ما لا تعرفه عن معنى اسم نسرين في اللغة العربية والتركية

 

معنى اسم نسرين
معنى اسم نسرين

يعتبر إحدى الأسماء التي انتشرت في الآوانة الأخيرة وهو اسم متعارف عليه منذ فترة زمنية طويلة، حيث نجد أن هناك البعض من الآباء والأمهات يرغبون بإطلاق الأسماء الجديدة على المولود الحديث، ولكن البعض الآخر يفضل استخدام تلك الأسماء الأكثر انتشارًا، ولكن في جميع الحالات لا بد من البحث الجيد عن الاسم قبل اختياره، وذلك حتى لا يكون الاسم الذي تم اختياره لمولدهم حامل لبعض المعاني الغير جيدة أو التي تعود بالضرر على شخصية المولود.

معنى اسم نسرين في اللغة العربية

اسم نسرين من الأسماء التي تطلق على المولود المؤنث، ونسرين اسم إحدى الزهور المعروف عنها ما تتمتع به من زيوت عطرية مميزة جذابة، وبالإضافة إلى أنها تدل على الزهرة الجميلة ذات الشكل المبدع، كما أن رائحتها كون قوية للغاية وتنال إعجاب كل من يقترب إليها، وتوجد زهرة النسرين على لونين إما الأبيض أو الأصفر وينتشر اسم نسرين في بلاد الفرس بكثرة.

معنى اسم نسرين في المعجم

وقد ذكر في المعجم الجامع للمعاني بأن نسرين يعتبر من الأسماء العلم الجمع نسرين ومفرده هو نسرينة وهو الوردة ذات اللون الأبيض والرائحة العطرة القوية، كما أن نسرين يطلق على فرخ النسر الصغير.

ويقال أن نسرين في الأصول التركية يعني النور الساطع ويرمز إلى الفتاة المشرقة المفعمة بالنشاط والحيوية.

معنى اسم نسرين في علم النفس

لما يحمله اسم نسرين من معاني وصفات جميلة ورائعة فإنه بلا شك يعود على شخصية حاملة الاسم فنجد أنها ذات شخصية جذابة لكل من يحيطون بها ومميزة بكافة أعمالها، كما أنها نشيطة وحيوية ومقبلة على الحياة بكل تفاؤل.

اسم نسرين في القرآن الكريم

على الرغم من عدم ذكر اسم نسرين في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة، إلا أنه من الأسماء المحمودة ذلك لأنه من الأسماء التي لا تحمل أي معنى قد يسئ للإسلام حيث هناك بعض الأسماء التي يكون بها معاني قد تتعارض مع القرآن الكريم والسنة النبوية وهى من الأسماء المحرمة.

معنى اسم نسرين في الإسلام

اسم نسرين يعتبر من الأسماء التي لم يتم تحريمها في الإسلام وذلك لأنه لا يحمل أي معنى قد يكون به إساءة للدين الإسلامي أو شريعته، وكما أنه يحمل الكثير من المعاني الإيجابية، فلم يذكر أي رأي من آراء أو فتوى صريحة من علماء الدين أن هذا الاسم يتنافى مع قواعد أداب التسمية في الاسلام.

اسم نسرين مزخرف

اسم نسرين مزخرف
اسم نسرين مزخرف
اسم نسرين مزخرف
اسم نسرين مزخرف
اسم نسرين مزخرف
اسم نسرين مزخرف

ما هي صفات اسم نسرين الشخصية؟

  • تتمتع الفتاة الحاملة لاسم نسرين بمجموعة مميزة من الصفات التي تتمثل في أنها تعتبر من الشخصيات ذات القلب الطيب النقي الذي يكن الخير لكل من يحيطون به.
  • وتتمتع بشخصية لينة في التعامل مع الجميع، ومن الشخصيات الرومانسية ودائمًا ما تفضل الهدوء والسكينة، وتبحث دائمًا عن الحبيب الذي ستعيش برفقته قصة حب أسطورية.
  • تحب القراءة وخاصة القصص الرومانسية منها، ولديها شخصية كريمة على كل من يحيطون بها، ودائمًا ما تعمل على تقديم العون والمساعدة إلى كل من يكون بحاجة إليها.
  • تسعى دائمًا من أجل أعمال الخير والمساعدة، ودائمًا ما تقدم الخير والمساعدة والعون إلى والديها.

عيوب اسم نسرين 

لما تتمتع به شخصية الفتاة الحاملة لاسم نسرين من الكثير من المميزات التي قد تعرفنا عليها فيما سبق فلديها بعض العيوب أيضًا، تلك العيوب الموجودة في حاملة اسم نسرين تتمثل في أنها تعتبر من الفتيات الغامضة التي تميل إلى الخبث في بعض الأحيان، ولا تتسامح بسهولة مع من يتسبب بظلمها أو التسبب بالأذى لها، ولديها شخصية ساكنة للغاية فلا تبحث عن المستقبل والطموح.

معنى اسم نسرين في المنام

إن رآها الشخص في المنام فإنها تكون دليل الخير والسعادة، وكما أنها يمكن أن تكون دليل على الحياة الهادئة المليئة بالرزق والخير في الفترة القادمة.

كتابة اسم نسرين بالإنجليزية

يعتبر من الأسماء التي يمكن كتابتها بمجموعة من الطرق المختلفة ومنهم: (Nisreen, Nesree, Nasrin).

أبيات شعر عن اسم نسرين

على عدد الأحرف على لساني الصغير

أنت امرأة أدخلت إلى حياتي

مفاهيماً للحب والتغيير

حتى رسمت وجهك بكلماتي.

قسما يا نسرين لن أنساك

واني سأبقى دائما طائرا بهواك

حبك هو الذي يجعلني أعيش

وهو الذي يتركني طفلا بين يداك

ما دامت الورود تتفتح.

دلع اسم نسرين

لدي اسم نسرين الكثير من أسماء الدلع ومنها: (نوسه – سوسو – ريري – نونو).

صور عن اسم نسرين

صور عن اسم نسرين
صور عن اسم نسرين
صور عن اسم نسرين
صور عن اسم نسرين
صور عن اسم نسرين
صور عن اسم نسرين

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.