تفسير ابن سيرين لظهور تحطيم الزجاج في المنام

Mirna Shewil
2022-07-05T13:01:41+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy17 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين

أسباب وتآويلات رؤية تحطيم الزجاج في المنام
تفسير رؤية الزجاج في المنام ورؤية تحطيمه

تحطيم الزجاج في المنام يدل على المشاكل والخلافات والأزمات في الكثير من الأحيان، وتحطيم الزجاج من الرؤى الغير جيدة لصاحب الرؤية، وأحيانًا تكون الرؤية ناتجة عن مشاعر مكبوتة بداخل الشخص الرائي، ولا يعرف كيف يعبر عنها، ومن خلال مقالنا هذا سنفسر كل ما يتعلق بالحلم بالزجاج.  

تفسير حلم زجاج يتحطم

  • يقول ابن سيرين أن رؤية الزجاج الخاص بالباب أو زجاج الشباك متحطم، يشير ذلك إلى أن الرائي يعاني من مشكلة نفسية كبيرة، ويمكن أن يكون تحطم زجاج الباب أو الشبّاك علامة على الأزمات المادية أو المشاكل العاطفية الذي يعاني منها الرائي في حياته.
  • تحطم زجاج المنزل، يشير إلى حدوث العديد من الأزمات والخلافات الكبيرة بين الشخص الحالم والمقربين إليه، ورؤية الشخص في منامه أنه يقوم بتحطيم الزجاج في المنام بنفسه، فهذه الرؤية تدل على أن الشخص يعاني من ضغوط نفسية وهموم كثيرة لا يستطيع تحملها.
  • ورؤية تحطيم الزجاج في المنام للسيدة المتزوجة، يدل على عدم استقرار الأوضاع بينها وبين زوجها، وأن هناك الكثير من المشاكل والخلافات التي تعاني منها في حياتها الزوجية، والتي ينتج عنها الهجر والخصام بينها وبين زوجها. 

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

ما معنى المشي على الزجاج في المنام؟

  • يرى العالم محمد ابن سيرين أن رؤية المشي على الزجاج، تدل على أن الرائي ستتحسن أوضاعه وستتغير حالته للأفضل، ويحقق ما يسعي إليه من أهداف وطموحات، ولكن إذا كان الزجاج يظهر في الرؤية محطمًا، فهذه الرؤية ليست جيدة، وتدل على أن الرائي سيصيبه التعب الجسدي والإرهاق النفسي وسيحصد الفشل -لا قدر الله-.
  • رؤية الفتاة العزباء أنها تسير على الزجاج المكسور في المنام، فهذه الرؤية تدل على الكثير من الأزمات والمشاكل التي ستتعرض لها الفتاة خلال الفترة القادمة من حياتها.

رؤية الزجاج في المنام

  • إذا رأى الشخص في منامه الزجاج، فهذه الرؤية تدل على أمر سيء سيحدث للرائي، وأنه سيتعرض إلى همّ وكرب في حياته خلال الفترة القادمة.
  • رؤية الرجل لخياله في المرآة المصنوعة من الزجاج، تشير هذه الرؤية إلى أن هذا الرجل يخون زوجته، وسيتعرض للعديد من الخلافات والأزمات في حياته الزوجية.
  • من رأى في حلمه أنه يقوم برصّ قطع الزجاج الملونة والمزخرفة، فهذه الرؤية تشير إلى أن هذا الشخص سيفشل في عمل ما أو مشروع هو مسئول عنه.
  • أما إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تحاول إصلاح الزجاج المكسور في المنام، فهذه بشرى لها بأن المشاكل ستزول وستنعم بحياة مستقرة مع زوجها -بإذن الله-،.
  • حلم المتزوجة بأنها تقوم بإصلاح بلور محطم، فهذه رؤية خير لها وتدل على أنها ستقوم بسداد دينها وستتغير حالتها المادية إلى الأفضل.

 ما هو تفسير حلم الزجاج في اليد؟

  • يقول العالم ابن سيرين أنه إذا رأى الرجل في المنام، أنه الزجاج يوجد بين يديه، وقد وقع من بين يديه وتحطم، فهذه الرؤية تدل على انفصاله عن زوجته، وأنه سوف يطلقها.
  • من رأى في حلمه أن الزجاج يوجد على اليد محطمًا، فهذه الرؤية تدل على أن الشخص توجه له الكثير من الانتقادات من المحيطين به.
  • تحطيم الزجاج في المنام والتسبب في جروح في اليد، ذلك الحلم علامة على الأزمات والعوائق التي يواجها الحالم في حياته خلال الفترة القادمة.

 تفسير حلم الزجاج في القدم

  • حلم الزجاج في القدم يدل على أن الحالم سيعيش حياة صعبة مليئة بالمشقة والمتاعب، وسيتعرض لأزمات مادية وضيق في الحال.
  • جرح القدم بالزجاج المحطم، تدل على تأثر الرائي بالماضي الذي ما زال يترك أثره السلبي عليه، وأن الرائي ما زال يعاني ويتألم بسبب الذكريات التي تطارده من الماضي، ولا يستطيع أن يتجاوز المواقف المؤلمة التي تعرض لها منذ زمن.
  • تدل رؤية الزجاج بالقدم على تعرض القرية أو البلد الذي يعيش بها الرائي إلى الحروب والأزمات.

تفسير كسر الزجاج

  • رؤية الشخص في منامه أن هناك زجاج محطم ومكسور يشاهده أمامه، فهذا الحلم يدل على أن الرائي سيكتشف وجود أشخاص منافقين ومخادعين من المحيطين به.  
  • إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بكسر قطعة من الزجاج كانت توجد بين يديه، فهذه الرؤية علامة على أن الرائي يعمل عملًا سيئًا وسيندم كثيرًا فيما بعد.
  • تحطيم الزجاج في المنام يدل على أن الرائي سيعاني من الخلافات والمشاكل في حياته، وأنه سيواجه العديد من الخيبات، وكسر الزجاج علامة على خسارة أحد الأشخاص المقربين، سواءً بالانفصال في حالة الكسر المتعمد، أو الموت في حالة الكسر الغير متعمد للزجاج.

المصادر:-

1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 2- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 12 تعليق

  • شمسشمس

    شاهدت ان احد اقاربي كان يكيد لي ويحاول ايذائي فقام بكسر الزجاج بنية ان اتاذى…
    فنكسر الزجاج على الكائدة ثم وقعت على زجاج فاصبح جسدها مليء بالزجاج وبدات تصرخ فيني وتحاول جرحي وتشويهي وانا كنت اصدها بكامل قواي..
    ارجو تفسير المنام وشكرا جزيلا اخواني ?

  • احمد عيسياحمد عيسي

    السلام عليكم انا متزوجه وقعده في بيت عيله حلمت ان سلفتي بتنادي علي السلفه الاكبر بتقولها اطلعي بسرعه وانا طلعت معها عشان نشوف في ايه لقيت الكاسات ال في النيش متكسره وحد بيلم الزجاج عوت تاني ومدخلتش الشقه ومشيت وانا زعلانه وحد بيسالني زعلانه ليه قولت عشان الفلوس ال بابا دفعها في الحجات دي ال رحت ولما عوت الشقه لقيت ان النيش مفهوش زجاج خالص كل ال فيه حجات مش بتتكسر واتفاجات ان المطبخ كمان مش موجود فيه كوبيات ولا كسات

  • غير معروفغير معروف

    حلمت بانى انا وامى وصديقتى المقربة واخى الصغير معا ومن ثم دخلنا لجل بعض الاشياء بعمارة التى يوجد بها عمى ومن ثم امى قالت لى انها سوف تقوم بعمل شيئ ومن ثم ستاتى الينا وبعدها قامت ونزلت من المصعد وكانت قد كسرت زجاج الشباك لمنزل عمى وكلمت بعض الاشخاص بالطابق السفلى ليجدوا لها بديل او حد يصلح الشباك المكسور وانا وصديقتى جلسنا نتفرج على ما يحدث ….
    معى العلم ان عمى ولا اولاده متواجدين بالشقة وانا عزباء

    • نننننننننننننننننن

      حلمت بان في يدي برطمان زجاجي صغير وسقط من يدي وكسر
      ماتفسير ذلك

  • مجهولمجهول

    السلام عليكم انا حلمت اني دست القزاز المكسور ! بس السالفه انه كلنا كنا نلعبب وحده من اهلي قطت القزاز انه عشان تحدي وانا كنت بمر بروح وراا كلش عشان نبدا ودشت اتتوقع قزازتين في ريلي وبنت خالتي كانت تبي اطلعهم بس انا وخرتها وقمت اطلعهم وبس . ابغى اعرف اذا الحلم يسبب لي فشل ف دراسه او ! لاني انا امر حاليا بفتره دراسه وعندي شهر ٦ اختبارات ! هل يعني اني انا بفشل بالاختبارات ؟!

  • عبداللهعبدالله

    السلام عليكم
    حلمت باني قد اعطيت اختي مفتاح سيارتي كي تعود بها الى المنزل وكانت معها امي
    وفجاة اصدمت بجسم ثابت وسقط جميع زجاج السيارة
    ورؤية مال وقدره ٤٠ ريالا عمانيا وكم بيسة ايضا مسكتها وبدات بالبكاء
    فما هو تفسير الحلم

  • انتصارانتصار

    السلام عليكم
    حلمت بانني استقل الاتوبيس رقمه 12 ازرق اللون متجهة الى بيتي العائلي لحظة وقع هذا الباص من اعلى الجسر بسبب تهور السائق لكنني ظللت اردد في الشهادة فلم يقع لنا اي مكروه لكن بعض لحظات نرة اخرى وقع الباص من اعلى الجسر في نفس المكان لانه الطريق كانت ملتوية لكن في هذه المرة خرجت من الباص شاكرة الله على عدم موتي لكن الباص تكسر من النوافذ بينما انا ذاهبة من المكان لحظت ان في كفي يداي مملوئتان بشظابا الزجاج شديد اللمعان ومغروزة فيها الاظافر لكن الاحظ ان اظافري في مكانها تلك الاظافر لا اعام لمن لكنه وبعض قطرات الدناء لكني لم اكن احس بوجع لكثرة ما انا فرحة لنجاتي من الفاجعة واكملت مسيرتي رغم انني كنت من المتضرربن وبامكاني طلب تعويض او مقايضة المسؤولين ذهبت سيرا الا انها تغيرت الوجه وجدت نفسي في منزل بنت خالتي دخلت وبدأت انزع بالة نزع الحواجب تلك الاظافر والزجاج لكن الغريب كنت مستمتعة وانا انظف يداي ولا احس بوجع واشكر الله على نجاتي

  • امي حياتيامي حياتي

    حلمت اني امي ف يدها زجاجه صغيره وكنت بطلعهالها من يدها ولما طلعتها لقتها اكبر ف الحجم شويه من الزجاجه البارزه بس منزلتش دم واستغربت قوي ف الحلم انها منزلتش دم وبقيت اقول لنفسي ازاي امي كانت مستحمله الزجاجه ديه وهي ف ايدها كده وروحت عشان ادور علي اي مطهر او اي مرهم بس محطتش حاجه علي الجرح ارجو التفسير وشكرا..

  • حسينحسين

    حلمت اني اركض وفي يدي كاس زجاجي ومرت سياره بجانبي وموارد وحاولت ابعادهاعني وهي بجانبي فظربت الكاس علا نافذه السياره ونكسر الكاس ونفوذه السياره وقام صاحبها بمطاردتي
    عنه

  • Dalia SalamehDalia Salameh

    الحالة مخطوبة
    حلمت أني أستفرغ حشرات

  • ام عبداللهام عبدالله

    روية علبة الجبن السائل تنكسر منى وهي جديده

صفحات : 12