اعرف أهم 6 تفسيرات لرؤية حلم الغوريلا في المنام

Mirna Shewil
2022-07-13T02:19:43+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy13 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

الحلم بالغوريلا أثناء النوم
تفسيرات ابن سيرين وكبار العلماء لرؤية الغوريلا في الحلم

الغوريلا هى حيوان يندرج تحت فصيلة القردة، وزنه يفوق 350 كيلو، لا يحب التواجد في وسط جموع من الناس بل هو حيوان انطوائي يحب العزلة، لديه قوة جسمية هائلة، ولا يُنصح بأن تقف أمامه كعدو لأنه سيكون مخلوق عدواني وسيفتك بك، لذا تعرف معنا على تفسير رؤية الغوريلا في المنام.  

الغوريلا في المنام

  • رؤية الغوريلا في المنام للشاب الأعزب تعني أنه سيقع فريسة تحت سلاح الخوف الشديد من مسألة الارتباط والدخول في قصة حب لأسباب شخصية متعلقة به ربما قد تكون لقلة ثقته بنفسه أو خوفه من أن يحب شخصية لا تستحق الحب أو مخاوفه من الانفصال عمن يحب.
  • إذا حلم الصبي بغوريلا في منامه سيكون الحلم معناه أن أمه امرأة قاسية جداً في تعاملها معه ولا تعطيه الحب والحنان الذي تعطيه أي أم لأطفالها، بل تستخدم معه أسلوب التعنيف والعقاب البدني والمعنوي، وهذه المعاملة اللا آدمية ستجعل الحالم إنسان مهزوز، وغير قادر على التعامل مع الآخرين خوفاً من أن ينال العقاب مثل الذي يناله من والدته.
  • على غرار الرؤية السابقة لو حلم الزوج بغوريلا في حلمه، فسوف تفسر الرؤية بأن زوجته امرأة قاسية وعنيفة معه لا تحترمه ولا تشاركه السراء والضراء في الحياة، فهي امرأة متسلطة ولا تبالي بأن زوجها إنسان يحتاج من وقت لآخر أن يشعر بمساندة شريكة عمره له، وبالتالي فهذا الأمر سيجعل الزوج فريسة لأي امرأة نواياها سيئة.
  • لو رأى الحالم الغوريلا أمامه في المنام وشعر وقتها بالذعر، فتأويل هذا الحلم يعني أن الرائي غير آمن في حياته ولكنه سينال الحماية من الآخرين في القريب العاجل.
  • القرد الكبير في المنام يعني أن الرائي على علاقة بصديق يفعل الفحشاء وصداقة الحالم به ستؤثر عليه بشكل سلبي، وقد يكون سبباً في أن الحالم يعيش فترة من الألم والهم لأن ذلك الشخص غير جدير بالصداقة إما سيكذب على الرائي أو سيسحبه معه في الطريق الرذيلة أو سيخون الرائي خيانة واعرة، وكل هذه الأمور كفيلة بنكد وحزن الرائي فترة طويلة.    

ما تفسير حلم الغوريلا السوداء لابن سيرين؟

  • الغوريلا السوداء في المنام لابن سيرين تعني أن الحالم سيتعرض لعملية احتيال عن قريب.  
  • لو حلم الرائي أنه حصل على هدية في منامه، وكانت الهدية عبارة عن غوريلا أو قرد كبير الحجم، فتلك الرؤية غير محمودة وتؤكد أن الرائي ستسرق أمواله عن قريب.
  • لو طبخ الحالم في منامه وجبة من لحم الغوريلا ورأى نفسه وهو يأكلها، فهذه الرؤية معناها أن الحالم سيكتسب أمواله من مصادر مخالفة لقول الله ورسوله، وهو يعلم أنها حرام ولكنه يتجاهل الأمر ويستمر في ربحها.
  • لو استطاع الحالم أن يصطاد غوريلا ثقيلة الوزن في منامه، فهذا الحلم يشير إلى أن الرائي سيتقابل مع ساحر عن قريب، وهذا الساحر سيكون سبباً في حصول الرائي على منفعة عظيمة.  

الغوريلا في المنام العصيمي

  • أكد العصيمي أن الحالم لو رأى أنه ينكح قرد، فهذا الحلم ما هو إلا ذنب كبير سيرتكبه الحالم، ولا بد أن يسرع في الاستغفار والتوبة لأن الإنسان لا يعرف ميعاد وفاته، ولا بد أن يكون جاهز للقاء الله في أي وقت.
  • لو حلم الرائي بقرد لونه بني ومات في الحلم، فهذه الرؤية محمودة تعني أن القهر والظلم الذي وقع على الرائي سيموت وينتهي وستبدأ حياة الراحة والخير من جديد في القريب العاجل.

رؤية الغوريلا في المنام للعزباء

  • الغوريلا في الحلم للعزباء من أسوء الرؤى التي تراها في حلمها، فهي تؤول بأنها ستقابل شاب عن قريب وسيوهمها بأنه يكن لها كل الحب والاحترام، ولكن في حقيقة الأمر هو إنسان قذر يريد الاستمتاع معها جسدياً فقط دون زواج ولا يبالي بأنها في مجتمع شرقي، وهذا الأمر سيجلب لها العار، فلو رأت هذه الرؤية وكانت على معرفة بشاب في الوقت الحالي فهذه رسالة من الرحمن بأنه شاب أخلاقه فاسدة ويريد أن يؤذيها في شرفها ثم يفر هارباً، فالمطلوب من الحالمة ألا تسمح لأي شاب بالدخول في حياتها إلا إذا طلب منها الزواج الشرعي وتكون العلاقة رسمية وأمام مرأى ومسمع من الناس.
  • تفسير حلم الغوريلا للعزباء المخطوبة يعني إنذار واضح بأن زواجها من خطيبها سيكون قرار مضر لها لأنه يقول أشياء ويفعل أشياء منافية تماماً لما يقوله، فلو استمرت علاقتهم ستتدهور حالتها النفسية لأنه سيعاملها معاملة جاحدة ولا يهتم لمشاعرها لأنه شخصية قاسية الطباع، فهذه الرؤية لو رأتها الحالمة ستكون تعبير عن مَحبة الله لها بأنه لا يريد لها الأذى والخداع من بعض البشر الكاذبين والمطلوب أن تأخذ خطوة إيجابية بإنهاء هذه العلاقة المزيفة دون رجوع.
  • لو أصيبت البكر في حلمها بعَضة أو جرح كبير في جسدها من الغوريلا، فهذا يؤول بأنها لم تتفق مع أحد من أفراد أسرتها، وهذا الاختلاف الفكري أدى إلى تباعد العلاقات والمسافات بينهم، وبالتالي ستتزداد المشاحنات لأنهم لن يتقبلوا بعضهم، وهذا الشيء ستستاء منه الحالمة.

تفسير حلم الغوريلا السوداء للعزباء

  • الغوريلا السوداء الكبيرة في حلم العزباء تعني أنها ستنفصل عن أهلها عن قريب نتيجة تمسكها بشاب الجميع يعرف عنه أن أخلاقه سيئة ولكنها متمسكة به لأنها تحبه ولا تستطيع أن تتخلى عنه، فهذا الحلم يؤول بأن أفراد أسرتها سيقاطعونها وستبقى وحيدة كالفريسة في يد هذا الشاب الكاذب، وستعرف حقيقته عن قريب، وهذا الأمر سيجعلها متورطة ما بين كيفية الانفصال عنه وبين العودة لأهلها للوقوف بجانبها في هذه المحنة.

تفسير حلم الغوريلا للمتزوجة

  • الغوريلا في المنام للمتزوجة مؤشر بأن الخطر آت لها في القريب العاجل، وهذا الخطر سيكون عبارة عن إنسان لئيم لا يحبها ولكنه سيتودد لها حتى يتدخل في كافة شئونها وبالتحديد علاقتها الخاصة بزوجها، كما أنه سيتطفل عليها في معرفة أسرار منزلها بالكامل لأن الهدف الأكبر له من علاقته بها هو تفكيك المنزل وابتعادها عن زوجها من خلال الطلاق دون عودة، لذا فالله أنعم على الحالمة بهذه الرؤية حتى تحافظ على خصوصية علاقتها بزوجها، وليس كل إنسان يضحك في وجهها يصبح من أصدقائها لأنه يوجد كثير من الأشخاص حولنا تضحك في الوجه ولكن قلبها مليء بالأحقاد، وعلينا أن نحرص على أنفسنا وعلى حياتنا منهم.
  • أكد الفقهاء أن المرأة المتزوجة عندما تحلم بالغوريلا أو ترى قرد كبير الحجم في منامها، فتأويل الرؤية يشير إلى نفاق زوجها حيث أنه يرتدي أكثر من قناع في التعامل مع الآخرين بالإضافة إلى أنه يدعي الأخلاق والتدين أمام الناس، ولكنه في علاقته بزوجته هو إنسان ماكر يخلع أمامها قناع الأخلاق المزيف ويظهر على حقيقته ألا وهى القسوة والجبروت، وهذه المعاملة الكاذبة سوف تؤثر على الحالمة بالسلب مما سيدفعها للدخول في أزمة نفسية حادة خلال الأيام القادمة.
  • لو حلمت المتزوجة أن لها صديقة في المنام على هيئة غوريلا، فهذا الحلم معناه أن الحالمة لديها صديقة في الواقع لا تتعامل مع الحالمة بهدف المحبة والود، ولكنها تصادقها بنية دخول منزلها والاطلاع على أسرارها حتى تستخدمها في خراب علاقتها بزوجها.

تفسير حلم غوريلا تلاحقني

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

  • لو طاردت الغوريلا الحالم في منامه مما يجعله خائفاً، فتأويل الرؤية يوضح أن الرائي سيكتئب فترة نتيجة إما الفشل أو ابتعاده عن أحبابه، فالحزن والطاقة السلبية ستكون عنوان لحياته طيلة الأيام القادمة.
  • رؤية الحالم بأنه يتعارك مع غوريلا في حلمه، وظلا الاثنان يضربان بعضهما وانتهت المعركة بانتصار الحالم عليها، فإن الحلم يفسر بأن الرائي سيصاب بالسقم ولكنه سيحاربه وسيفوز عليه، مع العلم أن الرؤية توضح أن مدة المرض لم تكن طويلة وسرعان ما سيشفيه المولى (عز وجل).
  • أما لو حلم الرائي أنه تشاجر مع الغوريلا ونالت منه، وظلت تضرب فيه حتى شعر بأن كل طاقته استنفزت وانتصرت عليه في النهاية، فهذه الرؤية غير محمودة تعني أن الرائي لن يمرض بداء سهل تخطيه، ولكن الله سيختبره بالمرض القاسي الذي سيكون سبباً في ضعف جسمه وذهاب جمال شكله وشحوب وجهه في المستقبل القريب.
  • أكد الفقهاء أن الغوريلا في الحلم تشير إلى أن الرائي إنسان كاذب، وقوله باطل ويشهد زور، إذاً فإنه شخصاً ليس به أي صفة جيدة.
  • إذا طاردت الغوريلا الحالم في منامه وقامت بعضه وتألم بشدة، فهذه الرؤية تشير إلى أنه سيبقى وحيداً بسبب الخلافات مع أصدقائه التي وصلت إلى العداوة والخصام.
  • من الرؤى الغير محمودة هى رؤية الغوريلا في المنام لأنها تعني أن الحالم كانت حياته مليئة بالنعم والخير، ولكن الله سيأخذ منه كل شيء أعطاه إياه من رزق ومال وصحة ونفوذ.
  • لو هجمت الغوريلا على الحالم في منامه، فتأويل الحلم يعني أنه سيتعب كثيراً وسيعاني في أكثر شيء يحبه في حياته طوال الفترة المُقبلة وهذا التعب والشقاء سيختلف من حالم لآخر، فعلى سبيل المثال لو رأت العزباء هذه الرؤية، فهذا يعني أنها ستشقى في علاقتها العاطفية والمهنية والمتزوجة ستتعذب من كثرة الضغط عليها ومسئولياتها المتشعبة مع أولادها ومنزلها وزوجها، والمتزوج سيتعب ويعاني من غلاء السلع وقلة الماديات التي معه.

تفسير حلم الغوريلا في المنزل

  • تفسير حلم الغوريلا في حلم الرجل تؤكد أن علاقته بزوجته سيئة للغاية، وبالتحديد إذا حلم الرائي أن الغوريلا تستلقي على فراشه الذي يجمع بينه وبين زوجته.
  • إذا رأت الحالمة في منامها غوريلا كبيرة نائمة على سريرها في غرفة نومها الخاصة، فتأويل الحلم يؤكد أن زوج الحالمة رجل كاذب عاهدها أنها ستكون المرأة الوحيدة في حياته ولكنه خانها، وهذا الشيء سيؤدي إلى دخول الحالمة في نوبات اكتئاب وحزن كبير.
  • أما لو حلمت المتزوجة أن منزلها أصبح عبارة عن جبلاية للقرود يحتوي على عدد كبير منهم، فهذا الحلم سيء لأنه يعبر عن كثرة الأحزان والخلافات التي لا تنهي في منزلها.
  • لو حلم المتزوج بقرد في منامه جالس على فراشه، فهذه الرؤية تؤكد أنه سيقوم بتطليق زوجته، ولو حلمت المتزوجة بنفس الحلم سيقع عليه نفس التفسير.
  • لو حلم الرائي المتزوج أنه اشترى قرد ووضعه في منزله حتى يرعاه ويقوم بتربيته، فهذه الرؤية تؤول بأن الحالم مقصر في تربية أطفاله وواجب عليه أن يهتم بهم حتى لا يقعوا في دائرة الانحراف والفساد الأخلاقي.
  • عندما تحلم العزباء بدخول قرد أسود كبير في منزلها، فهذا الحلم تحذير لها بأن الشاب الذي سيتقدم لها قريباً هو إنسان غير صالح دينياً أو أخلاقياً وعلاقتها به ستلوث سُمعتها، فعليها أن ترفضه قبل أن ترتبط به عاطفياً وستصبح مسألة الانفصال عنه فيما بعد أمر مؤلم نفسياً بالنسبة لها.

تفسير حلم الغوريلا السوداء

  • رؤية الغوريلا السوداء في المنام تعني أن الرائي كان متيسر الحال، ولكنه سيصاب بالفقر وهذه الأزمة ستجعله في كرب ومحنة مستعصية، فعليه أن يصمد أمام هذا المأزق حتى يخرج منه ويعود مرة أخرى متيسر مثلما كان.
  • ترويض الحالم للغوريلا في الحلم وتحكمه الكبير فيها يشير إلى دخول الرائي في علاقات آثمة ومعاصي سيرتكبها في المستقبل دون ندم أو خوف من الله.
  • كلما كان لون الغوريلا أسود قاتم وشكلها مفزع كلما دلت على المِحَن التي ستتراكم في حياة الحالم مثل نقص الأموال والأنفس.
  • فسر بعض الفقهاء أن رؤية الغوريلا في حلم الرائي تعني أنه وقع في شر السحرة والمنجمين.
  • عندما يحلم التاجر بالغوريلا في الحلم، فتأويل الرؤية يؤكد أن زملائه في المهنة يظنون فيه الظن السيء ويخططون لأذيته.
  • قال أحد الفقهاء أن من يحلم بالغوريلا في حلمه، فهذا يعني أنه مهووس بعشق فتاة يعرفها في الواقع.
  • عندما يرى الحالم أنه بداخل غابة كبيرة، وظهرت له فجأة غوريلا كبيرة الحجم ولونها أسود داكن فتأويل الحلم يعني أن الرائي شخصية غامضة، ولا يجيد التحدث عن نفسه وبسبب غموضه وقلة كلامه ظن فيه الآخرين بأنه شخصية خبيثة، فعلى الحالم إذا رأى هذه الرؤية أكثر من مرة أن يتحدث مع المحيطين به ويجعلهم يعرفون أنه شخص حسن الخلق وقلبه نقي ولكنه غير اجتماعي ولا يهوى التواجد بين الناس بشكل مبالغ فيه.
  • إذا حلم الرائي بالغوريلا، فهذا يؤول بأنه يحب أفراد عائلته بشكل كبير ويتأثر بكل مشاكلهم، ويريد أن يساهم بشكل مباشر في حلها حتى يخفف عنهم الألم.

الغوريلا في المنام للحامل

  • تفسير حلم الغوريلا للحامل مؤشر بقدوم الخير لها، فبالرغم من أن الغوريلا في الحلم إنذار شؤم إلا أنها في منام الحامل بالتحديد تعني أن الله سيعطيها طفلاً نوعه ذكر وسيكون صالحاً.
  • تعني رؤية الغوريلا في حلم الحامل أن صحتها قوية وستتجاوز أشهر حملها بدون أن تمر بمشاكل الحمل المعتادة، كما أن جنينها سيتمتع بقوى جسمية.
  • لو كانت المرأة الحامل تعاني من هواجس الولادة وخائفة من آخر شهر في الحمل لأنها ليست مستعدة للدخول إلى حجرة العمليات واستقبال جنينها وحلمت في منامها بغوريلا سوداء قوية ذات صوت مسموع، فهذا الحلم يرسل لها بشارة خير بأن ما سمعته عن الولادة مجرد حديث خاوي، وليس لها أساس من الصحة لأن ولادتها ستتيسر -بإذن الله- وستخرج بسرعة من حجرة العمليات ومعها جنينها.
  • أما لو حلمت المرأة الحامل بقرد في حلمها، فيتم تأويل الرؤية بأن ابنها الذي ستلده سيكون من المشاهير، وأكثر الصفات التي سيتسم بها هى الأخلاق الرفيعة، والله أعلى وأعلم.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي. 4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 16 تعليق

  • صالح محمود صالحصالح محمود صالح

    سلام عليكم
    تفسير حلم اني راكب في ظهر غوريلا

    • احلاماحلام

      السلام عليكم
      حلمت بغوريلا قد انجبت صغار في الممر الخارجي لبيتي وعندما رأيتها ارادت ان تهاجمني ولكن كلمتها وقلت لها اخبري ابي حتى يسمح لك بالبقاء لرعاية اطفالك فدخلت وجلست معنا كانها بشر وتكلمت
      ملاحظة ابي في الحقيقة متوفي

    • غير معروفغير معروف

      سلام عليكم
      حلمت اني لقيت غوريلا وكنت بدورلها ع غوريلاا ثانيه زي متكون اختها
      ممكن تفسير ?

      • MahaMaha

        وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
        تتمكن من تخطي متاعبك وتسيطر علي مخاوفك وتحقق هدفك باذن الله

    • MahaMaha

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      خير وتخطي للمتاعب وسيطرة علي مشاكلك باذن الله

  • غير معروفغير معروف

    سلام عليكم. حلمت ان في غوريلا سوداء هاجمتني بسيكين على رجلي اليمنى لكن مانضريت وبعدها هربت منها وروحت عند اختي انادي عليها والغوريلا كانت أمام بيت قرايبيني وماشفتنا وبعدها هربنا انا واختي منها وبعدين لحقتنا قبل ماتوصل الينا في مرا ورجال خلصنا منها ورجعنا عالبيت. على فكرى أنا مخطوبة واختي متزوجة. نرجو منك الرد وجزاك الله خيرا

    • MahaMaha

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      متاعب وشر من أشخاص قريبة من حولك والله اعلم

  • ...

    شفت بمنامي غزو الغوريلا لكوكبنا و كانو يطلعو من فتحات الصرف الصحي بالشوارع
    كانت اعدادن كتيرة كتير و كلها لونا اسود
    و كانت كل وسائل الإعلام عم تحذر منن و انو نحنا بالكوكب الموارد الغذائية مو مكفية النا و ما رح تكفي ابدا بوجود الغوريلا و هنن حاولو يسيطرو ع أكتر من عالم بس ما ارتاحو غير بكوكبنا
    و كنت عم اتضارب مع غوريلا و قدرت اربطو من ايدو و حكيت بإدنو و بعدا رجع ضربني
    ممكن تفسير
    و شكراً كتير ?

  • مهرة المريمهرة المري

    انا امراه متزوجة حلمت بقرولا رجل كبير الحجم ذهبت اليه وستلقيت في حظنه واصبح الغرلا يلمني ويبوسني ويلمني في احضانه وبعده اتي رجال الشرطه ليصطادوه ولكنه هرب وبعد ان ذهبو اتي المره الثانيه وحظني ولايرد من احد الاقتراب مني ابدا مامعني تفسير الحلم هذا

  • سماسما

    انا عزباء عمري22سنه مرتبطه بشخص رفضه ابي
    حلمت بأني في منزلنا وكانا هناك غريلا سوداء كانت تنضر لي كثيرآ خفت منها وهربت صعدات لي منزلنا الدور الثاني وصكرت على نفسي في الغرفة ومع اختى لي أصغر مني بعدها وجدت الغريلا لحقا بي وقعدا أمام الباب تستناني افتح الباب وكنت اسمع صوت نفسها العالي فهربت منها ولم تمسكني واستيقضت
    ارجوكم الآن أريد تفسير الحلم

  • احلاماحلام

    حلمت أن غوريلا كبيرة سوداء قد انجبت صغار وتقوم بحمايتهم في الممر الخارجي لبيتي وعندما رأيتها ارادت ان تهاجمني ولكن قلت لها كلمي ابي ليسمح لكي بالبقاء لحمايته اطفالك فسمعت كلامي وجلست كانها بشر لتكلم ابي وفي الحقيقة ابي متوفي

  • قمرقمر

    رأيت في منامي أن غوريلا ينقذني ومعي بعض من اخواتي عزباء

  • غير معروفغير معروف

    حلمت انني كنت انا ومرت عمي وصديقاتي على السطح كنا جالسين ونتحدث فجاءة نظرت الى مكان عالي فوجدت غوريلا تجلس على نافذة عالية هرب الجميع وبعدين استيقظت ارجو التفسير؟؟

  • 𓋜•ايو𓋜•ايو

    اني حلمت انو غوريلا كانت تضرب الباب بقوه وبعدين ضلت تدق الجرس هواي وبعدين رحت قلت لابويه ومصدك وقلت لاني ومصدقت وبعدين سمعت صوت الشباك تكسر ودخلت الغوريلا للبيت واني قلت لبابا انو اكو شيء دخل بس هو كال عوفيه عادي وبعدين اجتي الغوريلا وضربت امي حيل على راسه وبعدين ضربت ابويه وضلت تركض ورايه بعدين اني تخبيتوره الكرسي واجه وشال اله مثل المسدس وبيه طلق وضربني بيه وقمت من الحلم 🙂 شنو التفسير 🙂معلومه عمري 14 ومداخله بعلاقه ولا متزوجه

  • اا

    رايت اني ف مكان غريب اقف تحت شجره ورجلي مثبته بوسط ثعبان اخضر ضخم ويوجد دود كانو صارقيل يدخل من الارض لرجلي والعكس في البدايه حاولت سحب رجلي وحسيت بالالم وبعد فتره رجلي عملت قشره فقالت اختي حاولي اسحبيها فسحبتها والثعبان مشي ارجو التفسير جزاكم الله خير

صفحات : 12