ماذا تعرف عن أسرار شخصية اسم وسيم في علم النفس؟

 

معنى اسم وسيم
معنى اسم وسيم

اسم علم مذكر معناه جميل الوجه، من الأسماء التي ظهرت في الآونة الأخيرة، له تأثير نفسي رائع على الشخص نفسه وعلى من حوله، لذا يجب على جميع الآباء ألا يخضعون للأسماء التقليدية عند اختيار أسماء أولادهم، ويقومون بالبحث المستمر عن كل ما هو جديد، وسوف نذكر في هذا المقال معنى وأصل اسم وسيم، وصفاته وحكم تسميته في الإسلام.

 معنى اسم وسيم

الوسيم هو حسن الوجه، جميل الطلّة، ذو الوجه المنير، دائم الجمال، سُمي به العديد من الذكور في الوقت الحديث، بالرغم من أنه قديم نسبيًا ولكنه قد انتشر بين الناس في المجتمع العربي مؤخرًا، وسيم شخص طيب القلب يبعث على من حوله السعادة والبهجة، اسم سهل خفيف من أربعة أحرف مما يجعله من أجمل الاختيارات إذا أردت اسم مميز وجديد لابنك.

ما هو أصل اسم وسيم؟

قد بحثنا في عديد من المصادر وجدنا أنه من أصل عربي، موجود في جميع الدول العربية من كل الجنسيات، له معنى في اللغة العربية وفي المعاجم اللغوية، مما يُسهل عليك معرفة معناه بكل سهولة، دون أن تشك أو تظن أنه قد يكون اسم مُحرم.

 معنى اسم وسيم في اللغة العربية

لقد وجدنا هذا الاسم في قاموس اللغة العربية بالنسبة لقسم الأسماء على أنه علم مذكر، يأتي بمعنى آثر الجمال والحسن في وجهه، جمعه  وسماء – وِسام  والمؤنث منه وسيمة.

ما معنى اسم وسيم في المعجم؟

وسيم (اسم فاعل) من وَسُمَ، الجمع وِسام و وُسَماءُ، نعت يدل على شدة الجمال، ويُقال شخص وسيم الهيئة أي حسن الشكل والطلّة.

اسم وسيم في القرآن الكريم

 لم يُذكر اسم وسيم في القرآن الكريم وآياته، ولكنه اسم رائع، معناه جيد، لا يحث على فعل يتنافى مع تعاليم القرآن الكريم، ولا يحرض على شرك أو كفر، لذلك يتسمى به الكثير من المسلمين.

حكم تسمية اسم وسيم في الإسلام

لم يذكر في السيرة النبوية والأحاديث الشريفة، ولكن له وقع طيب وحسن لدى الناس، فإذا ذُكِر هذا الاسم يأتي في بالك شخص جميل مهذب هادئ حنون، ولا مانع من التسمية به حيث أنه لا يوجد بع عبادة لشخص أو رسول، ولا يدل على معنى أو اسم من أسماء الله الحسنى التي اختص بها الله عز وجل .

ما معنى اسم وسيم في علم النفس؟

من أجمل الأسماء التي تؤثر إيجابيًا على صاحبها وعلى من حوله حيث يكون له تكوين نفسي رائع، يحب الناس والخير، لا يكف عن تقديم العون والمساعدات، يحب الناس أن يتعرفوا عليه كثيرًا، ناجح جدًا في الحياة العاطفية والعملية، ولذا يجب عليكم أن تحسنوا اختيار أسماء أولادكم لأن الاسم له تأثير كبير جدًا في حياتهم.

صور اسم وسيم مزخرف

صور اسم وسيم مزخرف أسود
صور اسم وسيم مزخرف أسود
صور اسم وسيم مزخرف
صور اسم وسيم مزخرف
اسم وسيم مزخرف
اسم وسيم مزخرف

اسم وسيم وأسرار شخصيته 

شخص هادئ، لا يحب الخداع والنفاق، حسن الطلّة ملفت لدي الجميع، تجده فنان أو كاتب أو مقدم تلفزيوني، ويحب الخير ومساعدة الآخرين، يساهم في الجمعيات الخيرية ويساعد المحتاجين.

رزين ذو قلب كبير، يتمتع بالذكاء وناجح في عمله، ويحب السفر والترحال كثيرًا خاصة بمفرده ،يعشق القراءة ولا يحب الضوضاء أو الأماكن المزدحمة، ويكره الكذب كثيرًا ولا يثق مرة أخرى بأي شخص يخدعه، ويحب الفن بكل أنواعه، ويستمتع جدًا بالرسم، والبعض له صوت جميل مميز.

عيوب اسم وسيم

قد يكون انطوائي بعض الشيء، و يحب الانعزال كثيرًا في وقت حزنه وضيقه، وغامض في بعض الأحيان لا تعرف ماذا يريد، وينخدع في الناس بسهولة شديدة نظرًا لطيبة قلبه، ومتردد في كثير من الأمور لا يتخذ قراراته سريعًا.

أبيات شعر عن اسم وسيم

طلبت القلم أن يمدح وسيم ……. فمدحه القلم بكل انسجام وحنين.
عجبي … على ذاك القلم .!! ……. كيف يمدح من كنت امدحه سنين ؟!

وسيم ليه في قلبي اكوام تحية …….. يشهد بحبي ليه كل الجناينيــــه.
ولــــو حبيت اجازي آدم والله …….. اقطعلو من جسمي واديله هديه.

وسيم .. احتاج ملايين الاقـلام …… و ليعيطيني الله اجمل الإلهام.

تفسير اسم وسيم في الحلم

كلما كان للاسم معنى جيد كلما كان له تفسير جيد في الحلم، لذلك إذا رآه أحد في المنام، فمعناه خير وبشرى بإذن الله، فالاسم في كتب تفسير الأحلام يدل على معناه في الحقيقة والله أعلم.

اسم وسيم باللغة الإنجليزية

 يكتب اسم وسيم بطريقتين كالآتي: Wasem – Wasim.

شخصيات مشهورة على  اسم وسيم

داعية إسلامية من الأردن، ولد سنة 1981، درس في جامعة البلقاء علم الفقه والشريعة وأيضًا علم الحديث، نال بكالوريوس الشريعة سنة 2004، أصبح أما خطيب في مسجد الشيخ زايد الكبير، ونال الجنسية الإماراتية سنة 2014 ، له العديد من البرامج الدينية في قناة أبو ظبي مثل قصص وعبر – رؤيا – روائع التبيان – ألا تطغوا في الميزان ، لا يحب الإخوان الإرهابيين إطلاقا وينتقدهم كثيرا ، درس للعديد من الشيوخ مثل الشيخ محمد ناصر الألباني – الشيخ محمد بن صالح العثيمين – الشيخ عبدالعزيز بن باز.

  • وسيم السيسي 

طبيب مصري ، ولد في محافظة الشرقية سنة 1956 ، تزوج الدكتورة سوزان راغب طبيبة العيون ، حصل على الزمالة بكلية الجراحين في مدينة إنجلترا ، أستاذ متخصص في جراحة المسالك البولية، ونال براءة اختراع خاص بجهاز جديد للمسالك البولية، أيضًا له الكثير من الكتابات:مصر التي لا تعرفونها – الطب في مصر القديمة – نظرة طبية فاحصة في الحب والجنس، وكتب الكثير من المقالات في جريدة (روز اليوسف) سنة 2009.

  • وسيم الرحبيى

فنان سوري، ولد سنة 1977 في شهر فبراير، ولد في دمشق، والده الرسام المعروف أنور الرحبي، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت أول أعماله الفنية في سنة 2003 ، من أهم أعماله خالد بن الوليد قمر الشام – باب الحارة.

دلع اسم وسيم

(سمسم – سوما – ويمي – سومي.)

صور اسم وسيم

صور اسم وسيم
صور اسم وسيم
اسم وسيم
اسم وسيم
صور اسم وسيم باللغة العربية
صور اسم وسيم باللغة العربية

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.