اعرف أكثر عن معنى اسم سيلينا والحكم الإسلامي في التسمية به

 

ما معنى اسم سيلينا؟
سيلينا من الأسماء الحديثة فما هو معناها؟ وتفسير رؤيتها في المنام؟

اسم سيلينا من الأسماء الحديثة قليلة الانتشار في عالمنا العربي، ولكنه اسم يحتوي على معاني كثيرة رائعة، وهذا ما تبحث عنه كل أم تنتظر ميلاد ابنتها، وتأمل أن يكون اسمها جميل ورائع ومميز يثير التساؤل والدهشة، ويترك أثرًا طيبًا في نفوس الجميع وتحبه ابنتها عندما تكبر، واليوم سوف نتحدث عن معنى اسم سيلينا وصفاتها وكل ما يخص ذلك الاسم.

معنى اسم سيلينا

سيلينا اسم ليس له أصول عربية، ولكنه من أصل يوناني وتم اشتقاقه من اسم سيلين، وهي إلهة القمر، وأيضًا يُقال إنه يعني وجه القمر، ويعطي معنى ظهور القمر بانتظام، وإذا قُمنا بتوضيحه بعدة لغات فقد تم تعريفه في اللغة التركية بأنه الماء الغزير الذي يتدفق بشدة.

كما أنه يعطي معنى البنت المُشرقة المضيئة والتي تتميز بالوسامة والجمال.

وتوجد بعض الأقوال التي توضح أن معنى سيلينا هو النقوش التي يتم كتابتها على كسوة الكعبة المشرفة بحروف وماء الذهب

ما هو معنى اسم سيلينا في اللغة العربية؟

سيلينا من أسماء البنات التي تصنيفها كاسم علم مؤنث ترجع أصوله إلى اللغة اليونانية، ويعني وجه القمر وهذا يجعل منه اسم رقيق يتميز بالنعومة والأنوثة.

كما أنه يعني انتظام ظهور القمر، وفي اللغة التُركية تم ترجمته على أنه جريان الماء بسرعة وشدة.

ويوجد بعض المُفسرين قاموا بتوضيح معناه بأنه الكتابة بماء الذهب على كسوة الكعبة الشريفة، وفي جميع الأحوال نجد أن هذا الاسم رشيق جميل يناسب نعومة وجمال الفتيات، ويجعلها تفخر بأنها تحمل اسم مميز وسط بنات جيلها.

 

اسماء بنات حديثة مصرية وعربية اكثر من 500 اسم بنت بمعانيها

معنى اسم سيلينا في المعجم

تسيَّلَ يتسيَّل، تسيُّلاً، فهو مُتَسيِّل

تسيَّل الماءُ: أي سال وجرى وتدفق

مفرد تسيُّل هو يتسيَّل
تسيَّل الثلج أي أصبح سائلا

تسيَّل العمرُ أي مضى وتبخر

سَيَّلَ يُسَيِّلُ مصدر تَسْيِيلٌ

سَيَّلَ الْمَاءَ أي قام بتسييله وأجراه

تسايل عَرَقُه ويقصد به دمه.

“سَيَّلَتِ الدَّمْعَ” أي تدفع وسال

ما معنى اسم سيلينا في علم النفس؟

دائمًا يؤكد المُختصين بدراسة علم النفس والشخصية أن الاسم الجيد يترك أثرًا طيبًا في نفس صاحبه، وينعكس هذا على صفاته.

وهذا بالتأكيد يَرجع إلى معنى الاسم إذا كان يحتوي على معاني طيبة ومفاهيم راقية ومُميزة، فهي تجعل حامل الاسم يشعر بالفخر والاعتزاز والثقة بالنفس، ويصبح شخص اجتماعي مُتفائل، وهذا هو الحال في اسم سيلينا الذي يُعطي معنى الرقة والأنوثة والدلال، ولما لا؟ فهو وجه القمر والماء الذي يعطينا معنى الخير والنماء.

أما إذا كان الاسم يحتوي على معاني ومفاهيم مَكروهة أو يعطى مدلول للحزن والوحدة والهموم سوف نجد صاحبه يعاني دائمًا من العُزلة والاكتئاب ويبتعد عن الأصدقاء ويشعر باليأس والإحباط؛ لذلك يجب أن يتم اختيار اسم يجعل الشخص يشعر معه بالتفاؤل والإيجابية وحب الحياة.

اسم سيلينا في القرآن الكريم

اسم سيلينا لم يَرد ذِكره في القرآن الكريم، ورغم أنه من الأسماء الأعجمية أي ليس له صِلة باللغة العربية في شيء إلا أنه له معنى رائع وحَسن، فهو وجه القمر؛ والقمر آية من آيات رب العالمين.

وبالنسبة لإطلاق اسم سيلينا على البنت المُسلمة، فيوجد حَرج من ذلك؛ هو اسم أعجمي ويُعطي معنى الإشراق والإضاءة؛ ويرمز إلى البنت بالمُضيئة ولكنه يعود الاسم إلى إلهة القمر، ومن هنا يأتي التحرج وكراهة التسمية بهذا الاسم، ويجب أن يبتعد المسلمين عن تسمية الأبناء بأسماء الآلهة، فهذا يعتبر شركًا وعبادة غير الله (عز وجل).

ما معنى اسم سيلينا في القرآن الكريم؟

قد حَثنا رسولنا الكريم على اختيار الاسم الحَسن الجيد للأبناء والابتعاد عن الأسماء القَبيحة المُنفرة، وقد أهدى الله (سبحانه وتعالى) تغيير الاسم السيء إلى اسم جيد وحَسن، فعندما عَلم بأن اسم شخصٍ ما هو (حَزن) قام بتغييره إلى (سهل)، وكذلك اسم (برة) إلى (زينب).

في حالة اسم سيلينا يُشير علماء الدين الإسلامي إلى أنه اسم لاتيني، وقد قيل في الأساطير اليونانية أن هليوس هو إله الشمس؛ وله شقيقتان هما سيلينا إلهة القمر، وأييوس إلهة الفجر، ومن هنا يجب تجنب ذلك الاسم، فهو يدعو لعبادة غير الله، ويعتبر من الأسماء التي تم تحريمها، ويجب تجنب تسمية الأنثى المسلمة به واختيار الأسماء ذي المرجعية الدينية كأصحاب أمهات المؤمنين والصحابيات، فهذا أفضل.

 

أرق وأجمل أسامي بنات بحرف الجيم

صفات اسم سيلينا

صاحبة اسم سيلينا تحمل الكثير من صفات معنى اسمها، فهي الحكيمة الرشيدة العاقلة حسنة التصرف، وفيها الكثير من الصفات الطيبة والخصال الحسنة التي تميزها عن بنات جيلها.

  • سيلينا صاحبة شخصية قوية تعشق القيادة واعتلاء المناصب العليا.
  • تعشق السفر والتنقل والتعرف على الأماكن الجديدة، فهي تكره الثبات والجمود والروتين.
  • ذكية تعرف كيف تتصرف في أصعب الظروف بحكمة وذكاء.
  • هي الفتاة الطموحة التي تسعى باجتهاد وصبر لتصل إلى ما تتمنى.
  • صادقة تكره الكذب والنفاق.
  • متعاونة تمد يدها بالمساعدة لمن يحتاجها.
  • تتميز بالأمانة الشديدة فهي تكره الغش والخداع.
  • فتاة جذابة يعشقها كل من يراها لتميزها ورقتها.
  • تعتني بمظهرها وشياكتها وتختار دائما ما يناسبها.
  • تتميز بالمرح فهي تعشق الضحك والانطلاق فهي خفيفة الظل.
  • بشوشة الابتسامة لا تفارق وجهها.
  • مثقفة تعشق القراءة وخاصة الكتب العلمية.
  • تتابع كل ما هو حديث وجديد في عالم التكنولوجيا.
  • عاشقة للألوان المبهجة، وتحب الرسم وكثيرًا ما تحصد جوائز عن رسوماتها.
  • من هواياتها سماع الموسيقى ومشاهدة أفلام الخيال العلمي.

ما هو معنى اسم سيلينا وشخصيتها؟

تتميز سيلينا بشخصية مميزة، فهي تعشق روح القيادة وارتقاء المناصب العليا، فهي ذات شخصية قوية، ذكية وحكيمة وتتمتع بسرعة البديهة وحسن التصرف في الكثير من الأمور.

وهي أيضًا الشخصية الصبورة التي تتحمل المسئوليات الجسام بدون ملل أو كلل، وتتعامل مع الأشخاص كل حسب شخصيته وطريقته، فهي تمتلك المرونة في التعامل.

قوية الحجة وتأتي بالبراهين التي تدعم موقفها؛ فجميع من تعرفهم يثقون في رأيها، ويحبون استشارته في أدق تفاصيل، وأمور حياتهم، ويأخذون برأيها الصائب التي تبنيه بالحكمة والذكاء.

دلع اسم سيلينا

الدلع هو سر الاهتمام والحب بالطفل والكثير من الأطفال يعشقون التدليل خاصةً البنات، ومن أجمل أسماء دلع سيلينا (سولي – سوسو – سينا – لولو – لي لي – لولة – لالة – لوليتا – لوليا – لؤلؤة – ساسو – سوسكا – سيلين).

اسم سيلينا مزخرف

معنى اسم سيلينا في الإسلام

الإسلام يَحثنا على اختيار الاسم الجيد والحَسن بأبنائنا، ويحرص على الابتعاد عن الأسماء التي يوجد بها شُبهة تحريم كأسماء النار والشيطان والأسماء القبيحة المُنفرة وأسماء الآلهة، والتي تدعو لعبادة غير الله (سبحانه وتعالى) والشرك به.

وهذا هو الحال في اسم سيلينا؛ فهو اسم إلهة القمر، وهذا أمر يُعد شركًا -والعياذ بالله- لذلك فهو أشار علماء الدين الإسلامي إلى أنه من الأسماء التي تم تَحريمها، ولا يُستحب أن يتم تسمية الأنثى المُسلمة به، ويجب الابتعاد عنه والاستعاضة عنه بأسماء الصُحابيات وأمهات المؤمنين، فهذا أفضل.

ماذا يكون معنى اسم سيلينا في المنام؟

يشير مفسري الأحلام إلى أن الحلم بأحد الأسماء يكون له مدلول وإشارة، وعندما يتم سماع اسم سيلينا، فهذا ينبئ صاحب المنام بالخير والرزق الوفير، فهو يعني تدفق الماء بشدة، وهذا فيه النماء والخصوبة والرزق، كما أنه يعطي معنى الإشراق والضوء، وهذا يشير إلى الأمل والتفاؤل.

شعر عن اسم سيلينا 

( سيلينا )

ياشجر عالي وأزهارك فروع
تحمل أشواقي ويرويها حنانك

في هواك نسمه تداوي في الضلوع
سيلينا حسنك روعتك تعكس كيانك

( سيلينا )

لك سيلينا لك سلام
لك محبه في الكلام

لو تحيه تبتعد
قلبي ماينسى الهيام

( سيلينا )

صوتها بحه خجوله
غردي واروي السهاد

ضحكتك سيلينا عجوله
ارحمي طول البعاد

( سيلينا )

وقت الفرح مايعرف التنهيد
كل الثواني غالي ثمنها

كتابة اسم سيلينا بالإنجليزي

يتم كتابته اسم سيلينا بأكثر من طريقة، وكلهم صحيح:

  • Celina
  • Cilina
  • Selena
  • Cylina

صور عن اسم سيلينا

مشاهير يحملون اسم سيلينا

يعد اسم سيلينا أحد الأسماء الجديدة والنادرة، لذلك لم نجد أي من المشاهير يحملون هذا الاسم ، لكن نتوقع في القريب العاجل ظهور الكثيرين من المشاهير يحملون هذا الاسم.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.