تفسير رؤيةالحريق في المنام لابن سيرين

shaimaa sidqy
2024-01-15T23:59:42+02:00
تفسير الاحلام
shaimaa sidqyتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان17 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

رؤية الحريق في المنام تعد من الرؤى التي تسبب الخوف والذعر الشديد للرائي مما يجعله يبحث عن التفسير الصحيح لها، والذي يختلف على حسب حالة الرائي أو على حسب ما رأه في حلمه واجتهاد وتفسير العلماء، وسوف نجيبك من خلال هذا المقال على كافة الدلالات التي تحملها هذه الرؤية لكبار الفقهاء. 

الحريق في المنام

الحريق في المنام

  • يقول الفقهاء أن الحريق في المنام بصورة عامة هو إشارة على أن الرائي ارتكب إثم كبير وسوف يعاقب عليه في الدنيا والآخرة، أما النجاة من الحريق فهو خلاص من الذنوب ونجاة من المخاطر والمكائد المدبرة له في الدنيا. 
  • رؤية الحريق يندلع دون أن يتسبب في ضرر للحالم يؤول على أنه دلالة على وجود العديد من الصعوبات والصراعات المحيطة بالرائي والتي تعيقه على أن يحقق الأحلام. 
  • النار في منام طالب العلم يفسر بأنه من الأحلام الطيبة التي تعبر عن العلم الصالح وعن التوفيق في الحياة، أما رؤية أن النار تأكل المنزل فهي دلالة على سعي الحالم بصورة مستمرة من أجل تغيير نفسه وعدم الرضا عن حالة. 
  • الحلم بخروج النار من اليدين هي دلالة على أن الرائي شخص فاسد ويعيث في الأرض فسادًا ويتسبب في ظلم الكثيرين من الأشخاص وعليه التوبة.   

الحريق في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن الحريق في المنام أمر جيد إذا لم يتسبب في إحداث أي ضرر أو هلاك، فهو إشارة إلى الجاه والسلطة وتمتع الحالم بالقوة والقدرة على تخطي كافة العقبات وتحقيق الأحلام. 
  • إذا شاهد الحالم أنه يحترق بالنار فهي دلالة على وجود اشخاص سيئين يتحدثن عن الرائي بصورة سيئة، وإذا كانت قوية يعني ذلك المعاناة الشديدة من هذا الكلام. 
  • الحلم باشتعال النار وتطايرها في كل مكان دليل على أن الحالم يسعى من أجل إشعال الفتن ونشر الأكاذيب والشائعات بين الناس، أما إذا قام بإخمادها فهو إشارة إلى سعي الحالم إلى اتباع الطريق الصحيح والبعد عن المعاصي والذنوب. 
  • رؤية اشتعال النار في المنزل وهلاك الأثاث رؤية سيئة وتنذر بإصابة أحد افراد الأسرار بضرر بالغ، أما إذا كان اصبعه مشتعل فهو إشارة على تزييف الحقائق وعدم قول الحق. 

الحريق في المنام لابن شاهين

  • يتفق ابن شاهين مغ ابن سيرين على أن الحريق في المنام يرمز إلى أن الرائي سوف يصل إلى مكانة اجتماعية عليا وسوف يكون من الأشخاص المؤثرين في المجتمع، كما أنها دليل على صنع الكثير من الإنجازات خلال الفترة القادمة. 
  • الحلم بالنيران الشديدة وعدم القدرة على إخمادها تعني أن الحالم ارتكب خطأ شديد وسوف يعاقب عليه إذا لم يتب ويعود إلى طريق الحق والصواب مرة ثانية. 
  • يقول ابن شاهين أن رؤية النيران والخوف الشديد من قبل الحالم دلالة على الشعور بالندم والخوف من العذاب، كما أنها تعبير عن الرغبة في التوبة وبذل الكثير من الجهد من أجل إرضاء الله عز وجل. 
  • اشتعال النار في السلع هي دليل على غلو أسعارها، وانتشار الفقر والبلاء في البلاد على حسب ما قال ابن شاهين. 

ما تفسير رؤية الحريق في المنام للعزباء؟

  • اشتعال النيران في حلم العزباء فسره الفقهاء إلى مواجهة بعض المتاعب والصعاب الكثيرة في الحياة، كما أنه يدل على أن طريقها الحالي سواء في العلم أو العمل مليء بالعقبات الكثيرة، أما إذا شاهدت أن النار متوهجة دون أن تسبب ضرر فهي بشرة لها بالزواج خلال هذا العام. 
  • أما رؤية الاحتراق من النيران تعني نيل منصب هام عن قريب فضلاً عن الاستقرار في الحياة بصورة عامة، ورؤية احتراق البيت بدون دخان تعني ذهابها لأداء فريضة الحج هذا العام. 

الحريق في المنام للمتزوجة

  • رؤية الحريق في منزل المتزوجة يبشرها بسماع خبر سعيد عن قريب متعلق بشأن الحمل والإنجاب، أما إن كان الحريق شديد وسبب خسائر كثيرة في المنزل فإنه دليل على الخلافات الزوجية الشديدة والتي قد تصل للطلاق. 
  • عدم القدرة على التعرف على مصدر الحريق في حلم المتزوج يعني خير كثير ورزق يساق إليها من مصادر عديدة، كما تعبر الرؤية عن بذل السيدة الكثير من الجهد لتحقيق واجباته المنزلية. 
  • الهروب من حريق البيت في حلم المتزوجة له دلالة نفسية على رغبتها في الطلاق والتخلص من المسؤوليات الملقاة على عاتقها وعدم الرضا عن الحياة التي تحياها مع الزوج نتيجة قلة المال. 

الحريق في المنام للحامل

  • يقول ابن شاهين أن رؤية الحريق في المنام للحامل هي دليل على إنجابها مولود ذكر، أما إذا شاهدت أنها تحاول الهروب من الحريق يعني ذلك اقتراب الولادة وسوف تكون سهلة بإذن الله. 
  • إخماد الحريق في منام الحامل دل على إنجاب مولودة انثى، أما إذا شاهدت أنها تشعل النار في ملابسها هو إشارة على الخسائر الكثيرة التي سوف تحدث لها. 

الحريق في المنام للمطلقة

  • يقول المفسرين في رؤية الحريق في المنام للمطلقة هي دلالة على الزواج عن قريب وذلك في حالة رؤية النار مشتعلة بصورة متوهجة، أما إذا تعرضت للحرق فهي رؤية تحذيرية لها بالابتعاد عن ممارسة الذنوب والمعاصي والتوبة إلى الله عز وجل. 
  • الحلم بأن النيران تحرق ثياب المطلقة فسرها ابن شاهين أنها رمز للنجاح والتفوق في العديد من المجالات، كما في الرؤية دلالة على تحقيق الأهداف والطموحات بعد فترة من المتاعب.

الحريق في المنام للرجل

  • يقول ابن سيرين أن رؤية الحريق في المنام للرجل وهي تشتعل وتخرج منها السنة اللهب هي إشارة إلى انتشار الفتنة والبلاء في البلاد، بالإضافة إلى عذاب الرائي من قبل الحاكم. 
  • الحلم بأن النيران تشتعل في المنزل دليل على الغيبة والنميمة والخلافات بين أهل البيت، وقد تكون رؤية تحذيرية للرائي بأنه يرتكب المعاصي والذنوب وعليه التوبة. 
  • رؤية احتراق جزء من المنزل فقط رؤية غير مستحبة فسرها ابن سيرين أنها دليل على مرور الحالم بالعديد من المشكلات الصعبة وعدم القدرة على تخطيها، لكن أن كانت النيران تحرق الرائي فقط فهي تؤول على إصابته بالأمراض المتعددة. 

إطفاء الحريق في المنام

  • إطفاء الحريق في المنام يرمز إلى قدرة الحالم إلى التخلص من العقبات والأزمات التي يمر بها، ويقول ابن شاهين أن النار المشتعلة هي غضب شديد وسخط على الرائي لذلك إخمادها تعبير عن تخطي الأمور الصعبة. 
  • تشير رؤية إطفاء الحريق ايضًُا إلى التوبة والابتعاد عن طريق المعاصي والذنوب التي يقوم بها الرائي وطلبه الغفران من الله، أما إذا كانت النيران شديدة الاشتعال يعني السفر إلى بلد يملؤها الظلم. 
  • يقول ابن سيرين إن كان الرائي من الصالحين فإن إخماد النيران في حلمه دلالة على سعة الرزق ونيل الكثير من الأموال ربما عن طريق ميراث له. 

حريق المنزل في المنام

  • يقول ابن سيرين عن رؤية حريق المنزل أنها من الرؤى التي لا تحمل خير، فهي تعبر عن خسارة مادية كبيرة سوف يمر بها الرائي الفترة القادمة، كما تعبر عن حبس الحالم خاصة إذا كان عليه دين. 
  • الحلم بحريق بيت مجهول بالنسبة للرائي رؤية تفسر على وقوع الرائي في مشكلة كبيرة عن قريب، لكنه سوف يخرج منها بعد مساعدة أحد الأشخاص له. 
  • يقول ابن شاهين أن سماع صوت إضرام النار في البيت دون رؤيتها من قبل الرجل المتزوج، هي دلالة على حدوث خلاف كبير بينه وبين الزوجة وقد يصل الأمر إلى الطلاق. 

دخان الحريق في المنام

  • يقول النابلسي أن رؤية دخان الحريق في المنام من الرؤي الشؤم، هي دليل على كثرة المصائب التي تهبط على رأس الرائي، كما تعبر عن اشتعال الفتنة في البلاد مما يؤدي إلى إلحاق ضرر كبير بها. 
  • عبر ابن شاهين عن رؤية الدخان بدون نار في الحلم أنها دلالة على كسب الرائي المال الحرام وقد يكون مال أيتام، أما مرور سحابة من الدخان فوق رأس الحالم فهي دلالة على الإصابة بالحمى الشديدة. 
  • الدخان الأبيض في الحلم مستحب ويعبر عن انكشاف العديد من الأمور الهامة للرائي وكشف الحقيقة، لكن إذا كان على هيئة ضباب فسر على أنها حيرة وعمى بصيرة وعدم القدرة على اتخاذ قرارات صحيحة. 

رائحة الحريق في المنام

  • شم رائحة الحريق في المنام للعزباء يقول عنه النابلسي هو دلالة على تعرض الفتاة العزباء للحسد والحقد من قبل شخص مقرب منها. 
  • الحلم بهبوب نار الحريق وشم رائحته دون رؤيته يعني أن الرائي يتكلم عن الناس بالباطل وبغير حق، كما أنه يتخذ قرارات خاطئة ومتسرعة بدون تفكير مما يجعله يدخل في العديد من الأزمات. 
  • شم ورؤية رماد الحريق من قبل الرجل تدل على كثرة البلاء والمصائب التي يتعرض لها الحالم، وتنذر الرؤية ايضًا بفقدان شخص عزيز على الرائي عن قريب. 

الهروب من الحريق في المنام

  • الهروب من الحريق في المنام هو تخلص من الهموم والمشكلات والأحزان وتعبير عن حياة جديدة للرائي، أما بالنسبة للمتزوجة إشارة على انتهاء الخلافات والمشكلات بينها وبين الزوج. 
  • أما ابن سيرين يقول عن هذه الرؤية أنها رسالة من الله للرائي بضرورة الانتباه إلى كل ما يقوم به من أفعال خاصة إذا شاهد أنه يهرب من مكان الحريق ويختبئ في مكان آخر. 
  • رؤية الهروب من الحريق تعبر عن تخطي العديد من المشكلات والعقبات بصورة عامة، وإن كان الرائي يعاني من الديون فهي دلالة على التخلص منها، ويقول المفسرين أنه تعبير عن إنهاء الفتن والتخلص من البلاء في البلاد. 

رؤية الحريق في المطبخ 

رؤية الحريق في المطبخ تحمل الخير والشر وذلك على حسب ما شاهده الحالم، رؤية اشتعال النار في المطبخ دون رؤية آثار للحريق مستحبة وفيها تعبير عن الرزق الكثير وكثرة المنافع التي سوف يحصل عليها الرائي عن قريب، لكن إذا شاهد أن المطبخ قد تحول إلى رماد هنا تنذره الرؤية بخسارة الكثير من الأموال  ونقص شديد في الرزق خاصة إذا التهت النيران الأكل، أما اشتعال الحريق في المطبخ فقط دون باقي المنزل إشارة إلى انتشار الغلاء وزيادة الأسعار بصورة كبيرة. 

تفسير رؤية طفاية الحريق في المنام

طفاية الحريق في المنام هي دليل على أن الحالم يشعر بالغضب الشديد وعدم الرضا عن حياته بسبب وجود العديد من الضغوط والمسؤوليات التي يمر بها، كما أنه يقوم ببذل الكثير من الوقت والجهد لتغير هذه الحياة،ـ ويقول ابن شاهين هي دلالة على التخلص من العوائق عن قريب بعد بذل جهد كبير. 

تفسير حلم الحريق في بيت الجيران

حريق بيت الجيران يقول فيه ابن سيرين هو دلالة على نشوب الخلافات والمشكلات ما بين الحالم وبين الجيران، ويقال ايضًُا أنه دليل على مرور الجيران بمشكلة مادية كبيرة خاصة إن كانت العلاقات بينكم طيبة ولا يوجد أي خلافات، أما الحلم بأن النيران تلتهم المنزل بالكامل ويتحول إلى رماد عبر ذلك على الكرب والهم الكبير الذي يصيب أهل المنزل.

تفسير حلم الحريق في بيت الأقارب

الحلم باندلاع الحريق في بيت الأقارب يقول عنها النابلسي أنه رمز إلى تعرضهم للهم والكرب ووجب على الرائي تقديم المساعدة لهم قدر الإمكان، أما إذا رأى أنه يقوم بإنقاذهم من الحريق فسر ذلك على أن الحالم شخصية مثالية يسعى من أجل خدمة الآخرين ومد يد العون لهم قدر المستطاع.

ما تفسير رؤية حريق في المطبخ في المنام؟

يفسر حريق المطبخ من قبل الفقهاء والمفسرين على أنه دلالة على الأرباح الكثيرة التي سوف يجنيها الرائي عن قريب خاصة إذا شاهد بريق النيران دون دخان أما إن كان يعاني من مشكلات وخلافات بين أفراد عائلته فهي رؤيا مبشرة له بالتخلص منها عن قريب لاسيما إذا رأى نفسه يقوم بإخماد الحريق ولم يشاهد آثار له

ما تفسير حلم بيت اهلي يحترق؟

إذا شاهدت العزباء أن بيت الأهل يحترق دل ذلك على حدوث بعض الأمور الصعبة والخطيرة إذا شاهدت آثار الحريق والدخان في البيت أما اشتعال النار دون رؤية الدخان هي محمودة تعبر عن خير كثير لصاحب الرؤية عن قريب

تفسير حلم حريق محل تجاري ماذا يعني؟

رؤية حريق محل تجاري أو حريق في مكان العمل هي دلالة على المعاناة التي يمر بها الرائي كما تشير الرؤية إلى المرور بالعديد من الأزمات المادية رؤية حريق المحل يقول الفقهاء عنها هي دلالة على المرور بظروف صعبة وقد ينذر بفصل الرائي من جهة العمل أو خلافات بينه وبين شركاء مقربين له

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *