ما لا تعرفه عن تفسير رؤية أكل الجزر في المنام لابن سيرين

Mirna Shewil
2022-07-06T12:13:04+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Mai Ahmed25 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير اكل الجزر في المنام
تفسير اكل الجزر في المنام

يعتبر الجزر واحداً من ضمن أنواع الخضروات التي لها مذاق مميز، وقد يرى البعض رؤيته في الحلم، والذي يشير إلى الكثير من المعاني والدلالات المختلفة، والتي تختلف بحسب اختلاف الحالة التي جاءت عليها، وحالة الرائي أيضًا، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أفضل التفسيرات التي جاءت حول مشاهدته في الحلم ومعانيه المختلفة.

تفسير أكل الجزر في المنام لابن سيرين

  • رأى العلّامة الكبير ابن سيرين أن مشاهدته في الحلم، تشير إلى الهم والحزن، أو المصاعب في الحياة في الفترة المقبلة.
  • ولكن إذا شاهد بأنه يراه ويعجب بشكله، وبعدها يأخذ واحدة بين يديه لكي يتناولها، فهو دلالة على المرور ببعض المشاكل أو الأمور الصعبة، ولكن إن قام بالإقدام على أكلها فهو دليل على تسهيل الكثير من الصعاب في حياته.

تفسير حلم اكل الجزر في المنام

  • ولو رأى بأنه يقوم بتناوله وأكله، وكان طعمه لذيذاً وشهياً بالنسبة له، فهو إشارة للحصول على المنافع والأموال، وهي من الرؤى الدالة على الخير والحصول على الربح في الفترة القادمة المُقبلة من حياته.
  • وبالنسبة للمريض الذي يشاهد بأنه يأكل واحدة منه، فهو دليل على الشفاء من العِلة والأمراض في القريب العاجل، وإما لو كان مسجوناً، فهو خروج منه وعفو عنه، ونجاة من الشرور والمصائب.

تفسير حلم اكل الجزر للعزباء

  • تفسير رؤية أكل الجزر في المنام للعزباء يشير إلى تسامح وصُلح مع أشخاص كانت بعيدة عنهم مُنذ زمن طويل بسبب النزاعات القوية التي بينهم، وكلما كان مذاق الجزر في الحلم حلواً وشهياً كلما كانت علاقة البِكر مع هؤلاء الأشخاص مُثمرةً وستكون أفضل بكثير مما كانت سابقاً.
  • أشار المؤولون أن الجزر في منام البِكر يرمز إلى ضرورة النظر بدِقة في الأمور الحياتية أي أنها لا بد أن تكون حكيمة وصبورة كي لا تخسر أو تتخذ قراراً مشوهاً وغير صائباً نتيجة التسرُّع سيجعلها تقع في بئر الندم والحُزن.
  • رُبما الحالمة تكون مريضة وجسمها يحتاج إلى المزيد من الفيتامينات الهامة في اليقظة ورؤيتها وهي تأكل الجزر علامة بضرورة الاعتناء بصحتها.
  • الجزر مكون من جزئين الجزء الأول هو الورق الأخضر والثاني وهو ثمرة الجزر، ولو الرائية شاهدت أنها تأكل الجزر بأكمله بما فيه الثمرة والورق، فهذه علامة بأن حياتها المستقبلية ستكون منقسمة إلى جزئين الأول مليء بالاجتهاد والسعي والمواقف الصعبة والثاني مليء بالانتصارات والنجاحات المتكررة التي ستعوضها عما رأته من كرب في الأيام السابقة وقد تكون صاحبة شركة أو مشروع سوف تنال منه الأموال الكثيرة.
  • لو الجزر الذي أكلته في المنام أسود قاتم، فالحلم سيء لأقصى درجة ويشير إلى كوارث ومصائب قوية في حياتها ولا بد أن تكون شجاعة وصبورة وتطلب من الله رفع البلاء من خلال الصلاة المستمرة.
  • لو العزباء أكلت في منامها الجزر ذو اللون الأصفر وأعطت منه لأختها في المنام، فالمشهد يشير إلى عِلة شديدة ستعتل بها وقد ينتقل المرض إلى أختها بالعدوى والله أعلم.
  • وقال بعض الفقهاء أن الجزر الأصفر يدل على الحسد القوي الذي تسلل إلى حياة الحالمة وخربها بداية من أموالها ودراستها وحتى علاقاتها العاطفية.
  • قال النابلسي أن العزباء لو أكلت هذه الثمار في حلمها، فمعنى الحلم يدل على علاقة عاطفية سوف تدخلها بالإكراه مع شاب سمج لا تحبه.
  • أما ميلر فأكد أن ثمار الجزر في منام البِكر يُعد من الإشارات الإيجابية التي توميء بالذرية الصالحة التي ستنجبها بعدما تتزوج في المستقبل.

تفسير حلم أكل الجزر للمتزوجة

  • لو المتزوجة شاهدت أنها تأكل بسلَّة مطبوخة ومُضاف إليها قطع الجزر، فالحلم يوميء بأن الله سيمنحها المال والرزق، وهذا الرزق هو مِنحة من الله وتعويض كبير لها بسبب التقشُّف والضنك الذي عاشته في حياتها سابقاً.
  • لو أكلت المتزوجة في منامها ثمار الجزر القاسية في القضم، فهذه علامة بكلام جارح سوف يوجَّه لها من أحد أحبابها أو أصدقائها المقربين وبالتالي سوف تشعر بالخذلان.
  • إذا المتزوجة رأت في منامها مجموعة من ثمار الجزر فقامت بطبخه، دلالة الحلم إيجابية وتوميء بتبديل الحال إلى الأفضل لأن الجزر يكون قاسياً وعندما يتم طبخه يُصبح ليناً وسهل الأكل.
  • إذا شاهدت المرأة في منامها حديقة مليئة بثمار الجزر، فهذا ظُلم ستعيشه ونفس التأويل خاص برؤية تقطيع ثمرة الجزر في المنام ويضاف على الدلالة السابقة دلالة أخرى وهي اغتياب الناس والحديث عنهم بكل سوء.

موقع مصري اكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير حلم أكل الجزر للحامل

  • من المعروف أن الجزر ليس من الثمار السهلة في الأكل ولذلك فإن أكل الجزر في المنام للحامل يدل على صعوبة الولادة، وهذا يعود إلى أن الحمل كان صعباً وعانت منه بشدة.
  • أما لو الحالمة رأت في منامها ثمار الجزر فرفضت أن تأكلها كما هي ولكنها قامت بسلقها وعصرها وأخذت كوباً من عصير الجزر الشهي في الحلم، فإن الرؤية فيها علامة بالشفاء والتخلُّص من آلام الحمل، وبالتالي ستضع طفلها بسهولة وبدون أي اضطرابات.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *