تعرف على تفسير رؤية التين الشوكي في المنام لابن سيرين

Mirna Shewil
2022-07-05T12:43:46+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

الحلم بالتين الشوكي
تفسير رؤية التين الشوكي في المنام ودلالة أكله

التين الشوكي في المنام يمكن أن يراودك أثناء النوم، وهو إحدى أنواع الفاكهة التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها في موسمها الصيفي، كما أن تلك الرؤية تختلف ما بين الشخص الذي يراها إن كان رجلًا أم امرأة، كما أن تفسيرها يختلف باختلاف المفسرين.

تفسير حلم التين الشوكي

  • تفسير حلم التين الشوكي للنابلسي لرؤية الرجل في منامه كمية من ثمرة التين الشوكي، فإن هذا يدل على أنه سيتمكن من تطوير أعماله والحصول على الكثير من الأرباح من ورائها، كما أنه سيتمكن من الصعود بمستواه الإجتماعي إلى ما هو أفضل مما هو عليه.
  • إذا شاهدت في منامك بأن هناك مجموعة من تلك الثمرة، ولكنها تحوي الكثير من الشوك، فإن هذا يعبر عن أن هذا الشخص الرائي يحمل الكثير من الطباع الشديدة القوية الذي من الصعب التعامل معه.
  • وأما عندما ترى تلك الرؤية السابقة والأشواك تحيط التين بكثافة، فإنه دليل على أن البلدة التي تسكنها سينتشر بها قدر كبير للغاية من الفتن والإشاعات الغير حقيقية بين الموجودين بها، وسيتسبب في الكثير من المشكلات.

تفسير حلم تقشير التين الشوكي

  • إن رأى الشخص في المنام بأنه من يقوم بإزالة القشرة الخارجية للتين الشوكي، فإن هذا يدل على أن الشخص المشاهد للمنام دائماً ما يسعى من أجل أن يتخطى جميع العراقيل والعقبات التي تواجهه في الحياة، وحل جميع المشكلات التي تواجهه، ولكنه يجد صعوبة.
  • إذا شاهد الشخص في المنام بأنه هو من يقوم بإزالة القشر الخارجي للتين الشوكي، ومن ثم يقوم بأكله، فإن هذا يعبر عن القدر المميز من السعادة والصلاح التي سيلقاهم الشخص في حياته عما قريب.
  • أما عندما يحلم الشخص في منامه بأن لديه مجموعة من التين الشوكي الذي قد تم تقشيره، فإن تفسير ذلك هو أن الرائي سيتمكن من الحصول على مختلف ما يتمناه، وذلك بعد الكثير من المحاولات والمجهود المبذول.

تفسير حلم التين الشوكي للمتزوجة

  • التين الشوكي يُعتبر من الثمار التي لها العديد من الفوائد العظمى في الحقيقة، ومن هنا فقد قال الكثير من المؤولين أن رؤية الثمار المفيدة في الحلم لها الكثير من الدلالات المبشرة، فعلى سبيل المثال: إذا كانت المتزوجة تجد معاناة في تدبير متطلبات منزلها المالية نتيجة ضيق أحوال زوجها فالله سبحانه وتعالى سينعم عليهم بالمال وخاصة بعد هذه الرؤية، وإذا كانت متورطة في عدة مشكلات عائلية فالمودة والحب سيعود بينهم مرة أخرى والمشكلات ستُزاح، وإذا كانت موظفة في أحد الأماكن والمُكدرات زادت عن حدها في مكان عملها وأصبحت لا تطيق الذهاب إليه، فستهدأ الأمور وسوف تصبح الحالمة مهيأة نفسياً للعمل مرة أخرى بدون قلق.
  • الحظ الوفير من أهم تفسيرات ظهور هذه الثمرة في حلم المرأة المتزوجة فإذا كانت تعاني من التخبُط في الدنيا ولا تجد لها حظ سعيد في أي شيء، فهذه الرؤية إيجايية إلى حد كبير وفيها بشارة بأن الأمور ستكون في صالحها وسوف تستطيع أن تستغل كل الفرص الذهبية التي ستُعرض عليها.
  • من المتعارف عليه أنه يوجد رموز في الأحلام قد تكون جيدة وقد تكون سيئة على حسب التفاصيل الدقيقة في الرؤية، ومن ضمن هذه الرموز هو التين الشوكي فالرغم من أنه يأتي في الرؤية كي يُعبر عن الإيجابيات، إلا أنه قد يُعبر عن الفأل السيء وذلك في حالة واحدة إذا شاهدت الحالمة في منامها شجرة مُتفرعة ومليئة بثمار التين الشوكي فهذا أذى سيدخل منزلها عن قريب، وبما أن كلمة ( أذى) هي كلمة مطاطة نوعاً ما ولذلك فلا بد أن نوضح بعض الأمور السيئة التي تسبب الأذى للمرأة المتزوجة عندما ترى هذا الحلم، فربما يُفصل زوجها من عمله وهذا سيترتب عليه قلة مال قد تصل للضنك في منزلها، وربما داء سيبتلى به ولد من أولادها وستعيش وقت طويل يسوده الحزن بسببه، وفي أحيان كثيرة قد يأتي الأذى على هيئة مشكلة قوية مع الرائي وشخص ما وسيكون نتاجها إما خسارة مادية أو بشرية، ولكن في كل الحالات السابقة التي ذكرناها، فعلى الرائية أن تحمد ربها في السراء والضراء لأن المشاكل ما هي إلا ابتلاءات حتى يُختبر من خلالها درجة إيمان الإنسان بربه وإذا صبرت بصدر رحب ونفس راضية سيجعل الله حياتها كلها فرح بدلاً من الكدر الذي عاشته هي وزوجها وأطفالها.
  • كثير منا يريد أن يتبدل حاله للأفضل ولكنه لم يعرف الطريقة التي من خلالها سيتحقق هذا الهدف، ورؤية هذه الثمرة في منام المتزوجة تُعتبر رمز قوي يشير إلى صلاح الحال، والمقصود بصلاح الأحوال أي أن الحالمة ستكون أكثر تقرباً من الله، وإذا كانت تعصاه بدون قصد فسينير بصيرتها نحو الدرب الأصلح لها والذي من خلاله ستُطهر سيئاتها وتستقبل بدلاً منها الحسنات والخيرات.
  • حتى يُفسر الحلم بالتين الشوكي على أنه جيد ومُبشر لا بد أن الثمرة يكون لونها فاتح وطعهما مقبول، أما لو كان لونها من الداخل قاتم مثل اللون الأسود وطعمها مُقزز فهذه إشارة سيئة بقول الكذب وإخفاء الحقيقة.

  لو عندك حلم ومش لاقي تفسيره ادخل على جوجل واكتب موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير حلم أكل التين الشوكي للمتزوجة

  • أكل هذه الثمرة في المنام إشارة بأن هذه المرأة صالحة ولو رأت أنها تأكل منها وتعطي لأطفالها كي يأكلون منها أيضاً، فهذه إشارة بأنها ستبث في نفوسهم الدين والأخلاق القويمة وستجعلهم صالحون مثلها.
  • بما أن التين الشوكي يُعد من الإشارات التي تظهر للحالم في الرؤية حتى يتأكد بأن الرزق قادم ولكن عليه أن يصبر كثيراً كي يناله، ولذلك فإن المتزوجة إذا كانت تنتظر الإنجاب عاماً تلو الآخر وتصلي وترفع يدها لله كي يمن عليها بالخلف الصالح، فهذه الرؤية أمارة بحملها الذي سيسعدها بعد صبر استمر سنوات.
  • من الأحلام السيئة لو حلم الرائي سواء ذكر أو أنثى أنه يأكل هذه الثمرة بدون أن ينزع القشر الخارجي منها، فهذا يُعد علامة مؤكدة على إلحاده وعدم اعترافه بوجود الرحمن والعياذ بالله.

تفسير حلم التين الشوكي للحامل

  • إن رأت المرأة الحامل أن لديها بعض حبات من التين الشوكي، فإن هذا يدل على أن الله سيرزقها بمولود نوعه ذكر، كما أنها تدل على أن هذا المولود سيكون ذا صحة جيدة وقوية ومعافى تماماً من أي مشكلة صحية.
  • إذا شاهدت المرأة الحامل ذات الرؤية السابقة، فإن هذا دليل على أن تلك المرأة ستلد عما قريب وسيكون موعد ولادتها من أسهل ما يكون.
  • عندما تحلم المرأة الحامل بشجرة كاملة من التين الشوكي، فإن هذا يفسر على أنها رؤية غير جيدة، فإنها تعبر عن أن تلك المرأة ستواجه الكثير من المشكلات في صحتها، والتي سيكون لها تأثير سلبي على مولودها، ولكن لا داعي للقلق، فإن الله سيرزقها الشفاء بشكل سريع.

رؤية شراء التين الشوكي في المنام

هذا الحلم لا يوجد له تفسير عام، بل يتنوع تفسيره باختلاف جنس الرائي وعمره، ولذلك فسوف نوضح بالتفصيل ما هو تأويل هذه الرؤية:

  • الأعزب لو اشترى هذه الثمرة في منامه وكان لونها جميل ورائحتها وطعمها لذيذ فهذه أمارة بأن الفتاة التي سيختارها للزواج ستكون نصيبه الجميل من الدنيا، ولو كانت الثمرة شكلها غير مألوف وطعمها مُنفر أو ينبعث منها رائحة غير مُحببة، سينقلب التفسير من البشائر إلى النكد وربما تكون زوجته ليس بها الكثير من السمات المحمودة.
  • مع العلم أن الأعزب لو قام بقطف عدد من ثمار التين الشوكي من الشجرة سيكون التأويل مشابه للتفسير السابق وهو أن زيجته ستكون سارة بشرط أن تكون الثمار ليست فاسدة.
  • هذه الرؤية في حلم الفقير معناها خروج من مِحنة وزيادة رزق، وسيرسل الله له العديد من المنافع ليست فقط أموال وربما عمل أو رزق لأحد أبنائه.
  • المرأة إذا اشترت التين الشوكي في حلمها فهذا خلف، ولكن ذريتها ستكون ذكور بإذن الله.
  • من يشتري التين الشوكي فهذه أمارة بأن الله رزقه القبول وحب الناس، كما أن جميعهم يتفقون على أن سمعته طيبة، ولذلك فسينال التقدير والاحترام من الكثيرين.
  • أشار المؤولون أن رؤية شراء التين تُفسر بالصداقة، بأن الرائي سيكون له أصدقاء أوفياء وستكون العِشرة بينهم طيبة ومستمرة.
  • ربما تؤول الرؤية بإنشاء مكان عمل خاص، أو مشروع يطمح الحالم في أن ينجح ويكون له أموال وتجارة المُنفردة ويبتعد عن سيطرة بعد رؤساء العمل والمشرفين مثلما يحدث في بعض الوظائف.
  • المطلقة لها نصيب جميل من هذه الرؤية، فإذا اشترت هذه الثمار في حلمها فسيكون التفسير مُفرح ويوميء بالبركة والنصر، كما أن الحلم فيه رسالة سارة وهو أن الله لم يتركها تتألم بسبب فشل زيجتها السابقة بل سيجعلها تتزوج من رجل ستجد معه كل سُبل الراحة من احترام وأمان وثقة وحب، فسوف يجعل حياتها جنة من جنات الله على الأرض.
  • وإذا حلمت المطلقة بأن التين الذي تمتلكه، أخذه شخص غريب وكان يمسكه في يده ولم يرِد أن يعطيه لها، فهذه أمارة بأن لها الكثير من الحقوق المأخوذة منها ولكنها بعد مُدة من الوقت ستستردها كاملة.

التين الهندي في المنام

  • إذا ظهرت ثمار التين الهندي في الحلم باللون الأخضر فهذه رؤية جميلة ومعناها نجاح مهني، كما أنها توميء بتجاوز فترة في حياة الحالم كانت صعبة ومريرة ولكن الله سيرزقه قوة التحمل التي من خلالها سيتخطى أي صعب.
  • المتزوجة لو حلمت بثمرة تين فاسدة فهذه أمارة بضغط عصبي ونفسي ستتألم منه عن قريب.
  • لو رأى الرجل أنه يحمل صحن مليء بثمار التين وأعطاه لأخته، فهذه إشارة بعراك أو خصام كان بينهم وسيزيل الله هذا الخلاف، وستكون العلاقة بين الأخ وأخته أفضل مما سبق.
  • إذا وزُع الرجل ثمرات التين في منامه فهذه علامة على قوة دينه وأخلاقه الكريمة، لأنه يمد الآخرين بالمساعدة ويكرمهم قدر استطاعته.
  • التين الأسود من المحذورات في الحلم لأنه يعني فشل سيُقسم للحالم، بالإضافة إلى دخول رجل منافق في حياته ستكون نيته هي التدمير والخراب، فعلى الرائي أن يكون يُقظ طول الوقت لكل شخص يحاول أن يلدغه ويؤذيه.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 6 تعليقات

  • قمر محمودقمر محمود

    انا حلمت اني راكبة قطر أو عربية أو مركب مش فاكرة ونزلت ع اليابس والتين مكنش في شجرة لا ده كان مرزوع في الأرض زي الطماطم وكان بحجمه العادي وكان في كبير قووووي الواحدة قد البطيخة واخدت واحدة منهم ليا وكان لونها حلو قوووي وكان معايا واحدة صاحبتي قولتلها قشريها وكان جنب الأرض دي شجرة توت فرحت قوووي اول مالقيتها بس كان عليها نحلة وكنت خايفة تقرصني قعدت اهشها واكل وفجأة شوفت ابني وبنتي جنبي وقولتهلم كلوا ده التوت حلو قوووي واللي واقع في الأرض ده نضيف كلوا متخافوش ارجو الرد بسرعة والنبي

  • محمد محمودمحمد محمود

    السلام عليكم
    انا متزوج ومعى اربعة اطفال
    حلمت انى قودام شجرة تين شوكى وبهز الشجرة نزلت تينه شكله اصفر وكبيرة وقشرة التينه ولقيت ناس كثيرة واقفه عايزة تاكل من التينه عطيتهم واكلتهم منها وكافة اتينه اكلهم كلهم وبقى لى من التانيه الكثير والكثير كأنى مئكلتش حد منها خالص فكلتها وطعمها كان جميل جداا لم أتزوقه من قبل وروحت للشجر ثانيتا فهزيتها تانى فنزلت تينه تانى اكبر واحلى من الاولى فقشرتها كولها وكلتها وعلى فكرة الشجرة كان شكلها زى شجرة البرتقال ولاكن ثمرها تين شوكى
    وشكراا لكم

  • الوردةالوردة

    حلمت اني اقشر التين الشوكي واطعم اخي الكبير وأبي

  • رشيد محمدرشيد محمد

    رايت في المنام تين شوكي في كيس فأخذته وفيه تين كثير فقرشت حبات منها واكلتها والذي تبقى كان مقرش وممهوس فلم آكله ورايت والدي المتوفى كانه ياخذالقرش ليرمي بها فمنعته من اجل لايصيبه الشوك ورميت بها

  • محمدمحمد

    السلام عليكم انا شاب اعزب حلمت اني ااكل تين شوكي مغشر وكان ذو الوان جميله مقارب للاصفر والوردي وكان لذيذ فما تفسير الحلم