ما تفسير العقرب الأسود في المنام لابن سيرين؟

Mohamed Shieref
2024-01-15T15:59:36+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

العقرب الاسود في المنام، إن رؤية العقرب من الرؤى التي لا تلقى استحساناً عند الفقهاء، فكافة العقارب بمختلف أشكالها وألوانها مكروهة عند المفسرين، ولا خير في رؤيتها، والعقرب يرمز إلى العداء الشديد والخصومة والخديعة والمكر السيء، كما تعبر عن دناءة الطباع وسوء الأخلاق ونكث العهود، وفي هذا المقال نستعرض دلالات وحالات العقرب الأسود بمزيد من التفصيل والشرح.

العقرب الأسود في المنام

العقرب الأسود في المنام

  • تعبر رؤية العقرب عن الهموم والأحزان التي ينالها الفرد من الغيبة والنميمة، ومن رأى العقرب، فذلك عدو قريب منه، وقد يكون من أهل بيته أو أقاربه، والعقارب تؤول على أصحاب السوء أو أعداء ضعفاء لكن ضررهم وخيم.
  • ومن رأى العقرب الأسود، فذلك عدو شديد، يصعب احتمال ضرره وأذاه، وإن رأى عقارب سوداء كبيرة، فتلك دلالة على التعامل مع أشخاص متسلطين لا جدوى في مجالستهم، وإن قتل العقرب الأسود، فقد ظفر بعدو قوي، ونال منفعة عظيمة من جهته.
  • وإن كان العقرب الأسود صغير، فذلك يرمز إلى عدو ضعيف لكنه شديد الحيلة والعداوة، وقد يؤول على هموم وأحزان تنقضي تدريجياً، وإن مسك العقرب الأسود بيده، ولم يأتيه ضرر منه، فقد يصاحب أهل المنكر والسوء، وعليه الحذر من تقلباتهم.

العقرب الأسود في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن العقرب يدل على الغدر والمكر والكيد، ومن رأى العقرب، فقد يجد العداوة والخيانة من أقاربه، وترمز رؤيته إلى من ساء خلقه، وخبث قلبه وفسدت نواياه، وكثرة العقرب تدل على الوفرة في الأموال مع أحوالها، فقد تنقص أو تريد.
  • والعقرب الأسود يؤول على الشدائد والضرر البالغ والأذى الذي يناله المرء من المقربين منه كالأصدقاء والأقارب، ومن رأى العقرب الأسود يقرصه، فقد يأتيه ضرر من قريب أو يتعرض للسحر والحسد، ويجد من يسعى للنيل منه وإلحاق الأذى في حياته.
  • وإذا رأى العقارب السوداء في بيته، دل ذلك على أصحاب السوء أو أقارب الهم والغم والضرر أو الزوار الذين يضمرون الحقد والضغينة، ولكن إذا قام الرائي بقتل العقرب الأسود، فقد نجا من الخديعة والمكيدة، واسترد عافيته وحياته، وظفر بمن يناصبه العداء، وتخلص من السحر والكيد.

العقرب الأسود في المنام

  • ترمز رؤية العقرب إلى الروابط والعلاقات التي لا تجد راحتها وسكينتها بها، فقد تدخل علاقة تسبب لها الضيق والإزعاج، وتنال منها الهم والتعب، فإن رأت العقرب يدخل بيتها، فقد يأتيها خاطب لا خير في معاشرته لسوء طباعه ودناءة خصاله.
  • وإن رأت العقرب الأسود، دل ذلك على شخص حاقد يتربص بها ولا يريد لها خيراً أو نفعاً، وعليه الحذر منه، ورؤية العقارب السوداء تدل على الصديقات السيئات النمامات، ومن ينقلن عنها أخبار وأقاويل باطلة لا صحة لها بغرض تشويه صورتها.
  • ورؤية العقرب الأسود الميت تؤول على النجاة من خطر وكيد، وقتل العقرب دليل على قطع علاقتها بشخص يسبب لها الأذى والضرر، وقرصة العقرب ترمز إلى من يبتزها ويهددها، وإن كانت لدغته قوية، فتلك صدمة عاطفية أو خيبة أمل وخذلان.

العقرب الأسود في المنام للمتزوجة

  • رؤية العقرب تدل على الحاسدين والحاقدين من الأهل والأقارب، ومن رأت العقرب الأسود، فذلك رجل خبيث يتربص بها ويتتبع أخباره، وينقل عنها الكذب، وقد يغتابها، فإن كانت العقارب في بيتها، دل ذلك على أعداء يترددون على بيتها.
  • أما إذا شاهدت العقرب الأسود في المرحاض، دل ذلك على أعمال السحر والدجل، فإن كانت في المطبخ، دل ذلك على الخبائث والطباع السيئة والهموم الزائدة، ولدغة العقرب الأسود تؤول على ضرر يأتيها من امرأة ماكرة أو من صديقة تتق بها.
  • ومن رأت العقرب في ثيابها، دل ذلك على من يغويها ويضللها عن الحقيقة، فإن قتلت العقرب، دل ذلك على النجاة من خديعة والخلاص من مكيدة، وإذا كان العقرب في فراشها، دل ذلك على فساد زوجها، فقد يجامعها بغير ما أحل الله له.

العقرب الأسود في المنام للحامل

  • إن رؤية العقرب للمرأة الحامل تدل على العداوات من الأقارب والأهل والأصدقاء والجيران، وعليها الحذر ممن يناصبها العداء ويضمر لها الحقد والضغينة، ويظهر لها الوداد والحب، فإن رأت عقربة، فتلك امرأة خبيثة قد تخرب بيتها وتنازعها على زوجها.
  • وإذا شاهدت العقرب يلدغها، فذلك ضرر أو أذى يأتيها من جهة قريباتها أو تتعرض لمرض سديد وتنجو منها في القريب، وقد تسمع خبر حزين يفجع قلبها ويعطلها عن تحقيق ما خططت له، والعقرب رجل دنيء عليها الحذر منه.
  • وإذا قتلت العقرب، دل ذلك على النجاة من خطر وشر، والتخلص من المتاعب والهموم، والظفر بعدو خبيث يتربص بها ويتتبع أخبارها، وإذا طردت العقرب من بيتها، فقد نالت الأمان والسكينة، وبلغت مرادها، وقربت ولادتها واستقبال طفلها.

العقرب الأسود في المنام للمطلقة

  • العقرب يدل على رجل فاسد خبيث يتودد إليها ويتقرب منها لنيل غايته وضالته، وعليها الحذر ممن يتلاعب بها ويكيد لها، وهو مفسد يضللها عن الحقيقة، ويعطلها عن بلوغ مرادها، وقد يضع العقبات في طريقها ليثبط خطواتها ويخرب حياتها.
  • وإذا رأت عقرب أسود في بيتها، فتلك عين حسود أو حقد دفين أو سحر وأعمال باطلة تنجو منها بعناية الله ولطفه، وإذا رأت لدغة العقرب الأسود، فذلك أذى يقع عليها من سحر، فإن هربت منه، فتلك نجاة من الشر والخصومة.
  • وإن شاهدت العقرب يخرج من فمها، فذلك كلام فيه قسوة وأذى، فإن تحولت لعقرب، فذلك دهاء وكيد وغيرة، وإذا شاهدت العقرب في ملابسها، دل ذلك على وجود رجل يغويها ويتودد إليها، وهو بذلك يريد غايته وبلوغ هدفه الخاص.

العقرب الأسود في المنام للرجل

  • رؤية العقرب تعبر عن رجل لا مروءة ولا خلق له، وهو بذيء في قوله، وثقيل في زيارته، وغدار ولا يحفظ العهود والأمانات، ومن رأى العقرب، فقد تكثر همومه وأحزانه، ويتكبد عناء العيش، ويخوض معارك ومنافسات شديدة مع خصوم لا أمان لهم.
  • ورؤية العقرب الأسود تدل على العدو اللدود والهموم والكروب، وقد يؤول على سوء التصرف وعمى البصيرة، ومن تحول لعقرب، فهو رجل فاسق فاسد، ومن قتل العقرب، فقد نجا من الضرر والخطر والمكر، وطرد العقرب دليل على انتهاء السحر والحسد.
  • وأكل لحم العقرب يؤول على الظفر بمنفعة عظيمة من عدو، ولدغة العقرب تدل على ذهاب المال ونقصان الهيبة وخسران المكانة، والعقرب الأسود يدل على ضرر يأتيه من قريب أو صديق، وقتله محمود ويؤول على تبدل الحال والظفر بالأعداء.

لدغة العقرب الأسود في المنام

  • لدغة العقرب تدل على ما لا يدوم من مال وجاه، ولدغته دليل على ضرر يصيب الرائي من أهل بيته أو من منافسات غير شريفة.
  • ومن رموز لدغة العقرب، أنها تدل على الغدر والخيانة من جهة الأقارب والأصدقاء، كما ترمز إلى الغيبة والنميمة أو النعم التي لا تدوم والفضل الذي لا يبقى.
  • ومن رأى العقرب يلدغه في يده، فقد ينظر له حسود في عمله ورزقه، وإن كانت اللدغة في الوجه، دل ذلك على من يلحق به الأذى في سمعته وهيبته.

الخوف من العقرب الأسود في المنام

  • إن رؤية الخوف عند النابلسي تدل على الأمان والأمن، فالخوف أحسن من الأمان في المنام، فمن رأى أنه في أمان، فقد يكون في فزع وجزع في حقيقة الأمر.
  • ومن كان خائفاً من العقرب، فهو يأمن شر عدو لعين، وينجو من فتنة ومكيدة مدبرة له، ويخرج من المحن والشدائد سالماً غانماً، ويظفر بغنيمة ومنفعة عظيمة.
  • فإن هرب من العقرب وكان خائفاً، دل ذلك على زوال الهموم والأحزان، والتخلص من الأنكاد ومنغصات العيش، واستعادة عافيته وصحته، والتحلي باليقين والصبر.

العقرب الأسود كبير في المنام

  • العقرب الأسود الكبير يدل على أصحاب الضرر والأذى والمتسلطين من الناس، وقد يجد الرائي من يتطفل عليه ويتدخل في حياته، وينظر إلى ما لا يحل له.
  • ومن رأى عقرب أسود كبير، فذلك عدو شديد الضرر والعداوة، وقد يبطن بداخله الضغينة والحقد، ويفصح عنها في الوقت المناسب أو يتحين الفرصة لإظهار ذلك.
  • وإن كان العقرب الكبير أسود أو أحمر، فتلك فتنة مشتعلة أو شبهات ظاهرة وباطنة، ومن قتل العقرب الأسود الكبير، فقد ظفر بعدو شديد عنيد، ونال منافع وغنائم عظيمة.

العقرب الأسود في البيت في المنام

  • من رأى العقرب الأسود في بيته، فذلك رجل فاسد مفسد نمام، ينقل أسرار البيوت، ويشيع عنهم الكذب، فإن رأى الكثير من العقارب في بيته، دل ذلك على الأعداء من بني الإنس والجن.
  • ولكن إن رأى العقرب يخرج من بيته، دل ذلك على خروج عدو من بيته ولكنه يغتابه أهل البيت، ويذكرهم بسوء بين الناس، ومن رموز رؤية العقرب الأسود في البيت، أنه دال على السحر والحسد.
  • فإن قتل العقرب الأسود في بيته، فقد نجا من السحر وأعمال الدجل، وقد ينقضي الحسد وينتهي السحر قريباً، وإن هربت العقارب من بيته، فقد ينجو من أهل الخديعة وأصحاب المكيدة والسحر.

العقرب الأسود في الملابس في المنام

  • رؤية العقرب في الثياب تدل على سوء خلق الزوجة وفسادها، ومن رأى العقرب الأسود في السروال، دل ذلك على المعصية والأعمال المنكرة ودناءة الطباع.
  • ومن رأى العقرب الأسود في ملابسه، فذلك عدو ينظر في رزقه وماله، وتأتي الهموم والمصائب منه، فإن كان في البنطلون، فذلك رجل يحاول إغواء زوجته أو أهل بيته.
  • كما أن رؤية العقارب في الملابس تؤول على عدو يفضح الناس وينقل الشائعات والأخبار، ويخرج أسرار البيوت، ويكشف الستر.

ما تفسير هروب العقرب الأسود في المنام؟

من شاهد العقرب الأسود يهرب منه دل ذلك على قوة الإيمان وحسن الأعمال والذب عن أهل الحق والعرفان وقهر أهل الظلم والبطلان فإن رأى العقرب يهرب منه في منازعة دل ذلك على الظفر بالأعداء والتغلب على الخصوم والوصول لبر الأمان والانتشاء بروح النصر وقبول الأعمال وإذا شاهد العقرب يهرب من جسده كأن يخرج من بطنه فتلك عداوة من أهل بيته أو أقاربه وقد يفصح عنها أو تنجلي له ويتخذ قراره بشأنها

ما هو تفسير حلم العقرب الأسود يلاحقني؟

تدل رؤية مطاردة العقرب الأسود على من يسيء للفرد ويعطله عن بلوغ مقاصده ومن يزيد همومه ويخرب حياته وقد يتعقب أموره ويتتبع أخباره ومن رأى عقرب أسود يطارده وهو يهرب منه فقد ينجو من شدة ومحنة مريرة وذلك إن لم يتمكن العقرب منه فإن كان خائفا فقد نال الأمان والطمأنينة

بما يفسر الفقهاء رؤية ذبح العقرب السوداء في المنام؟

إن رؤية ذبح العقرب تدل على الخلاص من الهموم والأنكاد والنجاة من المخاطر والمهالك والوصول لبر الأمان فمن ذبح عقربا أسود اللون فقد ظفر بعدو شديد وكشف مؤامرات وفخاخ الخصوم وزال عنه الخطر والهم وتبدلت أحواله على نحو ملحوظ وإذا ذبح العقرب ودهسه بقدميه فهو يلقي بالماضي بعيدا عنه وتدل الرؤية على نسيان ما سلف من هموم وأحزان والبدء من جديد والتفكير فيما هو قادم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *