للعبرة تعرف على الوصف الحقيقي للثعبان الاقرع ولمن يظهر!

مصطفي شعبان
2020-03-26T21:49:45+02:00
ادعية
مصطفي شعبان9 مايو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات

 الثعبان الأقرع - موقع مصري

الثعبان الأقرع أو الشجاع الأقرع يظهر خصيصاً لتارك الصلاة في قبره ولكن أيضا يظهر لمن لايؤدى الزكاة حيث تأتي الاموال وتتصور له على هيئة الشجاع الأقرع يوم القيامة

ما هو الثعبان الأقرع؟

الثعبان الأقرع  ويُطلق عليه الشجاع الأقرع، فهذا الثعبان يظهر في القبر لكل من ترك الصلاة، كما يظهر أيضاً لمن لا يلتزم بإتاء الزكاة، فتظهر الأموال يوم القيامة على شكل الشجاع الأقرع.

أسطورة الثعبان الأقرع:-

الشجاع يُعتبر من الحيات، وتم تسميته بهذا الاسم لأنه في حالة غضبه أو عند رغبته للإعتداء على أي شخص، فإنه يقف على زيله ويبدأ في الصراع مع فريسته.

أما بالنسبة لتسميته بالأقرع، فيرجع إلى احتوائه على السم بكثرة مما نتج عنه تساقط شعر رأسه، وأُطلق عليه الثعبان الأقرع.

يمتلك الثعبان الأقرع أو الشجاع ذبيبتان وهم نقطتان سوداتين، حيث يظهر لتارك الصلاة أو الزكاة، ويخبره بأنه فعلته وأنه صلاته أو زكاته التي لم يؤتها.

عينيه تكون عبارة عن نار وأظافره تبلغ سير يوم بالكامل، ولم يتم إيضاح طوله بشكل محدد هل يتم السير يوم بالكامل أم راكب حصان، وكأن الأمر أكبر من التوضيح، ولكن يُقال أنها تصل إلى ٢٠ كيلو متر على الأقل أي ١٠ كيلو متر من اليمين، حيث ينطبق هذا الحديث من اليسار والأسفل ومن فوق.

طول الشجاع الأقرع يتجاوز أضعاف طول أظافره أي إلى ١٠٠ كيلومتر.

ما هو وصف الثعبان الأقرع؟

  • الشجاع هو الذكر من الحيات وسمي بالشجاع لأنه إذا غضب أو عند إراده الإعتداء وقف على زيله وصارع الفارس على فرسه.
  • سمي بالأقرع لأنه كثير السم ومن كثرة سمه تساقط شعر رأسه وسمي بالثعبان الأقرع.
  • له ذبيبتان وهم نقطتان سوداتين ويظهر لتارك الصلاة أو الزكاة ويقول له أنا فعلك وأنا صلاتك وزكاتك التي لم تؤديها.
  • عينيه من نار وأظافره تقدر مسيرة يوم كامل ولم يوضح هنا طوله بالتحديد هل يقصد مشي يوم كامل أم راكب حصان وكأن الأمر أكبر من التوضيح ولكن هي تصل على أقل تقدير إلى 20 كيلو متر أي 10 كيلو متر من اليمين ومثلهم من اليسار ومن الأسفل ومن فوق.
  • طول الشجاع الأقرع كما قالوا التابعين هو أضعاف طول اظافره أي 100 كيلو متر على أقل تقدير.

ما يحدثه الثعبان في القبور مع الموتي

  • يقول الناس أن الثعبان الأقرع يضرب تارك الصلاة بذيله ضربات متتالية لاتتوقف وفي كل ضربة ينزل الإنسان فيها تحت الأرض ل70 زراع ثم يصعد ثم يضربه ضربه أخرى فتنزله 70 زراع أيضا ويظل في هذا العذاب من بداية دخوله القبر حتي يوم القيامة.
  • إذا كنت تشك في هذا الكلام من حيث طول وعرض الثعبان وان عينيه من نار وطول أظافره وأن يظل العذاب هكذا فإنظر إلى خلق السماوات والأرض وستعرف أن ذلك هين عند الله فأمره إذا أراد أن يقول للشىء كن فيكون فلا تعجب فإن قدره الله تعجز العقول عن تقديرها.

الثعبان الأقرع لتارك الصلاة:-

بعض الناس تقول أن الثعبان الأقرع يقوم بضرب تارك الصلاة بذيله من خلال ضربات متتابعة لا يتم التوقف عنها، حيث أن كل ضربة يتعرض الإنسان للنزول تحت الأرض لـ ٧٠ زراع، كما أنه يبقى في هذا العذاب منذ دخوله القبر حتى يوم القيامة.

قصة الثعبان الأقرع في القبر:-

يقوم الثعبان الأقرع في القبر أو الثعبان الشجاع بضرب الفرد لما قام بإهداره من صلاة، وتصل المدة التي يُعذب الشخص بها على حسب الصلوات التي تركها.

الثعبان الأقرع في الحلم:-

إذا رأى الحالم الثعبان الأقرع في القبر، فهو يدل على العداوة الموجودة بين الأهل والأزواج والأولاد، وقد يكون هناك عداوة بين الجيران يوجد بينهما حسد، وغالباً ما يُفسر رؤية الأفعى بأنها تعبر عن أعداء يتحدثون عن سيرته.

ويُقال أنها رؤية خير وسعادة للأهل، كما أنها تدل على قدوم حياة سعيدة في الدنيا والآخرة.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات

  • آية صابرآية صابر

    حلمت بثعبان أقرع (ليس له جلد) (جسده من الخارج مغطي باللحم) في المطبخ وكاد أن يلدغني لكنه لم يفعل وجريت منه ووجدت زوجي وأخذني في حضنه وطمأنني وكان الثعبان ينظر إلينا في غضب وهيجان ولكنه لم يقترب أكثر

    • MahaMaha

      عليك بالثبات علي الطاعة. والاستغفار وأكثر الدعاء

  • محمود حسين حسنمحمود حسين حسن

    انا حلمت مرة أنى بلعب مع لاعب كورة مشهور جدا فى نادى ليفربول الإنجليزى وهو ساديو مانى فى المدرسة التى أدرس بها لكن فريقه ضد فريقى فسجل في فريقى هدف فانفجرت غضبا وقمت بزيادة قوتى وإبداعى فى الملعب ولكنى لا أتذكر النتيجة ولكن تقريبا فزت بعد هذه المباراة نادنى ساديو مانى وأعجب بمهاراتى فى لعبة كرة القدم بدأنا باللعب معا مرة أخرى وبعد خمس دقائق نادنى صديقى وقال إترك هذه الأمور التافهة وهيا بنا وقلت لا إذهب أنت أنا لن أتركه فذهب فلاحظت أن ساديو مانى ظهر عليه الإرهاق من هذا اللعب الكثير فإنتهينا من اللعب وقلت له أعطى هذه الكرة للمدير فرفض فقلت له سلام فذهب وذهبت أنا لإعطاء الكرة للمدير ولكن بعد إعطاء الكرة للمدير ظهرت لى مظاهر غريبة لأشخاص انا أعرفهم ذكور وإناث وأنا كنت معهم وبدأوا يخلعون ملابسهم ومع أول رؤية لهذا المنظر إنتهى الحلم ومع العلم طموحى أنا أنا أكون متفوق فى الدراسة وبعدها أصبح لاعب مشهور وأيضا اللاعب ساديو مانى مسلم

  • دينا احمددينا احمد

    رايت فى منامى الشجاع الاقرع يكسر الحائط ويختار مابيننا واظهر لسانه واخترنى وكنت حموت من الرعب لقيه اهدانى طرحه وذهب