موضوع تعبير عن شعوب العالم والثقافات المختلفة بالعناصر والأفكار وتعبير عن أهمية شعوب العالم

hanan hikal
2021-08-18T13:30:24+02:00
مواضيع تعبير
hanan hikalتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان24 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

إن الإنسان هو واحد في مختلف أنحاء العالم، على اختلاف الأجناس والأعراق واللغات والديانات والجنسيات، وله نفس التكوين مع بعض الاختلافات البسيطة في جيناته الوراثية، ففي النهاية بدأ خلق الإنسان من أم واحدة وأب واحد، وجعل الله معيار الأفضلية بين الناس هو التقوى، فكلما كنت صالحا تقيا كنت أفضل وأكرم عند الله.

قال تعالى: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ.”

مقدمة تعبير عن شعوب العالم

تعبير عن شعوب العالم
مقدمة تعبير عن شعوب العالم

يذكر في مقدمة عن شعوب العالم أن لكل شعب تاريخه وحضارته ومميزاته وعاداته وتقاليده التي تميزه عن أي شعب أخر، ولا يجب أن يكون ذلك باعثا لإثارة الأحقاد والكراهية بينه وبين الشعوب الأخرى. ولكل شعب معتقداته وثقافته التي ليس بالضرورة أن تتعارض وتتحارب مع الثقافات الأخرى. وكل شعب يسعى للبقاء والرفعة والعيش في رفاهية ورخاء، ولكن لا يجب أن يكون ذلك على حساب الشعوب الأخرى.

يقول غاندي: “إن الأرض تمنح ما يكفي حاجة البشر كافة، ولكنها لا تمنح ما يكفي لجشعهم.”

موضوع تعبير عن شعوب العالم بالعناصر والأفكار

لقد دفعت الاختلافات بين شعوب العالم الدراسين والمراكز البحثية لعمل تقارير سنوية عن أكثر الشعوب ذكاءً وأكثر الشعوب كسلًا، وأكثرهم نشاطًا وأكثرهم سعادة، وهكذا.

وعلى سبيل المثال يتم تصنيف أكثر الشعوب صحة على أساس أنها تعيش في بيئة أكثر نظافة، تقل فيها عوامل التلوث، وتحصل على مصادر نظيفة لمياه الشرب، كما أنها تهتم بنمط حياتها، فتعمل على مكافحة أمراض السمنة وأسباب إرتفاع ضغط الدم، وتمارس الرياضة بانتظام، وتتناول الغذاء الصحي المفيد.

وبحسب تصنيف عام 2019، نالت إسبانيا لقب أكثر شعوب العالم صحة، فهم عاشقون للمشي، ويأكلون الكثير من الخضر والفاكهة وتصل متوسطات أعمارهم إلى 83.5 عامًا تقريبًا، ويلي إسبانيا، إيطاليا، وأيسلندا، واليابان، وسويسرا، والسويد، واستراليا، وسنغافورة، والنرويج.

موضوع تعبير عن شعوب العالم

أولاً: لكتابة موضوع تعبير حول شعوب العالم يجب كتابة أسباب اهتمامنا بالموضوع وآثاره على حياتنا، ودورنا تجاهه.

تحتل دراسة طبيعة الشعوب أهمية كبيرة، وخاصة لدى من يقومون بالترويج لمنتجات في بلدان شتى، ولدى العاملين في مجال السياحة أو المنظمات الدولية، فمعرفة طبيعة الشعوب التي تتعامل معها يمكن أن تكسبك خبرة كبيرة في التعامل معهم، ومعرفة طبيعتهم واحتياجاتهم، وما يجدوه فعلًا محببًا، أو غير مقبولًا.

وكذلك في حالة سفرك إلى بلد من البلدان بغرض السياحة، أو العلاج، او العمل، أو تلقي العلم، يجب أن تكون واعيا بطبيعة الشعب الذي ستتعامل معه، حتى تستطيع الإندماج مع هذا الشعب، وتكون مقبولا منهم.

والكثير من المنظمات في مختلف أنحاء العالم تهتم بطبيعة الشعوب وسلوكياتها وتراثها من أجل تسويق منتجاتها لهذه الشعوب، فعلى سبيل المثال تقوم الصين بتصنيع الكثير من المنتجات التي لا يستخدمها أحد في الصين، ولكنهم يستخدموها في بلدان أخرى، مثل المصليات على سبيل المثال، أو الملابس الشعبية أو منتجات الدعاية والإعلان، وغيرها من المنتجات، وبذلك تحقق مكاسب اقتصادية خرافية.

ملحوظة هامة: عند الانتهاء من كتابة بحث عن شعوب العالم يعني إيضاح طبيعته والخبرات المكتسبة منه وتناوله بالتفصيل من خلال إنشاء عن شعوب العالم .

تعبير عن أهمية شعوب العالم

أهمية شعوب العالم
تعبير عن أهمية شعوب العالم

وأحد أهم فقرات موضوعنا اليوم فقرة تعبير عن أهمية شعوب العالم فمن خلاله نتعرف على أسباب اهتمامنا بالموضوع والكتابة عنه.

إن وسائل التواصل الحديثة قرّبت بين شعوب العالم، فأصبحوا أكثر دراية ببعضهم البعض، وأكثر قدرة على التواصل، على الرغم من الاختلافات الكبيرة فيما بينهم على المستوى الثقافي والاقتصادي والعلمي، والكثير من المنظمات تعمل بشكل مستمر على تصنيف شعوب ودول العالم، ودراسة خصائص شعوب هذه الدول، لأن لذلك أهمية كبيرة على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي العالمي.

بعض هذه الدراسات ترصد أكثر الشعوب سعادة، وأكثرها تعاسة، وعلى سبيل المثال تصدرت النرويج المركز الأول من حيث أكثر شعوب العالم سعادة، بينما كانت جمهورية إفريقيا الوسطى الأكثر تعاسة بين بلدان العالم.

وتلت النرويج دول أيسلندا، وسويسرا، وفنلندا، وهولندا، وكندا، ونيوزيلاندا، واستراليا، والسويد.

أما الدول الأكثر تعاسة فكانت: جمهورية إفريقيا الوسطى تلتها بوروندي، ثم تنزانيا، وسوريا، ورواندا، وتوجو، وغينيا، وليبيريا، وجنوب السودان، واليمن.

تضمن بحث عن أهمية شعوب العالم تأثيراته السلبية والإيجابية على الإنسان وعلى المجتمع وعلى الحياة بوجه عام.

موضوع تعبير عن شعوب العالم قصير

إذا كنت من عشّاق البلاغة يمكنك إيجاز ما تود قوله في موضوع تعبير عن شعوب العالم قصير

إن الكثير من الجامعات والمؤسسات البحثية تعمل على دراسة الشعوب ومعرفة أهم ما يميزها، ولذلك أهمية كبيرة حيث أنه يكون عاملًا إرشاديًا في التسويق والسياسة والسياحة وغيرها من الأعمال.

وفي التصنيف العالمي لأكثر شعوب العالم ذكاءً نشر موقع جازييتي تصنيف معتمد على أداء الطلبة في مختلف مراحل التعليم في دول العالم، وعلى عدد براءات الاختراع التي يتم توثيقها سنويا، وتصدر شعوب العالم في مستوى الذكاء شعب هونج كونج، يليه شعب كوريا الجنوبية، ثم اليابان، وتايوان، وسنغافورة، ثم هولندا، وإيطاليا، وألمانيا، والنمسا، والسويد.

ومن التصنيفات الأكثر طرافة، ترتيب أكثر شعوب العالم وقاحة، حيث يأتي الشعب الفرنسي على رأس القائمة، وهم الأكثر تكبرا وعجرفة، يليهم الشعب الروسي، فالروسي له شخصية تتسم بالعدائية، ثم يليهما الشعب البريطاني، حيث يتسمون بالعنصرية ولا يقبلون بوجود أحد يخالف عاداتهم، وفي المركز الرابع يأتي الألمان، ويرجع ذلك إلى برودة تعاملهم مع الأخرين، ولأن لديهم ميل إلى السيطرة، أما المركز الخامس فيحتله الشعب الصيني، ويرجع ذلك إلى أن لديهم تقاليد لا يفهمها أغلب الناس ولكنهم لا يقبلون بأي مساس بهذه التقاليد.

وعن أكثر الشعوب غضبا، يأتي الشعب العراقي في مرحلة متقدمة على رأس أكثر الشعوب العربية غضبا، يليهم الشعب الفلسطيني والمغربي والليبي.

ومن أجمل المقولات التي قيلت عن شعوب العالم:

لكي تكون وحدة الشعب حقيقية، يجب عليها أن تصمد أمام أقصى أنواع الضغط دون أن تنكسر. – غاندي

الشعب الذي يضع امتيازاته فوق مبادئه سرعان ما يفقد كليهما. – أيزنهاور

إن الشعب الذي لا يشعر بالحقد لا يمكنه أن يهزم عدواً همجياً. – تشي جيفارا

إن من الصعب أن يسمع شعب ثرثار الصوت الصامت لخطى الوقت الهارب ! – مالك بن نبي

يخلص الساسة في خدمة الشعب حين ينسون أنفسهم. – طه حسين

وبذلك نكون قد أوجزنا كل ما يتعلق بالموضوع من خلال بحث قصير عن شعوب العالم .

خاتمة تعبير عن شعوب العالم

في خاتمة موضوع تعبير عن شعوب العالم نؤكد على أن الاختلاف والتنوع طبيعة البشر، وفطرة الكائنات عموما، ولذلك علينا أن نتقبل الاختلافات، ولا نحولها إلى خلافات، وأن نثق أن كل شعب يعتز بتاريخه وأصوله، ويميل للفخر بهذا التاريخ، يستوي في ذلك كافة الشعوب، ويجب أن يكون هناك مساحة رحبة من تقبل الأخر للعيش في سلام.

وشعوب العالم هم من يصنع التاريخ، ومن يعطي للأرض معناها وطابعها المميز، وهم المستقبل والماضي والحاضر، وفي خاتمة عن شعوب العالم نذكر قول الشاعر أبو القاسم الشابي:

إذا الشعب يوما أراد الحياة *** فلابد أن يستجيب القدر

ولابد لليل أن ينجلي *** ولابد للقيد أن ينكسر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 15 تعليق

  • ندى نور الهدىندى نور الهدى

    التعبير جميل جدا ان شاء الله ندي فيه 18ولا20

    • عالياعاليا

      نشاله وين عنبالك تقدري تدي 10 راني نتمسخر هاهاهاهاهاهاهاها😁🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣😂😂😂😂

      • غير معروفغير معروف

        و كاس جي

    • ندىندى

      نشاله كيف كيف

    • ياايلؤياايلؤ

      سببال

  • mimi rimi 57mimi rimi 57

    اعجبني هذا الموضوع و المحتوى الذي قدمتموه لنل لنستفيد منه وشكرا

  • mimi rimi 57mimi rimi 57

    اعجبني الموضوع و المحتوى الذي تقدموه لنا و شكرا 💖💖💖👌👌👌👍👍👍

    • عربوشعربوش

      كيراكوم

      • ندىندى

        عربوش و تبات تعاني
        cv

  • EvaEva

    شكرا

  • مجرممجرم

    شكرا

    • نظالنظال

      شكرا جزيلا
      😍

  • غير معروفغير معروف

    موضوع رائع

  • غير معروفغير معروف

    شكراً لك على الموضوع 😊😊

  • كوثركوثر

    لايعجبني لاني لااجد ماابحث عنه