هل ينتمي اسم لورا للغة العربية؟ وما حكم التسمية به؟

Nehad
2020-03-08T12:41:28+02:00
اسماء بنات جديدة
Nehadتم التدقيق بواسطة: Karima8 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

اسم لورا ومعناه
أسرار ومعاني اسم لورا في اللغة

إن شغف المرء حول معرفة معنى اسمه أمر شائع جدًا؛ فلكل اسم معنى مختلف عن الآخر، وأصل مختلف، ولكل شخص نصيب وحظ من اسمه؛ لذا يجب على كل أم وأب الدقة والعناية في اختيار أسماء أبنائهم.

من الأسماء التي شاعت مؤخرًا اسم لورا، والذي يحمل معنى تاج الغار، ولذلك سوف نتناول في مقالنا هذا معنى اسم لورا في اللغة العربية، والمعاجم، وعلم النفس، وصفات حاملة الاسم.

معنى اسملورا

اسم لورا معناه إكليل الغار أي نبات الغار ،أو الرند وهو عبارة عن أشجار ضخمة استخدمها اليونان والرومان في الطب القديم، ومنشأها دول البحر المتوسط ويُطلق عليه أيضًا (ورق موسى).

كما يُعتبر نبات الغار من النباتات العطرية التي تُستخدم في الطبخ كتوابل، واستخدمه النساء كزيت له أثر فعال سحري أيام الحضارات قديمًا للحفاظ على بشرتهم وشعرهم للحفاظ عليها.

ما أصلاسملورا؟ 

اسم لورا يرجع للأصل اللاتيني، كما أنه يُطلق على بلدة ريفية في مدينة أستراليا، تقع في الوسط الشمالي جنوب منطقة الفليندرز في جنوب أستراليا، هذه البلدة مشهورة بالآيس كريم ويُطلق عليه آيس كريم الشمال الذهبي.

 معنىاسملورافياللغةالعربية

الاسم ليس عربي الأصل، ولكنه انتشر مؤخرًا في العديد من الدول العربية، وله العديد من المعاني: منها الجاذبية في العين، وتاج نبات الغار،  ولورا معناه أيضًا الفضة.

هل ذُكر معنىاسملورافيالمعجم؟ 

اسم لاتيني لا يوجد له معنى في المعجم العربي، ولكنه مأخوذ اسم لورانس، وهو اسم مذكر، يعني التاج المصنوع من ورق الغار، وكان يُصنع للقادة في احتفالات النصر.

ما معنياسم لورافيالقرآنالكريم؟

اسم لورا لم يُذكر في القرآن الكريم، ومع ذلك لا مانع ويجوز استخدامه مع الوضع في عين الاعتبار أنه لا يرجع لأصل عربي، ولكنه اسم يحمل معنى طيب لا يتعارض مع العقيدة الإسلامية، وتعاليم الرسول (صلي الله عليه وسلم) ولا يوجد له معنى منبوذ، وقد شاع في الدول والبلدان العربية دون قيود أو نفور منه.

آدابتسميةالمولودفيالإسلام

وجب علينا معرفة أصل الأسماء في اللغة ومعرفة من تَسَمَّى بها في الإسلام قديمًا وحديثًا، ومعرفة ما إذا كان مأخوذًا من بعض اللغات الأخرى أم لا. إذا كان منقولًا من لغة أخرى لا يجوز للمسلم استخدامه، والتسمية به إلا بعد أن يعرف ويفهم معناه؛ لأنه من الممكن أن يكون له معنى أو شعار يتعارض مع الدين الإسلامي ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه الكثير من المفاهيم واختلت فيه بعض الموازين.

والأولى والأهم للمسلم أن يسمي أولاده بالأسماء العربية الأصلية، مثل الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين، وإن تمت التسمية خلاف ذلك مما ليس فيه ممنوع أو مكروه شرعي فلا ضرر منها.

الممنوع في الدين الإسلامي بالنسبة للأسماء ألا يكون فيها عبادة لغير الله (تعالى) كعبد الرسول، وتكون بما خصص الله (تعالى) من الأسماء أو مُعََّرف بـ (الْ) من الصفات كالغفور والرحيم، ومعناها محبب وغير مكروه. وممنوع أيضًا الأسماء التي ليس لها معنى أو مفهوم أو تشير إلى الميوعة، فأسماء المسلمين يجب أن يكون فيها تزكية وتفخيم كبير للنفس.

إذا لم يكن الاسم من ضمن هذه النقاط والموانع فلا مانع من التسمية به والله أعلم.

ما هي صفاتاسملورا؟

  • صاحبة اسم لورا ذات مظهر مُلفت، منمق، جذاب، وطلة مميزة.
  • تهوى المشاركة في الأعمال الخيرية، ومساعدة الآخرين.
  • متميزة في دراستها، متفوقة في عملها؛ لذلك تتبوء أعلى المناصب دائمًا.
  • من أبرز صفاتها التواضع، وتحمل المسؤولية، كما انها ملتزمة في مواعيدها.
  • تعشق السفر، والتنقل، والاستكشاف، والقراءة في كافة المجالات.

عيوباسملورا

تنخدع في الآخرين بسبب قلبها العطوف الطيب، وتُحمِّل نفسها أكثر مما تستطيع تحمله مما يعود عليها بالإرهاق والتعب الجسدي،

سريعة الانفعال أحيانًا لكنها سرعان ما تهدأ وتتدارك الموقف، ولا تحب أن يتعدى أحد حدود حياتها الشخصية مما يجعل البعض يظنها متكبرة.

تفسيراسملورافيالحلم

إن ظهور الاسم في المنام يترتب تفسيره على حسب معنى هذا الاسم، وما يشمله من صفات، حيث أن اسم لورا في الحلم كما ذكر العديد من العلماء يعني التقدم والازدهار، فهو يعني التاج أي عُلو الشأن؛ لذا فهو خير وبشرى لصاحب الرؤية والله تعالى أعلى وأعلم.

ما معنىاسملورافيعلمالنفس؟

في مجال علم النفس لكل اسم أثر في شخصية صاحبه وتَكوُّن صفاته، وهذا ما نلاحظه في كثير من الأشخاص، حيث أن اسم لورا له تأثير إيجابي على صاحبته فهو يعني تاج الغار، مما يجعل صاحبته تشعر بالفخر، والجمال، والسعادة.

أسماءقريبةمن اسملورا

هناك بعض الأسماء المشتقة من اسم لورانس أيضًا مثلك (لورين – لاورا – لوران – لوريان – لوريانا – لوريلا).

دلعاسملورا

ويمكننا مناداة لورا بأحد هذه الأسماء الخفيفة: (لولو – لوري – ريري – رورو – لورو).

كيف يُكتب اسملورابالإنجليزية؟

يُكتب اسم لورا بأكثر من طريقة في اللغة الإنجليزية منها: (Lora – Laura – lura).

مشاهير يحملون اسم لورا

  • لورا أبو سعد

ممثلة سورية الجنسية، حصلت على البكالوريوس في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، كان أول أعمالها الدرامية المشاركة في مسلسل بقايا صور، ولها العديد من الأعمال الفنية مثل: وصمة عار، حدود شقيقة، أبو خليل القباني، ما بتخلص حكايتنا، تحت المدارس، فيلم صديقي الأخير وغيرها من الأعمال التي كان لها صدى فني كبير.

  • لورا خليل

مغنية ولدت في لبنان في مزرعة النهر، تزوجت نجيب عفيفي وأنجبت طفلين، بدأت الغناء في عمر مبكر، كانت تعشق الأغاني القديمة مثل أعمال: أم كلثوم، عبدالحليم حافظ، عبدالوهاب.

لها العديد من الألبومات مثل القمر، أهل الغرام، هتعمل إيه، روق أعصابك، وقد قامت بتصوير الكثير من الفيديوهات مثل: الله لا يحرمني، عمال علي بطال، وينك يا مسافر وغيرها من الأعمال التي انتشرت مؤخرًا.

كيف أكتب اسملورامزخرف؟

اسم لورا مزخرف
اسم لورا مزخرف
صور اسم لورا
اسم لورا مزخرف
صور اسم لورا مزخرف
اسم لورا مزخرف

صور اسم لورا باللغة العربية.

صور اسم لورا بالعربية
صور اسم لورا
اسم لورا باللغة العربية
صور اسم لورا
صور اسم لورا باللغة العربية
صور اسم لورا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *