تفسير الحلم بدم الحيض للعزباء في المنام لابن سيرين والنابلسي

Zenab
تفسير الاحلام
Zenab17 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تفسير الحلم بدم الحيض للعزباء
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير الحلم بدم الحيض للعزباء؟

تفسير الحلم بدم الحيض للعزباء في المنام، هل تفسير ابن سيرين لهذه الرؤية يختلف عن تفسير النابلسي أم اتفقا الفقيهين في التأويل؟، وهل رؤية دم الحيض للعزباء بداخل المنزل يختلف عن رؤيته خارج المنزل؟، ومتى يؤول الحلم بالتحذيرات؟، تعرَّفوا على المعنى الشامل لهذا الحلم في الفقرات الآتية.

عندك حلم محيرك مستني إيه ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير الحلم بدم الحيض للعزباء

  • النابلسي قال أن العزباء حينما ترى الحيض في الحلم، فإنها عاصية وأفعالها مُنفِّرة، وأسلوبها المستخدم في الحياة قميء للغاية وبِحاجة إلى تقويم وتعديل حتى لا تُكره سيرتها بين الناس، والجميع ينفر منها بسبب أعمالها السيئة.
  • وبعض المفسرين الكبار اختلفوا مع النابلسي، وقالوا أن الدورة الشهرية في المنام للفتاة الغير متزوجة يُشير إلى الزواج والذُرية الصالحة.
  • العزباء لو شاهدت أمها المريضة تحيض في المنام، وكمية الدماء كانت كثيرة ومُفزِعة، دلَّ الحلم على وفاة الأم، وحُزن الرائية على فُراق أمها.
  • عندما تشمئز الحالمة من دم الحيض الذي كان يُلطِّخ جسدها، فقامت بالاستحمام واستخدمت العطور الفوَّاحة ولَبَسَت الثياب الجميلة في الحلم، معنى المشهد يؤول بأنها تكره تصرفاتها، وتتوقَّف عن عصيان الله والسير وراء الشيطان الرجيم، وسوف تخلع ثوب الذنوب وترتدي ثوب التوبة والطهارة والعِفَّة.

تفسير الحلم بدم الحيض للعزباء لابن سيرين

ابن سيرين بشَّر العزباء، وقال لها أن الحيض مليء بالدلالات المُفرِحة في هذه الحالات:

  • أولاً: لو كانت تعيسة، والكرب يُحاصرها ويجعلها مُكتئبة طيلة الوقت، فإذا حاضت في الحلم، فسوف يكتب الله لها السعادة والصفاء النفسي والذهني، ويُزيح من حياتها كُل الظروف التي تسبَّبت في حُزنها.
  • ثانياً: دم الحيض للحالمة الفقيرة أو التي تشكو من البطالة وقلة المال يدل على زيادة الأموال والاجتهاد في العمل والوصول لدرجات مُشرِّفة فيه.
  • ثالثاً: إذا حلمت بأنها حاضت في المنام أثناء وجود شاب تعرفه وتُحبه في الحقيقة، فإنها رسالة وبُشرى قوية بأنه من نصيبها، وسيكون زوجاً صالحاً لها.
  • رابعاً: لو حاضت العزباء في الحلم بدون الإحساس بالألم، فإنها تهنأ بحياتها المستقرة والخالية من التنغيص، لأنها لو شعرت بآلام في منطقة البطن والظهر أثناء الحيض، فإن الحلم لا يندرج تحت الرؤى التبشيرية، وإنما يُشير إلى الكرب وتعسُّر الأمور وقدوم المشاكل والأزمات.

أهم تفسيرات الحلم بدم الحيض للعزباء

تفسير حلم غسل دم الحيض للعزباء

إذا رأت الفتاة ملابسها ملوثة بالحيض، فقامت بتطهيرها، ولاحظت أن دم الحيض يتم تنظيفه بسهولة من الثياب، فإنها إشارة بالنجاة وذهاب الكرب بسرعة، أما لو أُرهَقَت الحالمة في المنام، وشعرت بالتعب أثناء غسل ملابسها من دم الحيض، فالرؤية تدل على مشاكل تحتاج منها إلى مجهود ووقت كبير حتى تتخلَّص منها.

وبعص المؤولين قالوا رؤية تطهير الثياب من دم الحيض دليل على تغيير حياتها وتطهير قلبها من الشوائب، والتزامها بالدين والتوقُّف عن ممارسة أي سلوك كان يُزيد من عدد سيئاتها ويُبعدها عن رب العالمين، ولو الحالمة غَسَلت ملابسها من الدم، ولكن ظلَّت آثاره موجودة على الثياب بشكل طفيف، فإنها قد تَحِل أزمة كدَّرتها في الماضي، ولكن يظل أثر هذه الأزمة متواجداً في حياتها، ويُشعِرها من آن لآخر بالحُزن والأسى.

تفسير حلم نزول دم الحيض في المنام للعزباء

إذا عاشت العزباء فترة من الوقت كانت تتألَّم فيها بسبب قَطع صِلتها مع حبيبها أو خطيبها، وحلمت بأنها تحيض بغزارة، فهذه أحزان شديدة تشعر بها بسبب سوء أحوالها العاطفية، ولو رأت الحالمة أنها تحيض في الطريق، وكانت مُحرجة من أن المُحيطين بها يَرَوُن دم الحيض وهو ينزل منها، ولكن شاهدت امرأة غريبة تُعطيها عباءة واسعة حتى ترتديها وتُخفي آثار الدم، فهذا دليل على ستر الله لها الذي يحميها من أي فضائح قد تتعرَّض لها.

تفسير الحلم بدم الحيض للعزباء
ما لا تعرفه عن تفسير الحلم بدم الحيض للعزباء

تفسير حلم دم الحيض الغزير للعزباء

إذا كانت دماء الحيض غزيرة، والحالمة فَرِحَت من ذلك المشهد ولم تخَف منه، فالدماء الكثيرة هُنا دالة على كثرة الرزق الذي يُعطيه رب العِباد لها كي تتغيَّر حياتها للأفضل وتعيش في رغد وراحة، ولكن لو دم الحيض كان مثل الفيضان، والعزباء شعرت بالقلق والفَزَع الشديد عندما شاهدته، علماً بأن لونه كان مُختلفاً عن الحقيقة حيث أنه كان قاتماً كاللون الأسود أو الأزرق الغامق، فالمشهد سيء ويُحذِّر الحالمة من كارثة تقع فيها قريباً، والله أعلم.

تفسير حلم الدورة الشهرية في غير وقتها للعزباء

أضغاث الأحلام تتحكَّم في هذا الحلم، لو الرائية تشكو من بعض الاضطرابات الهرمونية في الواقع وتجعل ميعاد الحيض الخاص بها غير ثابت، أما لو الرائية لا تعاني من ذلك الأمر، وحلمت بالدورة الشهرية، وكانت تبحث عن فوطة صحية حتى ترتديها ولم تجد، وشاهدت قطرات الدماء تتساقط منها وتُلطِّخ جسمها وثيابها، فهذه كناية عن الحيرة والتعب الذي تشعر به في حياتها ولم تَجِد حلولاً لمشكلاتها، وللأسف سوف تطول فترة هذه المشكلات في حياتها.

تفسير حلم دم الحيض على الفراش

إذا حاضت العزباء على فراشها في الحلم، مع العلم أنها كانت مريضة بداخل المنام، وشاهدت أنها تعافت وصارت سليمة بعدما حاضت، فإن الحيض هُنا يرمز إلى الشفاء وانتهاء المعاناة بكافة أنواعها، ولو شاهدت أن سريرها تلوَّث بدم الحيض في المنام، وكان الدم أحمراً لدرجة غريبة ومُخيفة في الوقت ذاته، فالحلم هنا خالي من التبشيرات، ويُشير إلى مرض شديد أو هموم تُشغِل عقل الحالمة وتسرق منها الإحساس بالسعادة والراحة.

تفسير حلم دم الحيض على الملابس

لو ثياب الرائية امتلأت بدم الحيض، والناس كانت تنظر إليها في الحلم، وهُم يشمئزون من منظرها، فمُجمَل المشهد يُشير إلى قُبح تصرفات الحالمة وسوء أخلاقها واضطراب علاقتها بالله، ونظراً لأنها فتاة رعناء وسلوكياتها قميئة، فالحلم دال على فضيحة كُبرى تقع فيها في وقت قريب.

رمز الحيض في المنام

الحيض في منام الفتاة المُتدينة والقريبة من الله يدل على صلاح الأحوال والرزق والخير وحل الأزمات، أما لو الفتاة كانت مُجرَّدة من ملابسها وحاضت أمام الناس في الحلم، مع العلم أنها من الفتيات السيئات في الحقيقة، فالمشهد بجميع رموزه لا خير فيه، ودال على السمعة السيئة وكثرة الآثام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *