تعرف على تفسير البئر في المنام لابن سيرين

Dina Shoaib
2021-10-09T18:46:35+02:00
تفسير الاحلام
Dina Shoaibتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان25 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

البئر في المنام حلم يحمل العديد من الدلالات، فالأحلام عادة ما تعكس تجارب الحياة كما أنها تحمل رسائل للحالم تبشره أو تنذره من أمر ما، وللبئر الكثير من المعاني فهو يعبر عادة عن الخوف، ودعونا اليوم نتعرف على تفسير رؤية البئر في المنام بشكل عام.

البئر في المنام
البئر في المنام لابن سيرين

البئر في المنام

  • حلم البئر يرمز إلى المال الوفير الذي سيحصل عليه الرائي، كما يشير البئر إلى الخداع والمكر حسب تفاصيل الحلم، فمن يرى شخصاً يدفعه للسقوط في البئر فهنا الحلم معناه أن هذا الشخص في الحقيقة يحمل كره ومكر للرائي.
  • ماء البئر في المنام دليل على أن الرائي راضي تماماً عن حياته خاصة إن ظهر الماء نظيف، وإن كان صافي أزرق اللون فالحلم يشير أن للحالم مستقبل مشرق مليء بالعديد من الإنجازات.
  • من يرى نفسه يحاول الدخول إلى البئر فالحلم يشير أن الحالم ذكي ويقوم بكل شيء بخطط مدروسة لكي يصل في النهاية إلى ما يرغبه.
  • على الأرجح أن رؤية الحالم يسقط في البئر إشارة على اليأس وأنه يحتاج لفترة هدنة ويبتعد فيها عن كافة الضغوطات النفسية.
  • من يرى في منامه بئر خالي من المياه فالحلم يشير أن الرائي لا يثق بمن حوله، ومن يرى نفسه يغلق البئر، فالحلم يدل على وجود مجموعة من الأشخاص يخبرونه بأشياء كاذبة وعليه الابتعاد عنهم.

البئر في المنام لابن سيرين

  • رؤية الماء يجف في البئر تفسيره كما ذكر ابن سيرين يشير أن الرائي يشعر بالملل لذلك لابد من أن يسعى للقيام بأمور جديدة، وفيضان الماء من البئر يدل على أن أبواب الرزق ستُفتح له.
  • الماء الهادئ في البئر يشير إلى الهدوء في حياته، ومن يرى نفسه يقع في البئر إشارة أنه يعاني من الهموم، ولكن في النهاية ستتبدل الأحوال إلى ما هو أفضل.
  • ذكر ابن سيرين أن من يرى نفسه يلعب في منطقة بها بئر كبير، فيدل ذلك على أنه يتمتع بالحماس للقيام بالعديد من الأنشطة الجديدة.
  • الماء الصافي في البئر يشير إلى أن الرائي يحاول بقدر الإمكان الابتعاد عن خداع الآخرين، ومن يرى انعكاس صورته في البئر فيدل على أنه سيتعرض إلى فاجعة وربما موت أحد المقربين له.

ادخل على موقع مصري لتفسير الاحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

البئر في المنام للعزباء

  • تفسير حلم البئر للعزباء يدل على المال الوفير أو الزواج عما قريب، والعزباء التي ترى في منامها بئر جاف فالحلم يشير أنها ستتعرض للفشل في أحد أمور حياتها والمتاعب التي ستواجهها.
  • من ترى نفسها تحاول النزول في بئر فالحلم علامة على أنها تحمل الكثير من المسئوليات على كاهلها.
  • من تشاهد في منامها أن شخص غريب يحاول الشرب من ماء البئر فإن الحلم يرمز على النجاح إما في العمل أو الدراسة ويتوقف ذلك على حالة الحالمة في اليقظة.
  • إن رأت العزباء أنها تخرج من البئر فيشير الحلم أنها ستترك منزل أبيها إما للسفر خارج البلاد من أجل العمل أو ستتزوج وتذهب لمنزل زوجها.
  • إن شاهدت نفسها تخرج من بئر عميق فمدى عمق البئر يرمز إلى سوء حالتها النفسية وعلى الرغم من ذلك تتحمل وتصبر لتخرج من هذه الفترة بأقل الخسائر.

البئر في المنام للمتزوجة

  • إن كان مملوء بالماء فيبشر بقرب حملها، ومن ترى نفسها تخرج من البئر فالحلم يرمز إلى خروجها من منزل زوجها إما للطلاق أو الانتقال إلى منزل جديد.
  • المتزوجة التي تشاهد نفسها تسقط في البئر فالحلم يشير إلى استقرار علاقتها الزوجية كما أنها ترزق بالذرية الصالحة.
  • من تشاهد ابنها يسقط في البئر فالحلم يرمز أنها تخاف على ابنها كثيراً.
  • من ترى الماء يفيض من البئر، فيدل على أن زوجها هو مصدر الأمان في الحياة.

البئر في المنام للحامل

  • تفسير حلم البئر للحامل إن كان به ماء عذب فهذا بشرى بإنجابها ذكر سليم معافي.
  • المرأة الحامل التي ترى نفسها تخرج من البئر فهذا دليل على اقتراب موعد ولادتها لذلك يجب أن تكون مستعدة.
  • من ترى نفسها تدخل إلى البئر ولكنها لا تتمكن من الخروج منه فالحلم يعكس مرورها بالعديد من المشاكل ولكن يجب عليها ألا تستسلم وتتحلى بالصبر.

حفر البئر في المنام

حفر البئر في منام الرجل إشارة إلى أنه سيتزوج من امرأة سيئة السمعة وستصنع له الكثير من المكائد لكي يقع في حبها، وفي منام العزباء دليل على وجود خير سيظهر في الأيام المقبلة، ومن يرى نفسه يحاول أن يحفر البئر ولكنه يفشل فالحلم يدل على أنه يحتاج لمساعدة من حوله في إنجاز أمر ما، وأشار النابلسي أيضاً أن هذه الرؤية من الرؤى المحمودة حيث ستنعكس بأمور إيجابية على حياة الرائي.

السقوط في البئر في المنام

الوقوع في البئر في المنام علامة لاقتراب موت الرائي، ومن ترى أنها تقع في البئر فيدل على انفراج الهموم التي تعاني منها، والسقوط في البئر مع النجاة تدل على الحياة الهنيئة التي سيحاها الرائي.

سقوط الطفل في البئر في المنام

يدل على أن الرائي يخاف على ابنه أو على أخيه الصغير كثيراً حيث يتوقف التفسير على صلة الرائي بالطفل الذي تم رؤيته، ووقوع الابن في البئر يشير إلى شفائه من مرض خطير.

رمز البئر في المنام

يشير بوجه عام كما ذكرنا إلى الخير الذي يناله الرائي والسمعة الطيبة التي يتمتع به والتوفيق في حياته.

بئر الماء في المنام

من يرى نفسه يدخل إلى بئر ما ويتنفس تحت الماء فالحلم يوضح أن الحالم يثق بنفسه كثيراً كما أنه سيتمكن من الوصول إلى ما يرغب فيه، كما أن التنفس تحت الماء علامة على الصحة النفسية الجيدة للرائي.

الخروج من البئر في المنام

خروج الحالم من البئر إشارة على سمعته الطيبة بين الناس خاصة لو كانت المياه نظيفة، والاستحمام في ماء البئر ثم الخروج منه دليل على أن الرائي ارتكب الكثير من المعاصي ولكنه يحاول التقرب من الله، سبحانه وتعالى.

ماء البئر في المنام

ماء البئر في منام المتزوجة دليل على اقتراب حملها خاصة لو كانت تعاني من العقم، وماء البئر النظيف في منام الرجل يوضح أنه سيحقق الكثير من المكاسب في عمله، والسقوط في بئر مظلم إشارة على الخسارة المالية.

السباحة في البئر في المنام

رؤية السباحة أو الغوص في البئر علامة على تحمل الرائي للكثير من المسئوليات المسندة إليه، كما أن رؤية عدم القدرة على السباحة في البئر دليل على معاناة الرائي وأنه لا يتمكن من الوصول إلى ما يرغبه ويطمح إليه، وحلم الغوص في البئر مع غلقه إشارة أن الرائي محاط بالكثير من الأشخاص الماكرين وعليه الحذر منهم.

النزول في البئر في المنام

النزول في البئر والاستحمام فيه يشير أن الرائي سيتخلص من الغم والكرب الذي عانى منه لفترة من الزمن، ونزول العزباء إلى البئر ثم خروجها منه يوضح أن أيامها السيئة ستتبدل إلى ما هو أفضل ولكن عليها أن تتحلى بالصبر.

خروج الماء من البئر في المنام

إن كان البئر في مكان مجهول فإن التأويل الصحيح رزق ورغد العيش وطول عمر الرائي، وجاءت تفسيرات ابن سيرين أن هذا الحلم للمتزوجة إنذار بوقوعها في مشكلة ولن تجد من يقف بجوارها لحلها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *