كل المعلومات والأسرار لمعنى اسم هيا

 

اسم هيا
معنى اسم هيا

انتشر هذا الاسم في الازمنة الاخيرة وكثير أطلقوه على المواليد الاناث، وظهر أيضًا في وطنا العربي بشكل ملحوظ حيث بدأ الناس يميلون للأسماء ذات النغم الموسيقي على الأذن، ويميلون أن يكون معنى الاسم رائع وجميل وذو شأن، وكل هذا موجود في اسم هيا فهو اسم جميل وراقي.

معنى اسم هيا في اللغة العربية

يعني الفتاة الجميلة المتواضعة الجذابة ذات الطلة الحسنة الملفتة وتتسمى به الكثير من الفتيات، وتكون صاحبة الاسم محبة لكل أنواع الفن والابتكار ويحب العرب التسمية به كثيرًا.

أصل اسم هيا

قد يظن البعض أنه اسم أعجمي ولكن المفاجأة أنه اسم عربي الأصل استخدمه العرب كثيرًا قديمًا وقد شاع مؤخرًا بين الناس كما أنهم يتباهون به لروعته، ومن أجمل الأمور اختيار اسم رقيق وسهل ومن أصول عربية أصيلة، فيجب علينا البحث عن معنى وأصل كل اسم حتى لا نختار اسم سيء تحزن صاحبته له ويقع عليها بأثر نفسي سيء فيما بعد.

معنى اسم هيا في المعجم

هَيّا: اسم فعل أمر يكون معناه أسرع (هيا إلى الامتحان) ، هَيَّا : تستخدم للحث والإلحاح.

هَيا: من حروف النداء ، وأصل هذه الكلمة : أيا.

هِيَّا: (اسم) : للنفي يتبعها حرف الكاف للمخاطبة مثل: هياك وهذا الورق أي إياك.

هيَّأَ: (فعل)، هيأ يهيئ تهيئة ومفعولها مهيأ، هيأ أمراً: أعده لشيء معين (هيأت الفتاة العشاء: أعدته)، هيأ الجيش للقتال: استعد.

اسم هيا في القرآن الكريم

لم يذكر هذا الاسم في القرآن الكريم.

معنى اسم هيا في الإسلام

لم يذكر اسم هيا في السيرة النبوية ويجوز التسمية به حيث أنه لا يتعارض مع مبادئ التسمية في الدين الإسلامي، فعند التسمية بالاسم يجب أن نكون على دراية ومعرفة بأصل معناه، فاسم هيا لا يوجد به معنى مكروه ومذموم يوحي بشيء سيء كالحرب والقتال وهكذا، كما أنه لا يوجد به كبر أو غرور أو تكبر للنفس بصورة مبالغة.

صفات اسم شخصية هيا

فتاة جميلة جذابة تلفت الأنظار دائمًا وحب الخير وتقديم المساعدة للناس، وتشترك في الجمعيات الخيرية، وتصل لأعلى المناصب، ناجحة كامرأة عاملة وكأم وكزوجة.

لا تحب العزلة والوحدة فتجد لها أصدقاء تسافر وتخرج معهم، اجتماعية من الدرجة الأولى، تبعث على من حولها البهجة والسعادة ولا تعرف للكسل مجال، وتستطيع القيام بالعديد من الأمور وتنفذ كل واجابتها، وحنونة طيبة على كل من حولها، رومانسية حالمة، هادئة الطباع وصوتها رقيق.

عيوب اسم شخصية هيا

تفكر بقلبها دائمًا مما يجعلها تخطيء في الأمور ومشتتة أحيانًا، مجاملة لمن حولها ولا تقول رأيها الحقيقي، تغفر بسهولة مما يجعل الناس يستغلون ذلك، وقد يعتقد البعض أنها مغرورة وذلك بسبب ثقتها الكبيرة بنفسها لنبوغها في كل المجالات وذكائها.

تفسير اسم هيا في الحلم

إذا رأى أحد اسم هيا في المنام فسوف يصل إليه خبر سار وهو خير وبشارة له فعليه أن يتفاءل لما هو آت له حيث أنه كما ذكرنا اسم رقيق وعذب لذلك يعتبر الحلم به شيء حسن.

اسم هيا باللغة الإنجليزية

يكتب اسم هيا بأكثر من شكل وطريقة كالآتي: Haya ،Haia.

معنى اسم هيا في علم النفس

هو اسم يجلب لصاحبه التفاؤل والمرح والحياة العذبة، تكون فتاة رقيقة هادئة مريحة لمن حولها، حضورها ملفت وجذاب، اسم من ثلاث حروف سهل النطق والكتابة وعلى مسمع الناس عذب وملفت.

شخصيات مشهورة على اسم هيا

  • هيا بنت الحسين

ولدت سنة 1974، من عائلة كريمة ونسب مشرف فوالدها الملك حسين بن طلال، شقيقها هو الملك عبدالله الثاني، زوجها هو نائب رئيس الإمارات، وأما هيا فهي فتاة نشيطة متميزة تمارس ركوب الخيل ولها جوائز عديدة منها جوائز على مستوى الدول، تم تعيينها كرسولة السلام للأمم المتحدة سنة 2007.

  • هيا الشعيبي

ممثلة كويتية مشهورة ولدت عام 1979 ميلادي، معظم أعمالها كوميدية منها البيت المسكون، مسرحية تحت الصفر، ظل حيطة، طاش ما طاش، السرايات، بقايا أمل، سوق الحريم، رمانة، كما أنها قدمت برامج تلفزيونية مثل: قرقيعان، واي فاي.

  • هيا مرعشلي

ممثلة لبنانية ولكن أصلها من سورية، والدها طارق مرعشلي وابنة الممثلة رندة مرعشلي، ولدت عام 1997 ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وأعمالها السينمائية في السينما هي: همسة حجر، أطويل طريقنا أم يطول، بوط كعب عالي.

أسماء قريبة من اسم هيا

هناديندىهند – هدي – هيام – هايا.

دلع اسم هيا

هوهو – يويو – هي – هي هي.

اسم هيا مزخرف

اسم هيا
اسم هيا مزخرف
اسم هيا
اسم هيا مزخرف
اسم هيا
اسم هيا مزخرف

صور اسم هيا

اسم هيا
صور اسم هيا
اسم هيا
صور اسم هيا
اسم هيا
صور اسم هيا

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.