تفسير رؤية الرضاعة في الحلم لابن سيرين والإمام الصادق

Zenab
2024-01-20T22:20:15+02:00
تفسير الاحلام
Zenabتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان1 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

الرضاعة في الحلم
ما هو تفسير ابن سيرين لرؤية الرضاعة في الحلم؟

تفسير رؤية الرضاعة في الحلم تؤول بمعاني ودلالات مزدوجة منها السلبي والإيجابي على حسب سياق المنام، ومعرفة كافة رموزه، والشواهد التي يحتويها، وتحدَّث ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي عن تأويل هذا الرمز، وجميع تأويلاتهم سيتم وضعها في الفقرات القادمة تابعوها للنهاية.

عندك حلم محيرك  مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

الرضاعة في الحلم

  • تفسير الرضاعة في الحلم طبقاً لتأويلات ابن شاهين يوميء بمنافع وأموال يأخذها الحالم من الشخص الذي رَضَعَ منه والعكس، بمعنى أن الرائي لو شاهد شخصاً ما يرضع الحليب من ثديه، فيدل المنام على أخذ المال والمنافع الكثيرة من الحالم.
  • المرأة التي تحلم برجل يرضع منها على غير رغبتها، فإنه يأخذ الكثير من أموالها، فرُبما تتعرَّض للسرقة أو الابتزاز.
  • النابلسي قال أن الحالم الذي يُرضِع شخص في المنام سوف يحزن ويعاني من الهموم المادية والصحية والعاطفية على حسب طبيعة حياته.
  • واستكمل النابلسي تأويله عن رمز الرضاعة، وقال أن الحالم لو رَضَعَ من شخص ما أو شاهد أحد الأشخاص رَضَعَ منه في المنام، ففي كلتا الحالتين المنام يرمز إلى تقلُّب المزاج والإحساس بالتشاؤم وعدم الراحة.
  • من المعروف أن الرضاعة تتم من خلال الثدي، ولكن إذا الحالم رَضَعَ من يد أو قدم شخص ما، أو من أي مكان آخر مختلف عن الثدي، فإنه يرغب في تحقيق طموحات صعبة المنال، والفقهاء قالوا أنه لن يقوم بالوصول لها أبداً، وفي هذه الحالة على الإنسان أن يُفكِّر في أهداف وطموحات جديدة سهلة المنال كي يصل إليها بسهولة ويُسر.
  • الحالم لو رَضَعَ في حلم من ثدي أمه، وظلَّ يشرب اللبن حتى شَبَعَ، فإذا كان متعطشاً للمال والمستوى المعيشي المُرتفع، فالرؤية تُبشِّره بتحقيق ذلك ووفرة المال في حياته، كما أن الرؤية ترمز إلى الجاه والرِفعَة التي ينالها بإذن الله.

الرضاعة في الحلم لابن سيرين

  • ابن سيرين لم يُحِب رمز الرضاعة في الحلم، وقال أنه دال على الكرب والهموم، والمرأة المطلقة لو حَلِمَت بأنها تُرضِع طفلاً في حلمها على الرغم من أنها لم تُنجِب أطفالاً في الواقع، فالحلم آنذاك يشير إلى ظروف صعبة تجعلها مُقيَّدة وفاقدة للحُرية والراحة في الحياة.
  • والعزباء لو رأت شخصاً يرضع من ثديها، فهذا دليل على تعاستها حيث أنها ترغب في القيام بأشياء كثيرة في حياتها، وهناك مَن يُعطِّلها أو يسلب منها حُريتها ويُعرقِل خطواتها وتقدُّمها للأمام، وفي الغالب سيكون المسئول عن تعكير صفوها في حياتها شخص له سُلطة عليها مثل الأب أو الأخ.
  • ابن سيرين قال أن الحالة الاستثنائية الوحيدة التي يؤول بها رمز الرضاعة بالخير والصحة هو رؤية الحامل بأنها تُرضِع طفل، ولكن هناك شواهد ورموز كثيرة لا بد من تواجدها في الحلم حتى يوميء باكتمال الحمل والولادة اليسيرة وهم الآتي:

أولاً: لا بد أن يكون الطفل الذي أرضعته في الحلم صحته جيدة، وجسده متكامل الأطراف، وشكله جميل.

ثانياً: من المُفضَّل أن الطفل يكون بدون أسنان، لأنها لو أرضعت طفلاً بداخل فَمِّه أسنان كثيرة، فإن الحلم هُنا يدل على الهموم والكرب.

ثالثاً: إذا أرضعت الطفل دماً أو ماءاً عكرة، فالحلم قميء للغاية، والأفضل أن تُرضِعه لبناً أو أي شيء آخر مفيد مثل العسل الأبيض.

تفسير الرضاعة في الحلم للإمام الصادق

  • الإمام الصادق قال الرضاعة تعني الحمل لو الحالمة كانت متزوجة وترغب في إنجاب طفل، ولو رأت أن ثديها مُمتليء باللبن، فهذا خير كثير، ولو شاهدت طفلاً جميلاً تُرضِعه في الحلم، فإنها تحمل في طفل جميل، وبه خِصال كثيرة من نفس الطفل الذي شاهدته في حلمها.
  • وأكد الصادق أن الرضاعة في الحلم ترمز إلى وجود أطفال كثيرين في منزل الحالم، وسوف يكون مسئولاً عنهم من حيث الرعاية المادية والمعنوية.
  • توميء الرؤية أحياناً بالخَدَمْ الذين يتولُّون مسئولية خدمة ورعاية الحالم، ولا شك أن الشخص الذي يستعين بالخَدَمْ، رُبما يكون من الأثرياء في حياته.
الرضاعة في الحلم
ماذا قال الإمام الصادق عن تفسير الرضاعة في الحلم؟

الرضاعة في الحلم للعزباء

  • إرضاع طفل في الحلم للعزباء يشير إلى أعباء كثيرة أكبر من مستوى تحمُّلها، وسوف تشعر بالضغوط النفسية بسببها.
  • ولو أرضعت طفلاً في منامها حتى شَبَعَ، فإنها تقوم بواجباتها المهنية والحياتية على أكمل وجه، وبالرغم من أنها لا تتقبَّل تلك الواجبات، ولكنها ستكون مَحَل ثقة، ولا تخذل مَن يعطيها هذه المسئولية.
  • أما لو رفضت إرضاع الطفل في الحلم، أو ترك ثديها بدون أن يشبع من حليبها، فإنها تتوقَّف عن تأدية واجباتها، وسوف تفشل في المسئوليات الملقاة عليها.
  • إرضاع طفلة في الحلم للعزباء يُبشِّرها ببلوغ المقاصد إذا كانت هذه الطفلة جميلة وتبتسم في وجهها، أما لو كانت تبكي، أو عضَّتها أثناء رضاعتها من ثديها، أو كانت مريضة وهزيلة، فكل هذه الرموز دالة على الشؤم والأحزان القادمة.

الرضاعة في الحلم للمتزوجة

  • إرضاع طفل في الحلم للمتزوجة يشير إلى ثلاث معاني متنوعة

أولاً: لو كانت تُرضِع طفلاً في الحقيقة، فالحلم هُنا مُجرَّد أحداث تمر بها في حياتها، وتراها من آن لآخر في حلمها أي أنه من حديث النفس.

ثانياً: أما لو كانت غير مُرضِعَة في الحقيقة، فإن إرضاعها لطفل ذكر يشير إلى المرض الشديد الذي تُصاب به.

ثالثاً: الحلم أحياناً يدل على الحبس بداخل المنزل لأسباب مختلفة، فقال أحد الفقهاء أن الحالمة تتعرَّض للافتراء من شخص ما ينشر شائعات كاذبة عنها تجعلها تخجل من مواجهة الناس وتتقوقع في منزلها رغماً عنها.

  • إرضاع طفلة في الحلم للمتزوجة يشير إلى الخيرات والرزق الواسع الذي يملأ منزلها بعد فترة من القحط والديون، وبالتالي فالحلم دليل على الستر والفرج بعد المتاعب والكرب.
  • المتزوجة لو رأت ابنها الراشد يرضع من ثديها، فإنه كان في مأزق، والله يكتب له النجدة والأمان من أي خطر.

الرضاعة في الحلم للحامل

  • إرضاع طفل ذكر في الحلم للحامل يشير إلى ولادة بنت والعكس صحيح، بمعنى أنها لو أرضعت طفلة في منامها، فإنها تُنجِب ولداً.
  • إذا أرادت أن تُرضِع طفلاً في المنام، ولكن ثديها جاف، وخالي من اللبن، وظلَّ الطفل يصرخ من الجوع، فالرؤية تؤول بأنها متألمة من ظروفها المادية السيئة حتى أن تلك الظروف تستمر بعد ولادة طفلها.
  • ابن شاهين أكد أن الماء الصافي أو العسل أو أي مشروب من مشروبات الفواكه لو نزل من ثدي الحالمة بدلاً من اللبن أثناء إرضاعها للطفل في الحلم، فالمنام حميد، ويوميء بسمات شخصية طيبة يتصف بها ابنها مستقبلاً.
  • ولكنها لو رأت ثديها يُخرِج ناراً ملتهبة أو أي مواد غريبة غير صالحة للرضاعة أو الشُرب بصفة عامة، فهذه إشارة بفساد ابنها وسوء أخلاقه، والمتاعب تلازمها طوال حياتها بسببه.
  • تفسير إرضاع طفلة في الحلم للحامل، وخروج اللبن الكثير من ثدي الرائية علامة بالمنافع والرزق اللا محدود الذي يعطيه الله لها عَقِب ولادتها لطفلها في الحقيقة.
  • ولو لاحظت الحالمة أن حجم ثديها كان كبيراً عن الطبيعي، علماً بأنه لم يؤلمها في الحلم، فإنها إشارة بسلامتها وولادتها اليسيرة، واستمتاعها بالصحة والعافية، والجنين أيضاً سيكون مُعافى من الأمراض.
الرضاعة في الحلم
رأي الفقهاء في تفسير الرضاعة في الحلم

الرضاعة في الحلم للمطلقة

  • لو أرضعت المطلقة في حلمها طفلاً ذكراً، فإنها غير مستمتعة بحياتها بسبب النظرات السيئة التي ينظرها لها الآخرين، والتساؤل الدائم عن سبب طلاقها، وهل ستتزوَّج مرة أخرى أم لا، فهي تشعر بأنها مُراقَبَة من المُحيطين، ولو كان الطفل الذي أرضعته مريضاً أو مشوَّه جسدياً، فإن تأويل الحلم يزداد سوءاً.
  • إذا كانت تُفكِّر في العودة لطليقها من جديد، وحلمت بأنها تُرضِع طفلاً جميلاً ومبتسماً، فهذ مؤشر جيد بالصُلح بينهما.
  • وإذا كانت علاقتها بطليقها انقطعت ولا يوجد أمل للرجوع وحلمت بأنه تقوم بإرضاع طفل، فهذه فُرصة للزواج مرة أخرى.
  • إذا رضع الطفل من ثديها، وشعر بالشبع، ونَامَ بعد ذلك، فإنها تتزوج رجلاً ثرياً، وتحيا معه حياة هنيئة.
  • ولو الحالمة أُم لأطفال في الواقع، وشاهدت طفلاً يرضع من ثديها في الحلم، فهذا يدل على تولِّيها لمسئولية الإنفاق على أولادها، وكلما رضع الطفل من ثديها بكل سهولة، سيكون ذلك مؤشراً إيجابياً بأنها تجمع المال الكثير من عملها وتُنفِق منه على أولادها وتجعلهم يعيشون حياة ميسورة.

أهم التفسيرات لرؤية الرضاعة في الحلم

إرضاع طفلة أنثى في الحلم

قال الفقهاء أن رضاعة الطفلة في الحلم للحامل دليل على علو شأن طفلها القادم في حالة لو رأت المنام في بداية الحمل، وكانت الطفلة بشوشة، وشعرت الحالمة بالبهجة عندما رأتها.

إرضاع الطفلة الرضيعة في الحلم يشير إلى الرزق طالما عُمرها لم يتخطَّ العامين، أما لو عُمر هذه الطفلة كان ثلاث أو أربع سنوات أي أنها تخطَّت سن الفطام، فهذا حُزن وكرب سوف تعيشه الرائية في حياتها الصحية والزوجية.

إرضاع الطفل في الحلم

  • إرضاع الرضيع في الحلم للحامل يرمز إلى انتشالها من الأمراض والمتاعب التي جعلتها تتألَّم من الحمل، وهذه الدلالة خاصة بإرضاع الطفل الغير معلوم في المنام.
  • تفسير رضاعة الطفل في الحلم يشير إلى أعمال صالحة تفعلها الحالمة في حالة لو الطفل كان يتضوَّر جوعاً وقامت بإرضاعه حتى شَبَعَ.
  • ولو المرأة قامت بإرضاع طفل، ولكن حليبها كان قليلاً، وظلَّ الطفل جائعاً، فإنها مُهملة في الزكاة، ولا تُخرِجها كما أمرنا الله.
  • إذا كان الحليب في ثدي المرأة كثيراً أثناء إرضاعها للطفل في الحلم، فهذه علامة بوفرة أموالها، كما أنها تساعد زوجها مادياً، أو تُخصص جزءاً كبيراً من أموالها للإنفاق على أطفالها وإشباع رغباتهم.
الرضاعة في الحلم
أبرز معاني الرضاعة في الحلم

الرضاعة الصناعية في الحلم

المرأة إذا شاهدت أنها تُرضِع طفلاً رضاعة صناعية لأن ثديها ليس به حليب يُكفيه، فإنها تفتقد مهارة الاعتماد على الذات، حيث أنها تلجأ للآخرين كي يساعدونها في أداء واجباتها الحياتية.

ولو الرائية موظَّفة في الواقع، وأستخدمت الرضاعة الصناعية مع طفل رضيع في المنام، فإنها لا تقوم بمسئولياتها المهنية على أكمل وجه، بالإضافة إلى أنها تتقاعس عن أداء واجباتها في الحياة بصفة عامة، وهذا مؤشر قميء بأن الفشل يكون من نصيبها مع مرور الوقت.

الرضاعة الطبيعية في الحلم

لو أرضعت الفتاة الغير متزوجة طفلاً رضاعة طبيعية في حلمها، ولكنه كان يصرخ من الجوع بسبب قلة اللبن في ثديها، فهذا الحلم يصف حالتها السيئة بعد الزواج، حيث أنها تعيش مع شاب سيء الخُلق وبخيل، وسوف يخدعها، ولذلك المنام يطلب منها أن تتأنَّى في اختيار زوجها المستقبلي.

إذا الرائية شاهدت أنها تُرضِع طفلها في الحلم، وكان اللبن في بداية الرضاعة قليلاً ثم ازداد حتى لاحظت أن حجم ثديها كَبُر وطفلها شَبَعَ، فهذا دال على أن حالتها المادية كانت مُتعسِّرة في الماضي، وسوف تتيسَّر لاحقاً.

إرضاع طفل غير طفلي في الحلم

لو الحالمة أرضعت ابن أختها أو أخيها في الحلم، فهذا يوميء بأنها ستكون مسئولة عنه من كافة الجوانب، ورُبما المنام يؤكد أنها تُعطي الأموال الكثيرة لأسرة ذلك الطفل في الواقع كمساعدة منها لهم كي يسدُّون حاجاتهم ويقضون ديونهم.

وقال بعض المفسرين أنها لو أرضعت طفلاً ليس من ضمن أطفالهان ولكنها تعرفه، فإنها تنفق على طفل يتيم في الواقع

أما الطفل الغريب الذي تُرضِعه في الحلم يشير إلى مكر أو خديعة تكون فريسة لها في المستقبل القريب.

قارورة الرضاعة في الحلم

لو قارورة الرضاعة التي رآها الحالم في المنام مليئة باللبن، فدلالة ذلك إيجابية، وتوميء بأن الدنيا تحمل له مفاجآت كثيرة والله يعطيه الرزق الوفير.

قال الفقهاء لو القارورة بها لبن صافي، والحالمة استخدمتها في إرضاع بنت، فهذا يوميء بصفاء نيتها وفطرتها السليمة.

ورُبما الحلم يؤول بأن الرائي شخص كريم مع أهل بيته ومع الغُرباء أيضاً، ويعمل الخير في حياته.

الرضاعة في الحلم
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير الرضاعة في الحلم

الرضاعة من الأم في الحلم

  • الرضاعة من الأم في أغلب الحالات تدل على الخير، فرُبما الحالم الذي يرى أنه رَضَعَ اللبن الكثير من أمه سوف يحظى بأموال وفيرة منها كمساعدة له في حياته.
  • وإذا الحالم يبحث كثيراً في حياته عن طريق يقوده للمنصب الذي يتمنَّاه وشاهد أنه يرضع من ثدي أمه فإنه على مشارف الوصول للمكانة التي يحلم بها وسوف يسعد بالوصول لها.
  • أما لو الرائي مغترب في الواقع، ورَضَعَ من أمه، فهذا دليل على عودته لبلده من جديد.
  • إذا رضع الحالم من ثدي أمه رغماً عنها، فإنه ينال من أموالها بالإكراه، وهذه هي الحالة الوحيدة السيئة في حلم الرضاعة من الأم

تفسير رضاعة الميت للحي في الحلم

عندما يرضع الحي الحليب الصافي من المتوفي الذي عُرِفَ في حياته بالتقوى والإيمان، فالرؤية فيها شدائد أزعجت الرائي سابقاً، وحان وقت حلَّها والخروج منها.

ولو شَبَعَ الحالم من لبن المتوفي في المنام، فهذه أرزاق كثيرة يرسلها الله له مستقبلاً إما من العمل أو عن طريق ميراث يأخذه من الميت.

لو ثدي المتوفي كان يُخرِج اللبن والعسل الأبيض، فإنه مال من مهنة أو مصدر غير مشبوه، والحلم في المُجمل يدل على سعادة للحالم بشرط أن الحليب يُكفيه ويكون حلو المذاق.

الرضاعة في الحلم
ما لا تعرفه عن تفسير الرضاعة في الحلم

رضاعة المرأة من صدر مرأة في الحلم

  • لو الحالمة على خلاف مع امرأة في اليقظة، وشاهدتها في الحلم وهي ترضع من ثديها بالإجبار، فهذه مشاكل تعيشها الرائية بسبب هذه المرأة، ورُبما تتعرَّض للفقر بسببها.
  • وإذا الرائية رضعت من ثدي أختها الأكبر منها أو من أمها، فهذا مال ومساعدات كثيرة تنالها منهُن، في حالة لو كانت علاقتها بهُنّ جيدة في الحقيقة.
  • لو رضعت الحالمة من ثدي امرأة مجهولة، وتلك السيدة رضعت من الحالمة أيضاً، فإنها مشكلات كثيرة تعيشها الرائية في حياتها بسبب الغيبة والنميمة من بعض السيدات.
  • إذا المرأة رضعت من ثدي أُم زوجها في الحلم، فالرؤية تعني مساندة تحظى بها الحالمة من والدة زوجها، ورُبما تُقدِّم لها الدعم المادي والنفسي في أمور كثيرة في حياتها.
الرضاعة في الحلم
أقوى معاني رؤية الرضاعة في الحلم

رؤية امرأة ترضع طفلاً في الحلم

لو الحالمة تعيش في كرب وضيق، وأرضعت طفلاً في حلمها، فإن الكرب الذي تحياه يستمر لفترة طويلة بقدر الحليب الذي رَضَعَهُ منها في المنام.

عندما تُرضِع الحالمة طفلة حسنة المظهر، فالرؤية تعني تجديد الحُب والعاطفة مع زوجها، فإن حياتهما تصير أكثر تفاؤلاً وسعادة عما كانت من قبل.

النابلسي قال أن المتزوجة عندما تُرضِع طفلة، فإنها تستمتع بكلمات المدح والثناء التي يقولها لها زوجها وكل المُحيطين بها من أفراد أسرتها.

رضاعة الزوج من زوجته في الحلم

عندما يرضع الزوج من ثدي زوجته في الحلم بالإكراه، فإنه يستولى على أموالها وممتلكاتها رغماً عنها، ولو كانت تصرخ في الحلم أثناء رضاعته من ثديها، فإنه يؤذيها بشدة، وسرقته لأموالها تقودها للاضطراب النفسي الشديد والإحساس بالإحباط.

أما لو رَضَعَ من ثديها دون إجبارها على ذلك الشيء، فإنه يُريد إقامة علاقة جسدية معها في الحقيقة، أي أنه يشتاق لها، وقد يرى الزوج المغترب هذا الحلم كثيراً لأنه يكون بعيداً عن زوجته، ويتلهَّف لرؤيتها في الواقع.

ماهو تفسير الولادة والرضاعة في الحلم؟

عندما تحلم الفتاة بأنها حامل وولدت بنت جميلة وأرضعتها في المنام وكان الحليب في ثديها غزيرا فإن دلالة المنام مبشرة وتعني الخروج من بئر الصعاب والهموم إلى ساحة الانفراجات المتتالية والمسر ات بالإضافة إلى زواجها القريب من الشاب الذي تريده وزيجتها به ستكون مبهجة ومليئة بالسرور والاستقرار عندما تلد المرأة مولودا ميتا في الحلم فهذا المنام سيء ويعد من الإنذارات الواضحة للحالمة بخسارتها لشيء مهم.

ما تفسير رضاعة الحي للميت في الحلم؟

عندما يرضع الميت الحليب من ثدي الحالم في المنام فالمشهد كان مكروها عند الفقهاء ويوميء بالخسائر المالية والع لل الجسدية والش جارات الكثيرة بين المتزوجين بعض المفسرين قالوا لو الميت كان متلهفا للرضاعة في الحلم ورضع كثيرا من ثدي الحالمة فإنها تخرج من أموالها صدقات كثيرة على روحه حتى يعفو الله عنه.

ماهو تفسير الصعوبة في الرضاعة في الحلم؟

هذا الحلم يحمل علامات سيئة تدل على المشقات الكثيرة لدى الحالم في حياته وتتنوع هذه المشقات على حسب حياة الرائي فقد تكون متاعب مادية وظروف اقتصادية سيئة تجعله يتخبط يمينا ويسارا في حياته حتى يقوى على سد ديونه وربما تكون أزمات وظيفية تجعل حياته المادية مضطربة لو الرجل شاهد في منامه أن يرضع بصعوبة من ثدي امرأته فإنها لا تعطيه حقوقه الشرعية التي أمرها الله بها كما أنها مهم لة فيه بشكل عام وتقضي وقتها في أشياء أخرى ليست مفيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *