كل ما تبحث عنه حول معنى اسم هيلين

 

اسم هيلين
معنى اسم هيلين

يعتبر اسم أعجمي للإناث ومعناه النور، وهو اسم غير منتشر ، وقد ظهر مؤخرًا في كثير من الدول العربية، فإذا أردت اسم مميز وجميل فاسم هيلين سيكون أفضل اختيارك لابنتك والتي سوف تحب اسمها عندما تكبر، ولذلك سنتناول في مقالنا هذا معنى اسم هيلين وصفاته، ومعناه في اللغة العربية والمعاجم وغيرها من العناوين الشيقة.

معنى اسم هيلين

هي فتاة حنونة ومأوى لكل من حولها حيث أن هذا الاسم معناه العش في اللغة الكردية، وهي الأمان والملجأ الأول لزوجها، فهي فتاة عقلانية مجتهدة غير طائشة، ونجد أيضًا هناك معنى آخر وهو النور ولكن اختلف عليه البعض أن يكون شعاع النور أم لا.

أصل اسم هيلين

هو اسم أعجمي يرجع إلى الأصل الإغريقي القديم، غير منتشر في الدول العربية على عكس الدول الأجنبية، وهيلين هي هيلين طروادة المسئولة عن قيام الحرب بين الإغريق الذين حاصروا مدينة طروادة وأهلها، واستمرت الحرب لمدة عشر سنوات، ويقال في الإلياذة أن باريس الطروادي اختطف هيلين (Helen) ملكة أسبرطة، ويكون الاسم نسبة إلى  القديسة هيلانة وابنها الإمبراطور الروماني قسطنطين الأكبر.

معنى اسم هيلين في المعجم العربي

لا يوجد للاسم معنى في معجمنا العربي لأنه أعجمي كما ذكرنا.

معنى اسم هيلين في القرآن الكريم

بعد البحث في القرآن الكريم لم نجد اسم هيلين مذكور في آياته.

معني اسم هيلين في الإسلام

لم يذكر في السيرة النبوية، فلا يوجد معنى له في الإسلام، فهو اسم لقديسة في المسيحية وذكر في الأساطير الإغريقية.

اسم هيلين وشخصيتها

هيلين شخصية تتميز بالحكمة والتفكير والدقة، فتاة قائدة تستطيع إدارة الأمور بشكل سليم، كما أنها ناجحة تتولى أعلى المناصب.

معنى اسم هيلين في علم النفس

يقول علماء النفس أن الاسم يؤثر كثيرًا على شخصية صاحبه وطباعه حيث أن اسم هيلين يكون له طابع على صاحبته فهي فتاة جميلة وذكية، أيضًا حنونة ومسئولة ناجحة في بيتها وعملها، ولذلك عليك الدقة في اختيار أسماء أطفالك.

صفات شخصية اسم هيلين

فتاة جميلة ذكية يحبها الجميع ويستبشر بها، هادئة الطباع حكيمة تستطيع أخذ القرارات بسرعة وذكاء، تفهم الآخرين ومن حولها بسهولة ولا تنخدع بأحد، واجتماعية تحب السفر والاستكشاف والتطلع لكل العوالم، ومن أولوياتها مساعدة الناس وتقديم العون لهم والدعم دائمًا، لديها ثقة عالية بنفسها لما فيه من نجاح وتميز وجمال، وشخصيه واضحه تكره النفاق أو الكذب.

عيوب شخصية اسم هيلين

شخصية مغرورة بسبب ثقتها بنفسها، ولا تقبل النقض أو الرأي الآخر، وعصبية في بعض الأوقات لا تستطيع التحكم بغضبها.

تفسير اسم هيلين في الحلم

في كتب تفسير الأحلام نجد أن رؤية اسم شخص في الحلم له العديد من التفسيرات علي حسب معنى هذا الاسم، فإذا كان الاسم معناه حسن يكون دلالة على الخير أما اذا كان معناه سيء فيكون دلالة على الشر، واسم هيلين فيه خير وبشرى لصاحب الحلم والحياة المنيرة.

اسم هيلين باللغة الإنجليزية

يكتب اسم هيلين بعدة طرق مختلفة في اللغة الإنجليزية Helin ،Helen ،Hellen.

شخصيات مشهورة على اسم هيلين

  • هيلين كيلر (Helen Adams Keller)

ولدت عام 1880 وتوفت عام 1968، ناشطة وأدبية محاضرة سياسية حصلت على الكثير من الأوسمة، ولدت في أمريكا وفي عامها الثاني عشر اكتشف أن لديها مرض يدعى الحمى القرمزية وقد أدى إلى فقدانها السمع والبصر، واهتم بها والدها وأحضروا لها معلم خاص وهي ساليفان من مدرسة المتفوقين بركنز، وقدمت لها الكثير وظلت بجانبها ونالت شهادة البكالوريوس، وظلت معلمتها معها إلى أن توفيت كيلر.

  • هيلين كلارك (هيلين اليزابث كلارك)

ولدت عام 1950 في مدينة هاملتون وهي سياسية نيوزلندية، نالت البكالوريوس بمرتبة الشرف ثم درجة الدكتوراة، انتقدت ونفرت من التفرقة العنصرية، انتقدت التجارب النووية وكانت محاضرة في جامعة اوكلاند سنة 1973، تم ترشيحها للتقديم في البرلمان ونالت جائزة السلام الدولية.

  • هيلين فيشر

مغنية من روسيا ولدت سنة 1984 في روسيا مدينة سيبيريا، أباها أصله من ألمانيا وكان في الاتحاد السوفيتي ونالت الكثير من الجوائز العالمية.

اسم هيلين مزخرف

اسم هيلين
اسم هيلين مزخرف
اسم هيلين
اسم هيلين مزخرف
اسم هيلين
اسم هيلين مزخرف

دلع اسم هيلين

هناك العديد من أسماء الدلع لهيلين ومنها:

نانا، هيني، لونا، لينا، لولو، لي لي، هونا، لينا.

صور اسم هيلين

اسم هيلين
صور اسم هيلين

اسم هيلين
صور اسم هيلين
اسم هيلين
صور اسم هيلين

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.