تعرف على معنى اسم ليا في علم النفس وتحليل شخصيتها

تعرف على معني اسم ليا
تعرف على معني اسم ليا




معنى اسم ليا في اللغة العربية وعلم النفس والكشف عن أسرار الفتاة الشخصية هذا هو ما سوف نتعرف عليه عبر هذا المقال، حيث أن هذا الاسم يعد من الأسماء الحديثة والتي قد بدأت في الظهور والانتشار خلال الفترة الحالية لأنه من الأسماء الخفيفة للغاية سواء في النطق أو في الكتابة ويسهل نطقه بين الناس، كما أنه اسم مميز وغير تقليدي ولكن ما هي أصول هذا الاسم وحكم الدين الإسلامي فيه هذا ما نتعرف عليه.

معنى اسم ليا في لسان العرب

هو اسم علم مؤنث فقط ولا يصلح لتسمية الذكور، أما عن أصل اسم هذا الاسم فهو اسم اعجمي ويعني الشخصية الحزينة الكئيبة، ويطلق هذا الاسم على زوجة نبي الله يعقوب وهذه معلومة قد تكون جديدة على الكثيرين منا، فهو اسم قديم ولكنه لم يعرف سوى خلال الفترة القريبة.

معنى اسم ليا في علم النفس

اسم ليا حسب علم النفس هو اسم غير محبب حيث أنه يدل على الحزن والكآبة بشدة ويشير إلى فتاة متشاؤمة ، لهذا قد تكون حاملة هذا الاسم حزينة وتعاني من الأمور الغير جيدة في الحياة بسبب واقع تأثير الاسم عليها، حيث أن لكل شخص منا نصيب من اسمه يؤثر فيه بصورة سلبية أو إيجابية وليا يؤثر بصورة سلبية على حاملته.

معنى اسم ليا في المنام

رؤية اسم ليا في المنام هي رؤية غير محبوبة وذلك لأن معنى الاسم يشير إلى الحزن والزعل لذلك قد يكون دليل على حدوث مصيبة أو أمر شديد على الرائي، وقد أجمع فقهاء تفسير الأحلام أن الاسم إذا كان يحمل معنى مهين وحزين فهي رؤية غير محمودة.

حكم الدين الإسلامي في التسمية باسم ليا وهل ذكر الاسم في القرآن

قد اختلف العلماء والمفسرين في حكم الدين الإسلامي في التسمية بهذا الاسم فقد وجدنا رأيين وهما:

1-الرأي الأول أن هذا الاسم من الأسماء المكروهة حيث أن الدين الإسلامي قد نهى عن التسمية بالأسماء التي تدل على الحزن والشجن، وقد أمرنا بحسن اختيار الاسماء حيث أنها ترتبط بالشخص طوال عمره لذلك يفضل عدم التسمية به رغم أنه لا يحث على الشرك بالله.

2-أما الرأي الأخر فقد حلل التسمية بهذا الاسم دون حرج وذلك لأنه اسم زوجة نبي الله يعقوب، وكذلك لا يحث على الشرك بالله أو يدعو للكفر ولا يحمل معاني منبوذة تقلل من كرامة الشخص.

صفات الشخصية حاملة اسم ليا حسب علم النفس

يبحث الكثيرين من الآباء عن صفات الشخصية حاملة الاسم قبل التسمية به حيث أن الانطباع الأول دائمًا ما يكون عن طريق الاسم ومن بين الصفات التي تتمتع بها حاملة هذا الاسم ما يلي:

  • هي فتاة تتمتع بالهدوء الشديد ولكنها مزاجية.
  • صبورة لأبعد الحدود ولكنها تصبح غاية العصبية إذا فقدت اعصابها.
  • متواضعة ومحبوبة من قبل الجميع.
  • تتمتع بالبراءة وطيب القلب وحسن النية، كما أنه تكره الكذب والخداع.
  • تعشق القراءة وخاصة الروايات الرومانسية.
  • شخصية قيادية حكيمة لذلك تصلح لتولي المناصب القيادية الكبرى.
  • لديها طلة مختلفة ومميزة بين الأشخاص المحيطين بها.
  • حساسة بصورة كبيرة وتزعل من أقل الأشياء.
  • صريحة في ارائها ولكنها في نفس الوقت لا تتقبل النقد.

دلع اسم ليا

يوجد العديد من أسماء الدلع للفتاة حاملة هذا الاسم بالرغم من أن الاسم خفيف في نطقه وكتابته ولكن لا زال الكثيرين يبحثون عن اسماء دلع له مثل ” لي لي، لولو، يايا، يويو، لالي”.

أهم المشاهير الذين حملوا اسم ليا

للأسف لم نجد أي من المشاهير في العالم العربي يحملون هذا الاسم وذلك نظرًا لأنه اسم غير مشهور وغير معروف بصورة كبيرة، ولكن من القدماء ليا زوجة سيدنا يعقوب وابنة خاله في نفس الوقت وقد انجبت الكثير من الأبناء مثل روبين ويهودا ولاوي وشمعون ودينا، وقد تزوج سيدنا يعقوب من اختها راحيل وجمع بينهم قبل أن يتم تحريم ذلك الأمر في التوراة والقرآن الكريم.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.