تفسير رؤية الغزال في المنام لابن سيرين والنابلسي

 

الغزال في المنام

 

الغزال هو أحد الحيوانات التي تتميز بشكل ومظهر جميل ورائع جداً، كما أنه من الحيوانات التي يحبها كثير من الأشخاص وخاصة الأطفال حيث أنها أليفه جداً وتتميز بالرشاقة والسرعة، وقد يرى الشخص في منامه الغزال مما يجعله يشعر بالحيرة من اجل معرفة ما تحمله هذه الرؤية من خير أو شر.

الغزال فى الحلم لابن سيرين

  • أكد ابن سيرين أن الغزال في الحلم دليل على دخول الحالم في مرحلة جديدة في حياته وستكون تلك المرحلة بداية السعادة والخير له.
  • عندما يرى الحالم الأعزب أن الغزال دخل منزله فهذه بشرى بأنه سيستقل بحياته وسيزوج عن قريب.
  • رؤية الحالم لقرون الغزال دليل على أنه شخصية كريمة ومعطاءة.
  • عندما يحلم الرائي أن قرون الغزال ليست متشابه وكل قرن فيهم شكله مختلف عن الآخر فهذا فأل سئ يشير إلى الموت أو نقص المال الذي سيعاني منه الحالم.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير رؤية الغزال في المنام لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، ان رؤية الغزال في المنام بوجه عام تدل على السعادة وعلى الحظ السعيد في الحياة، لذلك رؤية صيد الغزال تدل على تحقيق الأهداف وتدل على الأموال الكثيرة والسعادة في الحياة بوجه عام.
  • إذا شاهدت أن الغزال يهرب منك ولم تستطيع السيطرة عليه أو التقرب منه فهذه الرؤية تدل على خسارة الكثير من الفرص الهامة في الحياة، وتدل على عدم قدرة الرائي على الوصول إلى ما يطمح إليه في حياته.
  • رؤية قتل الغزال تشير إلى الخيانة والغدر وهي تعبير عن الخسارة وعن فقدان الكثير من الأشياء الهامة التي يبحث عنها الفرد، اما رؤية موت الغزالة فهي رؤية سيئة وتدل على خسارة الأموال للتاجر وعلى المشاكل والصعوبات في الحياة بوجه عام.
  • دم الغزال في منام الرجل يقول عنها ابن شاهين انها رؤية غير محمودة وتعبر عن المشاكل والمتاعب وهي زيادة في الهم والغم بوجه عام، وكذلك رؤية عيون الغزال هي دليل على سماع خبر حزين.
  • ذبح الغزال هي رؤية غير محمودة وتدل على الفراق بين المحبين وتشير إلى المشاكل بالنسبة للفتاة وتشير إلى الطلاق، أما لمس دم الغزال المذبوح فهي خسارة للأموال.
  • الغزال الصغير في منام الرجل أو في منام السيدة هي دليل على الرزق وإشارة لإنجاب مولود عن قريب إن شاء الله، أما تناول لحم الغزال فهي دليل على التمرد وعلى رغبة الفرد في حدوث الكثير من التغييرات الإيجابية في حياته.

رؤية الغزال في المنام للنابلسي

هروب الغزال في المنام

يقول اٌلإمام النابلسي، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الغزال يجري ويهرب منه بسرعة، دل ذلك على أن الشخص الرائي يضيع الكثير من الفرص الهامة ولا يحسن استغلال هذه الفرص، بينما إذا رأى أنه قد قتل الغزال دل على قطعية بينه وبين أحد الأشخاص المقربين منه.

شخص يجرى وراء غزال

إذا رأى الشخص في منامه أنه يجري وراء الغزال من أجل أن يمسك به، دل ذلك على أن الشخص الرائي هو شخص جريء ويحب المغامرات كثيراً، وقد تدل هذه الرؤية على دخول الشخص الرائي في مغامرة عاطفية جديدة، وإذا رأى الشخص أنه يتناول لحم الغزال دل على أن الشخص الرائي يرغب في كسر كل التقاليد وتغيير حياته نحو الأفضل.

الغزال في المنام للعزباء لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية الغزال في منام الفتاة العزباء يدل على الشخص الذي تحبه، حيث أنه إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بمطاردة الغزال وقد استطاعت اللحاق به وإمساكه دل ذلك على زواجها من الشخص الذي تحبه، اما إذا رأت أنها فشلت في اللحاق به دل ذلك على بعده عنها وعلى عدم الزواج منه.
  • الغزال في منام العزباء يشير إلى شاب تحبه في الحقيقة وكلما استطاعت أن تقترب منه وتمسك به دون أن يفر منها كلما ازدادت فرصة زواجها من ذلك الشاب الذي تحبه ولكنه لو فر منها في المنام فهذا دليل على أنها لم تتزوجه وستنقطع العلاقة بينهم.
  • أكل العزباء للحم الغزال في الحلم دليل على رزقها الواسع وزيادة درجتها المهنية لو كانت تعمل في الحقيقة.
  • رؤية قرون الغزال في منام العزباء والإمساك بها دليل على شخصيتها القوية.

اكل الغزال في المنام

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بتناول لحم الغزال دل ذلك على دل ذلك على سعة كبيرة في الرزق، وإذا كانت تسعى من أجل الحصول على المال دل هذا على أنها سوف تحصل عليه عن طريق وظيفة كبيرة، أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تمسك بقرون الغزالة دل ذلك على أنها تتمتع بالقوة الشديدة.

اكل لحم الغزال للمتزوجة

إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تتناول لحم الغزال، فإن هذه الرؤية من الرؤى الغير محمودة، حيث أنها تدل على أنها تعاني من الخيانة الشديدة من قبل زوجها، أما إذا رأت أنها تمسك بالغزال دل ذلك على الحظ السعيد وعلى الحياة المستقرة.

إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها الغزال الميت دل ذلك على أنها تعاني من الوحدة الشديدة وعدم الاستقرار في حياتها.

تفسير رؤية الغزال في منام الحامل

يقول فقهاء تفسير الأحلام، ان رؤية الغزال في منام الحامل يدل على أنها سوف تلد طفل جميل جداً سيبهر به الجميع، وإذا رأت الحامل أنها تسيطر على الغزال بسهولة شديدة دل ذلك على أنها سوف تلد وستكون الولادة سهلة.

إذا رأت أن الغزال شارد ولا تستطيع السيطرة عليه دل ذلك على أنها ستعاني من متاعب كثيرة اثناء الولادة.

تفسير رؤية الغزال في المنام للرجل

  • رؤية الرجل في حلمه بغزال شكله منمق وجميل فهذا يؤكد أن الله سيحسن حظه وكافة أموره ستسير على ما يرام.
  • حلم الرجل بقرون الغزال دليل على أنه سينال منصب كبير في الدولة وستكون كلمته مسموعة لدى الكثير من الناس.
  • دم الغزال في حلم الرجل دليل على المشكلات التي ستظهر فجأة في حياته ولكن بذكائه سيحلها بسهول.
  • رؤية عيون الغزال في حلم الرجل دليل على الأحزان التي ستستحوز على فترة كبيرة من عمره.

ما هو تفسير حلم الغزال الصغير للحامل؟

رؤية المرأة الحامل للغزال الصغير في الحلم يشير إلى ولادتها لطفل سيتمتع بشكل جميل وسيحبه الكثيرون

الغزال الصغير الشارد في حلم الحامل دليل على إرهاقها الشديد من الحمل وولادتها المتعسرة

لو استطاعت المرأة الحامل أن تسيطر على الغزال في الحلم واستطاعت أن تمسك به دون أن يهرب منها فهذه الرؤية تؤكد سهولة ولادتها

ما تفسير الحلم بالغزال في منام المتزوجة؟

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تنظر في عيون الغزال دل ذلك على أن هذه السيدة تعاني من الحزن والهم الشديد

اما إذا رأت دم الغزالة دل ذلك على أنها تعاني من الألم والعذاب ويوجد الكثير من المشاكل في حياتها

ما هو تفسير حلم الغزال الصغير؟

رؤية الغزال الصغير في المنام من الرؤى المحمودة فلو رآى الرجل في منامه الريم أو صغير الغزال فهذا دليل على إنجاب طفل جديد في أسرته

إذا حلمت المرأة المتزوجة في منامها بالغزال الصغير فهذه الرؤية بشرة خير بتخطي كل الأزمات والصعاب التي تعاني منها في الحياة ولو كانت مشتاقة لمشاعر الأمومة فهذا الحلم يؤكد حملها القريب ورزقها الواسع الذي ستتمتع به

ما تفسير موت الغزال في المنام؟

إذا رأى الشخص في منامه موت الغزال دل ذلك على خسارة الكثير من الأموال خاصة إذا كان الشخص يعمل في التجارة

أما إذا كان الشخص يعمل في التجارة ورأى أنه يمسك الغزال دل ذلك على تحقيق الكثير من الأموال والأرباح

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي. 4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

الكاتب : مصطفي شعبان