ما هو تفسير الطماطم في المنام لابن سيرين؟

Mirna Shewil
2022-07-09T16:34:48+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy3 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

الحلم بالطماطم أثناء النوم
ما لا تعرفه عن رؤية الطماطم في المنام

الطماطم نوع خضار مشهور جدًا في العالم، وله استخدامات عديدة في ألوان الطعام على اختلاف المجتمعات والثقافات، وسنتطرق للحديث عن تفسير حلم ظهور الطماطم في المنام، ولتعلم إن ظهورها في المنام قد لا يكون مجردًا فقط بل تظهر أيضًا، وهي يتم تقطيعها مثلًا أو أن شخصًا يقوم بشراءها أو حصادها من الأرض الزراعية أو حتى بيعها وتوزيعها، وكل حلم من هذه الأحلام له تأويل مختلف عن الآخر، سنسردهم لكم بالتفصيل في السطور القادمة.

رؤية الطماطم في المنام

  • الشخص ذو العلة والمرض يشاهد في منامه نفسه، وهو يأكل الطماطم، وكانت لذيذة، فسوف يشفيه الله من مرضه.  
  • الطماطم التي تبدو لينة في الحلم لها دلالات سيئة، فهي تعني الكسب الحرام والمال الخبيث أو خسارة الأرباح، وإن تعلق الأمر بزواج، فهي تعني وجود عراقيل في الزواج وعدم توفيقه.
  • تقطيع الطماطم إشارة إلى وجود مشكلات في حياة الرائي.
  • كذلك الذي يستطيع أن يحصل على الطماطم لكن بعد أخذها من فوق الشجرة الخاصة بها، فهو سوف يستطيع تحقيق مراده بعد الكثير من الجهد المضني.
  • الطماطم التي يتم طبخها وإعدادها على النار في المنام خير وحل للمشكلات.  

ما تفسير شراء الطماطم في المنام؟

  • من يرى نفسه وهو يقوم بشراء حبات طماطم في حلمه، وكانت هذه الطماطم فاسدة، فهذا يُشير إلى قيام هذا الشخص بالسير قدمًا في العديد من القرارات التي سوف تجلب عليه المتاعب.
  • قيام الشخص بشراء الطماطم في المنام بشكل عام دليل على الخيرات الواسعة والرزق الوفير.
  • الشخص الذي يقوم بشراء البندورة في المنام بسعر بخس رخيص، فهذا يدل على السعة والانتعاش المالي الذي سوف يعايشه هذا الشخص.
  • كذلك شراء الطماطم ثمنها عالي دليل على عدم سهولة بلوغ الأهداف التي ينشدها الشخص ويرغب في تحقيقها.
  • شراء الطماطم يدل أيضًا على مقدرة الشخص في تحقيق أهدافه ورغباته وتجاوز العقبات.
  • من يقوم بشراء طماطم خضراء في حلمه، فهو من الذين يتخذون القرارات في عجلة وسرعة دون التريث فيها والتفكير بروية.
  • قد قيل أيضًا أن الطماطم الخضراء في المنام دليل على الزواج في فترة مبكرة من العمر.

تفسير حلم الطماطم لابن سيرين

كثيراً منا يحلم بعدة رؤى مُختلفة ومتعلقة بالطماطم مثل رؤية بيع الطماطم في المنام وشراؤها أو قطفها من الشجرة وطبخها، فكل هذه التفاصيل الهامة سنحرص على عرضها في موقع مصري المُتخصص، ومن الجدير بالذكر أن ابن سيرين والنابلسي اتفقوا في عِدة تفسيرات مُرتبطة برؤية البندورة في الحلم وهي الآتي:

  • الأعزب لو شاهد البندورة الطازجة في حلمه، فستكون الرؤية حميدة وتدل على أن الله سيمنحه زوجة صالحة تتسم بعِدة مواصفات يتمناها العديد من الشباب مثل الآتي؛ سيكون نسبها عظيماً أي أنها سوف تنتمي لعائلة لها اسم وسُمعة عطرة بين الناس، كما أن أخلاقها ستكون رائعة ومن ثَم ستصلح أنها تكون زوجة مثالية في المستقبل.

ومن هنا فأشار هاذان الفقيهان إلى شيء هام وهو أن حالة البندورة في المنام ستصف حالة زوجة الحالم في اليقظة، ولو ظهرت الطماطم في الحلم وكانت غير صالحة للأكل أو رائحتها كريهة فهذا المشهد سيكون سيئاً ورُبما يؤول بأن زوجته المستقبلية لن تكون مُميزة مثلما كان يتمنى وبها عدد من السمات السلبية الواجب تقويمها حتى لا يندم بزيجته منها.

  • لو ضُرِبَ الحالم بالطماطم من شخص ما في الحلم، فهذا المشهد مزدوج التفسير بمعنى أن الرائي قد تكون في اليقظة علاقة طيبة بهذا الشخص الذي ضربه بالطماطم في الحلم، ومن ثَم سيكون تأويل الحلم حميد ويؤول بأنه سينال منافع وخيرات كثيرة من هذا الشخص.

ولو ضُرِب من عدوٍ له في الحلم فقد توميء الرؤية بأنه سيُؤذى منه قريباً وبالتالي سيكون التفسير مليئاً بالشر، ولو شعر في المنام بألم نتيجة هذه الضربة فهذا يدل على الهم والشِدّة.

  • من الأفضل أن الحالم في المنام يستخدم البندورة في الطبخ أو الأكل بشكل مُباشر لأنه لو شاهد أنه يلعب بها في المنام ستصير الرؤية قميئة وتدل على ثلاثة إشارات سيئة وهم كالتالي:

الأولى: المال نِعمة عظيمة أعطاها الله للإنسان وحتى تدوم علينا أن نُحافظ عليها من الإسراف، ولكن للأسف الحالم الذي يرى تلك الرؤية السابقة في حِلمه سيكون من الأشخاص المُسرفين الذين ينفقون أموالهم بشكل فوضوي وبدون حِكمة، ونتيجة هذا الطيش ستتدهور حالته الاقتصادية ورُبما يفتقر لأنه لم يحافظ على ماله.

الثانية: الإنسان الذي يهتم بأدق تفاصيل حياته ويسعى لإنجاز أهدافه هو شخص مُتزن ويصفه الناس بأنه عاقل وحكيم، أما الحالم الذي يلعب بالبندورة في منامه للأسف سيكون من الأشخاص التافهين الذين يتركون أمور حياتهم الهامة ويهتمون بأشياء لا قيمة ولها وبالتالي سيهدرون وقتهم وعُمرهم بدون تحقيق أي شيء مُفيد ومن ثَم سيأتون إلى الدنيا ويذهبون منها بدون ترك بصمة فريدة بداخلها.

الثالثة: بما أننا في حياتنا قد نواجه مشكلات صعبة فلا بد أن نكون قادرين على حلّها حتى لا تُسبب لنا التعطيل في حياتنا، ولكن الرائي الذي يرى أنه يلعب ويلهو بحبات البندورة في منامه بدون اهتمام سيكون من الأشخاص الذين يخافون من مواجهة المشاكل ويهرب منها وهذه الشخصية يُطلق لها لقب معروف في العِلم ألا وهي (الشخصية السلبية)، وهذا يدل على أن الحالم لا يمتلك القوة التي تجعله صاحب موقف وقرار صائب في حياته.

  • قد يحلم الرائي بأن الأرض مفروشة بحبات البندورة وهو كان يسير عليها، فهذه إشارة بأنه سيعيش صراعاً كبيراً مع ذاته، وهذا الأمر سينتج عنه اضطراب نفسي كبير سيُصاب به عن قريب.

تفسير حلم الطماطم في المنام للعزباء

  • الطماطم التي تظهر فاسدة في المنام إذا ظهرت العزباء، وهي تشتريها، دلّ ذلك على أنها سوف تعايش علاقة زواج وارتباط فاشلة.
  • ثمرة الطماطم الطيبة إذا ظهرت للفتاة العزباء في المنام دلت على الشاب الصالح الذي سوف يكون زوجًا لها.
  • البنت العزباء إذا اشترت الطماطم بكمية كبيرة، ففي هذا إشارة إلى الفرحة والسعادة.
  • قال المفسرون أن البندورة لو ظهرت في حلم العزباء بأعداد كبيرة، فهذه علامة بأنها ستحصل على نظرة احترام وتقدير من المُحيطين بها، بشرط أن تكون طازجة، مع العلم أن هذا الاحترام التي ستناله سيكون بسبب عِدة سلوكيات ستقوم بها في اليقظة وهي الآتي:

قد تكون من الفتيات المُحترمات اللاتي يشتهرن بين الأهل والأصدقاء والجيران بالعِفة والاحتشام.

ربما تنال احترام الناس بسبب حِرصها الكبير على مساعدة الغير وإعطاء المال للمحتاجين على قدر استطاعتها.

لو كانت من البنات الناجحات في حياتهن ستنال أيضاً التقدير من المُحيطين، سواء كانت ناجحة في وظيفتها أو دراستها على حسب حالتها في اليقظة.

  • كما أن عدد حبات الطماطم الكثير في منام البِكر يؤول بأنها مُحاطة بعدد كبير من الشباب الذين ينظرون لها نظرة إعجاب ويريدون الارتباط بها.
  • فلو رأت أنها مدّت يدها وأخذت من الطماطم وأكلت منها، فهذه علامة بأن واحداً من هؤلاء الشباب سيقنعها كي ترتبط به ورُبما سيحدث الارتباط الرسمي بينهم عن قريب.
  • أما لو رأت أنها نظرت إلى الطماطم في حلمها بدون أن تتناول منها، فهذه إشارة بأنها لن تدخل في علاقة حُب من أي شخص ورُبما تقوم من وقت لآخر بمراقبة أحدهم فقط بدون أن يحدث أي تعامل بينهم.

تفسير حلم الطماطم للمتزوجة

  • قال أحد المُفسرين أن الطماطم في حلم المتزوجة لا تُفسّر دائماً بالخير، بمعنى أن إحدى السيدات سردت حلمها وقالت رأيت إني أحمل حقيبة بها ست حبات من الطماطم.

فأجاب المُفسر عليها وقال أنك قريباً ستحملين الحُزن في قلبك وعدد ست حبات من البندورة الذي رأيتيه في الحلم يؤول بأن المشاكل التي ستُسبب لك الحُزن ستأتيكِ من أقاربك.

  • ولذلك فلا بد أن نؤكد على نقطة هامة وهي أن تفسير الرمز أحياناً قد يكون جيد ولكن له عِدة حالات شاذة إذا ظهر بها في الحلم سيكون سيء ومن هنا فقال المفسرون أن كل حُلم يُفسّر بأسلوب وطريقة مُختلفة عن الآخر على حسب الرموز التي به وحالة كل رمز.
  • أشار المؤولون أن الطماطم الحمراء في منام المتزوجة رُبما تُعد من ضمن المُؤشرات السلبية وتوميء بثلاث علامات:

الأولى: تعسُرات اقتصادية ستشعر بها الرائية عن قريب، ولا شك أن هذا الأمر سيؤثر عليها وعلى أطفالها بالسلب، فالصبر هو أفضل طريق لتخطّي هذه الظروف بنجاح.

الثانية: ستعيش ضغوطاً مؤلمة في الجانب المهني الخاص بها، وهذا قد يُسبب لها إرباكاً كبيراً سيدفعها للتقصير في العمل والحصول على إنتاجية أقل مما كانت في السابق.

الثالثة: نظراً لأن أعباء المنزل كثيرة ولا تنتهي أبداً، فسوف تشعر الحالمة بضغوط منزلية كبيرة وستكون سبباً في إرهاقها وسلب إحساسها بالسعادة في حياتها لأنها طيلة الوقت ستكون مشغولة بالتنظيف والطهي وتربية الأولاد وغيرها من المهام المنزلية المُتعددة.

مع العلم أن كل الرموز السلبية السابقة ستعيشها الحالمة لفترة مؤقتة من الوقت وسرعان ما ستختفي بدون أن تترك في حياتها آثاراً سلبية جسيمة.

  • لو أكلت الحالمة في منامها البندورة الحمراء أو الخضراء ستعيش أياماً هنيئة في اليقظة، وهذا سيجعلها تنال نصيباً كبيراً من الراحة النفسية والعقلية والجسدية.
  • شراء المتزوجة في حلمها كمية من حبات البندورة التالفة إشارة بأنها ستواجه مسئوليات وأعباء كثيرة ومُتتالية وسيكون مطلوباً منها أن تتحملها كلها بدون تقصير وهذا سيجعلها مهمومة ومتوترة طيلة الوقت خوفاً من أن تُهمِل بدون قصد في أي من المسئوليات المُلقاة عليها، كما أنها ستقع فريسة للإرهاق والتعب الجسدي.

  ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

الطماطم في المنام للحامل

  • البندورة في حِلم المرأة الحامل تدل على خمسة علامات هامة وهم كالتالي:

الأولى: إذا كان لون البندورة أحمراً فهذه إشارة بحملها في ذكر.

الثانية: الطماطم لو كان لونها أخضراً فهذا يدل على إنجابها لفتاة.

الثالثة: كما أن البندورة الحمراء تُعبِر عن تيسير وضعها لطفلها، ولو كانت مازالت في الشهور الأولى، فالحلم يُطمئنها بأن باقي فترة الحمل ستكون يسيرة بإذن الله ولن تشعر فيها بأي وهن أو أوجاع مفاجأة تُسبب لها الألم والتوتر.

الرابعة: الطماطم إذا كانت طازجة، فهذا المشهد كناية عن سلامة جسمها من أي أمراض، كما أنها ستتمتع بصحة نفسية قوية وهذا الأمر مطلوب وبشدة في فترة الحمل.

الخامسة: السيدة الحامل التي تشاهد نفسها، وقد أعجبتها حبة من حبات الطماطم وشرعت تأكل فيها وتستلذ لطعمها الجميل، فإن هذا يعني أن هذه السيدة سوف يكرمها الله بابن حَسن الشكل يسر الناظرين، والله أعلى وأعلم.

لأن الحالة النفسية السيئة رُبما تُسبب أضراراً كبيرة للجنين وقد يصل الأمر إلى اختناقه في رحم أمه ومن ثَم سيموت وقد تتعرض هي الأخرى للأذى أو الموت.

تفسير حلم الطماطم للرجل

  • الشخص الذي يبدو في الحلم، وكأنه يتلاعب بحبات الطماطم ويتقاذفها بين يديه، فهو شخص لا يتمتع بأدنى درجات المسؤولية ويتصف بالإهمال ولا يتحرك للقيام بعمل أو إنهاء أي مهمة من المهام المطلوبة منه.
  • ضرب شخص آخر باستخدام الطماطم في الحلم دليل على نزاع وسوء تفاهم قصير.
  • الزوج الذي يُعطي زوجته طماطم قد يحصل على مكانة أعلى في عمله.
  • قطف الطماطم إشارة إلى حسن الحظ وتيسير الطريق.
  • زراعة الطماطم خير من كل الجهات، وحصاد الطماطم خير أكبر وأسرع يُصيب الرائي.

تقطيع الطماطم في المنام

  • هذا المشهد في الحلم فسّره المؤولون بدلالة سلبية وأخرى إيجابية وهما الآتي:

الدلة السلبية: وهي أن الرائي إنسان متهور وهذا التهور سيُشكِل عليه خطورة من خلال الآتي:

سيجعله يتورط في مشاحنات كثيرة مع الناس، لأنه سيُصدِر أحكاماً ليست في محلّها على الناس، وهذا سيكون ناتجاً من عدم تأنيه في دراسة المواقف بشكل أكثر عُمقاً.

الإنسان المُتهور دائماً نجده يختار قرارات مغلوطة ويُصادِق ناس لا يستحقوا الصداقة وليسوا أهل للثقة، وكل هذه الأخطاء ستجعله فاشلاً في حياته، لأنه وارد أن يختار شيئاً غير سليم عن قريب وسيُسبب له وجعاً سيعيش معه فترة كبيرة من وقت.

وعلى سبيل المثال رُبما الحالم المُتسرع يرتبط بفتاة ليست مُناسبة له وسيكتشف فيما بعد أن شخصيتها مليئة بالعيوب الجسيمة وعندما يفترق عنها سيشعر بالألم، ولا شك أن الحياة مليئة بالمواقف التي تحتاج أن الإنسان يتأنى فيها كي لا يؤذى فيما بعد، وبالتالي فتصنيف هذه الرؤية سيقع تحت بند الرؤى التحذيرية وعلى الرائي أن يُبدِل هذه السمة السيئة بسمة نافعة كي ينعم بحياته ولا يخسر مُجدداً.

الدلالة الإيجابية: إذا شاهد الرائي في منامه صحناً به طماطم مُقطعة، أو رأى أنه يقوم بتقطيعها، فهذه علامة بحصوله على الآمان لأن الاوضاع السيئة في حياته ستتحول إلى الأفضل عن قريب.

  • استخدام السكين في تقطيع الطماطم: يعتقد البعض أن الطماطم هي واحدة من ضمن أنواع الخضروات ولكنها في الحقيقة تندرج تحت بند الفواكه، ولذلك فقال المفسرون أن الحالم إذا قامت بتقطيع الفواكه (بكل أنواعها) باستخدام السكين في الحلم ستؤول الرؤية بأنه سيعيش في رغد وثراء.
  • كما أن رمز تقطيع الحالم للمأكولات بالسكين بشكل عام في المنام يدل على أنه إنسان اجتماعي ويُحِب مخالطة الناس، كما أنه قد يستشيرهم في بعض أمور حياته ويستعين بهم في قضاء حوائجه.
  • ووضّح العديد من المُفسرين أن رؤية تقطيع الحالم في منامه لثمرة الطماطم باستخدام السكين توميء بأنه سيكون حريصاً على تحقيق الإنصاف ورْد الحقوق لكل شخص سُلِب منه حقه بالظلم والافتراء، كما أن الرائي سيقوم عن قريب بدراسة علاقاته مع الكثير من الأشخاص وسيقوم بفلترتها ووضع حدوداً لها، فلو كان على علاقة مع فتاة ما وشعر أن تلك العلاقة لن يأتي من ورائها إلا الشر سيضع لها حدّاً عن قريب وسيقوم بإنهائها فوراً قبل أن يتضخم الأمر ويزداد حجم الخسارة.

تفسير حلم عصير الطماطم في المنام

  • لا يختلف تفسير رؤية عصير الطماطم عن ثمرة الطماطم نفسها، بمعنى أن الحلم سيكون حميداً إذا كان العصير طازجاً وطعمة ليس حامضاً ولاذعاً، أما لو كان مذاقه غير مقبول ستكون الرؤية غير محمودة.
  • قال بعض المُفسرين أن تأويل هذا الحلم مُتعلق بشكل كبير بالجانب الاجتماعي بحياة الرائي، بمعنى أن العديد من التعسُرات في حياته ستختفي وهذا التيسير والفرج سينعكس بالإيجاب على علاقته بكافة المُحيطين به:

فعلاقته بأسرته ستكون أفضل ولو كان مُتشاجراً مع شخص منهم سينتهي الشجار بالصُلح والرضا ولو كانت علاقته بأصدقائه مليئة بالخلافات سيجد أنه أصبح مرناً بشكل أكبر، وبالتالي سيكون شخصاً ناجح اجتماعياً أكثر مما سبق.

الطماطم الفاسدة في المنام

  • لو الحالم شاهد أنه يتناول عدد من حبات البندورة الفاسدة المُتعفنة في منامه فهذه إشارة بعدة رموز سلبية:

الأول: سيقع الحالم في الشر، وبما أن كلمة (الشر) هي كلمة تشمل الكثير من الحالات السيئة التي قد يقع فيها الحالم، ومن ثَم فسوف نذكر عِدة حالات تُعبِر عن هذه الدلالة:

رُبما الحالم يخسر منافسة ما مع شُركائه.

قد يتم تشويه سمعة الحالم بين الناس وبالتالي سيعيش أياماً شاعر فيها بالعار والانكسار.

رُبما يُعبِر هذا الشر عن موت الأحباب أو الابتعاد عنهم بطريقة ما مثل السفر بدون رجوع، ورُبما يُخرَب بيت الحالم من خلال الطلاق أو الخيانة، فكل هذه الحالات تقع تحت بند حدوث الشر والأذى للحالم في حياته عن قريب.

الثاني: تشير الطماطم الفاسدة في الحلم إلى الحظ السيء، وقد يظهر سوء الحظ في حياة الحالم في شكل ضياع فُرصة عمل ذهبية من يده، أو قد يتزوج عن قريب وسيكتشف أن الإنسانه التي ارتبط بها سيئة على كافة الأصعدة وبالتالي سيَوْصِف حظه في الزواج بأنه سيء للغاية.

الثالث: تشير الرؤية أن هناك شيء كان يمتلكه الحالم سابقاً وسيخسره قريباً، فإذا كان من أصحاب المال ولديه ثروة مُعينة فسوف يخسر جزءاً منها في القريب العاجل.

وقد تتجلّى مظاهر الخسارة في الآتي: إما خسارة شخص، عمل، مُمتلكات مادية كالمجوهرات والعقارات، أو خسارة مبدأ وبالتالي ستكون الخسارة معنوية ليس ملموسة ولكنها محسوسة ويتم الاستدلال عليها من خلال السلوكيات.

تفسير حلم البندورة الخضراء

  • من المعروف أن الحياة بها المواقف الحزينة والسارة على حدٍ سواء، وقال ابن سيرين والنابلسي أن الحالم لو رأى البندورة الخضراء في حلمه، فهذه علامة على أنه سيرتطم بالعديد من الظروف الحزينة في باديء حياته ومن ثَم سيشعر بالتعب والمعاناة بسببها، ولكن ستتبدل الأحوال معه وسيجد أن أحزانه تحولت إلى أفراح وبالتالي سيعيش في هناء بعدما عاش سنوات عديدة في الهم والحُزن وحتى يتضح هذا التفسير سنوضح عِدة حالات خاص به:

الحالة الأولى: إذا كان الحالم لديه مشروعاً تُجارياً خاص وظل يخسر فيه سنوات كثيرة حتى أنه اقترب من نقطة فقدان الأمل واليأس، ولكن رؤيته للطماطم الخضراء في حِلمه ستُبشره بأن كل سنوات الخسارة التي عانى منها سيعوضها الله بسنوات رِبح وأموال لا حصر لها عن قريب.

الحالة الثانية: إذا كانت الحالمة مُتعبة في حياتها الزوجية وتعيش مع زوجها سنوات شقاء وعذاب كثيرة، فهذا الحلم يُبشرها بأن الله سيهدي زوجها إلى الحق وسيجعله يُعاملها مُعاملة حسنة وبالتالي ستكون قد حصلت على الفرج والراحة بعد سنوات عديدة من المشقة والذُل.

الحالة الثالثة: لو كان الحالم من الشباب الذين يتعذبون من البطالة ويتلهفون على فُرصة عمل وظل سنوات كثيرة يعاني من البحث عن مِهنة مُناسبة تجعله يحصل على مُرتب حتى ولو بسيط ولكنه سيكون مُهماً في قضاء حاجاته الأساسية، فحِلمه بالبندورة الخضراء تدل على الفرج الذي سيمنحه الله إياه وسيجعله يجد فُرصة عمل تنشله من البطالة ليصبح من ضمن الأيدي العاملة.

الحالة الرابعة: رُبما حلم المرأة العقيم بهذه الرؤية تُبشرها بأن الله سيفرج كربها وكل سنوات العذاب التي عاشتها بسبب عدم إنجابها ستتحول إلى فرحة وهناء بعدما تسمع خبر أنها حامل وستصير أماً بعد مرور عِدة أشهر.

الحالة الخامسة: قد يحلم الإنسان الطموح بهذه الرؤية وستكون بشرى كبيرة له أن سنين الصبر والأنين ستُكَلل بالنجاح والفرج القريب.

تفسير حلم البندورة الحمراء

  • لو استخدم الحالم البندورة الحمراء في الطهي وقام بطبخها، فهذه الرؤية تعني ثلاثة علامات إيجابية:

الأولى: هناك مشروع أو خطوة جديدة يُفكِر فيها وسيقوم بتنفيذها قريباً وسيتم توفيقه فيها بإذن الله.

الثانية: تعني أن الحالم من ذوي النية السليمة، وهذه الدلالة خاصة بطبخ البندورة الطازجة فقط.

الثالثة: يوجد الكثير من الناس تحصل على رزقها بعد تعب ومعاناة، وأناس آخرون ينالونه بسهولة وبدون مجهود، ولكن هذا الحلم يوميء بأن الحالم سينال نصيبه من الرزق في الدنيا بدون معاناة.

  • لو استخدم الحالم البندورة الحمراء في عمل طبق سلطة في المنام، فهذه علامة بأنه إنسان حريص على التجديد في حياته، وهذا سيتجلّى في الأعمال الكثيرة التي ينتمي لها، بمعنى أنه سيقوم باشتراك في أكثر من مِهنة كي لا يشعر بالملل، بالإضافة إلى أنه يُمارس عدد كبير من الرياضات والنشاطات المشوقة.

كما أن الحلم يكشف قيامه بإجراء عدد كبير من المقابلات المُميزة مع أناس جُدد في اليقظة عن قريب.

  • لو الحالم رأى أنه يقف بداخل بستاناً جميلاً مزروعاً بداخله عدد كبير من ثمرات الطماطم، فهذا الحلم مُبشر ويشير إلى الرزق الذي سيأتي للحالم فجأة بدون تخطيط مُسبق.

الطماطم في المنام بشارة خير

  • الحلم بالطماطم له عِدة أشكال وحالات مُختلفة، فرُبما الرائي يحلم بأنه يمسك ثمرة واحدة من الطماطم ورُبما يشاهد قفص مليء بحبات الطماطم، وقال المؤولون أن الكمية الكثيرة من هذه الثمرة في الحلم يؤول بأموال كثيرة، بشرط أن تكون صالحة للأكل وخالية من أي عفن أو ديدان.
  • كما أن أحد المُفسرين وضع تفسيراً إيجابياً لظهور البندورة الطازجة في الحلم وقالوا أن الحالم يتمتع بشخصية إيجابية ويتصف بأربع صفات محمودة وهم الآتي:

الأولى:إنسان مُتفائل وهذه السمة مهمة جداً كي يتخطى الإنسان مشاكل حياته، كما أن التفاؤل سبب قوي في تحسين الحالة المزاجية.

الثانية: الفرق بين الإنسان المُميز الذي سيكون له بصمة في حياته وبين الإنسان العادي الذي لا يُفكِر في إنجاز أي هدف فريد في حياته هو الطموح، وبالتالي فالطماطم السليمة لو رآها الحالم في منامه ستكون إشارة بأنه شخص مُتطلِع ويطمح في تغيير حياته للأفضل وسيقوى على فِعل ذلك في المستقبل بإذن الله.

الثالثة: قادر على تنظيم وقته وترتيب أولويات حياته بدقة وإحكام، وهذه السمة ستدفعه للتميُز والنجاح.

الرابعة: يستطيع أن يخرج من المآزق بسهولة لأنه يُحسن التعامل معها ولا يستقبلها بخوف ورهبة كبيرة، بل يُفكِر في حلّها بهدوء وهذه الميزة ستُقلِل من حجم الخسائر في حياته بشكل عام، على عكس الإنسان الهوجائي الذي يتعامل مع الظروف الحياتية بعشوائية ولذلك سيجد الخسارة في كل خطوة في حياته.

  • إذا سأل أحد الحالمين عن تفسير معجون البندورة في الحلم؟ ستكون الإجابة مُبشرة وتوميء بأنه سوف يستطيع الخروج من أزماته وأخيراً سيجد حلاً مُلائماً لها بعد مرور فترة كبيرة من الوقت.

المصادر:-

تم الاقتباس بناءاً على:
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 13 تعليق

  • هانيهاني

    السلام عليكم انا فتاه عزباء حلمت اني سافرت الى بلاد اخرى معى اهلي ومن ثم اردنا الرجوع الى بلادنا ولكن لم يسمحو لي باالرجوع وقالو اني ارتكبت غلطه ولازم اني انسجن عليها وفجئه رئيت اني في مكان فيه عشب اخضر وكان في اشخاص يقذفون لي باطماطم وانا ااخذ الطماطم واقذفها لشخص اخر ولم اكن اعرف هائولا الاشخاص وهناك شخص كانه من اهلي عطاني طماطهةمقطعه وانا اخذتها واكلت منها للعلم اني موضفه

    • هانيهاني

      لماذا لم يتم تفسير حلمي إلى الان صار لي مستنيه ثلاثه ايام

      • هناء احمدهناء احمد

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        رأيت في المنام انني واختي نشتري طماطم من بائع يضعها فوق عربة واختي كانت تنقي الطماطم الجامدة وتحدفلي الطماطم الغير جامدة حتي البائع كان يجمع لي طماطم مثلها ولون الطماطم جميل جدا وانا نفسي بحب النوع ده من الطماطم وكانت كمية ليست بالقليل. ثم صحيت بعد ذلك لصلاة الفجر… فما تفسير هذا الحلم

  • هانيهاني

    السلام عليكم لماذا لم يتم تفسير حلمي إلى الان قدلي ثلاث ايام من وقت ارسال الحلم ارجو تفسير الحلم باسرع وقت ولكم جزيل الشكر

  • غير معروفغير معروف

    حلمت اني كنت عند اختي واخدت منها تلات حبات طماطم ورحت اغسلهم وقعوا مني في ميه وسخه جبتهم تاني وجيت اغسلهم وقعوا تاني فاسبتهم مع العلم اني متزوجه وعندي تلات اولاد

    • MahaMaha

      عليك بالحيطة والحذر قد يكون أزمة مالية أو مشاكل أسرية اكثري الدعاء والاستغفار والتضرع لله

  • يسرايسرا

    رأيت في المنام اني بقطع طماطم وكل لما امسك واحده اقطعها تتفعص وارميها وزعلت وكنت متضايقه جدا وكنت برص المحشي في الطبق لقيته ني مش مستوى كويس وبرضه اتضايقت جدا وصحيت

  • غير معروفغير معروف

    السلام عليكم حلمت اني ببيع طماطم

  • غير معروفغير معروف

    لقد حلمتو اني اقطع الطما طم بسكين بشكل دواءر وجمعها

  • وووووتيننوووووتينن

    حلمت باني اكل طماطم وبقي منها النصف وقمت بتقطيع النص اللذي بقي في وعاء وانا اقوم بالتقطيع بسكين الا ان الطماطم تتكاثر تفاجات في كثرتها على انها نصف صغير

    مع العلم اني متزوجه ولدي اولاد وبنات ولله الحمد

  • ام حسامام حسام

    حلمت اني رحت لسوق اشتري طماطم كثيره وكانت حمراء وفاسده ولما كنت امشي كانت تخرج من الكيس وتظيع ولما وصلت للبيت شفت بيدي خلص الطماط وكله ظاع بطريق… متزوجه ولدي طفل

  • العماريالعماري

    حلمت اني رحت لسوق اشتري طماطم كثيره وكانت حمراء وفاسده ولما كنت امشي كانت تخرج من الكيس وتظيع ولما وصلت للبيت شفت بيدي خلص الطماط وكله ظاع بطريق… متزوجه ولدي طفل