تعرف على تفسير حلم التمر للمتزوجة لابن سيرين

Mohamed Shieref
2024-01-15T16:25:35+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين

تفسير حلم التمر للمتزوجة، يذهب الفقهاء إلى القول بأن التمر مبشر بالخير والرزق والبركة، وهو رمز العلم النافع والمنصب الجليل والقرآن الكريم وحلاوة الإيمان، فإن كان التمر في البيت، فتلك بركة وسعادة بين أهله، ومال وفير وزيادة في الدنيا ورغد العيش، وللتمر دلالات عدة منها ما محمود وما هو مكروه، وما يهمنا في هذا المقال أن نسرد كافة دلالات وحالات التمر للمرأة المتزوجة بمزيد من التفصيل والشرح.

تفسير حلم التمر للمتزوجة

تفسير حلم التمر للمتزوجة

  • تعبر رؤية التمر عن السعادة والراحة والطمأنينة وحفظ القلوب من الأذى، واجتناب ما ينغص العيش ويزيد الهم والغم، ومن رأت أنها تأكل التمر، دل ذلك على الرزق المبارك وطيب المعاش والزيادة في الدين والدنيا.
  • وإذا شاهدت التمر عموماً، دل ذلك على السمعة الطيبة وتبدل الأحوال نحو الأفضل، وحسن عملها وإتقان ما تصنع والوفاء بالعهد، وأداء الواجبات والأمانات دون تقصير، وأكل التمر الرطب دليل على الحمل في القريب إن كانت أهلًا لذلك.
  • وفي حال شاهدت هدية التمر، فذلك يرمز إلى المعروف والبر والإحسان، والإطراء والثناء عليها، والبركة والسعادة التي تغمر حياتها، وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن انتهاء الخلافات التي تطفو بينها وبين زوجها، وتودد الزوج وتقربه بالكلام الطيب والقول الحسن.

تفسير حلم التمر للمتزوجة لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن التمر محمود، ويدل على البركة والرزق الحلال والمال الكثير والخير الوفير، والتمر يدل على قراءة القرآن الكريم وحسن تلاوته وذلك إن تناول المرء منه، وهو رمز القول الحسن والكلام الطيب وحسن الإصغاء وتقرير الأوضاع.
  • والتمر للمرأة المتزوجة يدل على السرور والاستقرار والراحة النفسية، وزوال المنغصات والأنكاد، فإن أكلت منه، فقد زال همها وتحسنت أحوالها، وأصابت الخير والرفعة، وإذا أخذت التمر من زوجها، دل ذلك على حظوتها في قلبه، والثناء عليها.
  • وإذا كان التمر في يدها، دل ذلك على صلاح أحوالها وحسن استقامتها، وسيرتها الطيبة بين الناس، والرؤية دليل على الرزق الذي يأتيها ويسوقه الله إليها دون احتساب، وإن أكلت من التمر الجاف، فذلك رزق تناله بعد تعب ومشقة.

تفسير حلم التمر للحامل

  • رؤية التمر للمرأة الحامل تدل على الخير والعافية والسلامة والتمتع بالصحة والحيوية، والشفاء من الأمراض والأسقام، والخروج من الشدائد والمحن، ونيل المطالب والمآرب، وقضاء الحوائج وبلوغ الغايات.
  • ومن رأت أنها تأكل التمر، دل ذلك على تمام الوضع وإنجاز الأعمال الناقصة، وقرب موعد ولادتها والتيسير في وضعها، وتدل الرؤية على الرزق بولد صالح مبارك يعلو شأنه وتنمو سيرته بين الناس بالخير والاستقامة.
  • وإذا شاهدت أنها تأكل العجوة، دل ذلك على اليسر والفرج بعد العسر والتعب، وفي حال رأت هدية التمر، دل ذل على المساعدة الجليلة والعناية التي تحظى بها من أهلها، والتخفيف عن أحمالها وزوال منغصات العيش وما يكدر نفسها.

تفسير حلم أكل تمرة واحدة للمتزوجة

  • ترمز رؤية أكل تمر واحدة إلى الولادة في القريب أو الحمل بولد إن كانت أهلًا لذلك، وإن رأت ثمرة واحدة بيدها وأكلت منها، فذلك ثناء على قولها وفعلها، ومكافأة تنالها جزاء عملها، وتيسير وصلاح في أحوالها.
  • ومن رأت أنها تأكل تمرة واحدة من الصحن الموضوع أمامها، دل ذلك على سد الحاجة والعوز، وقضاء الدين ونيل المسرات والخيرات، وإذا أخذت تمرة واحدة، دل ذلك على القناعة والرضا بما آتاه الله دون غضاضة أو تذمر.
  • والتمرة الواحدة تدل على العمل الصالح الذي ينفعها في الدنيا والآخرة، وتنفع به غيرها دون تردد أو تعطيل، فإن تناول تمرة واحدة، دل ذلك على البركة في المال والرزق، وانجلاء الهم والكرب.

شراء التمر في المنام للمتزوجة

  • تعبر رؤية شراء التمر عن السعي في أمرٍ ما به بركة، ومن رأت أنها تشتري التمر، فقد تسعى في تزويج إحدى بناتها أو تختار لابنها زوجة صالحة، وتدل هذه الرؤية على العمل النافع والبشرى السارة.
  • ومن رموز شراء التمر، أنه دال على التجارة الرابحة والشراكة المثمرة والأعمال الناجحة التي تستهدف منها الكسب والمنفعة والاستقرار على المدى البعيد، وشراء التمر لرمضان دليل على الرزق والخير والفرج بعد انتظار وشوق.
  • وإن شاهدت أنها تشتري التمر بسعر غالٍ، دل ذلك على التجاة مع الله، وإخراج الصدقات والزكاة عن طيب خاطر وبنية صادقة، وشراء التمر وتوزيعه دليل على الأعمال الصالحة والنضج والخصوبة والنفع.
  • وعن تفسير حلم شراء التمر للمتزوجة، فقد قال الفقهاء أن الرؤية تعبر عن الخير والحصاد والمحصول الوفير، وحسن الاستقامة والعمل الصالح، والإقبال على تحصيل العلوم النافعة، والبعد عن الحرمانية في الكسب.

ما تفسير رؤية التمر في المنام للمتزوجة؟

  • التمر للمرأة المتزوجة يؤول على انتهاء الخلافات وما ينغص حياتها ويكدر معيشتها، فإن رأت التمر، دل ذلك على الراحة النفسية والسعادة والثمار التي تجنيها جزاء عملها وصدق قولها وإحسانها على الآخرين.
  • ومن رأت أنها تأخذ التمر من ميت، فذلك رزق حان وقت جمعه، وخير يأتيها دون احتساب أو تقدير، ومن شاهدت أنها تأكل البلح، فذلك مال تجنيه وتنفقه سريعاً، والرطب من التمر أحسن وأجود ومبشر بالحمل والرزق الحلال.
  • وأكل التمر فيه بركة وخير وسداد وتوفيق فيما هو قادم، وهو للمرأة المتزوجة دليل على الرزق الذي يسوقه الله إليها، والتمر رمز البر والوفرة في الخير والنعم والهبات التي تحظى بها، ويعتبر محمود في معظم حالاته.

تفسير حلم توزيع التمر للمتزوجة

  • تشير رؤية توزيع التمر إلى الإحسان والهداية ونور العلم والاهتداء بالصالحين ومجالسة العلماء والاستفادة منهم، ومن رأت أنها توزع التمر، دل ذلك على إخراج الصدقات ونيل المنافع والخيرات.
  • وتعبر هذه الرؤية عن عمل صالح تنفع به الرائية غيرها، ويعود عليها النفع في الدنيا والآخرة، فإن كانت توزع التمر على الصائمين، دل ذلك على الصدقة والرزق الذي يأتيها بعد انتظار وطول غياب.
  • ومن رأت أنها توزع التمر في الشارع، دل ذلك على بعث السعادة والفرج في قلوب الغير، واجتناب النزاعات والخلافات التي طائل منها، والتعامل بعطف ومحبة كبيرة مع الآخرين، وابتغاء مرضاة الله في كل قول وعمل.

تفسير حلم قطف التمر للمتزوجة

  • يرمز قطف المتزوجة إلى المرأة الصالحة ذات الحسب والنسب، ومن رأت أنها تقطف التمر، دل ذلك على تحصيل العلوم النافعة واكتساب الخبرات وجمع الأموال والأرزاق، وتبدل الأحوال نحو الأفضل.
  • ولكن إذا قطفت التمر في دون وقته، ولم ينضج بعد، فذلك علم تُحصله ولا تنتفع منه، وقد تتسرع في طلب الرزق، وتعتبر رؤية قطف التمر دليل على الفرج القريب، وذلك لقول المولى عز وجل: ” وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ “
  • ومن رموز قطف التمر أيضاً، أنه دال على الزواج أو السعي في تزويج إحدى البنات، وتؤول هذه الرؤية على النفع والعمل الصالح والتطوع في فعل الخيرات، والدخول في أعمال لها فائدة على الناس.

تفسير حلم التمر المعجون للمتزوجة

  • تعبر رؤية التمر المعجون عن الكلام المسعول والقول الصادق الطيب، والبعد عن الشبهة وتنقية المال من الشوائب والحرمانية، وترك الباطل ومجاهدة النفس عن الرغبات والأهواء التي تعصف بالقلب.
  • ومن رأت التمر المعجون، دل ذلك على التفريق بين الباطل والحق، والحرام والحلال، وقد تربي أطفالها على التمييز بين النافع والضار، والرؤية دليل على نيل المرام وقضاء الحاجة ونيل المقصد والغاية.
  • أما إذا كان التمر معجون بالقطران، دل ذلك على الطلاق بالسر، وتقلب الحال ونشوب الخلافات وتفاقم الأزمات، والتمر العجوة يدل على الخير والبركة والربح الصافي، والتميز والسداد في الرأي.

تفسير حلم نواة التمر للمتزوجة

  • من رموز نواة التمر، أنها تدل على القلب أو الولد أو النية، ولا خير في رؤية اللعب بالنواة، حيث تؤول على التلاعب بمشاعر الصالحين من الناس، والاستهزاء بالمناسك والشعائر الطيبة، والبعد عن الفضيلة والحق.
  • ومن رأى أنه يجمع نواة التمر، فهو يسود بيته ويجمع بين أهله وأطفاله، وقد يعمل في التدريس، ودفن نواة التمر تؤول على التربية والتنشئة السليمة، ومن رمى النواة على غيره، فهو يكلف الآخرين بمسؤولية ولده.
  • ومن صنع سبحة من نواة التمر، فهو يدرس العلوم للأطفال، وخصوصاً الذكور، أما من رأى أنه يطحن نواة التمر، فهو يؤدب ولد أو يلقن علم نافع أو يزكي النفوس بطيب الأعمال.

تفسير حلم التمر

  • يدل التمر على المدخرات والصدقات والغايات التي ينالها المرء بعد صبر وعمل وسعي، ومن رأى التمر، فذلك دليل الرزق والخير والمال الوفير.
  • ومن أكل التمر، فهو يقرأ القرآن ويجتنب الإثم والعدوان، ومن استلذ بطعم التمر، دل ذلك على الثناء والمدح والقول الطيب.
  • والتمر رمز الصحة الجيدة والعافية والرزق والبركة، وهو دليل على الزواج من امرأة ذات حسب ونسب شريف.
  • ومن أكل التمر وكان به دود، دل ذلك على مال حلال يناله من رجل ماله مشبوه وبه حرمانية.

ما تفسير حلم التمر واللبن للمتزوجة؟

تعتبر رؤية التمر واللبن من الرؤى التي تعكس شهر رمضان الفضل والمناسك والتحضيرات التي ت جهز له فمن رأى التمر باللبن دل ذلك على الخير والسرور والغبطة والظفر بالمنافع والفوائد العظيمة ونيل جزاء الصبر والعمل الصالح ومن أكل التمر واللبن دل ذلك على التمتع بالعافية والصحة والشفاء من المرض والتنعم بالمزايا والهبات العظيمة والحصول على تمر ولبن دليل على المكارم والأحلاق الحميدة والمكافئة والجزاء العظيم ومن رأى أنه يتناول التمر باللبن في المسجد دل ذلك على تقوى الله وصلاح الحال وحسن الاستقامة والرفعة وعلو الشأن ومجالسة أهل الصلاح والحق

ما تفسير حلم أكل معمول التمر للمتزوجة؟

إن رؤية أكل معمول بالتمر تدل على المنفعة والمال الذي تجنيه من الكلام كالتدريس أو التجارة وأعمال البيع وإن كان طعم التمر لذيذ دل ذلك على الرزق الذي يسد حاجتها والخيرات والهبات التي تحظى بها وتيسر أوضاعها ولكن إذا أكلت التمر مع ما لا يليق دل ذلك على الخلط بين الحلال والحرام والابتعاد عن الرشد والصواب ومن تناولت الأكل مع التمر دل ذلك على رغد العيش والزيادة في الرزق والمال وطيب المعاش والهناء والسعة وإذا كانت تختنق بالتمر دل ذلك على الرزق الموعود والفرج القريب بعد العسر والجهد المبذول وتعتبر الرؤية في المجمل من الرؤى المبشرة بالخير والرزق الحلال وانتهاء ما يكدر النفس وزوال الصعاب والمتاعب من حياتها

ما تفسير حلم دبس التمر للمتزوجة؟

يدل دبس التمر على البركة والمعرفة ونيل المسرات والغايات وتحسن الأوضاع المعيشية والخروج من المحن والتخلص من المتاعب والهموم الزائدة وبلوغ المقاصد والمآرب بعد عناء طويل وعمل شاق ومن رأت دبس التمر دل ذلك على الرزق القليل الذي يسد احتياجتها ويوفر متطلباتها ومن رأت أنها تأكل منه فتلك دلالة على الخلاص من أمر ميؤوس منه وإحياء الأمنيات والآمال الذابلة في القلب وفي حال شاهدت أنها تأخذ دبس التمر فذلك يرمز إلى الكلام الطيب الذي تسمعه ويطيب خاطرها والقول المعسول والثناء على أفعالها وأقوالها وانتهاء ما يعكر مزاجها وينغص معيشتها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *