معنى اسم غادة في اللغة العربية وصفات حاملته

salsabil mohamed
2021-04-04T03:19:06+02:00
اسماء بنات جديدة
salsabil mohamedتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان23 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

معنى اسم غادة
تعرَّف على معنى اسم غادة في الرؤى

بعد انتشار الأسماء الغربية حولنا في كل مكان، بدأ بعض الشباب المُحبِّين لتُراث بلادهم وثقفتهم العربية القيام بعمل حملات لاسترجاع الأسماء القديمة ونشر معانيها الرقيقة السامية بين العامة، حتى يستعينوا بهِن مرّة أخرى، وسنقوم داخل هذا المقال بتسليط الضوء على اسم من أشهر الأسماء في السبعينات والثمانينات وهو غادة، تابعونا.

ما معنى اسم غادة؟

إنّ معنى اسم غادة غير مُنتشِر على الرغم من شُهرِته الواسعة وتداوله بين فئات كثيرة، فإذا بحثنا عن مقصود هذا الاسم سنجِده يوحي بالصِفات التي تحمِلها أغلب الفتيات وهي عبارة عن الجمال والرِقة والرُقي في التعامُل.

وبعض المُتخصصين في تفسير معاني الأسماء قالوا إنّه يعني الفتاة ذات العيون الجميلة والدلال والحُسن.

وفي جميع الأحوال هذا الاسم يمدح الجمال والفتيات الحسناوات.

معنى اسم غادة في اللغة العربية

أصل اسم غادة عربي ويأتي في اللُغة العربية بكثير من المعاني، فهو في بعض الأحيان يحمِل اسم من أسماء النباتات والأشجار دائمة الخضار وقوية الجذور ومتشابكة الأغصان من كثرتهم.

وبعض الأحيان يُشير هذا الاسم إلى المرأة المطيعة التي تستطيع أن تستخدِم دلالها لعمل أمور كثيرة وحل مشاكل صعبة دون اللجوء للمشاجرات أو المُشاحنات.

معنى اسم غادة في المُعجم

في المعاجم العربية يتواجد هذا الاسم بأكثر من معنى سيتم التحدُّث عنهم وعرض أغلبهم:

اسم غادة عبارة عن عَلَمْ من الأعلام المؤنَّثة في الظاهر أي ينتهي بالتاء المربوطة، والباطن أي يتم استعماله في تسمية الفتيات العرب ولا يصِح استخدامه للذكور، وهو يوحي بالجمال والرِقة كما أنّ غادة نوع شجر كثيف الأوراق والأغصان حتّى التشابُك.

معنى اسم غادة في علم النفس

الكثير من العلماء أكّدوا أنّ للأسماء طاقة تنصَب على الشخص وتؤثِّر في تشكيل طِباعه لذلك يجب علينا اختيار الأسماء ذات الطاقات الإيجابية.

إنّ الفتاة التي تُدعى غادة من أكثر الفتيات التي لديها طاقة مُنفتِحة على الحياة، فهي تملُك الكثير من الصِفات التي تُشكِّلها الطاقة الإيجابية الخاصة بالاسم والتي مُتمثِّلة في المرح والفرح واستكشاف الحياة، لذلك يُنصَح باستعمال الاسم من الجِهة العِلمية.

معنى اسم غادة في القرآن الكريم

لم يتواجد اسم غادة في القرآن ولكِن تم ذِكر أحد مُشتقاته فقد قال الله تعالى الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم “وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَنْ يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَنْ يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِير” سورة سبأ آية رقم 12.

وتأتي كلمة غدوها في القرآن بمعنى ذهاب، فكان النبي سُليمان -عليه السلام- يتبسَّط الرياح في رحلات قد تأخُذ من الوقت شهرين في الذهاب والإياب باستعمال الجمال ووسائل النقل المتوفِّرة قديمًا، فقد سخَّر الله له الريح التي يسَّرت رحلاته من أيام وشهور إلى بضع ساعات ودقائق فقط.

معنى اسم غادة وشخصيتها

تحليل شخصية اسم غادة تتمحور في الإبداع وحُب التطلُّع والاستكشافات، فهي قد تكون مُمثِّلة أو مُصورة ناجِحة، تعشق الحُرية والضَحِك والأجواء السعيدة، يراها البعض مُبذِّرة ولكِنّها تهوى جمع المال وصرفه على كل ما هو مُفيد أو على احتياجاتها الخاصة.

مُتمكِّنة وقوية في عملها وتسعى دومًا لتحقيق النجاح والتميُّز في مجالها، وتحلم بأن تترأس مجالها في السوق مهما كلّفها الأمر من صعوبة في تحقيق ما تريده وبذل مجهود شاق.

صفات اسم غادة

  • تُعرَف شخصية غادة بأنّها قلوقة مُحِبة للتأنّي في اتخاذ القرارات وتخشى التحدُّث عما تريد أن تفعله قبل أن يتم بالفِعل خوفًا من ألّا يتم ذلك في الواقع.
  • تتمتع هذه الشخصية بوجه صغير بالسِن، وتُحِب الحياة والاستمتاع بالأجواء الطبيعية والمناظر الخلَّابة.
  • شُجاعة ولا تخشى أي موقِف حتّى وإن كان هذا الحدث سيُسبب لها مشاكل بالمُستقبل، فهي تعرِف قُدراتها ولديها مقدِرة تخطي أي عقبة.
  • تُحِب الأطفال وخاصة إذا كانوا أولادها، فهي أم جيدة قوية حنونة، تُحِب أن تُوفِّر الرخاء لصِغارها في كافة مراحل عُمرهم.
  • تُحِب السفر وتميل إلى العُزلة أي تُحبِّذ السفر مع ذاتها دون أن تلجأ لأحد.
  • تُحِب العمل والتجدُد فيه لذلك نجِد أنّ شخصية غادة تميل للعمل الإبداعي أكثر من الروتيني.

معنى اسم غادة في الإسلام

هل اسم غادة حرام؟ إذا جاء في ذِهنك السؤال السابق وأردت أن تتعرَّف على الإجابة قبل استعماله لتسمية ابنتك فيجب عليك أن تتسأل هل معنى اسم غادة يُوحي بالإهانة للإنسانية والدين والمُجتمع؟

فإجابتك لهذا السؤال ستكون بالنفي، لذلك ننصحك باستعماله وإحياء التُراث العربي والعادات العربية العريقة المُمتزِجة بالجمال والرُقي الشامخ.

معنى اسم غادة في المنام

إنّ جميع الأسماء لديها الكثير من العلامات والدلالات التي توحي بالإشارات التي تتمثَّل في الرسائل والتحذيرات التي تخُص حياة الحالم.

وإذا تحدثنا عن معنى اسم غادة في عالم الأحلام نجِده يختلِف من رؤية لأخرى كما يتباين تفسيره حسب نوع جِنس الحالم.

فإذا كان الحالم ذَكَر ووجد هذا الاسم في المنام فهذا يعني أنّه سيُرزَق بزواج من فتاة جميلة الشكل والخُلُقْ عمّا قريب.

وإذا كان الرائي أنثى فوجود الاسم دلالة على رِزقها بشيء من الاثنين حسب حالتها الاجتماعية فقد يكون للعزباء الصُحبة الصالحِة، ولمتزوِّجة إنجاب فتاة مُطيعة ومُعاونة لها في الدُنيا والآخرة.

دلع اسم غادة

يوجد الكثير من أسماء الدلع الخاصة باسم غادة فهو يُعتَبَر مُثمِر في كافة نواحيه من معاني ومشاهير وألقاب دلع ومنها الآتي:

  • ديدو.
  • غيدو.
  • دودا.
  • غدغود.
  • غودا.
  • غودي.
  • دود.
  • ديدي.

شِعر عن اسم غادة

يرخص الغالي لروحك يا أجمل ما في الكون يا حنونة

من جمالك يرتوي كل الكيان

يا غادة أنت فرح قلبي وشجونه

أنت أغلى ما عرفت في هيدا الزمان

انشدي اسمي بصوتك يا غادة لو أمون

في صدى صوتك حنان ينثر محبة

وارسمي ألحان نبضك بي هالعيون

نظرتك غادة وهذا اللي أحبه

اسم غادة مزخرف

اسم غادة مُزخرف باللغة العربية:

  • غا♥̨̥̬̩دة.
  • غا̯͡د̯͡ة.
  • غہادہ.
  • غا̀́دة̀́.

اسم غادة مُزخرف باللغة الانجليزية:

  • 【G】【H】【a】【d】【a】
  • Ghꋬdꋬ
  • ghคdค
  • 『G』『H』『A』『D』『A』

اسم غادة بالانجليزي

إنّ اسم غادة يُكتَب في اللُغة الانجليزية بأكثر من طريقة ومنها ما يلي:

  • Ghada.
  • Ghaada.
  • Ghuda.

مشاهير يحملون اسم غادة

اسم غادة من الأسماء الحافلة بالمشاهير داخل الوطن العربي، فسنعرِض عليكم أكثر الشخصيات المعروفة والمحبوبة في الأوساط المشهورة في السطور التالية:

غادة عادل

ممثلة مصرية تُعرَف بجمالها وأسلوبها الطفولي وعيونها المُميَّزة، فهي من اللامعات على الرغم من كونها لم تُقدِّم كثير من أعمال من البطولة المُطلقة، فبرعت في الغموض والأكشن والرومانسي واشتهرت في الكوميديا والدراما، وأكثر ما يُميزها وجهها الذي يتحلَّى بالصِبا والشباب مهما كبرت بالعُمر.

غادة عبد الرازق

مُمثلة مصرية كبيرة برزت في الآونّة الأخيرة بأعمالها التلفزيونية المُركبة المُثيرة للجدل التي استطاعت أن تحصُد من خلالهم لقب السيدة التلفزيونية الأولى، فهي قدمت العديد من الأعمال الرمضانية التي استطاعت أن تُحافِظ فيهم على المرتبة الأولى على التوالي ومنهم مُسلسل الباطنية والسيدة الأولى ومع سبق الإصرار وكابوس وغيرهم، فكل شخصية منهم تحكي قِصة مُختلِفة تمامًا عن غيرها وإذا قارنت هذه الأعمال ببعضها ستجِد عدم التشابه والفرق الكبير بينهم الذي يشهد على مدى براعة المُمثلة وحُبها لفنها.

صور اسم غادة

معنى اسم غادة
آراء العُلماء في طاقة اسم غادة
معنى اسم غادة
ما لا تعرفه عن معنى اسم غادة بالمعاجم العربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *