ما هو معنى رؤية القبور في الحلم لابن سيرين؟

خالد فكري
2023-10-02T15:00:10+03:00
تفسير الاحلام
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab27 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر

ما هو تفسير القبور في الحلم؟
ما هو تفسير القبور في الحلم؟

تعتبر القبور هي المسكن الثاني للإنسان بعد الموت، وهي من الأشياء المخيفة بالنسبة للكثيرين، وقد يتعرض الكثير من الأشخاص إلى رؤية المقابر في الحلم، وتكون من الرؤى المقلقة والمزعجة بالنسبة إليهم.

وقد فسر الكثير من علماء تفسير الأحلام، مثل هذه الرؤى التي تتنوع في اختلاف تفسيرها على حسب الحالة التي جاءت عليها، وسوف نتعرف على أشهر تلك التفسيرات من خلال السطور القادمة.

تفسير رؤية القبور في الحلم

  • تعد رؤية القبور من الأمور التي تشير إلى الكثير من الدلالات المختلفة، حيث تتنوع ما بين الخير والشر، والمرغوب والمنفر، وذلك على حسب ما جاءت عليه شكل الرؤية نفسها.
  • في حالة إن رأى الشخص بأنه يسير ويمشي بين القبور، فإنه يكون دلالة على أنه يسير في طريق خاطئ، أو أنه يقوم بارتكاب بعض الذنوب والمعاصي، وهذا الحلم يكون إشارة له على أنه لا بد من التوبة من الذنوب التي يرتكبها.
  • بالنسبة للرجل الذي يرى بأنه يغطيه التراب، ويُدفن داخل القبر، فإنه يكون دليل على أن الرائي سوف يمر ببعض المشاكل والأزمات، وذلك في الفترة القادمة.
  • إذا شاهد الشخص نفسه بأنه يقوم بزيارة قبر شخص متوفي، ويقوم بالبكاء والنواح عليه بصوت مرتفع، دل ذلك على هم شديد سوف يصيبه، ولكن إن رأى بأنه يبكي بصوت منخفض، فإنه دليل على أنه سيرزق بالخير والأموال الكثيرة في الواقع.
  • أما عندما يشاهد بأنه يرى قبر ويشير إليه بأنه قبره في المنام، فإنه يدل على تغيير سوف يحدث له في حياته، وربما ترقية في عمله أو منصب عالي سوف يناله، وقد يكون دلالة أيضًا على صلاح حاله وقلبه، وأنه يتوب من بعض الذنوب التي يرتكبها ويتقرب من الله عز وجل.

المشي فوق القبور في الحلم

  • أما لو شاهد بأنه يقوم بالمشي فوق المقابر، فإنه رؤية غير محمودة له، حيث تدل على أنه اقترب أجله، وبالأخص إن كان مريض.
  • لو رأى أحد أقاربه أو أصدقائه يسير فوقها، فإنه يدل على اقتراب موته والله أعلم.
  • ولكن إن كان شاب، ورأى نفس الحلم، فإنه يدل على أنه سيتزوج عن قريب بإذن الله.

رؤية القبور في الحلم للعزباء

  • بالنسبة للفتاة الغير متزوجة، والتي تشاهد في منامها بأنها تزور المقابر، دل ذلك على أنها سوف تحصل على خير كبير ورزق في الفترة المقبلة من حياتها.
  • لو شاهدت بأنها تسير على القبور فإنه يكون دلالة على اقتراب زفافها إن كانت مخطوبة، ولكن إن لم تكن مخطوبة، فإنه يدل على أنها ستخطب عن قريب، وبالأخص إن كانت سعيدة في الحلم، وأما إن كانت حزينة دل ذلك على حزن وقلق يصيبها.
  • ورؤية الفتاة لنفسها وهي تزور أحد أقاربها في قبره، فإنها تدل على الخير، وأنها لديها قوة إيمان، وتسعى إلى فعل الخير والأعمال الصالحة، وإن كانت سعيدة في الحلم، دل على تحقيق آمالها وأحلامها.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير القبور في الحلم للمتزوجة

  • ولكن إن كانت المرأة متزوجة، وكانت تشاهد بأنها تزور المقابر، دل ذلك على أنها تقوم بإتمام ما عليها من مهام، وأنها تقدم كل ما بوسعها لأفراد أسرتها.
  • إنما لو وجدت بأنها في جنازتها، وتم دفنها في القبر، وتغطيتها بالتراب، دل ذلك الحلم، على أنها سوف تتعرض إلى بعض المتاعب والهموم والكروب في الواقع، ولكنها ستنتهي بإذن الله ولن تطول عليها.
  • ولو شاهدت بأنها تمشي في المقابر، فإنه دلالة على أنها تشعر بالحيرة من أمر ما، أو أنها تقوم بإتباع طريق غير صحيح، أو أنها ترتكب ذنب كبير، وعليها أن تتوب منه بشكل عاجل.

  المصادر:-

1- منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.

2-كتاب الإشارات في عالم العبارات الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

3- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات

  • محمدمحمد

    امرأة متزوجة خلال فترة عادتها الشهرية، رأت في منامها كونها واقفة أمام قبرها المغلق صحبة ابنها الأكبر توصيه بحراسة القبر جيدا خوفا من أن يقدم أحد أو بعض الأشخاص على فتحه وإخراج جثتها منه لغاية ما.

  • ليليليلي

    معني روؤيه اسم شخص مغين علي المقابر