معنى اسم وصال وأصله في معجم اللغة

 

اسم وصال
معنى اسم وصال

اسم وصال اسم عربي للإناث معناه الألفة والمحبة، وهو اسم مشهور ومعروف في كثير من البلدان، فإذا أردت اسم جميل ورقيق ومألوف، ولذلك سوف نتناول في مقالنا هذا معنى اسم وصال وصفاته، ومعناه في اللغة العربية والمعاجم وغيرها من العناوين الشيقة.

معنى اسم وصال


يتضح لنا أن هذا الاسم من الأسماء الرائعة، كما أنه اسم سهل معروف في كثير من الدول العربية، لذلك نجد أنه منتشر وغير غريب، ونجد أن الفتاة التي تحمل اسم وصال محبوبة جميلة تقدم العون للجميع.

أصل اسم وصال

هو اسم قديم من أصول عربية، ومع ذلك قد تستخدم حتى الآن نظرًا لسهولته وجمال معناه، فإذا أردت اسم سهل وسلس في النطق ومألوف فاسم وصال سيكون اختيارك الأول.

إخترنا لك:  أكثر من 15 صفة شخصية لمعنى اسم أسماء في المعجم وعلم النفس

معنى اسم وصال في اللغة العربية

وصال اسم علم مؤنث، كما أنه يمكن أن يأتي بمعنى الاستمرارية في شيء أو المواظبة على شيء بدون ملل ومصدر واصل وصال، معناها أيضًا الاتحاد أو الاختلاط القوي وصال الأصدقاء أي الترابط القوي بينهم ويشبها: (مسن، وصلة، استئصال، تواصل، أوصل).

معنى اسم وصال في معجم اللغة العربية

وصال: اسم الوصال بين الأحبة، مصدره: واصل، أَوَاصلُ: (اسم) مفرد: واصِلُ.

اسم وصال في القرآن الكريم

لم يذكر في آيات القرآن الكريم ومع ذلك يرى العلماء أنه لا مانع من التسمية به، لأنه يحمل معاني طيب وهي المودة والمحبة،  كما أنه لا يوجد به شرك بالله، ولا يوجد به أهانة أو تضاد مع قيم الدين الإسلامي ومبادئه، ولا يوجد به سوء لحامله .

إخترنا لك:  حقائق لا تعرفها عن معنى اسم تارا في الأصول العربية والتركية والعبرية

معنى اسم وصال في الإسلام

لم يذكر اسم وصال في السنة النبوية ولكنه غير محرم في الإسلام طالما أنه لا يحمل في باطنه معنى سيء، لذلك لا يوجد ضرر أو حرمانية من تسميته.

معنى اسم وصال وشخصيتها

وصال شخصية قوية ناجحة لا تيأس، تجدها تحرص على فعلها كثيرًا وتنبهر بها في أي مجال.

معنى اسم وصال في علم النفس

يقول علماء النفس أن اسم وصال هو المحبة والاندماج والألفة مما يؤثر على شخصية صاحبته فتكون فتاة عطوفه كريمة تصل رحمها وتبر أبواها، لذلك يجب أن تحرص علي أن تختار الاسم المناسب لأولادك لكي يؤثر بالإيجاب عليهم وعلى من حولهم.

آداب تسمية المولود في الإسلام

  • وجب علينا معرفة أصل الأسماء في اللغة ومعرفة من تسمى به في الإسلام قديمًا وحديثًا، ومعرفة إذا كان مأخوذًا من بعض اللغات الأخرى أم لا، فإذا كان منقولًا من لغة مختلفة أخرى لا يجوز للمسلم استخدامه والتسمية به إلا بعد أن يعرف ويفهم معناه لأنه ممكن أن يكون له معنى أو شعار يتعارض مع الدين الإسلامي ولا يؤمن ذلك في ذلك العصر الذي اختلطت فيه الكثير المفاهيم واختلت فيه بعض الموازين.
  • والأولى والأهم للمسلم أن يسمي أولاده بالأسماء الجيدة الأصلية مثل الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين، وإن تم التسمية خلاف ذلك مما ليس فيه ممنوع أو مكروه شرعي فلا ضرر من ذلك، والممنوع في الدين الإسلامي بالنسبة للأسماء أن يكون فيها عبادة لغير الله (تعالى) كعبد الرسول، وتكون بما هو خصص لله (تعالى) من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالغفور والرحيم.
  • ومعناها غير محبب ومكروه كشهاب، وحرب، وحزن وغيرها، وتتضمن الأسماء التي لا يوجد معنى أو مفهوم لها أو تشير إلى الميوعة، وأن تكون فيها تزكية وتفخيم كبير للنفس، وإذا لم تكن من ضمن هذه النقاط والموانع فلا مانع من التسمية به.
إخترنا لك:  المعاني المختلفة لأسماء بنات إسلامية وأسرار من صفاتها الشخصية

صفات شخصية اسم وصال

  • تحب الخير ومساعد الناس دائمًا وتهتم بوالديها وتصل بكل أرحامها، تحب من حولها وتعطف عليهم وذكية وحكيمة تستطيع اتخاذ قراراتها وتفكير وتركيز، وهادئة لا تحب التجمعات الكبيرة، عقلانية، متفائلة، وحنونة وطيبة الطباع، تتمتع بذوق وحس عالي في كل شيء، وأنيقة وفاتنة ومنسقة في ملابسها، وناجحة في بيتها ومع أسرتها.
  • صديقة أولادها وترعاهم حسن الرعاية، لا تعرف معنى النفاق أو الكذب، وتكره من يحاول أن يكذب عليها، تعشق السفر واستكشاف الأماكن الجديدة، تحب القراءة والاطلاع في أوقات الراحة، وتحب البحر والسباحة والجلوس على البحر في أوقات الهدوء.

عيوب شخصية اسم وصال

عنيدة الطبع بدون مبررات، لا تحب الجدال في الأمور ولا أحد يستطيع اقناعها بشيء لا تريده، لذلك تتمسك برأيها بشدة لا تستطيع التحكم في عواطفها وتنخدع بسهولة في الناس، وأحيانًا تسيء الظن بتصرفات الناس لما تراه من صفات سيئة حولها، ومزاجيه جدًا، فأحيانًا تحب شيء وفي حين آخر تمل منه ولا تحبه، وصوتها مرتفع بعض الشيء في أوقات غضبها وعصبية جدًا لا تحتمل الكثير من الضغوط.

إخترنا لك:  معنى اسم رانيا وصفات حاملة الاسم في اللغة العربية

تفسير اسم وصال في الحلم

يكون تفسير أحلام الأسماء على حسب معناها، فإذا كان اسم محمود فهو يحمل بشرى، أما اذا كان يحمل معنى مذموم فهي غير جيد، وأما اسم وصال فعناه الألفة والمودة مما يدل علي أن صاحب الحلم قد يلتقي بشخص يحبه، و لن يحدث مكروه أو بعد بينهم مرة أخرى.

اسم وصال باللغة الإنجليزية

يكتب وصال باللغة الإنجليزية بطريقه واحدة كالتالي: Wesal، Wisa، Wissal.

شخصيات مشهورة على اسم وصال

  • وصال بن فضل

وصال مطربة تونسية، هويت الفن منذ أن كانت طفلة تعمل كمدرسة موسيقى للأطفال، لها العديد من المحاضرات في المعاهد الموسيقية.

  • وصال التركي

مصممة حلي تركية تجمع بين الفن القديم الأصيل والفن الحديث، تستخدم العديد من الخامات الرائعة والجديدة في الفن مثل الصلصال الحراري مع الجلد.

إخترنا لك:  أسماء بنات تبدأ بحرف السين 2020 ومعانيها وصفاتها

اسم وصال مزخرف

اسم وصال
اسم وصال مزخرف
اسم وصال
اسم وصال مزخرف
اسم وصال
اسم وصال مزخرف

دلع اسم وصال

هناك العديد من أسماء الدلع لاسم وصال مثل: لولي، لولو، سولي، صولو، صولا.

صور اسم وصال

اسم وصال
صور اسم وصال
اسم وصال
صور اسم وصال
اسم وصال
صور اسم وصال

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.