تعرف على تفسير التمساح في الحلم لابن سيرين والإمام الصادق وتفسير التمساح الصغير في الحلم وقتل التمساح في الحلم

Esraa Hussien
2021-10-15T21:27:13+02:00
تفسير الاحلام
Esraa Hussienتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif22 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

التمساح في الحلم، يعتبر التمساح أحد الزواحف الضخمة والمفترسة التي تلحق الأذى بالإنسان وبالتالي يتوقع الكثير من الناس أن رؤيته في المنام من الرؤى غير المحمودة التي لا توميء بأي خير للرائي وتسبب له الفزع والخوف، ولكن يمكننا القول أن تفسير رؤيته تختلف باختلاف الحالة الاجتماعية للحالم وباختلاف لون التمساح.

التمساح في الحلم
التمساح في الحلم لابن سيرين

التمساح في الحلم

  • تفسير التمساح في الحلم يشير إلى وجود أعداء يتربصون للحالم ويدبرون له المكائد لإلحاق الأذى والضرر به وفي الغالب يكونوا من أقاربه.
  • إذا رأى شخص الكثير من التماسيح دل ذلك على كثرة أعدائه وعليه أن يتوخى الحذر منهم.
  • في حالة إن كان صاحب الحلم تاجرًا فالحلم يرمز إلى مدى جشعه وطمعه وأنه يغش في عمله وتجارته.
  • رؤيته في المنام دلالة على الغدر أو الخيانة لأنه من الحيوانات التي ليس لها أي انتماء.
  • مشاهدة شخص ما أن التمساح يجره أو يسحبه إلى داخل الماء وقام التمساح بقتله فيؤول الحلم إلى أنه سيقع فريسة في يد لصوص وسيتمكنوا من سرقته وأخذ كل أمواله.

التمساح في الحلم لابن سيرين

يحمل تفسير التمساح في المنام دلالات الخير ودلالات الشر، ومن أهم تفسيرات الخير التي قيلت في هذه الرؤية:

  • مشاهدة أكل لحم أو جلد التمساح في المنام تدل على مدى ذكاء الرائي وعلى مدى قوته وأنه لديه القدرة على التخلص من أعدائه وأنه سيحصل على أموال طائلة.
  • إذا قام شخص في منامه بسحب التمساح تجاه البر فهذا الحلم يشير إلى أنه سيتمكن من النيل ممن يتربصون له ويكنون له الأذى والضرر.
  • رؤية نوم التمساح تؤول إلى أن الرائي سينال أموال كثيرة لا حصر لها.

شر ما قيل في هذه الرؤية:

  • مشاهدته في المنام بصورة عامة دلالة على الحزن والنكد الذي سيحيط بصاحب الحلم، وأن هناك شخص يحيط بالرائي سيخونه ويغدر به.
  • عندما يرى الحالم أنه قد تحول إلى تمساح دل الحلم على أنه فاسق وفاجر ويفعل الذنوب ويرتكب الكبائر.

التمساح في الحلم للإمام الصادق

  • رؤية الكثير من التماسيح في المنام دلالة على وجود الكثير من الأعداء الذين يريدون أذية الحالم ولكنهم يظهرون له عكس ما يبطنون.
  • إن كان الحالم شخص مقبل على سفر أو على وظيفة جديدة ورأى في المنام تمساح دل هذا على العقبات التي ستقف في طريقه أثناء تحقيق نجاحاته.
  • فسر الإمام الصادق أن مشاهدة التمساح في الحلم توميء ببعض السلبيات التي تحيط بالحالم كالفشل والخسارة التي ستلحق به.
  • ملاحقة التمساح لشخص في المنام تشير إلى أنه شخص سيء ويفعل الكثير من الأفعال الخاطئة وعليه أن يتراجع عن ذلك.
  • مشاهدته في الحلم أيضًا تؤول إلى وجود بعض الأشخاص الذين يغتابون الحالم ويتحدثون عنه بالسوء.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام في جوجل.

التمساح في الحلم للعزباء

  • رؤية التمساح في منام العزباء وكانت طالبة دل ذلك على أنها خائفة من الاختبارات.
  • إن كانت هذه الفتاة مخطوبة فالحلم يرمز إلى أنها قلقة ومتوترة بشأن حياتها القادمة وأنها ستحمل على عاتقها الكثير من المسؤوليات.
  • مشاهدتها للتمساح دلالة على أن هناك أمر ما يشعرها بالخوف والقلق ويسيطر على تفكيرها، كما أن الحلم يدل على وجود شخص منافق يحاول أن يتقرب منها ويتودد إليها وقد يكون هذا الشخص من أقاربها أو جيرانها.
  • إذا رأت في المنام أن هناك تمساح يريد أن يلاحقها يؤول هذا إلى الظلم والبطش الذي ستتعرض له في حياتها.

التمساح في الحلم للمتزوجة

  • مشاهدة المتزوجة في الحلم تمساح فهذا يشير إلى أنها مذعورة بشأن شخص ما يحاول أن يتسبب لها بضرر، أو قد يدل الحلم على أنها بانتظار حدوث موقف ما أو مشكلة لا تتمنى حدوثها، وفي بعض الأحيان تكون رؤيته دلالة على غدر وأذية صديقاتها المقربات إليها، كما أنه يشير أيضًا إلى وجود شخص يتربص لها ويحاول أن يلحق بها الأذى، وقد يؤول إلى أنها تسلك طرق خاطئة وعليها العودة عن فعل ذلك.
  • رؤيتها أن التمساح ينام على فراشها بمثابة رسالة لها بخيانة زوجها لها، وإذا رأت التمساح هاديء وساكن فهذا يرمز إلى مرور حياتها هادئة دون أي مشاكل.
  • مشاهدتها أن زوجها يقوم بسلخ جلده يوميء إلى الخير والأموال التي سيحصلوا عليها بعد تعب وعناء.

التمساح في الحلم للحامل

  • تُفسر رؤية التمساح في منام المرأة الحامل على أنها بشرى خير بأن الله سوف يرزقها بمولود ذكر وإذا رأت أنها تلاعبه وكان هادئًا فذلك يشير إلى أن ولادتها ستكون سهلة وميسرة.
  • مشاهدتها أن التمساح يطاردها دلالة على الصراعات الداخلية بشأن الولادة وقلقها من المسؤوليات التي ستتحملها بعد الولادة، كما أنه يرمز إلى انتهاء آلامها وتعبها.

تفسير التمساح الصغير في الحلم

تؤول رؤية التمساح الصغير في منام العزباء على وجود بعض الأشخاص الحاقدين أو المنافقين وسيكون من أهلها أو جيرانها، كما أنه يدل في منام المرأة المتزوجة أو الرجل المتزوج على النكد والمشاكل الزوجية القائمة فيما بينهما، تشير رؤيته أيضًا إلى كسل وفشل الحالم وأنه سيتعرض لأزمة مادية.

إذا رأى الحالم أنه أصبح تمساح صغير فهذا يرمز إلى أنه شخصية مستغلة ويحاول أن يلحق الأذى والضرر بمن حوله، كما أن هذا الحلم قد يكون دلالة على أن الرائي سيتعرض للخيانة إما من قبل أصدقائه أو من قبل زوجته، في حالة رؤية الحالم يسبح مع التمساح في البحر فهذا يشير إلى أنه بحاجة إلى بعض المشاعر العاطفية ولكنه لا يقول ما بداخله.

تفسير التمساح الكبير في الحلم

يُفسر التمساح الكبير في الحلم على أنه أحد المشاعر السلبية التي تلحق بالرائي من هم وفسق وغش فكلما كبر حجم التمساح كلما زادت هذه المشاعر داخل الرائي، كما أن التمساح الكبير يشير إلى تعرض الحالم للسرقة مما سيترتب عليها خوف وتوتر، وإن كان صاحب الرؤية لديه فرصة سفر فهذا الحلم يرمز إلى حجم الصعاب والمشكلات التي ستواجهه في طريقه.

النجاة من التمساح في الحلم

إذا رأى شخص أن التمساح يهجم عليه في المنام ولكنه استطاع أن ينجو منه فهذا يدل على أنه سيتمكن من التخلص من الهموم والمشكلات التي كانت بحياته، والحلم يعتبر بمثابة رسالة للرائي بأنه سيتغلب على الأزمات التي تواجهه في حياته.

حلمت بتمساح يطاردني

مطاردة التمساح لشخص في المنام تدل على الأزمات والمشكلات التي سيتعرض لها مع أصدقائه أو أسرته، أو تشير الرؤية إلى مصيبة سيقع فيها صاحب الرؤية وعليه أن ينتبه، وإذا رأى شخص أن هناك تمساح يطارده أو يلاحقه دل على أن هناك الكثير من الهموم التي تلاحقه ويحاول أن يتغلب عليها.

تفسير عضة التمساح في الحلم

تعتبر رؤية عضة التمساح من الرؤى غير المحمودة والتي تشير إلى تعرض الرائي للكثير من الأمور السيئة، فقد تكون دلالة على المعاصي والذنوب الغارق فيها الحالم، أو أنها ترمز إلى الأزمات والصعاب التي تعرقل طريق تقدمه ونجاحه، وربما تؤول عضة التمساح إلى وجود شخص في حياة الحالم يحاول أن ينهب أمواله، كما أن الرؤية علامة على أن الرائي يثق في شخص غير أهل للثقة.

التمساح في المنزل في الحلم

اجتمع الكثير من المفسرين على أن رؤية التمساح في المنزل دلالة على وجود كثير من الخلافات والمناوشات القائمة بين أفراد البيت، وظهور التمساح في بيت المتزوجين علامة على الخراب والطلاق الذي سيحل بهما، وتشير رؤيته في المنزل إلى الفقر والجوع الذي سيتمكن من أصحاب هذا المنزل.

قتل التمساح في الحلم

رؤية قتل التمساح من الرؤى المحمودة التي تحمل بشارات الخير للحالم فهي قد تكون دلالة على تمكنه من عدوه والنيل منه، وإذا كان يصارع التمساح قبل قتله فهذا يدل على أنه سيتغلب على مشاكله وسيحقق أهدافه ونجاحاته ولكن الامر سيحتاج منه مشقة وعناء.

تشير رؤية قتل التمساح إلى أن الحالم سيقوم بكشف خيانة شخص مقرب إليه سواء صديق أو زوجة، والحلم دليل على أنه سيتخلص من أعدائه.

الهروب من التمساح في الحلم

إذا تمكن الحالم من الهروب من التمساح فهذا يؤول إلى أنه سيتخلص نهائياً من كافة همومه ومشاكله، وإذا تمكن التمساح منه ولم يستطع الهرب دل الحلم على العوائق التي سيقع فيها طوال حياته.

التمساح الأسود في الحلم

تؤول رؤية التمساح الأسود في الحلم إلى وجود شخص في حياة الرائي ينشر الكثير من الأقاويل والأكاذيب أو أن هناك شخص خائن في حياته، كما أن الحلم يدل على أنه يتعرض لبطش من قبل شخص ذو سلطة.

الرؤية دلالة على وجود شخص في حياة صاحب الرؤية يعمل على تضلليله ويتدخل في قراراته بصورة تؤثر عليه بالسلب حتى يتعرض للخسارة في أمور حياته، اللعب مع التمساح الأسود تشير إلى أن الرائي سيتعرض للخيانة من قبل صديق مقرب إليه.

التمساح الأخضر في الحلم

التمساح الأخضر في المنام يدل على أن صاحب الرؤية شخص عاشق للإثارة والغموض ويحب تجربة الأشياء الجديدة، كما أنه يشير إلى كثرة قلق وخوف الرائي بشأن شيء ما، وقد يؤول الحلم إلى أن الرائي سيحصل على جاه وسلطان، والحلم بمثابة رسالة لصاحب الحلم حتى ينتبه لبعض الامور الهامة في حياته والتي يتجاهلها.

التمساح الميت في الحلم

التمساح الميت في المنام يشير إلى وجود أعداء في حياة الحالم ولكنه لا يعلم لأنهم يظهرون له الحب والود، ومشاهدته لعدد كبير من التماسيح الميتة يؤول إلى وجود عدد كبير من الأشخاص المتربصين له والذين يدبرون له المكائد ويرغبون في إلحاق الأذى به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *