تعرف على تفسير رؤية الامتحان في المنام لابن سيرين

رؤية الامتحان في المنام

تفسير حلم الامتحان

كما قالوا الحكماء قديماً ” يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان” حيث يتغير به مصير الكثير من الأشخاص، ويتحقق من خلاله الكثير من الأهداف والطموحات، وفي نفس الوقت تُهدم به الكثير من الأماني والأحلام، فماذا تُعني رؤية الامتحان في المنام؟ حيث تحمل معها بعض الإشارات والمعاني لصاحب الرؤيا، ولا سيما إذا كان يفقد القدرة على إتخاذ القرار الصائب في تلك الفترة، ولذلك دعونا نتعرف سوياً على مزيد من التفسيرات حول رؤية الامتحان في المنام.

تفسير رؤية الامتحان في المنام لابن سيرين

  • يشير الكثير من العلماء ومن بينهم ابن سيرين أن رؤية الامتحان في المنام هو دلالة على الشر أو الوقوع في المصائب وبالتالي يتم اختبار درجة إيمانه وقربه من الخالق -عز وجل-، وإذا كان يقدم على خطوة جديدة في حياته مثل الزواج أو السفر أو الدراسة ورأى ذلك، فهو دلالة على شعوره بالحيرة وعدم القدرة على إتخاذ القرار السليم في تلك الحالة.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير حلم الامتحان الصعب

  • وإذا كان يرى أن الإختبار صعب ولا يمكنه تجاوزه أو كتابة أي معلومات به، فهو دلالة على الإصابة بالمرض وشعوره بالجزع وعدم القدرة على تحمل الألم، وإذا كان محدود الدخل، فهو أيضاً دلالة على ضنك العيش وعدم إيجاد أي مصدر دخل آخر يمكنه من تجاوز تلك الحالة، ويمكنه توفير المتطلبات الأساسية له ولأسرته.

رؤية الامتحان السهل في المنام

  • وعلى العكس إذا تمت رؤية الاختبار وهو سهل يمكن تجاوزه بل وإحراز النجاح والتفوق به فيدل على تحقيق حلم الثراء أو القدرة على اجتياز الأزمات التي تواجهه، سواء كانت مادية أو متعلقة بالعمل أو الدراسة، وإذا رأى إنه يتأخر على موعد الاختبار فيكون دلالة على تشتت الذهن وتنفيذ عدة مهام في وقت واحد مما تجعله غير قادر على تحقيق الأهداف في حياته.

تفسير رؤية الامتحان للرجل العازب والمتزوج

  • عند رؤية الرجل العازب إنه يحضر لجنة الامتحان ويتمكن من حل كافة الأسئلة ويخرج قبل إنتهاء الموعد، فتلك دلالة على إيجاد شريكة الحياة المناسبة له التي تجعله يتقدم للأمام ويحقق نجاحات في عمله ويرتقي في مراتب العمل، وإذا كان مرتبط بالفعل فهو دلالة على الزواج من فتاة تندرج من أسرة طيبة.

تفسير الامتحان في المنام

  • وإذا كان الشخص متزوج فقد تعني مواجهة بعض المشاكل مع زوجته بسبب اختلاف الطباع بينهم التي تحدث فجوة من حيث المستوى الثقافي والاجتماعي بينهم، كذلك فإن النجاح في الاختبار دلالة على العيش حياة سعيدة ومستقرة مع الطرف الآخر والقدرة على تحقيق الأهداف وبناء مستقبل أفضل للأبناء.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

الكاتب : Mirna Shewil