كيف يتحول الحب إلى إدمان مثل المخدرات

مصطفي شعبان
2019-01-12T15:55:09+02:00
الحب
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: خالد فكري8 مايو 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

 الحب - موقع مصري

إدمان الحب

الحب هو أساس الحياة ولايستطيع أحد العيش بدونه، جميعنا نقع في تلك المصيدة وأطلقوا عليه هكذا لأن من يقع في الحب يلغي عقله ويفكر بقلبه فقط وتكون العاطفة فقط هي المسئولة عن جميع قراراته التي يأخذها طوال فترة العلاقة وبالتالي يجبره ذلك على أخذ قرارات خاطئة لأنه قد لغى عقله تماماً ويبدأ في عمل أشياء لم يكن يتصور أنه سيفعلها قط وتبدأ العلاقة تشتد أكثر وأكثر حتي يصل معه إلى مرحلة الإدمان وذلك لأنه قد تعود على جرعات من الحب يومياً ولا يستطيع التوقف عنها نهائياً ويترسخ في ذهنه دائماً أن حياته متصلة بحياة من يحب ولا أحد يقدر على العيش بدون الأخر ومن هذا المنطلق يكون قد وصل إلى مرحلة الإدمان وسوف نعرض عليكم علامات تحول الحب إلى إدمان أقوي من المخدرات.

10 علامة إذا كنت تفعلهم إعلم أنك وصلت لمرحلة إدمان من تحب

1- مرافقة نصفك الأخر في كل مكان وإستحالة البعد عنه وإهمال أصدقائك وحياتك الخاصة وعدم التفكير في عملك وإهمال كل شىء كنت تعتبره مهم قبل الدخول في العلاقة.

2- فقد السيطرة على رغبتك في رؤية من تحب حيث أنك تود مقابلته في كل وقت حتي الأوقات الغير مناسبة بدون وضع مواعيد محددة للمقابلة.

3- بذل المجهود الكبير ومحاولة جلب أكبر قدر من الأموال لشراء الهدايا الثمينة وإعطائها إلي شريك حياتك ومحاولة إرضائه بشتي الطرق.

4- إذا وصلت إلى مرحلة الحزن والكآبة في الأوقات التي لم تستطيع مقابلة من تحب فإعلم أنك وصلت إلى مرحلة الإدمان لأن السعادة والسرور له مصادر عديدة في حياة كل شخص ولاتتوقف على شخص واحد في حياتك.

5- تكوين هاجس الفراق في عقلك يكون ذلك سبب كبير في ذعر ومشكلة حياتك خوفاً من الفراق في أى وقت فهذا إدمان أيضاً.

6- موافقة من تحب على كل شىء يقوله والتنازل عن مبادئك وطباعك وعاداتك في مقابل ذلك فهذا يعتبر مؤشر قوي في إدمان من تحب.

7- الهوس والتفكير المذمن في محاوله التأكد أن نصفك الأخر يحبك كما تتخيل ولا يخدعك ويجاملك بناءاً على ردود أفعاله أو كلامه إتجاهك.

8- تصورك أنك لن تستطيع التعايش أو التأقلم مع الواقع إذا غادر حبيبك وتركك في أى وقت وأن الدنيا بالنسبة لك لاتري فيها غير من تحب فقط.

9- شعورك أن حياتك لن تكون لها أى معني بدون من تحب وأنك سوف تكره نفسك إذا بعد عنك حبيبك.

10- محاولة إثاره الجدل في النقاشات دائما وإظهار أنك قوي أمام من تحب والدخول في مشاكل من أجل لفت إنتباه من تحب.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *