تعرَّف على أصل ومعنى اسم لانا في المعجم

 

معنى اسم لانا
معنى اسم لانا في اللغة العربية

يبحث الجميع عن الأسماء الحديثة التي تحمل معاني رائعة لكي يطلقوها على أطفالهم، ولانا اسم حديث ورائع فتعرف معنا على أصل الاسم ومعناه في اللغة العربية والمعاجم والصفات الشخصية التي تحملها صاحبته بناء على آراء علماء النفس.


معنى اسم لانا

اسم لانا من أجمل أسماء الفتيات، فهو نادر ومختلف وجديد، يجذب السامع ويلفت انتباهه ويثير فضوله حول معناه، وهو الاسم الذي تبحث عنه كل أم ترغب في رؤية الدهشة في عيون الناس عندما يسمعون اسم ابنتها، فما معنى اسم لانا؟

يعني النور الساطع أو الضوء الذي ينبعث من القمر ليضيء الأمكان المظلمة، ويشير إلى البراءة والرقة التي يتمتع بها الإنسان في مرحلة الطفولة، ويعني المرأة الجميلة والأنيقة التي تخطف أنظار الناس بحسن مظهرها، أو الفتاة الناعمة الطيبة التي تعطف على الناس وتتعامل معهم بالرفق واللين.

إخترنا لك:  معنى اسم منال في الإسلام وصفات حاملته

معنى اسم لانا في المعجم

عند البحث عن معنى اسم لانا في المعجم وقاموس معاني الأسماء، نجد ما يلي:

  • الاسم موجود في القاموس اليوناني، وهو في الأصل كان هيلين ولكن تم تحريفه وتخفيفه من أجل أن يليق أكثر بالنساء، ويُطلق على الملابس والممتلكات المصنوعة من الصوف، ويستخدم بأكثر من صيغة في اللغة العربية مثل لانَه، ولينه، ولين، ولكن (لين) لا ينتمي للأصول اليونانية بل هو لفظ عربي.

وهناك بعض الأسماء العربية التي تتشابه مع الاسم في الحروف وطريقة النطق، ومنها:

لَيانا – لانًه – لِيون – ليانة – ألين – لينَة – لِيْن – لينا – الانا – دانة – لانان – ليان – لانيا – لاونا – وانا

معنى اسم لانا في اللغة العربية

يرجع أصل اسم لانا إلى الأصول الأعجمية، فهو يوناني الأصل كما ذكرنا سابقًا، ومشتق من اسم ألانا المتداول بكثرة في الدول الأجنبية، والاسم في اللغة اليونانية يعني النور، وفي اللغة الإنجليزية يعني المرأة الفاتنة، وهو اسم متداول حول العالم وله معنى مختلف في كل دولة فمثلًا في اللغة الإيرلندية يعني براءة الطفولة.

إخترنا لك:  معنى اسم لانا والصفات الشخصية لصاحبة الاسم

واختلفت الأقاويل حول معناه في اللغة العربية، فالبعض يرى أنه مشتق من فعل لان بمعنى رق وحن وأصبح ناعمًا ورقيقًا، والبعض الأخر يعتقد أن معناه غير موجود في اللغة العربية لأنه أعجمي الأصل وأن اسم لين متشابه معه في الحروف فقط ومختلف في المعنى.

معنى اسم لانا في القرآن الكريم

لقد فضلنا المولى (عز وجل) عن باقي عباده المسلمين وأنزل إلينا القرآن الكريم بلغتنا العربية الجميلة، ولذلك لا يحتوي إلا على الأسماء الإسلامية التي تنتمي للأصول العربية، واسم لانا أعجمي كما ذكرنا من قبل، لذلك هو غير مذكور في كتاب الله (تعالى) ولم يرد أيضًا في السنة النبوية الشريفة ولكنه لا يحمل أي معنى يخالف أوامر الله (عز وجل) أو يتعارض مع تعاليم كتابه العزيز.

إخترنا لك:  معنى اسم غادة في اللغة العربية وصفات حاملته

معنى اسم لانا في الإسلام

الجميع يحب الأسماء الأعجمية لأنها مختلفة ومميزة ولكن العيب الوحيد لهذه الأسماء هو أن معناها مجهول لبعض الناس، فيجب على الآباء البحث عن معنى أعجمي كل اسم قبل إطلاقه على طفلتهم لأنه قد يكون غير جائز شرعًا، فهل اسم لانا حرام؟

رغم أن الاسم أجنبي إلا أنه لا يدعو للشرك أو يُنسب للمشركين ولا يحمل أي إساءة للدين الإسلامي، فهو يعني الحب والعطف المتبادل بين الناس، وبالتالي فإن الاسم جائز شرعًا ولا يوجد في الشريعة الإسلامية ما يمنع التسمية به.

معنى اسم لانا
معنى اسم لانا في القرآن الكريم

معنى اسم لانا في المنام

لم يتحدث أي مفسر عن رؤية هذا الاسم في المنام، ولكن هناك قاعدة عامة في تفسير الأسماء وهي أن الاسم يُفسر حسب معناه، وعند الرجوع إلى معنى اسم لانا نجد أنه يحمل الكثير من المعاني الإيجابية وهذا يبشر الحالم بالسعادة التي ستدق بابه قريبًا والنجاح بعد فترة كبيرة من الفشل.

إخترنا لك:  معنى اسم بيان في علم النفس والقرآن الكريم

وإذا كانت الحالمة عزباء فإن الحلم يحمل لها البشرى بالزواج من رجل وسيم يتسم بملامح جذابة وقلب رقيق ويحبها ويتعامل معها بطريقة جيدة، أما لو كانت متزوجة فإن الرؤية تدل على انتهاء الخلافات الزوجية وأن البركة ستسكن منزلها وسوف يبارك لها الله (تعالى) في زوجها وأولادها ويحميهم من شرور الدنيا.

وتبشر الرؤية أيضًا بزيادة الأموال والسعة في الرزق والتوفيق في العمل، وتشير إلى أن الرائي سيسمع خبرًا سعيدًا يغير حياته إلى الأفضل.

مشاهير يحملون اسم لانا 

الاسم منتشر حول العالم وجذاب ورائع لذلك يُنسب للكثير من الشخصيات المعروفة، إليك البعض منهم:

  • لانا دل راي

مطربة وملحنة وممثلة أمريكية، كما أنها كاتبة ناجحة وعارضة أزياء، ولدت في نيويورك عام 1985، ولانا اسمها المستعار وهي في الحقيقة تُسمى إليزابيث، بدأت مشوارها الفني عام 2005، وحصلت على إعجاب الجماهير والنقاد وحققت أغانيها أعلى المبيعات بسبب صوتها المميز وموهبتها الرائعة،

إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم لانا Lana في علم النفس وصفاتها

ممثلة مصرية، من أصل تركي، ما زالت في بداية مشوراها الفني وشاركت في القليل من الأعمال الفنية مثل مسلسل (جبل الحلال) مع الممثل القدير محمود عبد العزيز، واستطاعت أن تلفت انتباه الناس وتكسب إعجاب النقاد والجماهير بسب موهبتها المميزة وجمالها الملائكي.

  • لانا مشتاق

فنانة عراقية، تتمتع بمواهب كثيرة منها التمثيل والغناء، شاركت في العديد من الأعمال الفنية المصرية مثل المسلسل الشهير (سجن النسا)، والمسلسل الساخر (إمبراطورية مين)، والفيلم المصري (قبل زحمة الصيف)، وهى فنانة جميلة ورائعة ولها الكثير من المعجبين في العالم العربي.

  • لانا كلاركسون

ممثلة أمريكية، وعارضة أزياء سابقة، ولدت في كاليفورنيا عام 1962، نالت شهرة واسعة حول العالم وكان لها الكثير من المعحبين، وشاركت في الكثير من أفلام الرعب، وتوفت عام 2009 في منزلها بعد إصابتها برصاصة قاتلة.

إخترنا لك:  30 معلومة توضح لك معنى اسم ابتهاج Ibthag وأسرار شخصية صاحبته

دلع اسم لانا 

يختار الآباء أسماء مختصرة ومشتقة من أسماء أطفالهم ويستخدمونها لتدليلهم وللتعبير عن حبهم وعطفهم، وفيما يلي بعض الأسماء التي يُدلل بها اسم لانا:

لوني – لونا – لينو – ليني – لن لن – لونة – نينا – نانا – نوني – نينو – لولا – لولي – لولو – نونو – ليلو – لاني

شعر عن اسم لانا 

لانا والجمـر اللي انــوجد أصلــه شفاها، والحـلا اللــي فــي القصب ريق الهــــــا

مــا أبالـغ بالوصـف هيـه تراهـا، فاقـت أوصـاف لهــــا شعـري ذكرهـــــــا

النحـــل ترّك زهـــر روضـــه وجاهـا، لنـه أيقـن أن حلا الزهرات منهـــــــا

يـــا عيونــا الحـور فيهـا ومــاهـا، مـن حلاهــا ينحنــي الفارس لجلهــــــــا

والشعــر لــو انتثـر أخفى قفاها، وغـــره لا هـــي بدت أخفـت قمرهــــــــا

وأصبحـت دنيــا البشـر عتمــة بلاهــا، لـن محيّاها اختفى بشعور الهــــــا

لانا مـا واحــد بدربــه لقاهـا، ومـا كتب شعـره بدمـــه من أجلهــــــا

تحمل أخلاق الحرايـر فـي صفاها، وتحتكر عطـــــر الزهر في سفح خدهـــــا

والقلــم لـــو احتظــى بلمســة يداهــا، الحبـر أمســـى شهـد لأنـــه لمسهـــا

اسم لانا مزخرف

زخرفة اسم لانا باللغة العربية: 

  • ﻻ̍ۙنۨــٰ̍ا̍
  • ﻻن̍ا
  • ڸ̍ان̍ا
  • ﻻٱنۨا
  • ﻻنــ̍ا
  • ﻻ̍ۙنٰۨ̍ا̍
إخترنا لك:  ماذا يكون معنى اسم العُنود؟ وما هو حكم التسمية به في الإسلام؟

زخرفة اسم لانا باللغة الإنجليزية: 

  • ᒪᗩᑎᗩ
  • [̲̅l̲̅][̲̅a̲̅][̲̅n̲̅][̲̅a̲̅]
  • ⓛⓐⓝⓐ
  • ♥l♥a♥n♥a

اسم لانا بالإنجليزي

اللغة الإنجليزية من أهم لغات العصر لذلك يجب على كل إنسان معرفة طريقة كتابة اسمه بهذه اللغة، وهذا الاسم يُكتب على  النحو الآتي:

  • Lana

معنى اسم لانا في علم النفس

يرى علماء النفس أن الاسم يؤثر بشكل كبير في تكوين شخصية الإنسان فهو يتكرر على أذنه ويُعرف به بين الناس، وقال الخبراء في تحليل الشخصيات عن صاحبة اسم لانا أنها فتاة بريئة وطيبة القلب وحنونة، تُدلل الصغير وتوقر الكبير، وتساعد المساكين وتتبرع للفقراء بأموالها وممتلكاتها وملابسها القديمة، وتحب عائلتها كثيرة وتسعى لإسعاد إخواتها وإرضاء والديها.

معنى اسم لانا وشخصيتها

إنسانة ذكية وفطينة وخبراتها واسعة في الحياة وهذا يساعدها على حل مشاكلها الشخصية ومشاكل الناس ويُمكنها من تخطي العقبات التي تعترض طريقها، كما أنها تحب القراءة ولكنها تشعر أن الكتب والروايات الحديثة غير مفيدة وتفضل قراءة الأعمال الأدبية القديمة.

إخترنا لك:  كل ما تريد معرفته حول معنى اسم سديم

تحليل شخصية اسم لانا 

لا تحب أن تمارس الرياضة ولكنها تخشى زيادة الوزن وترغب في المحافظة على رشاقتها لذلك تجبر نفسها على تناول الأكل الصحي وتمارس رياضة المشي بسرعة متوسطة كل يوم، وهي فاتنة وتتسم بملامح هادئة وجذابة وعيون واسعة تسرق قلوب الرجال.

صفات اسم لانا

  • عنيدة وتتمسك بآرائها ولا تقتنع إلا بأفكارها الشخصية.
  • ترضى بالقليل ولا تحلم بأشياء كثيرة فهي تؤمن بمقولة ” القناعة كنز لا يفنى “.
  • تحب المغامرة وتعشق السفر إلى أماكن مختلفة وبعيدة لم تسمع عنها من قبل.
  • مرحة وتبعث الراحة والسعادة في قلب من يجالسها بسخريتها وخفة ظلها وروح الدعابة التي تتسم بها.

صور اسم لانا

معنى اسم لانا
معنى اسم لانا في علم النفس

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.