تفسير رؤية الشوك في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

Zenab
تفسير الاحلام
Zenab7 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

الشوك في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الشوك في المنام

تفسير رؤية الشوك في المنام، ما هي تفسيرات ابن سيرين والنابلسي لرؤية الشوك في الحلم؟، وما هي أبرز دلالات رؤية دخول الشوك في الأقدام؟، وهل نزع الأشواك من اليد أو القدم يُشير إلى تفسيرات إيجابية؟، تعرَّفوا على أسرار كثيرة خاصة بِرؤية الشوك في الحلم سوف تطّلِعون عليها للمرة الأولى في المقال التالي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

الشوك في المنام

قال النابلسي أن تفسير حلم الشوك يضم الكثير من الدلالات القوية كالآتي:

  • الأشواك في الحلم تُعَد من الرموز التي تؤكّد زيادة الآلام والأحزان في حياة الرائي.
  • الرجل الذي يرى أنه تأذَّى من الشوك في المنام، وسبَّبَ له جرح في يده أو أقدامه، فالرؤية تُشير إلى الألم والقهر الذي يحياه بسبب امرأة مؤذية ولا تتَّقي الله في الحقيقة.
  • لو الشوك دخل في أي طرف من أطراف جسم الحالم وسبَّبَ له الألم في المنام، فالرؤية تدل على التعسُّرات والمشقّات التي تتغلَّب على حياة الرائي، حيث أنه يشقى في العمل وجمع المال ويعيش صعوبات كثيرة.
  • عندما يرى الحالم الأشواك الكثيرة في المنام، فإنه يُخالِط أشخاصاً لا خير فيهم لأنهم ظالمون، ولا شك أنه سوف يقع في أذى مؤلِم بسببهم.

الشوك في المنام لابن سيرين

  • الحالم الذي يرى الشوك في الحلم، فإنه مُتعَب في حياته بسبب شخص سيء ويتصف بالجهل والقسوة، ومن هُنا نذكر ثلاث تأويلات فرعية خاصة بهذا التأويل الرئيسي:

أولاً: العزباء إذا حلمت بالشوك، فإنها لا تنال الراحة والسكينة في حياتها بسبب قسوة أبيها أو أخيها أو خطيبها.

ثانياً: المتزوجة حينما ترى أشواكاً كثيرة في المنام، فهذه كناية عن حياتها المؤلِمة المليئة بِمظاهر الظُلم والتعاسة بسبب قسوة زوجها ومعاملته القميئة معها.

ثالثاً: المطلقة التي ترى الأشواك في الحلم، فإنها تألَّمت بما يكفي في حياتها الماضية بسبب سوء أخلاق زوجها السابق، وهي حتى الآن تحيا في حُزن وكرب بسبب الذكريات السيئة الراسخة في عقلها عن زيجتها السابقة.

  • الشوك الذي يغرس في يد الحالم أو في جسمه بشكل عام في المنام، فإنه دليل على ديونه التي تُتعِبه في حياته وتجعله يخجل من نفسه ومن الناس، ولو أزال الحالم هذه الأشواك، فإنه لا يرضى بالذُل ويجتهد في حياته ويحصل على المال، وبالتالي يُعيد للناس الأموال التي اقترضها منهم ويُعيد معها كرامته ونظرة الاحترام من الآخرين.

الشوك في المنام للعزباء

  • ابن شاهين اتفق مع الفقهاء الآخرين في تأويل الشوك، وقال أنه دال على التعاسة بكافة أنواعها.
  • ولو العزباء رأت الشوك يملأ أرض منزلها في المنام، فهذا دليل على الإزعاج والمشاكل الكثيرة التي تتأذّى منها بسبب التفكك الأسري وكثرة الخلافات مع أفراد الأسرة.
  • قد تكون رؤية الأشواك في حلم العزباء عبارة عن تحذير من الانغماس في الفِتَن والمعاصي.
  • وعندما ترى العزباء شاباً معروفاً يُعطيها مجموعة من الأشواك في المنام، فإنه شخص خبيث، ويُريد الضرر والشقاء لها.
  • ولو أكلت العزباء في الحلم الكثير من الأشواك، فإنها عاصية وتفعل الآثام يومياً في حياتها، فالحلم سيء بدرجة كبيرة، ويُحذّر الحالمة من غضب الله، وإذا أرادت أن تحمي نفسها من العقاب الإلهي فعليها بالتوبة القريبة والاستغفار وطلب العفو من رب العالمين.

الشوك في المنام للمتزوجة

  • المتزوجة حينما تجد أرضاً في منامها مليئة بالأشواك، واضطرت أن تسير عليها حتى تصل إلى الجانب الآخر من الطريق، دلَّت الرؤية على ضغوط كثيرة ومُرهِقة تتحمَّلها الرائية في حياتها، وتلك الضغوط مُتعلّقة بتربية أطفالها ومهام منزلها ومتطلباته التي لا تنتهي.
  • إذا أكلت المتزوجة الأشواك مع زوجها في المنام، فإنهما يجتمعان في تجارة حرام ويكسبان منها الأموال الغير شرعية.
  • لو المتزوجة رأت في المنام زوجها يُطعِمها الأشواك رغماً عنها، فإنها تعيش معه بالإجبار، وتُعامَل معاملة سيئة ومختلفة تماماً عما أمر به الله ورسوله.
  • عندما تظهر في المنام امرأة معروفة تضع الأشواك في منزل الحالمة، فإنها رُبما تكون امرأة ساحرة وتضع السِحر في منزل الرائية، أو قد تكون امرأة جالبة للمشاكل، وبسببها تتفاقم أزمات الحالمة مع زوجها في الواقع.

الشوك في المنام للحامل

  • الأشواك في حلم المرأة الحامل تُشير إلى منغّصات كثيرة تقتحم حياتها بسبب الحمل وما به من متاعب ومشاكل صحية ونفسية كثيرة.
  • ولو شاهدت الحامل أنها تسير على الأشواك في المنام، فإنها تعاني من الحمل، ولا تجد مَن يراعي ظروفها الصعبة وإحساسها بالمعاناة وبالأخص زوجها، فإنه يُهمِلها ولا يمنحها القدر الكافي من الأمان والرعاية في هذه الفترة الحَرِجَة.
  • رُبما يُفسَّر الشوك للمرأة الحامل بأنها سوف تتفاجأ بولادة طفلة وهي كانت ترغب في ولادة ولد والعكس، ولكن الإنجاب بشكل عام هو رزق كبير من الله، وواجب على الحالمة أن ترضى وتشكر رب العالمين على نِعمته.

تفسيرات هامة لرؤية الشوك في المنام

رؤية الأشواك في المنام

إذا شاهد الحالم أشواكاً كثيرة تملأ الحوائط في منزله، فإنه لا يخرج من أزماته، وإنما ينغمس فيها أكثر مما كان، حيث أنها تتضاعف وتزداد وهذا يؤثّر بشكل سيء على حالته النفسية، وعندما ترى المتزوجة أن فراشها الذي تنام عليه كان مليئاً بالأشواك كبيرة الحجم، فإنها تحيا مع زوج غليظ القلب وأخلاقه قميئة.

والزوج الذي يُشاهد فِراشِه مليئاً بالشوك في المنام، فهذه إشارة بأن زوجته سيدة فاسدة وأفعالها سيئة، وقد تُشير رؤية وجود الأشواك على الفراش والنوم عليها إلى خيانة قوية من الزوج أو الزوجة تؤدّي إلى إيذاء نفسي شديد للطرف الآخر، وعندما يرى الحالم في المنام تاجاً ثقيلاً مصنوعاً من الأشواك موضوعاً فوق رأسه، فهذه علامة على مسئوليات صعبة يتولَّاها، ويعيش مُتعباً بسببها لأنها تتطلَّب منه الكثير من القوة والصلابة.

شوك السمك في المنام

لو الحالم أكل شوك السمك في المنام، وشعر بألم شديد في الحلق لأن الأشواك سبَّبت له جروح، فالرؤية دالة على أن الرائي يعيش فترة من حياته يعاني فيها من الآلام النفسية والحُزن لأنه سيكتشف خيانة أحد أقاربه، وقال بعض الفقهاء أن الرائي لو شاهد شوك السمك في المنام وأَكَلَهُ، فإنه نمَّام، ولو كان شخصاً صالحاً ولا يغتاب الناس في الحقيقة، فالرؤية آنذاك تدل على الفقر والقحط الذي يعيشه في وقت قريب.

وعندما يضع الحالم شوك السمك بداخل فمّه، ولكنه لم يقم بِمضغه أو بَلعِه في المنام، فالمشهد دال على منغّصات كثيرة تُفسِد حياته، ويريد أن يتحدَّث عنها ويبوح بها للآخرين، ولكنه لم يستطع، ولو الرائي شاهد أنه يُخرِج أشواك السمك التي كانت تملأ فمّه في المنام، فإنه شخص سليط اللسان، والكلام الذي يُخرِجه من فمّه يجرح الكثير من الناس في الحقيقة.

تفسير حلم الشوك في القدم

عندما تُغرَس الأشواك بداخل قدم الحالم في المنام ويشعر بسببها بالألم، فالرؤية تعني أنه يسير في دَرْبْ مليء بالمخاطر، ولا بد أن يتركه قريباً حتى يحمي نفسه من الشر، وبعض الفقهاء قالوا رؤية الأشواك تدخل في أقدام الرائي دالة على مرض شديد يجعله عاجز عن الحركة ويتوقَّف عن المشي، وأحد الفقهاء قال أن الشوك عندما يدخل في قدم الحالم في المنام، فإنه دال على خيانة كبيرة يعيشها في الحقيقة.

تفسير حلم الشوك في اليد

المفسرون قالوا أن الرائي عندما يشعر في المنام بألم شديد في يده اليُمنى بسبب الأشواك التي دخلت فيها، فالرؤية مُحذّرة، وتعني كثرة معاصي الحالم وابتعاده عن طاعة وعبادة الله، وإذا شوهِد في المنام أن الشوك دخل في اليد اليُسرى للحالم، فإنه يمارس حِرفة أو مِهنة يستخدم فيها يده في الحقيقة، والحلم يؤول بأنه سيتوَّقف عن العمل فترة من الوقت، ويعاني صعوبات كثيرة في حياته حتى يعود إلى ممارسة مهنته من جديد.

تفسير حلم إزالة الشوك من الإصبع

لو الرائي تورَّط مع أصدقاء السوء في الحقيقة، وأصبح يفعل الآثام مثلهم ويتَّصف بصفاتهم، وشاهد في المنام أن أصابع يده فيها أشواك، ولكنه قام بإزالتها حتى اختفى الألم، فالرؤية دالة على الانفصال عن أصدقاء السوء وتجنُّب التعامل معهم من جديد.

والرائي المريض حينما ينزع الأشواك من يده في المنام، فالرؤية دالة على أن الله يكتب له العافية والشفاء من الداء الذي أصابه في الماضي، أما لو الأشواك كانت بداخل قدم الحالم في المنام، واستطاع أن ينزعها بِقوة، فإنه يهزم عدواً شرساً في الحقيقة، كما أن نفس المشهد يؤول بالإنقاذ من ظُلم شديد كاد أن يُحزِن الحالم حُزناً شديداً.

تفسير حلم نزع الشوك من اليد

رؤية إزالة الشوك من اليد في المنام تُشير بأن الحالم فعل إثماًن وسوف يُكفّر عنه ويتوب إلى الله، والشخص الذي يعمل في الحرف اليدوية ويشكو من توقُّف العمل في الحقيقة، ورأى في المنام أنه يُزيل الأشواك التي ملأت يده حتى شعر بالراحة والحُرية، فالمنام مُبشّر ويؤول بأن الأسباب التي جعلت الرائي يتوقَّف عن العمل سوف تزول، والله سيمنحه المال والستر.

تفسير حلم الشوك في الملابس

عندما ترى العزباء أشواكاً كثيرة على ثيابها في الحلم، فإنها ضحية النمّ والغيبةـ، وبعض من الناس يتحدَّثون عن سُمعتها وسيرتها بكل سوء، ولو أزالت الشوك من على ملابسها في المنام، فإنها تضع حدوداً قوية لكل الناس الذين شوَّهون لها سيرتها، وأصبحوا سبباً في إيذائها نفسياً.

شوك الصبار في المنام

يدل رمز شوك الصبار في الحلم على أن الرائي إنسان صبور ولا ييأس من رحمة رب العالمين، ولو الرائي شاهد شوك الصبار الذي كان مغروساً في يده اختفى فجأة في المنام، فهذه بشارة باختفاء كل المتاعب التي عاشها في الحقيقة، ويتم استبدالها بأفراح وسعادة بإذن الله.

تفسير حلم المشي على الشوك

رؤية المشي على الشوك ليست حميدة، وتعني التعب ومواجهة الآلام والصعاب في الحياة، فلو الطريق الذي تسير فيه العزباء في الحقيقة حتى تصل إلى عَمَلها وجدته في المنام مليئاً بالأشواك، فالرؤية دالة على التعب والمعاناة الذي تتحمَّلها الحالمة في وظيفتها حتى تحصل على المال وتضمن معيشة كريمة لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *