إذاعة مدرسية عن الجنادرية متميزة وشاملة وإذاعة عن الجنادرية 1438 وإذاعة عن الجنادرية كاملة

إذاعة عن الجنادرية

إذاعة عن الجنادرية متميزة وشاملة

مقدمة إذاعة عن الجنادرية

الجنادرية مهرجان وطني يتم القيام به منذ عام 1985من قبل الحرس الوطني السعودي وتتم به العديد من الاحتفالات في المملكة وخارجها ويرجع ذلك للحفاظ على تراثنا والوحدة الوطنية.

والجنادرية كانت ومازالت تعبر عن الحضارة السعودية التي لا تغيب عنها شمس الأصالة، فنحن نحتفل بالجنادرية في الماضي واليوم وفي المستقبل ونبرز أهم الأدوار والمظاهرة الوطنية الرائدة والتي تتدل على الوحدة الوطنية.

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن الجنادرية

قال (تعالى): “وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ”.

حديث عن الجنادرية

عَنِ ابن عباس قَالَ: لَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) مِنْ مَكَّةَ قَالَ: “أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ، يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ إِنْ كُنْتُمْ وُلاةَ هَذَا الأَمْرِ مِنْ بَعْدِي، فَلا تَمْنَعُوا طَائِفًا بِبَيْتِ اللَّهِ سَاعَةً مِنْ لَيْلٍ وَلا نَهَارٍ، وَلَوْلا أَنْ تَطْغَى قُرَيْشٌ لأَخْبَرْتُهَا مَا لَهَا عِنْدَ اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَذَقْتَ أَوَّلَهُمْ وَبَالا، فَأَذِقْ آخِرَهُمْ نَوَالا”.

حكمة عن الجنادرية للإذاعة المدرسية

إنني أحس على وجهي بألم كل صفعة توجّه إلى مظلوم في هذه الدنيا، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني. تشي جيفارا

وطننا هو العالم بأسره، وقانوننا هو الحرية، لا ينقصنا إلّا الثورة في قلوبنا. داريو فو

لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني. إسلوم كريموف

بالنسبة للإنسان الذي لم يعد لديه وطن، تصبح الكتابة مكانًا له ليعيش فيه. ثيودور أدورنو

ليس هناك شيء في الدنيا أعذب من أرض الوطن. هوميروس

أنا مغرم جدًا ببلادي، ولكنني لا أبغض أي أمة أخرى. بليكو

خبز الوطن خيرٌ من كعك الغُربَة. فولتير

ما أكثر الأوطان التي يبدأ فيها سجن المواطنين بالنشيد الوطني. أدونيس

الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلّا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والدم. ونستون تشرشل

الوطن هو المكان الذي نحبه، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه. أوليفر وندل هولمز

تحن الكرام لأوطانها حنين الطيور لأوكارها. محي الدين الخطيب

كلمة عن الجنادرية للإذاعة

يتم الاحتفال بالجنادرية من خلال مجموعة من الأنشطة والرياضيات والرقص والفنون المختلفة والتعرف على الحرف التقليدية والحرف اليدوية والتعرف على الانتصارات التي قامت بها البلاد، والقيام بعرض المؤسسات والخدمات الحكومية والسعودية والدولية والقيام بتوفير فرصة لأصحاب الشعر والحرف بممارسة الهواية الخاصة بهم.

هذه المهرجان يمتد لمدة ما يقرب من أسبوعين ممزوج بالعديد من العروض العسكرية والعديد من الاحتفالات والقيام بعرض العروض العالمية.

إذاعة عن الجنادرية 1438

مهرجان الجنادرية هو ذلك المهرجان الذي يقام مرة كل عام في شهر أبريل من كل عام، ويعد من أهم المهرجانات المميزة في المملكة العربية السعودية والتي تتم الاهتمام بالثقافة والتراث والنهضة بشأن البلاد وتجمع بين الماضي والحاضر.

من لديه أي موهبة أو من لديه أي شعر سواء إلقاء أو تأليف من الممكن أن يشارك فى الاحتفال والقيام بتكريم رموز الثقافة والفن والذين يساهمون في رفعة شأن الوطن وضرورة التمسك بالتاريخ والتمسك بالحضارة.

يعد مهرجان الجنادرية من أهم المهرجانات التي تجمع بين التراث السعودي العريق وتاريخ المملكة المشرف الذي يجعلنا جميعًا مرفوعي الرأس وفخورين بمجتمعنا السعودي، وأن نحث العالم أن وطننا أدام الله عزه وحفظ أرضه وبارك الله لنا في ملكنا.

إذاعة عن الجنادرية 1439

الجنادرية في الرياض

إذاعة عن الجنادرية

نتعلم من الماضي ومن الحاضر ونسعى من أجل رفع المجتمع ونسعى من أجل تطبيق كل ما يساعدنا على رفع البلاد، فالجنادرية هو اسم قرية من قري المملكة العربية السعودية.

بدأ الاحتفال بمهرجان الجنادرية حتى وصل عدد المحتفلين إلى ما يقرب من مليون محتفل في العام الواحد ما بين زائرين ومواطنين، ونسعى من أجل تنشيط العديد من الرياضات مثل الفروسية والشعر والأوبريت والسباق.

يرجع فكرة مهرجان الجنادرية إلى سباق الهجن الذي يقام بشكل سنوي من أجل لفت الانتباه للفكرة نفسها، وترحيب الانتشار على المستوى الوطني والمستوي الإقليمي، وتعود الفكرة أيضًا إلى استرجاع تراث المملكة العربية السعودية ونقلها من جيل لجيل وتعريف شعوب العالم على التراث العريق للبلاد.

إذاعة عن الجنادرية 1440

تتميز فعاليات مهرجان الجنادرية بنشر تراث المملكة العربية السعودية في الفترات الأخيرة، فأصبحت مقصد للسياح والزوار من أجل التعرف على تراث الشعب السعودي والأبنية التراثية والأنشطة الحرفية التقليدية.

والاستفادة من التقنيات الحديثة من أجل تحديث طرق العرض للتراث الخاص بالجنادرية بشكل مسموع ومرئي، والقيام بعرض المهرجانات على مسرح وقاعات العرض وعمل التصويرات الحديثة للأبنية التي تتميز بالتراث العمراني لكافة المدن السعودية والتي تعبر عن الأنشظة الثقافية والفعاليات الهامة التي تقام في الرياض.

إذاعة عن الجنادرية كاملة

يستمر أكبر مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية على مدار ما يقرب من أسبوعين ويرجع ذلك إلى قرية الجنادرية التي تبعد حوالي 32 كم من شمال الرياض.

بدأ الاحتفال من كأس الملك المخصص للفائز الذي يمنح فى سباق الهجن الملحمي حتى وصل عدد المشاركين إلى ما يقرب من 2000 مشارك واستطاعوا أن يتنافسوا على مسار يصل طول إلى ما يقرب من 19 كم، وكان يتم فيه عمل العروض التقليدية والرقصات والمسابقات الشعرية، بالإضافة إلى مجموعة من العروض لصيد القصور والقيام بعمل الحرف اليدوية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

يتم القيام بتمثيل كل مكان في المملكة العربية بجناح خاص به، وفي الغالب يتم الاستجمام في الهندسية المعمارية المحلية حيث يتجول الزوار في ذلك الجناح ويهدفون للبحث عن الفنون والحرف المحلية والممثلين عن التاريخ والتعرف على العجائب.

من الأطعمة التي يتم توفيرها في مهرجان الجنادرية الشاورما السريعة والقيام بتقديم خدمات الشاي والقهوة العربي وشاي بالنعناع والحلو والتمر، بالإضافة إلى القيام بعرض أماكن من أجل الاستضافات لمختلف الهيئات الحكومية السعودية وأبرزها الجيش، وهناك جناح مخصص من أجل استضافة حكومة أجنبية والتركيز على العلاقات بالمملكة العربية السعودية والعديد من العلاقات والاستثمارات التي تم إجراؤها.

خاتمة عن الجنادرية للإذاعة المدرسية

اليوم قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا عن مهرجان الجنادرية ونتمنى أن نكون قدمنا المعلومات المفيدة حوله والذي يعد العمود الفقري لثقافة البلاد والتعرف على هوية أمتنا والتعرف على تراثنا الحديث وتعريفه للجميع.

الكاتب : Amany Hashim