ما هي فوائد منقوع القرنفل للحساسية؟

ما هي فوائد منقوع القرنفل للحساسية
ما هي فوائد منقوع القرنفل للحساسية




ما هو القرنفل؟

 

يحتوي القرنفل على الكثير من العناصر الطبيعية التي تساهم في علاج الكثير من الأمراض، بل ويدخل في تحضير الكثير من العقاقير الطبية ومستحضرات الفم، وكذلك صناعة العطور ومستحضرات العناية بالشعر والبشرة.

ينمو في الكثير من دول العالم ذات المناخ البارد حيث أنه لا يتحمل درجات الحرارة المرتفعة وتزدهر أوراقه في فصل الربيع.

ولكن أشارت الكثير من الدراسات الحديثة قدرة وفاعلية نبات المسمار كما يطلق عليه البعض على معالجة الكثير من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي مثل نوبات الربو والحساسية وضيق القصبات الهوائية.

ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف على بعض من فوائد منقوعه للحساسية بشكل خاص والجسم بشكل عام.

مقال مُميز:

ما هي فوائد القرنفل المطحون وتأثيره على امراض الجسم؟

 

اعرف أكثر عن فوائد منقوع القرنفل للحساسية

 

  • يعد منقوع القرنفل مفيد بشكل كبير للجسم والجهاز التنفسي حيث يعالج الكثير من الأمراض التي تصيبه خاصة في فصل الشتاء مثل نوبات الإنفلونزا وإلتهابات الحلق وكذلك ضيق الشعب الهوائية بسبب تراكم كميات كبيرة من البلغم.
  • ولكن يفيد أيضًا الحساسية التي تصيب البعض وتسبب تهيج للجهاز التنفسي مثل نوبات الربو وذلك من خلال تناول كوب واحد منه على الريق أو فور الإصابة بتلك النوبات مع إضافة القليل من أوراق الزعتر أو أوراق الجوافة.

 

يعالج إلتهابات الحنجرة والجيوب الأنفية

  • كذلك فإن شرب كوب منه يساهم بشكل كبير في تنشيط القصبة الهوائية والتي تتمكن من طرد البلغم وتعمل على معالجة إلتهابات الحلق والحنجرة وتقضي على نوبات الرشح والسعال بصورة كبيرة خاصةً إذا تم إضافة القليل من الزنجبيل المطحون إليه.
  • وكذلك فإن ذلك المنقوع يساهم في سرعة الشفاء من نوبات الربو مع التخفيف من حدة الألم الذي يصاحب تلك الإلتهابات بصورة كاملة، وذلك بسبب بعض المركبات الطببعبة المتواجدة به والتي تمكنه من تسكين ألم إلتهاب الجيوب الأنفية.
مقال مُميز:

ما هي طريقة استخدام القرنفل لعلاج الأمراض؟

 

نبذة عن فوائد منقوع القرنفل للجسم

 

وبعد أن تعرفنا على بعض من فوائد منقوع القرنفل للحساسية يمكننا ذكر بعض من فوائده للجسم:

 

يحرق الدهون ويتخلص من أمراض الجهاز الهضمي

  • يساعد على سرعة حرق الدهون في الجسم والتخلص من الفضلات ومعالجة عسر الهضم الذي يصيب الكثير من مرضى السمنة.
  • كذلك فإنه يقضي على الحموضة وإلتهابات الأمعاء ويعالج القولون العصبي حيث يهدئ من عمل الأمعاء ويقلل من حدة الألم والشعور بالغثيان.

 

يتخلص من مشاكل الشعر والبشرة

  • ولمن تعاني من مشاكل متعددة في بشرتها مثل ظهور البثور السوداء أو حب الشباب وكذلك اسمرار لون البشرة، وذلك بإضافة القليل من منقوع القرنفل مع حليب جوز الهند وماء الورد في بخاخ الماء ويتم رش القليل منه قبل النوم بعدة ساعات.
  • يصف الكثير من خبراء الشعر هذا النبات للحساسية التي تصيب فروة الرأس وتسبب ظهور البقع الحمراء ونمو الفطريات بها، حيث يضاف القليل من خل التفاح معه على الشعر لمدة خمس دقائق قبل الشطفة الأخيرة وتكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن زيت القرنفل للوجه

 

المصدر

1، 2




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.