تأويلات ابن سيرين لرؤية الأقراط في المنام

Zenab
2024-01-21T22:19:13+02:00
تفسير الاحلام
Zenabتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان24 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

الأقراط في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير الأقراط في المنام

تفسير حلم الأقراط في المنام مُكتظ بالدلالات الكثيرة، وعلى حسب حالة الأقراط وشكلها والمادة المصنوعة منها سيتم توضيح المعنى الكامل للرؤية، وفي المقال الآتي سوف تجدون فقرات متنوعة عن تفسير حلم الأقراط أو الحلق للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة أيضاً، اقرأوا الآتي كي تعرفون التأويل التفصيلي لمنامكم.

عندك حلم محيرك..مستني إيه ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

الأقراط في المنام

  • تفسير حلم الأقراط طبقاً للنابلسي يدل على مهنة الحالم التي سوف يعمل بها ويقتات منها، وستكون في إحدى المجالات الفنية، وتحديداً الموسيقى بكل ما يشمله من عزف أو غناء أو توزيع موسيقي وغيرهم من الأقسام المختلفة.
  • قد تكون رؤية الأقراط في الحلم نابعة من العقل الباطن، بمعنى أن الحالمة ترغب في شراء أقراط مُعينة فرأت في حلمها أنها تقوم بشرائهم، وبالتالي المنام هُنا عبارة عن حديث نفس وأمنية تريد الرائية تحقيقها.
  • ابن شاهين قام بتوضيح دلالات كثيرة لرؤية الأقراط، وقال أن المرأة أو الرجل عندما يحلمون بالأقراط في أُذُنِهم، فإنهم من مُحبِّين الغناء والطرب والموسيقى، ولديهم أُذُن موسيقية.
  • عندما يرتدي الحالم أقراطاً مصنوعة من حبَّات اللؤلؤ الطبيعي، فإنه مُتدين ويهتم بالقرآن ويسمعه جيداً بغرض حِفظَهُ كاملاً.
  • إذا كانت الأقراط مصنوعة من الفِضَّة، فهذه دلالة إيجابية، وتعني تديُّن الرائي وإيمانه الصادق بالله عز وجل.
  • المرأة عندما ترتدي أقراطاً من الذهب في الحلم، فإنها ناجحة ومُتميزة في حياتها، بشرط ألا يكون الحَلَقْ كبيراً، ويُسبب لها ألماً في أُذُنها.
  • الأقراط الذهب في الحلم دليل على إنصات الحالمة للنصائح الثمينة، والسير عليها في الحياة تجنُّباً لأي مواقف سيئة أو خسائر.
  • إذا رأت الفتاة أقراطاً شكلها جميل في الحلم وغالية الثمن، فهذا المشهد له مدلول إيجابي، ويؤول ببلوغها لأهدافها الكُبرى، وتحقيقها أعلى مراتب الازدهار في العمل والمال.

الأقراط في المنام لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن الرائي إذا شاهد الأقراط أو الحَلَق في الحلم، فإنه من المُبدعين، وهذه النِعمة التي أنعم الله بها عليه سوف يستخدمها في عَمَلِه حتى يُحقق درجات كُبرى من النجاح.
  • الأقراط إذا تحطَّمت في الحلم، فإنها إشارة سيئة، وتدل على الأنباء الغير سعيدة، والفشل في العمل والعلاقات العاطفية، وأيضاً سوف يهجر الحالم أحبابه، ويحدث فراقاً مؤلماً بينهم.
  • عندما يشاهد الحالم أنه يلبس أقراطاً مقطوعة في المنام، فهذا دال على عدم احترامه للمواعظ التي يعطيها له الأشخاص الأكبر منه في الخبرة والسِن.
  • كما أن الأقراط المقطوعة أو الناقصة في الرؤية دالة على عدم توازن الحالم في وظيفته وحدوث مشكلات فيها، وكذلك سيعيش ضائقة مادية عن قريب.
  • هدية الأقراط تعني الخبر السعيد أو الحمل، ورُبما ترمز إلى حَدَث جديد يُبهِج الحالم في حياته مثل وظيفة جديدة أو مكافأة مادية.
  • أما سرقة الأقراط في الحلم رمز سيء، وكذلك تبديله لآخر أرخص منه وأقل منه جمالاً يدل على الخسارة وتواجد الحالم في مكانة مهنية ومادية أقل من التي كان فيها.
الأقراط في المنام
أهم تفسيرات رؤية الأقراط في المنام

الأقراط في المنام للعزباء

  • تفسير حلم الأقراط للعزباء يرمُز إلى أنها فاتِنة، ويُعجَب بها الكثير من الشباب، ويرغبون في الزواج منها، والأقراط المصنوعة من المعادن النفيسة أفضل من المعادن الرخيصة أو التي بها صدأ.
  • قال الإمام الصادق أن تفسير حلم لبس الأقراط للعزباء يضم أكثر من خمس علامات:

أولاً: عندما يكون الحَلَق جميلاً، ويُبرِز جمال وجه الحالمة في المنام، علماً بأنها من المُتدينين في الواقع، فالرؤية تعني قيامها بالأعمال الصالحة الكثيرة مثل إطعام الفقراء، وقضاء حاجة المحتاجين، والوقوف بجانب المهمومين والمساكين قدر المستطاع.

ثانياً: تكون الحالمة مِمَن يعشقون التعليم، وسوف تبلغ أعلى الدرجات فيه، وتريد أن تمتص الكثير من المعلومات والخبرات، وقد تكون الأقراط في رؤية الطالبة دليل على نجاحها المُبهِر وانتقالها لمرحلة أكاديمية أقوى من التي كانت بها.

ثالثاً: الأقراط في منام البِكر تعني طاعة الوالدين، والصلاة وقراءة القرآن بانتظام، والتحلِّي بالأخلاق والمُثُل العُليا، كل هذه الدلالات خاصة برؤية الأقراط الكاملة الخالية من الكسور أو الخدوش، وتكون متشابهة، وليست ثقيلة أو شكلها قميء.

رابعاً: ظهور شخص ذو منصب يُعطيها أقراطاً غالية يدل على الجاه والعِزَّة والمنصب الرفيع، وأكَّد الإمام الصادق أن الأقراط الجميلة تدل على شرف الحالم سواء رجل أو امرأة وحِفاظه على سُمعته بين الناس.

الأقراط في المنام للمتزوجة

  • تفسير حلم الأقراط للمتزوجة يتوقَّف على المعدن المصنوع منه، فلو حلمت بأقراط من الذهب، فإنها تسعد بالحمل القريب، والله يجعلها أُمَّاً لصبي.
  • إذا رأت الأقراط المصنوعة من اللؤلؤ الأبيض، فهذا حمل في ولد، ولو الحَلَق كان طويلاً، فسوف يوميء بإنجاب ولد أيضاً.
  • عندما ترتدي أقراطاً فضة، وشكلها جميل، فإنها ستكون أُمَّاً لفتاة، ولو كانت في اليقظة أُمَّاً لأطفال كثيرين، وشاهدت أنها ترتدي أقراطاً شكلها جميل، فهذا يؤول بسعادتها في حياتها، وتربيتها القويمة لأولادها.
  • عندما ترتدي الحالمة أقراطاً جديدة في المنام، فإنها شخصية مُفكِّرة، ووصفها الفقهاء بأنها تُفكِّر بشكل إبداعي ومختلف، وهذا يجعلها أُمَّاً مُميزة، وقادرة على إسعاد أطفالها وزوجها، وستكون موظفَّة ناجحة لو كانت تمارس عملاً ما في الحقيقة، كما أنها قد تدخل في مشاريع تجارية نجاحة بسبب أفكارها المتنوعة.
  • لو الرائية اشترت في حلمها أقراطاً جميلة، فهذا يوحي بمناسبات جديدة وسارة تدخل منزلها مثل ترقيتها في العمل، أو شفاء أحد أفراد الأسرة، ورُبما تفرح بفوز زوجها على خصومه ورِبحُه في تجارته، وأخيراً قد ينجح أولادها، أو تعيش أوقاتاً جميلة بسبب زواجها أحدهم.

الأقراط في المنام للحامل

  • تفسير حلم الأقراط للحامل يشير إلى النِعَم المتنوعة التي مَنَحَها الله إياها، ولكن لا بد أن يكون الحَلَقْ جميلاً، وفَرِحَت كثيراً عندما ارتدته، والرؤية تعني إنجابها لنوع المولود الذي كانت ترغب فيه.
  • الأقراط الألماس في حلم الحامل إشارة بثرائها، وعندما ترى أن الأقراط من الفضة، فقال النابلسي أن الرؤية دالة على ولادة ولد يهتم بالقرآن، ولكنه لن يحفظ إلا نصفه.
  • أما لو كان الحَلَق مُصاغاً من الذهب، فهذه علامة بحُب ابنها للقرآن، وسوف يحفظه بشكل كامل، وهذا دال على سعادتها المستقبلية مع ابنها لأنه سيكون باراً بها، ويعي الكثير من ضوابط الدين التي يجهلها البعض بسبب إهمالهم للقرآن.
  • إذا سقطت الأقراط من أُذُنها وتحطَّمت، فهذا رمز مُقلِق وفسَّره بعض المؤولين بأنه يرمز إلى بالإجهاض أو وفاة الجنين في بطن أمه.
  • عندما ترى زوجها يَمنحها هدية عبارة عن نوعين الأقراط، الأول مصنوع من الذهب والآخر من الفضة، فهذا يُعبِّر عن إنجاب طفلين توأم ذكر وأنثى.
  • الحلق لو كان به كَسْرْ أو قَطْعْ في الحلم، واستطاعت الحالمة أن تُعيده كما كان، فإنها متاعب من الحمل، وسوف تقوى على تفاديها، واستكمال الحمل بشكل طبيعي وبدون أزمات.
الأقراط في المنام
تأويلات الفقهاء لرؤية الأقراط في المنام

تفسير حلم الأقراط الذهب في المنام

  • الفتاة إذا قَبَلَتْ في حلمها هدية من شاب تعرفه، وكانت الهدية عبارة عن أقراط من الذهب، فإنه يعرض الزواج عليها، وسوف تقبل به كشريك لحياتها.
  • لو الأقراط الذهب التي كانت ترتديها المرأة المتزوجة ضاعت منها في الحلم، فهذا دليل على الطلاق.
  • وإذا العزباء رأت أن الأقراط التي أشتراها لها خطيبها في الماضي ضاعت في الحلم، فهذا دال على فُراق قريب بينهما.
  • ولو الحالمة شاهدت أقراطها ضائعة منها في المنام، وبحثت عنها كثيراً، وفي النهاية عَثُرَت عليها ووجدتها، فلو كانت متزوجة، فإنها تنفصل مؤقتاً عن زوجها، ولكن سوف تتعدَّل العلاقة بينهما، ويتصالحان من جديد، ولو كانت الحالمة عزباء، فهذا عِراك مع خطيبها، وسوف يبتعدان لفترة بسيطة من الوقت، ولكنهما يُكمِلان علاقتهما مرة أخرى.
  • قال أحد الفقهاء أن الأقراط الذهبية عندما تضيع في منام الحالمة المتزوجة، فإنها شخصية عنيدة، ولو أعطاها شخص ما نصيحة هامة لم تستفِد منها، وتَفْعَل ما يدور في رأسها حتى ولو كان خاطئاً، ورُبما المنام دال على عدم حِكمتها، فهي تقع في نفس الأخطاء، ولا تتَّعِظ من التجارب والمواقف السابقة.

تفسير حلم ضياع الأقراط في المنام

  • أحد الفقهاء قال الفتاة عندما ترى في حلمها أن أقراطها ضاعت منها، فإنها تكبُر في العُمر، وسوف تتزوَّج مُتأخراً، وهذا الشيء يُسبب لها شيء من الألم والضيق.
  • المطلقة عندما ترى أن حَلَقها الجديد ضاع منها، ولم تجده في الحلم، فإنها كانت على وشك الزواج مرة أخرى، ولكن الزيجة سوف تفشل، وتضيع الفُرصة من يدها.
  • لو الحالمة فقدات أحد أقراطها في المنام، فهذا مؤشر سيء، بفًقدانها لشيء عزيز عليها، فرُبما تخسر نصف أموالها، أو يتعرَّض أحد أولادها للمرض أو الموت والله أعلم.
  • رمز ضياع الأقراط قد يكون إيجابياً في حالة لو كانت الأقراط رخيصة أو تُسبب الألم للحالمة، كما أنها لو شاهدت أقراطها القديمة تضيع، واشترت بدلاً منها أقراطاً جميلة ومناسبة لها، فهذا يدل على تعويض كبير من الله، ودخولها مرحلة جديدة وسعيدة في حياتها.
الأقراط في المنام
أبرز دلالات الأقراط في المنام

ماهو تفسير إهداء الأقراط في المنام؟

الميت عندما يمنح الحالم أقراطا جميلة ومناسبة له فهذا مال ورزق طبقا لحالة الرائي كالآتي أولا عندما تأخذ المطلقة أقراطا جديدة من أبيها المتوفي فإنها تتزوج وتحيا سعيدة مع زوجها القادم.

ثانيا المرأة إذا أخذت الأقراط الذهب من أمها المتوفية فإنها ترزق بالمال الحلال المبارك ثالثا أما الأعزب إذا أخذ من أبيه الميت أقراطا جميلة فإنه مقبل على زيجة سعيدة ووظيفة جديدة.

ما تفسير شراء الأقراط في المنام؟

رؤية الأم بأن ابنها المغترب اشترى لها أقراطا جميلة فإنه يرجع قريبا من سفره وسوف يعطيها المزيد من الرزق والخيرات التي يأتي بها من الخارج لو اشترى الرجل الأقراط وارتداها في الحلم وكان شكله جميلا بها فإنه يمتلك صوتا عذبا سوف يستخدمه في قراءة القرآن في حالة لو كان متدينا في الحقيقة.

أما لو كان شخصا لا يمارس العبادات بانتظام فإنه سوف يستخدم صوته الجميل في الغناء قد تكون رؤية شراء الأقراط للفتيات مجرد أمنية يريدن أن يحققونها في الواقع ولكن أحوالهم المادية لا تسمح لهن بذلك.

ماهو تفسير لبس الأقراط في المنام؟

الميت عندما يلبس في حلمه أقراطا جميلة وتليق به فهذا يشير إلى علو شأنه في الجنة واستمتاعه بمكانته التي منحه الله إياها الأقراط لو كانت طويلة وارتدتها الحالمة في المنام فإنها تحظى بأموال ورزق وفيرا يكفيها وبتبقى منه الكثير أقراط العقيق أو الفيروز والزمرد تعني السلطة والمال الكثير والحصول على احترام الجميع.

إذا ارتدت العزباء الحلق في الحلم ثم خلعته فإنها تتوقف عن طاعتها لوالدينها وسوف تتمرد عليهم وتصير من العاصيين عند الله لأن ذنب عقوق الوالدين من الذنوب الجسيمة التي تزيد من سيئات الإنسان وتبعده عن الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *