تفسير حلم التبرز في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

Zenab
2021-10-09T18:28:17+02:00
تفسير الاحلام
Zenabتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان26 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تفسير حلم التبرز
تفسير حلم التبرز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم التبرز في المنام، في المقال الآتي ستجد تفسيرات كثيرة عن رؤية التبرز في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل، وستكتشف ما هي أهم أسرار هذه الرؤية؟، ومتى تكون مُبشرة؟، ومتى تؤول بالإنذارات والتحذيرات؟، تابعوا الآتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير حلم التبرز

أدق تفسيرات الشيخ النابلسي لرؤية التبرز:

  • التبرُّز في الحمام أو المرحاض يؤول بالرزق وفك الكرب.
  • ولكن التبرُّز في الأماكن العامة أو المساجد أو أي مكان آخر لا يصح فيه التغوط أو التبوُّل، فإنه رمز سيء ودال على المتاعب.
  • إذا تبرَّز الحالم كثيراً في المنام، فالمشهد يُحذّره من الإسراف وإنفاق الكثير من الأموال.
  • وقال النابلسي التبرُّز في الحلم قد يؤول بأن الحالم يُبتلى بالفضائح، وسيتم كشف العديد من أسراره وأُموُرَهُ الشخصية.
  • ومَن تبرَّز في الحلم والبراز كان مُقززاً ورائحته أسوأ من المعتاد، فهذه علامة على النكاح الحرام، أو القيام بِجماع الزوجة بِطُرُق مُخالفة للشريعة.

أبرز دلالات ابن شاهين لرؤية التغوط أو التبرز في الحلم:

  • إذا تغوَّط الرائي في الحلم، وكان شاعراً بالغضب، فإنه رُبما يُجبَر على دفع غرامة مالية أو ما شابه ذلك في الحقيقة.
  • إذا لاحظ الحالم في المنام أنه يتبرَّز بسهولة، والبُراز كان دافئاً وسائلاً، فهذه إشارة إيجابية بتسهيل الأمور وإزالة التعقيدات والهموم من الحياة.
  • ولكن إذا شعر الحالم بالشقاء أثناء خروج البراز منه في المنام، ورأى أن البراز أشبه بالحَجَر وصَلْبْ للغاية، فهذه إشارة بأنه يشقى ويعيش تعيساً بسبب ديون كثيرة تُزيد عليه الهموم، أو قد يواجه اضطرابات ومآسي حياتية مختلفة عن قريب.
  • إذا تبرَّز الحالم في المنام، وكان البراز شديد السخونة، وهذا جعله يتألَّم أثناء التغوط، فالرؤية تؤول بِمرض يُعرّض الرائي للأذى البدني والمعنوي في الواقع.

تفسير حلم التبرز لابن سيرين

  • ابن سيرين وضع قائمة كبيرة من الرموز التي تدل على زوال المشاكل وحل الأزمات وتفريج الهموم، والتبرز هو واحد من هذه الرموز.
  • قال أن الرائي المريض حينما يتبرَّز في المنام، ويشعر بالراحة والنشاط بعد ذلك، فهذا دليل على القوة والتعافي، واستمرار حياة الحالم من جديد بعدما تعطَّلت طوال فترة المرض.
  • مَن فَقَدَ ماله وعاش فقيراً سنوات كثيرة في الواقع، وشاهد في المنام أنه تبرَّز ثم ذَهَبَ الألم الذي كان مُنتشراً في بطنه، وشعر بالسكينة والراحة، فهذا دال على ذِهاب الصعاب، وزوال الكرب، وقدوم المال عن قريب.
  • ولكن حينما يرى الحالم أنه تبرَّز بِكثرة في المنام، فإنه يصطدم بمشاكل كثيرة في اليقظة، وهذه المشاكل تجعله يتعطَّل ويبتعد عن تحقيق أهدافه، فإذا أراد السفر في الواقع، فبعد هذه الرؤية قد يتم إلغاء السفر أو تأجيله.
  • عندما يتبرَّز الرائي في المنام، ويضع الأتربة على البراز حتى لا يراه أحد، فإنه يجني الأموال ويقوم بادخارها حتى لا يترك نفسه في مَهَب الريح ويتعرَّض لظروف اقتصادية مؤلمة مع مرور السنين.
  • حينما يُخرِج الحالم بُرازه على أحد الشواطئ في المنام، علماً بأن الشاطئ كان خالياً من الناس، فالرؤية دالة على الفرج والسعادة الآتية للرائي قريباً.

تفسير حلم التبرز للعزباء

  • التبرز في المنام للعزباء يؤول بأنها تنجو من مُغريات الشيطان، وتحمي نفسها من المعاصي والآثام.
  • حينما تتبرَّز الحالمة في المنام، ورائحة الغائط أو البراز تكون قذرة وسيئة للغاية، فهذا كرب يدخل حياتها ويجعلها تنشغل به فترة من الوقت، وقد تدل هذه الرؤية إلى أن الحالمة فتاة عاشقة للشهوات وانجرفت وراء الشيطان في إشباع هذه الشهوات بِطُرُق حرام شرعاً.
  • إذا رأت العزباء أنها تبرَّزت، وملابسها تلوَّثت بالبراز في المنام، فالمشهد يُحذّرها من الفَقْد والخسائر الكثيرة.
  • حينما تصعد العزباء جبلاً كبيراً في المنام وتتبرَّز فَوْقه، فالرؤية تَحِثَّها على القيام بالمزيد من المجهود حتى تنال الفرج، ويمنحها الله الراحة والحياة المُتيسّرة.
  • ولو العزباء ذهبت إلى البحر في المنام وتبرَّزت بداخله، فالمنام يدل على أنها شخصية استغلالية، وتحصل على المساعدات الكثيرة من المُحيطين بها، وفي المقابل لا تعطيهم مثلما تأخذ منهم.

تفسير حلم التبرز للمتزوجة

  • التبرز في المنام للمتزوجة يدل على الرغد والاستمتاع بالمال والرفاهية، وهذا المعنى خاص فقط بالحالمة الميسورة التي تحيا في مستوى اجتماعي واقتصادي مرموق في الحقيقة.
  • لو الحالمة تبرَّزت في إحدى الحجرات بداخل منزلها في المنام، فإنها امرأة تتصف بالفوضى، كما أنها مُهمِلة ولا تُعطي أولادها وزوجها الاهتمام المطلوب.
  • لو الرائية شاهدت زوجها في المنام يتبرَّز على ملابسه حتى تلطَّخت وصارت رائحتها كريهة، فهذا يُشير إلى اعوجاج سلوك ذلك الرجل، حيث أنه يقوم بالفواحش في الواقع.
  • أما إذا حلمت المرأة بِزوجها في المنام وهو يتبرَّز على الفراش الذي اعتاد النوم عليه في اليقظة، فإنه يخرج من حياتها، ويتم طلاقها منه، ورُبما المشهد يُنبّه الرائية بأن زوجها قد يضعف جسدياً وحالته الصحية تتدهور في الواقع بسبب المرض المستعصي الذي يُبتلى به.
  • إذا حلمت المتزوجة بأنها تتبرَّز على السرير في المنام، فإنها امرأة مُترددة، ولا تثق بنفسها، وتعتمد على الآخرين في الواقع.

تفسير حلم التبرز للحامل

  • الحامل إذا تبرَّزت في المنام على ثيابها، فإن مدلول المنام قميء للغاية، ويؤول بموت الجنين.
  • وإذا تبرَّزت المرأة الحامل في المنام بُراز مُختلط بالديدان الكثيرة، فهذا دال على كثرة أولادها في المستقبل.
  • ولكن حينما تتبرَّز الحامل الكثير من البُراز المليء بالأفاعي الصغيرة في المنام، فهذا يُحذّرها من أن أولادها سيكونون أعدائها في الحقيقة.
  • عندما تجد الحامل أن بُرازها مُختلط بالدم في المنام، مع العلم أن كمية الدماء ليست كثيرة، فالمشهد آنذاك يدل على فك الكرب.

تفسير حلم التبرز في الحمام

إذا تبرَّز الحالم برازاً أبيض اللون، مع العلم أنه تبرَّز بداخل الحمام، ولم يتطَّلِع عليه أحد في المنام، فإنه يحظى بالشفاء وتفريج الهموم بعد شِدَّة وأحزان كثيرة كان يقاومها في اليقظة، والرائي إذا تبرَّز في المنام قِطعة من الذهب، فإنه يمتلك مجوهرات أو أموال كثيرة، وسوف ينفق جزءاً كبيراً من هذه الأموال، أو يبيع قِطعة من المجوهرات الخاصة به في الحقيقة.

تفسير حلم التبرز أمام الناس

من أسوأ المشاهد التي يراها الحالم في المنام، هي رؤية التغوط أو التبرُّز أمام الناس، فهي تؤول بأن الرائي فَعَل معاصي كثيرة وحان وقت العقاب، حيث أنه يُبتلى بِغضب شديد من الله سبحانه وتعالى عن قريب، ولو الرائي خلع ملابسه الداخلية وتبرَّز في المنام، وكانت عورته مكشوفة بالكامل، فهذه فضيحة كبيرة تَحِل عليه وتُشوّه سمعته في اليقظة.

تفسير حلم التبرز في الثياب

حينما تتبرَّز الحالمة المتزوجة على ثيابها في المنام، مع العلم أنها لم تقصد القيام بذلك السلوك بل تبرَّزت فجأة، ولم تستطع أن تتحكَّم في نفسها حتى تذهب إلى المرحاض وتتبرَّز فيه، فهذا يدل على سلوك قد تفعله دون وعي، ويُسبب لها الأذى والندم الشديد فيما بعد، والنابلسي كَرَهَ ذلك المشهد وقال أن التبرُّز على الثياب يؤول بسوء شخصية وأخلاق الرائي، وفِعل الكثير من الخطايا.

تفسير حلم التبرز في الملابس

إذا شوهِد في المنام شخصاً معروفاً يتبرَّز على ثياب الرائي، وهذا السلوك أزعَج الحالم بِشدَّة، فالرؤية تؤول بظُلم يعيشه الحالم بسبب ذلك الشخص، أو قد يتم إهانة الرائي بِكلام جارح بواسطة هذا الإنسان السيء، وإذا تبرَّز الرائي على ملابسه في المنام ثم غَسَلَ الملابس وعادت نظيفة ورائحتها جميلة، فهذه خطيئة يقوم بها في الحقيقة ثم يتوب عنها.

التبرز الكثير في المنام

قال ابن شاهين أن البراز يؤول بالأموال، والرائي إذا تبرَّز بإفراط، فإنه يوضَع في موقف ما في الحقيقة يجعله مضطر لِدفع الكثير من الأموال، أما إذا تبرَّز الحالم البراز القليل في المنام، فإنه لا يُهمِل في أمواله، ويُخرِج القليل منها لأغراض مُهمَّة ومُفيدة في الحياة.

التبول والتبرز في المنام

رَمزَي التبول والتبرُّز إذا رآهم الحالم في المنام، فإنه لا يتعب ويشقى في حياته، وإنما يمنحه الله الفرج والسعادة والمال الكثير، شرط ألا يكون لون البول أسوداً أو مليئاً بالدماء، ولا يلاحظ الحالم أن كمية البول والبراز كانت كثيرة ومبالغ فيها، خِلاف ذلك فالرؤية حميدة ومُبشّرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *