تفسير البراز في المنام للمتزوجة ورؤية براز الطفل في المنام للمتزوجة لابن سيرين

randa
2021-10-09T18:39:47+02:00
تفسير الاحلام
randaتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif14 مارس 2021آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير البراز في المنام للمتزوجة، يأتي البراز في المنام لكي يرمز إلى معاني عديدة سواء كانت محمودة أو غير ذلك مثل باقي الأحلام، ورغم أن هذه الرؤية يشعر المرء بعدها بحالة من الاشمئزاز والقلق والحيرة إلا أن العلماء اختلفوا في معانيها والتي تفاوتت وفقًا للحالة الاجتماعية والنفسية والمكان الذي شاهد فيه الرائي البراز، وفيما يلي أهم تفسيرات رؤية البراز في حلم المتزوجة.

تفسير البراز في المنام للمتزوجة
تفسير البراز في المنام للمتزوجة لابن سيرين

ما تفسير البراز في المنام للمتزوجة؟

  • عند تفسير رؤية البراز في المنام للمتزوجة اتجه بعض العلماء إلى أنها رؤية خير، فهي دليل على فك الكرب وزوال المحن وتيسير الأحوال، أو ربما تؤول إلى أن الحالمة صديقة مخلصة وأمينة على الأسرار.
  • أما الإمام الصادق فقد قال عن اتساخ الثياب بالبراز بأنها علامة شر على تراكم الهموم وكثرة المعاصي وفعل الفواحش، ويأتي المنام كإنذار بضرورة الرجوع إلى الله وطلب التوبة النصوحة.
  • إذا قامت المرأة بجمع البراز أثناء الحلم فإشارة إلى جني أرباح كثيرة من وراء تجارة فاسدة، بينما تدل مشاهدة حلم السير فوق البراز على دخول أماكن مشبوهة أو مشاريع محرّمة.
  • لو كانت السيدة غنية ورأت جزء من برازها على الثياب الخاصة بها فدلالة مكروهة على ضياع ثروتها.
  • إن خرج البراز من الفم فرمز للغيبة والنميمة والفتنة، أو تعبير عن كثرة الأحاديث الكاذبة، وقد يومئ هذا المنام إن كانت صاحبته مريضة إلى الشفاء من أي داء.
  • الإسهال يوحي إلى التسامح والصفح والعفو عن الناس، وربما يشير إلى الإسراف في المال خاصةً لو كانت الحالمة غنية في الواقع، ويأتي الإسهال في حلم الفقيرة ليكون مؤشّرًا لنقاء القلب وصفائه والنية الحسنة.
  • في حالة لم تتمكن المرأة من التوقف عن التبرز فمؤشّر للرضا والقبول بما قسمه الله لها.
  • تُعد رؤية حلم إخراج البراز بصعوبة دليل على البخل، أو علامة على الحقد والغل، وفي بعض الأحيان يعني المرور بكرب شديد وظروف عصيبة في الوقت الحالي إن لم تتمكن الرائية من التخلص منه.

تفسير البراز في المنام للمتزوجة لابن سيرين

  • إن مشاهدة البراز ذو الرائحة العفنة في المنام تدل على نيل أموال عديدة من طرق غير مشروعة.
  • في حالة التبرز على فراش الزوجية فدليل مكروه بالمرور بوعكة صحية تدمر الجسم بأكمله، مما يتطلب منها أن تقضي هذه الفترة في الفراش، ويحمل هذا المنام تأويل آخر حيث يرمز إلى كثرة الخلافات الناشئة بين المرأة وزوجها وعدم الشعور بالسعادة معه، ويؤدي هذا إلى الطلاق.
  • تؤول عملية إخراج البراز بشكل عام إلى النجاة من إثمٍ كبير ومعصية قد ارتكبتها صاحبة الرؤية.
  • من كان لديها مخطط للسفر خارج البلاد ورأت نفسها تتبرز كثيرًا فعلامة غير محمودة على تعطّل السفر وعدم اتمام الأوراق والمستندات المطلوبة لذلك.
  • إذا عانت المرأة من اضطرابات صحية خاصةً بجهازها الهضمي وشاهدت حلم البراز فبشارة خير لها بالتعافي والتمتّع بصحة جيدة، بينما من كانت مهمومة أو تمر بأزمة مالية دلّ المنام على زوال الكرب وانقضاء الدين عمّا قريب.
  • ربما يومئ تبرز السيدة المتزوجة في الحلم إلى أنها تعاني من الوسواس وتهتم بالنظافة الشخصية والعامة بشكل مبالغ فيه، مما أثر على عقلها الباطن وقام بتشكيل هذه الهلاوس وصوّرها على هيئة منام.

معانا في موقع مصري لتفسير الاحلام من جوجل هتلاقي كل اللي بتدور عليه.

رؤية براز الطفل في المنام للمتزوجة

إذا شاهدت المرأة براز طفل بجوارها فعلامة حسنة على المال الوفير التي ستناله في الأيام المقبلة، ومؤشّر للنسل الكثير من البنين والبنات، كما أن الحلم يومئ إلى البركة التي ستحل عليها وعلى أفراد أسرتها، فلا تحمل هذه الرؤية أي دلالات شر، ويرجع ذلك إلى أن الطفل لديه نقاء وطهارة كافية ليكون البراز رمزًا للخير والسّعة في الأرزاق وقدوم الأفراح وسماع الأخبار السعيدة.

أما العصيمي فقد اتجه إلى تأويل آخر لرؤية براز الطفل الصغير حيث فسّره على أنه بشارة خير بزوال الغمّة وتفريج الهموم والتخلّص من الذنوب والسير في طريق الفلاح.

أكل البراز في المنام للمتزوجة

اجتمع عدد كبير من العلماء على أن تناول البراز في الحلم من قبل السيدة المتزوجة مؤشّر صريح للمال التي ستجنيه وزيادة دخل الزوج ولكن من سُبُل ليست بحلال، كما قال البعض أن البراز قد يرمز إلى الشهد والعسل الذي ستتناوله المرأة في أيامها القادمة، إلا أن ابن سيرين أعطى دلالة أخرى حيث رأى أنها إنذار للأشياء المكروهة التي تفعلها الرائية والتي لا تتناسب دينيًّا ولا أخلاقيًّا خاصةً لو تناولته مع الخبز.

يقول البعض بأنها علامة على الحسد والسحر، بينما إن غُصبت على تناوله فإشارة إلى الكبائر والموبقات التي تقوم بفعلها في حياتها المهنية، فربما تتعامل بالربا التي حرّمتها الشريعة الإسلامية، أو أنها تتاجر في أشياء محرّمة؛ على سبيل المثال تجارة الخمور.

تنظيف البراز في المنام للمتزوجة

عندما تغتسل المرأة بعد عملية التبرز في المنام، أو شاهدت نفسها تقوم بتنظيف البراز من جسدها أو من ثيابها فدليل على أنها كانت مذنبة وتسعى جاهدة إلى اللجوء إلى الله والتقرّب منه والاستغفار كثيرًا، وربما يرمز الحلم إلى التفرب من شخصٍ ينوي النيل منها وتدمير حياتها الزوجية، إلى أنها ستتمكّن من بطشه والانتصار عليه والابتعاد عنه نهائيًّا.

وفي حالة رؤية تنظيف الفراش وغسل المفروشات من آثار البراز الموجود عليها فيبشّرها المنام بتحسّن العلاقة لعاطفية بينها وبين شريك حياتها.

تفسير حلم تنظيف الطفل من البراز للمتزوجة

وفقًا لما جاء في كتب تفسير الأحلام للشيخ ابن سيرين فإن تنظيف الطفل الصغير من البراز يرمز إلى النجاة والخلاص من المحن الحياتية سواء كانت نفسية أو خلافات زوجية، كما يأتي شكل براز الطفل لكي يشير إلى الغنى والثراء والرزق الوفير الذي سيعم على كافّة أفراد الأسرة، إلا أن بعض العلماء قالوا عن هذا الحلم بأنه يوحي إلى الشرف والعفّة، واقتراب الحصول على ذرية صالحة لمن كانت عاقرًا في الواقع، والله أعلم.

تفسير حلم البراز في المرحاض للمتزوجة

يرى الفقهاء أن مشاهدة المرأة المتزوجة للبراز داخل المرحاض علامة مستحبّة على سمعتها الطيّبة وسيرتها الحسنة بين الناس، وربما يأتي في حلم السيدة المبطونة لكي يحمل رسالة ربانية لها وبشرى بالشفاء العاجل وزوال الأسقام، أما عن السقوط في دورة مياه مليئة بالبراز فيعتبر فأل شر بارتكاب جرائم تعاقب عليها المرأة بالحبس لعدّة سنوات.

تؤول رؤية تنظيف المرحاض من البراز إلى الخروج من الضيق وحل جميع العقبات التي تعرقل حياتها والعيش في استقرار وهدوء.

تفسير حلم البراز في الحمام للمتزوجة

عندما قمنا بالبحث عن آراء المفسرين عن معنى رؤية البراز في الحمام، فقد وجدنا أن أغلب العلماء اتحدوا عند إعطاء تفسير هذا المنام والذي يعد من الرؤى المحمودة التي قد تشاهدها المتزوجة أثناء نومها خاصةً تلك التي تنتظر مولودًا جديدًا، فبشرى لها بزوال الأوجاع وانتهاء فترة الحمل بكل سلامة ويسر، وأنها ستكون بخير بعد الولادة وستحصل على طفل معافى وسليم.

ويأتي الحلم بوجه عام لكي يوضّح أن الحالمة امرأة قوية وحكيمة قادرة على مواجهة الصعاب مهما كلّفها الأمر من تعب ومشقة، كما أنه يشير إلى مدى نجاحها في تدبير شئون أسرتها على أكمل وجه.

تفسير حلم البراز أمام الناس للمتزوجة

التبرز في المنام أمام الناس قد يراه المفسرين بأنه دليل على عدم الستر وكشف الأسرار التي كانت مخفية عن الناس، أو يعبّر عن التعرّض لفضيحة كبيرة، والعياذ بالله، أو وجود البراز في منام المتزوجة على هيئة إسهال يوحي إلى التسامح والصفح والعفو عن الناس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *