحدوث الكثير من الأشياء التي لطالما أرادها بشدة وانتظرها طيلة حياته.

تفسير حلم الجوال الأبيض لابن سيرين

إن سُبل التواصل قديماً تختلف اختلافاً جلياً عن الطرق التي نستعين بها في حياتنا المُعاصرة، لذلك لا نستطيع أن نجد في كُتب ابن سيرين أي تفسير عن رؤية الجوال، ولكننا نجد بعض الدلالات عن رؤية الوسائل التي كانت تنقل الرسائل كالرسول المُبلغ أو الحمام الزاجل، وهذا ما جعل الفقهاء المعاصرين يذهبون لمنهج القياس لمعرفة الدلالات الحقيقية لهذه الرؤية، ونسرد ذلك على النحو التالي:

  • ترمز رؤية الجوال إلى استقبال بعض الأحداث الهامة التي كانت تُشغل الرائي طوال الفترة الماضية، والتحضير الكبير الذي كان يقوم به من أجل الظهور بالشكل الأمثل، والمحاولات العديدة التي تدرب عليها لكي تسير الأمور كما خُطط لها.
  • تعبر هذه الرؤية أيضاً عن الأنباء التي من شأنها أن تغير الكثير من الأشياء في حياة الرائي، حيث أنه يضع كامل حياته على بعض التفاصيل الصغيرة، وهذا يُسبب له الكثير من التعب والألم وخصوصاً إذا حدث ما لم يتوقعه.
  • أما عن رؤية الجوال الأبيض، فإن الرؤية ترمز إلى حسن تقدير الأمور والرؤية الثاقبة للمستقبل، وجني المنافع من الطرق التي سار فيها الرائي، وبلوغ العديد من الاهداف بسهولة تامة وبفطنة عالية.
  • كما تشير رؤية الجوال الأبيض إلى الأخبار المُفرحة التي من شأنها أن تدخل السرور لحياة الرائي، فتنزع منها التعاسة وحالة الحزن التي عاشها طويلاً.
  • وقد تكون الرؤية ذات دلالة على السفر في القريب العاجل وذلك من أجل تحصيل بعض الأشياء الهامة كالمال أو طلب العلم أو الحصول على بعض المعلومات والبيانات بخصوص شخص ما أو مشروع سوف يُقبل عليه.
  • والجوال الأبيض يرمز كذلك إلى الدخول في علاقات جديدة والتعارف على العديد من الشخصيات، وبذل الجهد وإعطاء الحقوق لأصحابها، والوفاء بالعهود.
  • ورؤية الجوال قد تكون انعكاس لحاجة الرائي إلى تكوين المزيد من العلاقات التي سوف تكسبه الكثير من الخبرات والتي سوف تساعده أيضاً في بلوغ أهدافه بشكل أسرع، فالعلاقات وسيلة تُوصل الإنسان لمُبتغاه.
  • وإن رأى الشخص أن الجوال ضاع منه، فإن هذا يُنذر بحدوث مكروه في العمل الذي يقوم به أو وجود تأخير في بعض المشاريع التي يديرها.
  • وقد تكون ذات الرؤية دليل على تعطيل الكثير من الأشياء وعدم إتمام الأمور حتي النهاية والفشل الذريع في استكمال الطريق الذي بدأه الرائي بالفعل.
  • أما إذا انكسر الجوال، فذلك يرمز إلى المرور بضائقة مادية حادة أو وعكة صحية شديدة أو السقوط تحت وطأة الاكتئاب وصعوبة الخروج من هذا الوضع على المدى القريب، وهذا سيتسبب في ضياع العديد من الفرص عليه.
  • وإذا رأى أن هناك من سرق الجوال منامه، فهذا يدل على وجود من يسرق جهوده الشخصية أو يسلب منه حياته ويضيع عليه الفرص، وقد يعمل هذا الشخص على إبتزازه بطريقة أو بأخرى، لذا عليه توخي الحذر وأن لا يثق بسرعة في الأشخاص الذين دخلوا إلى حياته مؤخراً.
  • وبصورة عامة فإن الجوال الأبيض يرمز إلى الصفاء والسريرة والنوايا الصادقة والمبادرة بالخير، والكسب الحلال والطرق الشرعية في المنافسة، والعمل الصالح الذي يبتغي من ورائه الرائي مرضاة الله وليس البشر.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير حلم الجوال الأبيض للعزباء

  • تدل رؤية الجوال في منامها على التقاء بشخص تحبه في القريب، واستقبال العديد من الأحداث المُبهجة.
  • فإن رأت في منامها الجوال، دل ذلك على الخِلافات والمشاكل التي بالامكان حلها بسهولة، والقدرة على تجاوز كافة الأزمات والوصول إلى حلول مُرضية توفر لها حقوقها ولا تخل بواجباتها كذلك، وتحقيق قدر من التوافق مع الميحيطن منها.
  • وإذا رأت الفتاة الجوال الأبيض في منامها، فهذا يشير إلى البشائر والأخبار السعيدة وبلوغ العديد من الأهداف ونيل غاية كبيرة عملت كثيراً من أجلها.
  • وتكون هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الزواج في القريب العاجل من رجل صالح يتصف بالخُلق المحمود والكرم البالغ ويتمتع بالكثير من الخصال الطيبة التي كانت تتمناها الفتاة.
  • وإن رأت أنها تتكلم في الجوال الأبيض، فهذا يشير إلى التوافق النفسي والرضا العاطفي، والشعور بالسعادة والراحة لإتمام أمورها دون تأخير.
  • أما إذا سقط الهاتف من يدها، فهذا يرمز إلى التعرض لموقف مؤلم أو خبر حزين أو خيبة أمل من الشخص الذي تحبه، فقد لا تسير الأمور كما خططت لها وذلك لأسباب لها يد فيها.
  • ولكن إذا رأت أن أحد ما سرق منها الجوال، فهذا مؤشر على تدهور أوضاعها العاطفية والعملية، والدخول في دوامة من المعارك مع الآخرين، فقد يميل أحدهم إلى إفساد حياتها ومخططاتها، وذلك لكي لا تُكمل ما بدأت فيه وتظل واقفة في منتصف الطريق دون القدرة على الرجوع أو السير للأمام.
  • وإذا رأت أنها تتحدث مع شخص ما ثم انقطع الاتصال، فهذا يدل على القطيعة بين الرائية وهذا الشخض أو وجود خِلاف بينها وبينه ولا يمكن التوصل لحل فيه، الأمر الذي يجعل حياتها مليئة بالتوترات والصعوبات التي تعوقها عن مواصلة هذه العلاقة.
  • أما إذا رأت أن الجوال انفجر، فهذا يرمز إلى الانتكاسة أو الوقوع في ذنب كبير أو العودة لنقطة الصفر مرة أخرى، والعجز التام عن الانطلاق وبلوغ الأهداف الرئيسية، فقد تحقق الكثير من الأهداف لكنها فرعية لا تشبع رغباتها.
حلم الجوال الأبيض للعزباء
تفسير حلم الجوال الأبيض للعزباء

ما تفسير حلم الجوال الأبيض للمتزوجة؟

إذا رأت السيدة المتزوجة الجوال في منامها فهذا يشير إلى التواصل الدائم بينها وبين زوجها ووجود قدر من التفاهم بينهما والقدرة على حل الخلافات بمنأى عن فكرة الطلاق أو الانفصال المؤقت مما يرمز إلى النضج العاطفي والفكري وعن رؤية الجوال الأبيض في منامها فهذه الرؤية تدل على السعادة ونجاح العلاقة الزوجية والرضا العاطفي عن الكيفية التي تسير بها العلاقة وبساطة العيش وتحقيق الأهداف الصحيحة من الزواج.

وإذا رأت أن زوجها يشتري لها جوال وكان لونه أبيض فهذا يدل على رغبته في البقاء بجوارها أو وجود خطأ صدر منه ويطلب منها الصفح وتكون هذه الرؤية ذات دلالة أيضا على الشراكة الزوجية الناجحة ووجود قنوات اتصال بينهما تحقق القدر الكافة من الاستقرار المعيشي والعاطفي والقدرة على تربية الابناء بمعزل عن أي خلاف قد يحدث بين الطرفين.

وإن رأت أن الجوال الأبيض مكسور فتلك الرؤية تعبر عن المشاكل والمشادات التي تدور بينهما هذه الفترة وصعوبة إيجاد المخرج لها وإذا استمر الوضع على ما هو عليه فقد ينتج عن هذا أمور لا يمكن الرضا عنها وقد تكون رؤية الجوال الأبيض ذات دلالة على الحمل أو قرب موعد ولادتها ووجود نوع من الاتصال الباطني بينها وبين جنينها الأمر الذي يبشرها باستقبال ضيف جديد يحل على اسرتها قريبا وسيكون مجيئه بالخير والرزق.

وإذا رأت أنها تكسر شاشة الجوال فذلك يرمز إلى الحياة التي لا ت حتمل والخلافات التي وصلت مرحلة الذروة والميل نحو الحل النهائي والذي يكمن في الطلاق أو الابتعاد لفترة ما قد تطول وفي حال سقط الجوال من يدها فهذا مؤشر على ظهور أمر ما كانت الرائية تخبئه بعيدا عن متناول الآخرين لكنه سينكشف عاجلا أم آجلا وتكون المبادرة بإظهار هذا الأمر أنسب شيء تقوم به.

ما معنى رؤية الجوال الأبيض في المنام للحامل؟

تعد رؤية الجوال في منام السيدة الحامل من الرؤى التي تعبر عن اقتراب موعد الولادة والجاهزية الكبيرة التي تتحلى بها وقدرتها على الخروج من الأزمات التي تواجهها بيسر وفطنة ومرونة في التعامل مع كافة المواقف المختلفة وإذا كان الجوال يرمز إلى الأنباء بشكل عام فإن الجوال الأبيض يعبر عن المحمود من الأنباء وما يسعدها وي شعرها بأن الأمور ستسير بصورة جيدة.

وتدل رؤية الجوال الأبيض كذلك على الولادة الميسرة والصحة الجيدة والعناية الإلهية وتجاوز كل ما هو صعب وتيسير طريقها والوصول إلى بر الأمان وإن رأت أنها تشتري جوال فذلك يرمز إلى ولادة الذكر والرزق في الذرية الصالحة وفي حال كان الجوال غالي الثمن فذلك يشير إلى قدرها ومكانتها التي تحتلها بين عائلتها وأهل زوجها.

وإذا رأت أنها تحدث زوجها على الجوال فهذا يشير إلى الخبر السعيد الذي سوف تتلقاه في القريب والمناسبات السارة التي ستستقبلها في الأيام القادمة ولكن إذا رأت أن في الجوال خدش أو كسر فهذا يدل على مواجهة بعض العقبات والصعاب والقدرة على تجاوزها أما إذا كان الجوال مكسور بإكمله فهذا يرمز إلى العراقيل ومصاعب الحمل والمتاعب الخاصة بالولادة وضرورة أن تتحلى بالقوة فقد لا تجد الدعم الذي كانت تتوقعه لذا عليها أن تستمد الدعم والقوة من داخلها وأن تعبر هذه المرحلة بما تمتلكه من خبرات وإمكانات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *