ما معنى اسم لمار في اللغة وعلم النفس وصفات حاملة الاسم؟

ما هو معني اسم لمار
ما هو معني اسم لمار




معنى اسم لمار في اللغة العربية المعجم الوسيط وحسب علم النفس، لمار هو أحد الأسماء الجديدة والغير تقليدية حيث أنه قد ظهر خلال العقود القليلة الماضية في إطار رغبة الكثيرين من الآباء والأمهات في اختيار اسماء مميزة للغاية خاصة إذا كان المولود أنثى، لكن يجب أن نتعرف على معنى الاسم وعن مدى مشروعيته في الدين الإسلامي قبل التسمية به وذلك لوجود عدد من الأسماء المحرمة لذلك سوف نتعرف على كافة المعلومات الخاصة بالاسم عبر هذا المقال.

معنى اسم لمار في لسان العرب

هو اسم علم مؤنث ولكنه ليس عربي الأصل فتعود أصول هذا الاسم إلى اللغة الفرنسية ويحمل الكثير من المعاني مثل، الضياء والشعاع والبريق الشديد والنور، وكذلك يطلق الاسم على أشعة الشمس الذهبية.

يقال أن هذا الاسم هو اسم ذو أصول ألمانية ويعني الأرض، ويقال أنه فارسي الأصل ويعني أنثى الكلب ولكن قد بحثنا وتأكدنا أنه اسم اعجمي فرنسي الأصل.

معنى اسم لمار حسب علم النفس

هو اسم يحمل الكثير من المعاني الجيدة ويشير إلى فتاة قوية قادرة على الوصول إلى الأهداف التي تطمح إليها، ويشير إلى فتاة متألقة تحب الشهرة والأضواء كما أنها أنيقة المظهر وتهتم بملابسها بصورة كبيرة للغاية، كما أنها دائمة ما تكون فتاة رقيقة المشاعر ولكنها متقلبة بعض الشيء مثل اشعة الشمس بحالاتها المختلفة.

معنى اسم لمار في المنام

رؤية الأسماء في المنام قد تكون واحدة من الرؤى الغير شائعة أما عن اسم لمار بالتحديد فلم نجد له أي تفسير في كتب كبار المفسرين نظرًا لأنه من الأسماء الحديثة، ولكن يستدل على معنى المنام من معنى الاسم لذلك تشير رؤيته إلى وجود بعض التغيرات الهامة والإيجابية في حياة الرائي نحو الأفضل نظرًا لأنه يدل على أشعة الشمس وعلى النور والخير.

حكم الدين الإسلامي في التسمية باسم لمار وهل ذكر الاسم في القرآن

قد وجد رأيين بالنسبة لحكم الدين الإسلامي في التسمية بهذا الاسم وهم:

  • قد أشار العديد من علماء الشريعة الإسلامية وخبراء الفقه أنه اسم حلال ويجوز تسمية الفتيات به لأنه لا يحمل أي من المعاني الغير مستحبة، وكذلك يحمل معاني طيبة لا تخالف الشريعة الإسلامي في شيء ولا يحض على الكفر.
  • لكن هناك رأي أخر قد أشار إلى أنه من غير المحبب أن نطلق على البنات أسماء غير عربية وليس لها أي مرجعية دينية، وكذلك معنى الاسم غير واضح فقد وجدنا له العديد من المعاني المختلفة.
  • أما عن ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم فلم نجد له أي ذكر في القرآن الكريم أو في السنة النبوية.

صفات الشخص حامل اسم لمار حسب علم النفس

تتمتع الفتاة حاملة هذا الاسم بمجموعة كبيرة من الصفات الحسنة ومن بين هذه الصفات ما يلي

  • شخصية قوية بصورة كبيرة لذلك تصلح لتولي المناصب القيادية.
  • محبة للإنطلاق والخروج والرحلات فهي عاشقة للسفر.
  • شخصية رومانسية وعاطفية لكنها ليست خيالية فهي تقوم بالحكم على الأمور بعقلها.
  • تمتلك الكثير من الهوايات المختلفة مثل الرسم والموسيقى.
  • تحرص على مساعدة الأشخاص الآخرين وتحترم الجميع.
  • محبة للخير وتقوم بتقديم الكثير من المساعدات للأشخاص المحيطين بها.
  • متفوقة في جميع المجالات التي تدخل فيها سواء العلمية أو العملية.
  • عاشقة للقراءة وخاصة الروايات والمقالات الرومانسية.

دلع اسم لمار

يوجد العديد من أسماء الدلع التي يمكن أن تطلق على حاملة هذا الاسم ومن بينها ما يلي:

“لمار، ليمو، لمي، مارا، ميرو، لولو، مارو، مرمر”

أهم المشاهير الذين حملوا اسم لمار

  • هيدي لمار، هي فنانة أمريكية الجنسية وقد ولدت في النمسا لأبوين يحملون الديانة اليهودية، وقد قدمت العديد من الأعمال السينمائية الكبرى مثل ” شمشون ودليلة، وقد توفيت عام 2000.
  • لمار السعودية، هي إحدى الفنانات السعوديات ذوات الملامح العربية الأصيلة وقد قدمت الكثير من الأدوار الفنية الرائعة مثل دورها في مسلسل كلام الناس، من الآخر، الخادمة،ـ لعبة الشيطان وغيرها من الأدوار الفنية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.