معنى اسم ميرنا وأكثر من 10 صفات شخصية لحاملته

 

معنى اسم ميرنا
ما لا تعرفيه عن معنى اسم ميرنا وأصله الغير عربي

الأم الجديدة دائمًا تنتابها الحيرة في اختيار اسم مولودتها الجديدة، وتبدأ البحث عن اسم جديد ومُختلف ويكون مميزًا لابنتها القادمة، فيقع اختيارها على اسم ميرنا، ولكنها لا تعرف معناه، وهل هو من الأسماء العربية؟ أم أنه دخيل على لغتنا العربية؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال رحلتنا التي سنوضح كل ما يخص معنى اسم ميرنا.

معنى اسم ميرنا

ميرنا هو اسم أعجمي ليس له أي أصول عربية، ويوجد رأيان في تحديد معناه؛ الأول أن الاسم له أصل إنجليزي، والرأي الآخر يميل إلى أنه ذو أصول أيرلندية، وهو يعني الفتاة المتميزة من حيث أخلاقها.

كما أنه يشير إلى الفتاة الجميلة، والتي تعامل الناس بلطف وطيبة فهي فتاة لطيفة مهذبة.

ومعنى الاسم أيضًا يدل على رقة الفتاة وحُسنها وجمالها.

معنى اسم ميرنا في اللغة العربية

اسم ميرنا من الأسماء الشائعة والمُنتشرة في عالمنا العربي، وقد تم تصنيفه على أنه اسم علم مؤنث ذي أصول أيرلندية، ويعنى البنت صاحبة الأخلاق المهذبة التي تمتاز بالطيبة والرقة والهدوء والوداعة.

كما أنه من أسماء السيدة مريم العذراء باليونانية، وعندما بحثنا في معناه وجدنا أنه يعني السيدة الجميلة والمَحبوبة من الجميع لطيبتها ورقتها وقلبها الرائع.

معنى اسم ميرنا في المعجم

اسم ميرنا من الأسماء الأعجمية التي لا يوجد له ترجمة في المعاجم العربية، ولكنه من الأسماء التي تناسب البنات، ويدل على الحنين، ويشير إلى الكرم وطيبة البنت ورقتها وجمالها.

معنى اسم ميرنا في علم النفس

دائمًا يَنصح علماء النفس الآباء باختيار أسماء طيبة للأبناء حتى يترك أثرًا طيبًا في نفوسهم، ولا يجعلهم يشعرون بحالة من السلبية وكره الذات بل يشعرون بأنهم أشخاص إيجابيون ينشرون روح البهجة والتفاؤل والحُب بين الجميع، وهكذا الحال في اسم ميرنا، فهو يعني الفتاة الطيبة الرقيقة المُهذبة ذات القلب الطيب والأخلاق الحميدة.

معه تشعر الفتاة بالبهجة والسعادة والإيجابية والفخر لكونه اسمها يشير إلى الأخلاق والتدين، وأنه من مشتقات اسم السيدة مريم العذراء أم المسيح (عليه السلام).

اسم ميرنا في القرآن الكريم

اسم ميرنا لم يأت ذِكره في القرآن الكريم حيث أنه يعتبر من الأسماء الأعجمية، ويرى الكثير أن الابتعاد عنه بسبب الشك في معناها، ولكن بعد البحث تم التحقق من أن الاسم لا يمثل أي إهانة لدين الإسلام ولا للسُنة النبوية الشريفة.

كما أنه لا يحرض على العنف ولا الكراهية، وليس من أسماء النار أو الشيطان؛ لذلك فهو من الأسماء المَحبوبة في الإسلام ويُستحب أن يتم إطلاقه على الأنثى المُسلمة بدون خوف أو قلق أو خجل من كونه أعجمي.

معنى اسم ميرنا في القرآن الكريم

كما تمت الإشارة إلى أن اسم ميرنا لم يُذكر في آيات الذِكر الحكيم، فهو من الأسماء الأجنبية، وبالتحديد هو مأخوذ من إيرلندا،  لذلك يخشى الكثير من الآباء المسلمين من أن يستخدموه كاسم علم لابنتهم، ولكننا بعد البحث وجدنا أن الاسم ليس فيه أي موانع شرعية تجعل منه اسم مُحرم التسمية به.

فهو اسم أسماء السيدة مريم العذراء، وأيضاً ليس من ليس من أسماء المختلفة مثل ماريان أو مارينا أو أوديت، كما أنه ليس من أسماء الشيطان -والعياذ بالله- ولا من أسماء النار، لذلك فهو ليس مُخالف للشريعة الإسلامية ولا يسيء للدين الإسلامي في شيء لذا يمكن للآباء اختياره للابنة المُسلمة بدون تخوف أو شك في حرمانية، فهو يحتوي على معاني رائعة ويشير إلى جمال وعفة وطهارة البنت بل ورقة قلبها وطيب مشاعرها.

صفات اسم ميرنا

البنت التي تدعى ميرنا تتمتع بالكثير من السمات الطيبة والصفات الحسنة التي تجعل منها فتاة متميزة بين بنات جيلها، ومن أجمل صفات اسم ميرنا:

  • تمتلك قلبًا طيبًا حنونًا يحتوي الجميع، ولا يعرف الكراهية.
  • هي الفتاة المتعاونة التي تَمُدّ يد المساعدة للجميع.
  • نراها تُشارك دائمًا في أعمال الخير، وتساعد المساكين والفقراء.
  • الرومانسية هي طبعها، ولمَ لا؟! فهي رقيقة القلب طيبة المشاعر.
  • تكره الكذب والخداع والنفاق.
  • ذات لسانٍ طيبٍ لا ينطق إلا بكل ما هو جميل.
  • فتاة غاية في الهدوء والوداعة.
  • متفوقة في جميع مجالات حياتها، فهي الطالبة المثالية في جميع سنوات الدراسة، وهي العاملة المتفوقة والمتميزة.
  • العاطفة لديها تغلب على عقلها؛ فهي شديدة الرومانسية.
  • تحب القراءة، وخاصةً الكتب الدينية والروايات العاطفية.
  • تتميز بالنشاط والحيوية، فهي مثل الفراشة لا تهدأ وتبحث دائمًا عن الجمال.
  • عاشقة للرسم وسماع الموسيقى.
  • من هواياتها الغناء والبراعة في التمثيل.
  • هي فتاة اجتماعية لديها الكثير من الأصدقاء.
  • هي الفتاة البارة بأبويها تحبهم وتحنو عليهم.
  • لديها القدرة على تحمل المسئولية، والجميع يمكنهم الاعتماد عليها.

معنى اسم ميرنا وشخصيتها

شخصية من تملك اسم ميرنا تتضح من المواقف التي توضع بها، فهي رقيقة القلب طيبة حنونة، لها شخصية مُستقلة، لديها إصرار وعزيمة على تحقيق المُستحيل، فهي لا تعرف اليأس.

كما أنها شخصية طموحة تسعى دائمًا لنيل أعلى الدرجات والتقييمات في دراستها وعملها.

وأكثر ما يميزها أنها فتاة اجتماعية تصادق الجميع ولا تكره أحد، فهي بنت بسيطة متواضعة لا تحب التكلف ولا التعالي على الغير.

من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم

  • ميرنا وليد:

ممثلة مصرية – لبنانية بدأت مشوارها الفني عام 1991 شاركت في الأعمال المصرية في التلفزيون والسينما والمسرح.

  • ميرنا المهندس:

ممثلة مصرية، توفت بعد صراع مع المرض.

  • ميرنا جميل:

ممثلة ومذيعة مصرية مواليد الأردن 25 يونيو 1992، شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات.

  • ميرنا الهلباوي:

مذيعة براديو «NRJ». بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، ثم عملت بالصحافة لمدة خمس سنوات في مجلة «٧ أيام»، ولها الكثير من المقالات المنشورة. حظيت بشهرة في الحوارات الحصرية مع الشخصيات العامة العالمية، أهَّلتها للترشح لجائزة الصحافة العربية في ٢٠١٦ عن فئة الحوار الصحفي، وحازت المركز الثاني، واسم كتابها الأول (مُر مثل القهوة، حلو مثل الشيكولاه)

دلع اسم ميرنا

ميرنا هي الفتاة العاقلة الرزينة طيبة القلب هادئة الطباع المهذبة التي تحترم الجميع لذلك فكل من يعرفها يحبها ويثني على تربيتها وأدبها وتدينها، ولكل شخص يدللها باسم، ودلع اسم ميرنا هو:

(ميمي – رانا – رونا – روني – ريري – رورو – ناني – نونة – نانو – ميرو – مرمر – مرمورة – ميما).

اسم ميرنا مزخرف

معنى اسم ميرنا في الإسلام

الكثيرون يخشون من تسمية الأبناء بأسماء أجنبية تخوفًا من أن تكون مُحرمة أو تحتوي على معاني تخالف الشريعة الإسلامي، وبالرغم من أن اسم ميرنا أعجمي، وليس له أصول عربية إلا أنه من الأسماء المَحبوبة، والتي لا يوجد فيها شيء يخالف الشريعة الإسلامية.

لذلك يرى علماء الدين وفقهاء اللغة أن اسم ميرنا لا يعارض مبادئ الشريعة الإسلامية، فهو لا يحتوي على معنى يحرض على العنف أو الكراهية، وليس من الأسماء التي تدعو لعبادة غير الله، لذا هو اسم جميل ورائع يحتوي على معاني لا تهين البنت أو يجعلها تخجل من كونه اسمها

معنى اسم ميرنا في المنام

من يرى معنى اسم ميرنا في المنام، فهو إشارة إلى طهارة وعفة هذا الشخص بالإضافة إلى طيبة قلبه ورقته، وأنه سوف يصل إلى ما يتمنى في القريب العاجل، وأنه سوف يحقق النجاح في الأمور التي تشغل عقله.

ولما لا؟! فهذا الاسم يشير إلى العفة والطهارة والرقة والحنان وطيبة القلب، كما أن الحلم يفيد بأن هذا الشخص شديد القرب من الله، ويعتمد عليه في كل أمور حياته.

كتابة اسم ميرنا بالإنجليزي

لقد تعرفنا كيف يتم كتابة اسم ميرنا باللغة العربية، فهو يُكتب بطريقة واحدة، ولكن في اللغة الإنجليزية يتم كتابته هكذا Merna أو Mirna.

أما إذا أردنا كتابته باللغة الأيرلندية نجد أنه يُكتب هكذا Myrna

صور عن اسم ميرنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.