تفسير رؤية الكحل في المنام لابن سيرين وابن شاهين

مصطفي شعبان
2024-01-19T21:55:51+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: israa msry19 يوليو 2018آخر تحديث : منذ شهرين

مقدمة عن الكحل في المنام

الكحل في المنام لابن سيرين
الكحل في المنام لابن سيرين

الكحل يعد من أهم أدوات الزينة عند المرأة، كما أ نه من الزينة المحللة التي حللها الله، لكن هل رؤية الكحل وأدوات التجميل في المنام من الرؤى المحببة أما أنها تدل على وقوع شر بالنسبة للشخص، لذلك يبحث كثير من الأشخاص عن تفسير رؤية الكحل والمكحلة في المنام، والتي يختلف تفسيرها حول كون الرائي رجل أو سيدة، لذلك سنتناول تفسير حلم الكحل في المنام بالتفصيل.

تفسير حلم الكحل لابن سيرين

مسح الكحل في المنام

  • يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بمسح الكحل من عينه دل ذلك على أنه سيتعرض إلى كرب وضيق شديد.
  • إذا رأى أنه يقوم بوضع الكحل لأحد الأشخاص دل ذلك على فرحة كبيرة قادمة لهذا الشخص.

وضع الكحل في المنام

إذا رأى الشخص أنه يقوم بوضع الكحل لنفسه دل ذلك على أن هذا الشخص يحاول أن يتخلص من الهموم التي يشعر بها ويحاول أن يقوم بتحسين وضعه الحالي.

رؤية الكحل في المنام

  • إذا رأى السيدة علبة الكحل دل ذلك على أنها تقوم بخدمة الآخرين والعمل على نصحهم في الحفاظ على أموالهم.
  • إذا رأت انها تقوم باستخدام فرشاة الكحل وتضعها في المكحلة من أجل أن تضعه في عينها دل ذلك على اقتراب زواجها إذا كانت غير متزوجة.
  • إذا كانت متزوجة دل ذلك على أنها سوف تحصل على الكثير من الأموال.

تفسير وضع الكحل في المنام

  • إذا رأى الشخص أنه حصل على كمية بسيطة من الكحل دل ذلك على أنه سوف يتلقى كمية بسيطة من المال.
  • إذا رأى الشخص أنه يقوم بشراء الكحل دل ذلك على أنه سوف يصلح من شأنه ومن دينه.

 للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير رؤية الكحل في المنام للنابلسي

  • رؤية الكحل في منام الرجل يعني عدم الرضا عن النفس ويعني الرغبة في التغيير وتحقيق الكثير من الأهداف والطموحات في الحياة، أما رؤية وضع الكحل في العين يعني تحقيق الكثير من الإنجازات التي سوف يسعد بها كثيرًا.
  • إذا شاهدت أنك تقوم بغسل الوجه وتمسح الكحل من عينك فإن هذه الرؤية تدل على الكرب الشديد وتدل على مواجهة الكثير من الأمور الصعبة.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بوضع الكحل في منامها تعني الكثير من التغيرات الإيجابية في حياتها، كما تدل هذه الرؤية على الزواج عن قريب.
  • إذا شاهدت السيدة المطلقة في منامها أنها تقوم بوضع الكحل في عينها فإن هذه الرؤية تدل على السعادة في الحياة وتدل على الزواج من قريب، أما إذا شاهدت أن زوجها السابق هو من يقوم بوضع الكحل لها فإن هذه الرؤية تعني عودتها إليه مرة أخرى.
  • إذا شاهدت السيدة المتزوجة أنها تقوم بوضع الكحل في عينها ولكنها كانت تبكي بشدة وغير راضية دل على مواجهة الكثير من المشاكل مع زوجها وأنها غير راضية عن هذا الزوج.
  • إذا شاهدت الفتاة العزباء أن أحد الأشخاص الذين تعرفهم يضع لها الكحل في عينها دل ذلك على الزواج من هذا الشخص أو الزواج عن طريق هذا الشخص إذا كان متزوج، أما إذا رأت الكحل دون أن تقوم بوضعه في عينها تعني الحصول على الرزق وعلى الأموال الكثيرة.
  • إذا رأت السيدة في منامها انها تقوم برسم عينها بالكحل تعني اتخاذ العديد من القرارات المصيرية والتي سوف تحول حالها إلى الأفضل، كما تدل هذه الرؤية على وجود الكثير من الأفراح والمناسبات السعيدة لديها.
  • رؤية شراء او وضع الكحل في منام الشاب الأعزب تعني الزواج عن قريب من فتاة صالحة ذات مال ودين كثير، كما تدل على الرخاء والرفاهية.
  • رؤية علبة الكحل يعني شخصية جيدة قادرة على اتخاذ القرارات الصائبة ويعني قدرة السيدة على النصح والإرشاد وقيادة الاخرين، أما فرشاة الكحل تدل على الربح الكثير وعلى الزواج من رجل غني بالنسبة للفتاة العزباء.

الكحل الأبيض في المنام

  • إذا رأى الشخص في المنام الكحل ذو اللون الأبيض فإنه يدل على أنه يفعل الكثير من الأمور التي حرمها الله ويجب أن يعود إلى رشده.

تفسير الكحل في المنام لابن شاهين

وضع الرجل للكحل في المنام

  • يقول ابن شاهين أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بوضع الكحل دل ذلك على أنه يعمل على إصلاح ظاهرة ولكن بداخله الكثير من المفاسد.
  • إذا رأى الرجل أنه يقوم بشراء الكحل دل ذلك على أنه سوف تتحسن أموره المالية وسوف يحصل على أرباح كثيرة.

تكحيل العين في المنام

إذا كان الشخص مريض ورأى أنه يقوم بوضع الكحل دل ذلك على اقتراب شفائه، أما إذا رأى أنه يقوم بوضع الكحل لزوجته دل ذلك على حصوله على فرصة سفر جيدة.

تفسير حلم رسم العين بالكحل الاسود

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بوضع الكحل وكان يعاني من مشاكل في عينيه دل ذلك على إصلاح نظره وشفائه.

وضع الكحل في المنام

  • وضع الكحل في المنام بوجه عام هو دليل على الخير والرزق الوفير الذي سينعم به صاحب الرؤية.
  • إذا شاهد الرجل في الحلم بأن هناك أحد الأشخاص الطيبين يضع إليه قدر من الكحل بعينيه فهذا دليل على أنه سيرزق الكثير من الخير والبركة بحياته.
  • أما عندما يحلم الشخص بأن شخص فاسد وسيء يكحله في المنام فهذه الرؤية تُعبر عن أن صاحب الرؤية سيصاب ببعض الصعوبات في حياته.
  • ذات الرؤية السابقة يمكن أن تكون دليل على المميزات الموجودة لدى الحالم من رؤية جيدة وصائبة وصلاح دنياه ودينه.

شراء الكحل في المنام

  • إن رأت الفتاة بأنها تقوم بشراء أداة الكحل فهذا يدل على أن تلك الفتاة ذات خلق سيء وتحاول إظهار عكس ذلك للمحيطين وذلك إن كان الغرض من الشراء هو التزين به.
  • ذات الرؤية السابقة إذا شاهدها الرجل في المنام فيكون لها نفس التفسير وهو إنسان سيء الخلق ويحاول إخفاء ذلك عن أعين الآخرين.
  • عندما يحلم الرجل في المنام بأنه يشتري كحلًا فإن فهذا إشارة إلى الكثير من الخير والأموال التي سيحصل عليها صاحب الرؤية عما قريب وسيستخدم جزءًا منه في تحسين مظهره الخارجي.

تفسير حلم الكحل في العين

في حالة رؤية الكحل في المنام للعين دلالة على العديد من الأمور الجيدة التي سوف تأتي للرائي بالإضافة إلى امتلاك الأموال بطرق مشروعة، وفي حالة مشاهدة للكحل في الحلم فيبرهن على الزيادة في المال وقوة الشخصية وتغيير الصفات إلى الأفضل، حين يرى المرء رغبته افي شراء الكحل في الحلم فيبرهن على الفطنة والذكاء والفراسة بالإضافة إلى الزينة وحب النفس.

لو شاهدت المرأة الكحل في العين أثناء النوم فيبرهن على مواصلة نجاحها في كثير من الأحيان بالإضافة إلى البدء في مشروع سوف ينقلها إلى مستوى بعيد، وإن وجدت السيدة نفسها تضع الكحل في المنام فيعبر عن الحياة الجديدة التي سوف تعيشها، رؤية الكحل للرجل علامة على مدى ثقته بنفسه والرغبة في تحقيق ما يريده في حياته.

حين يرى المرء أنه يضع الكحل في عينه فيبرهن على رغبته في التقدم والإحساس بالإنجاز والقدرة على الاعتماد على النفس في كل أمور الحياة، وإن شاهدت السيدة وضعها للكحل في المنام وشعرت بالحزن فيبرهن على تملك الياس منها.

تفسير حلم وضع الكحل فوق العين

تشير رؤية الكحل فوق العين في الحلم إلى مرور الحالم بمشاكل وعقبات قد لا يتمكن من تجاوزها بمفرده.

لو وجدت العزباء نفسها تضع الكحل فوق عينيها فيعبر عن المعاناة التي تجدها في حياتها بالإضافة إلى الرغبة في تجاوز المحن سواء كانت على المستوى الشخصي أم لا.

مشاهدة الحامل لوضع الكحل فوق عينيها فيوحي لإنجابها لصبي سوف يعلو شأنه في المستقبل.

قلم الكحل في المنام

يذكر أحد الفقهاء أن رؤية قلم الكحل في المنام إشارة إلى اقتراب الزواج وأنه سوف يبدأ التمتع بالحياة والحصول على مباهجها.

إن شاهدت المتزوجة قلمًا من الكحل في الحلم فيبرهن على السعادة الزوجية التي حصلت عليها.

لو وجدت الحامل قلمًا من الكحل في المنام فيعبر عن الولادة السهلة، ولو شاهد الرجل قلمًا من الكحل في حلمه فيشير إلى زواجه من فتاة حسناء.

الكحل في المنام للعزباء

تفسير حلم الكحل الاسود للبنت

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بوضع الكحل دل ذلك على أنها سوف تحصل على منفعة عن قريب.
  • إذا رأت انها تقوم بوضع الكحل لصديقتها دل ذلك على فرحة قريبة لصديقتها.

الكحل في الحلم

إذا رأت انها تمسك المكحلة دل ذلك على أنها تمتاز بالخلق الجيد وأنها تنفع الناس.

تفسير حلم الكحل الأسود للعزباء

  • إن رأت الفتاة غير المتزوجة في المنام بأنها تضع الكحل الأسود في عينيها فإنه يدل على الرزق والخير الكثير الذي سترزق به عما قريب.
  • إذا شاهدت الفتاة غير المتزوجة بأنها برفقة صديقة لها وهي من تضع لها الكحل فإنه دليل على أن صديقتها سوف تحصل على الفرح قريبًا.
  • عندما تحلم الفتاة بأن في يدها أداة وضع الكحل فإنها تشير إلى أن تلك الفتاة على خلق حميد وأنها صالحة وتسعى دائمًا لفعل الخير لمن حولها.

تفسير حلم الكحل الأزرق للعزباء

  • إن رأت الفتاة غير المتزوجة في الحلم الكحل الأزرق فإنه يدل على أنها ستحصل على رزق وفير قريبًا.
  • ذات الرؤية السابقة إذا شاهدتها الفتاة فيمكن أن تكون إشارة إلى اقتراب موعد زواجها.

تفسير حلم المكياج والكحل للعزباء

حلم المكياج والكحل دلالة على سماع الأنباء الجيدة والرائعة للعزباء، وفي حالة وضع الكحل في العين تشير إلى الثراء الفاحش، ,حين ترى البنت الكحل في منامها فيؤول ترى البنت الكحل في منامها فيؤول اقتراب ميعاد زفافها والحصول على المال بطرق مشروعة.

قد تبرهن رؤية مسح الكحل في الحلم على المعاناة والألم الذي تشعر به في تلك الفترة بالإضافة إلى التقصير في الصلاة والطاعات في العبادة، مشاهدة الكحل والمكياج في المنام علامة على التعافي من المرض، إذا شاهدت الفتاة الكحل بالدم أثناء النوم فيبرهن على الفعل السيء وأخذ المال بطرق غير مشروعة.

شراء الكحل في الحلم إشارة إلى التقرب من المولى (عز وجل)، عندما ترى البكر الكحل في المنام فيوحي بظهور امرأة صالحة في حياتها ترشدها إلى الحق والهداية، وإن رأت الحالمة الكحل ذا اللون الأخضر فيرمز إلى قوة البصر.

تفسير حلم الكحل الأبيض للعزباء

الكحل الأبيض في منام العزباء دلالة على السعادة وسرور وتحقيق الأماني والأمنيات، عندما تضع البنت الكحل الأبيض أثناء النوم في العين فتشير إلى قوة الشخصية وحسن التصرف في المواقف الصعبة وتمكنها من تيشير كافة شئون حياتها.

إذا رأت العذراء ومن ترى في المنام أنها تضع الكحل في عينيها فقد يؤول إلى تلقيها الأخبار السارة التي سوف تجعلها سعيدة في حياتها، ولو كانت في علاقة عاطفية سوف تكون علاقة ناجحة.

تفسير مسح الكحل في المنام للعزباء

رؤية مسح الكحل في المنام للعزباء تعبر عن صلاح حالها وتهذيب نفسها، وحين ترى الفتاة بالإضافة إلى جهدها في العمل واجتهادها لكي تحصل على النجاح، مشاهدة مسح الكحل في الحلم في بعض الأحيان يوحي بالحزن والمشاكل خاصةً إن حزنت في المنام

الكحل في المنام للمتزوجة

تفسير حلم كحل العين للمتزوجة

  • إن رأت المرأة المتزوجة الكحل في المنام فإنه يدل على الصعاب والعراقيل التي تعيشها وأنها ستتخلص منهم.
  • إذا شاهدت ذات الرؤية السابقة المرأة المتزوجة وكانت تعاني من مشكلة صحية فهذا دليل على أن الله سيرزقها الشفاء قريبًا.
  • إذا شاهدت المرأة المتزوجة التي لم ترزق بأطفال بأنها تقوم بوضع الكحل في المنام فإنها تكون إشارة إلى أن الله سيرزقها بالمولود الذي تتمناه.
  • أما وضع الكحل في المنام للمرأة التي لديها أبناء فإنها تكون إشارة إلى أنها سوف تحمل وتضع أنثى وستكون فائقة الجمال.

تفسير حلم وضع الكحل

  • إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تقوم بوضع الكحل، دل ذلك على أنها سوف تحصل على رزق عن قريب.
  • إذا رأت انها تقوم بتكحيل زوجها دل ذلك على حملها.
  • إذا رأت انها تقوم بتكحيل ابناءها دل ذلك على زوال المشاكل الأسرية وعلى الاستقرار والهدوء في حياتها.

تفسير رؤية الكحل في العين للمتزوجة

لو رأت المتزوجة أنها تقوم بتكحيل عينها في المنام فيؤول إلى صفاء الروح وجمال النفس، وتبرهن تلك الرؤية إلى العديد من الأمور الرائعة والتي تجلب السعادة إلى البيت.

في حالة مشاهدة المرأة لشخص يقوم بتكحيل عينيها أثناء النوم فيبرهن على الوجع والمعاناة التي تعيشها في تلك الفترة من حياتها بسبب الكثير من الأشخاص المقربيين إليها.

تفسير شراء الكحل في المنام للمتزوجة

إن رأت المتزوجة نفسها تشتري الكحل في الحلم فيؤول إلى السعادة الزوجية التي تبادل بينها وبين زوجها، وفي بعض الأحيان تشير إلى المحبة فيما بينهما.

لو وجدت المتزوجة نفسها تسعد لشراء الكحل ثم قامت بوضعه في العين أثناء النوم فيبرهن على مدى شعورها بالسعادة والرغبة في الشعور بالجمال والطيبة في كل مواقف حياتها.

تفسير حلم المكياج والكحل للمتزوجة

حين تشاهد السيدة نفسها تقوم بوضع المكياج بكثرة على وجهها في المنام فيعبر عن عدم الثقة بالنفس زيادةً على هذا وجود بعض الأمور السيئة التي تساهم في انهزامية الشخصية، وعليها أن تبدأ في فعل كل الأشياء التي تجعلها قوية الإرادة لكي تتمكن من امتلاك زمام أمورها.

قد توحي رؤية المكياج في حلم الرائية بقدرتها على جذب زوجها إليها ولكنها تفشل في هذا الأمر، ولو وجدت الحالمة أن زوجها أعطى لها علبة ميك آب في المنام كهدية فيرمز إلى الشعور بالمودة والمحبة والترابط العاطفي.

لو وجدت المراة نفسها تشترى الكحل في الحلم فيدل على رغبتها في الاقتراب من المولى (عز وجل) والبدء في فعل الطاعات حتى تحصل على رضا الله، وفي حالة مشاهدة المتزوجة للكحل أثناء النوم ولكن شعرت باليأس والإحباط فيشير إلى معاناتها بسب الهموم تراكم الأحزان في حياتها.

تفسير مسح الكحل في المنام للمتزوجة

عندما تجد المرأة نفسها تمسح الكحل الذي وضعته على عينيها في الحلم فيبرهن على مرورها بفترة صعبة مليئة بالمشاكل، وحين تشاهد السيدة نفسها لا تبصر في المنام وقامت بمسح الكحل الذي كان على عينها فيؤول الأمور الجيدة التي ستجدها في حياته القادمة والتي تساعدها في الشعور بماهج الحياة.

الكحل في المنام للحامل

تفسير حلم تكحيل العين بالكحل الاسود

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت السيدة الحامل أنها تقوم بوضع الكحل في منامها دل ذلك على اقتراب موعد ولادتها، ودل على أنها سوف تحصل على منفعة عن قريب.
  • إذا رأت المكحلة دل على أنها سوف تضع مولودة انثى.

تفسير حلم الكحل الأسود في العين للحامل

  • إن رأت المرأة الحامل في المنام الكحل فإنه يدل على أنها ستحصل على الكثير من الرزق والخير قريبًا.
  • ذات الرؤية السابقة تكون دليل على أن تلك المرأة ستحصل على الاستقرار والسعادة بحياتها الزوجية.
  • إذا شاهدت المرأة الحامل في المنام الكحل فإنها تكون إشارة إلى أن مولودها بخير وصحة وستكون ولادتها سهلة وبدون معاناة.

ما تفسير حلم كحل العين للمطلقة؟

إن رأت المرأة المطلقة في المنام بأن هناك أحد الرجال يضع لها كحل بعينيها وهي تشعر بالسعادة والفرح فإنه يدل على أن هذا الشخص سيصبح زوجا لها عن رضا وقبول منها

إذا شاهدت المرأة المطلقة ذات الرؤية السابقة ولكنها تشعر بالحزن فهذا دليل على زواجها من رجل لا ترغبه

أما عندما ترى المرأة المطلقة بأنها تقوم بوضع الكحل في المنام لنفسها فهذا يدل على مدى المعاناة التي عاشتها هذه المرأة وأن الله سيرزقها راحة البال وهدوء النفس قريبا

ما هو تفسير حلم الكحل الأبيض للمتزوجة؟

الحلم بالكحل الأبيض علامة على التفوق والتغيرات الإيجابية الناجحة التي تسعى لكي تحظى بها في كثير من الأوقات وتجعلها في أفضل حال

ورؤية كحل ذي لون أبيض في منام السيدة إشارة إلى دخولها في علاقة عاطفية بها الكثير من الأشياء الرائعة التي تحببها في الحياة ولو شاهدت المرأة الكثير من الكحل الأبيض أثناء النوم فيدل على سعة الرزق

ما تفسير قلم الكحل في المنام للمتزوجة؟

رؤية السيدة المتزوجة قلم الكحل أثناء النوم إشارة إلى وجود بعض الأفراد في حياتها لا يريدون لها الخير ويريدون أن يأذوها بأي طريقة ولذا عليها أن تحذر من أي شخص حولها وعليها ألا تتصرف بتلقائية زائدة عن الحد حتى لا يتصيدون لها المكائد

ما هو تفسير شراء الكحل في المنام للعزباء؟

شراء البنت الكحل في الحلم يرمز إلى كونها فتاة صالحة تمشي في طريق الله وتريد أن تحصل على رضاه في حياتها

أما لو شاهدت شخصا يضع الكحل في عينيها فيدل على التعافي من أي وكعة صحية والبعد عن المشاكل التي تسبب المعاناة لها وفي بعض الأحيان تشير إلى فرض فعل أمر ما هي لا تريده

في حالة رؤية شراء الكحل في المنام للبكر فتؤول إلى نجاحها في حياتها المهنية

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993. 4- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 53 تعليق

  • بسمه محمودبسمه محمود

    السلام عليكم. حلمت أن واحده صاحبتي وجارتي بحبها اوى بتكحلني بكحل اسود وكان معاها باقي ادوات التجميل ورسمت عيوني رسمه جميله اوووي وانا بصيت ف المرايه وكنت مبسوطه اووي من شكلي
    وقولت لها أن الرسمه جميله اووي مع العلم اني متزوجه ومعايا ولد وبنت وف خلافات بيني وبين جوزي واهله ورافعه قضيه ارجو التفسير

  • منالمنال

    رأيت انني كنت مع مجموعة من بنات بيدرسو معي وكانت عندي مكحلة وكل وحدة عندها خاصتها بعد شوية طلبت مني واحدة مكحلتي فأخذتها بعدها إختفت المكحلة فلم أجدها فأعطتني بتاعتها وقلت لها لا أريد مكحلتي فهي أفظل ولقد اعتدت عليها. لم أفهم ارجو جوابا

  • هند..هند..

    حلمت ان اخوي اعطى اختي الكبيره هديه مااذكر ايش هي بالضبط لكن كانت حلوه (اختي متزوجه) واعطاني انا واختي الاخرى هديه كحل قلم لونه اسود لي ولاختي واللي وصلت الهديه لنا اختي المتزوجه وانا ماكنت راضيه في الهديه قلت ليش يعطينا هذي الهديه انها بلا قيمه وكذا وكنت جد زعلانه وعلى اخوي برضو واختي اللي زي هديتي برضو مارضت لكن مو مثلي انا كنت مره زعلانه واتكلم وقالت اختي المتزوجه بالعكس حبوه وانتي مفروض ماتقولي كذا المهم اخوك اعطاك الهديه وانا كنت صادقه لان الكحل هذا بالحقيقه مانستخدمه قديم حق جداتنا وانتهى الحلم. انا واختي اللي زي هديتي حالتنا الاجتماعيه عزباء

  • هباهبا

    رايت حماتي في المنام انها واضعة كحلة سوداء بقلب عينها مع العلم انها لا تتكحل ابدا ونظرت الي نظرة لم تعجبني وابتعدت

  • غير معروفغير معروف

    مو تكرر اشوف الكحل في المنام

  • عمر فاروقعمر فاروق

    لا خوف من الفيروسات والفطريات مع صلاة الفجر مهما ظهرت منها سلالات جديدة أو تحورت ، أهدى لكم مقالات الكاتب محمد عبدالغنى على muser63.wordpress.com

صفحات : 1234