أسرار معنى اسم سندس في علم النفس

 

اسم سندس
معنى اسم سندس

يكبر الطفل وهو يعرف اسمه ويحبه لأنه يشعر بالانتماء إليه، وفي وقت ما يرغب في معرفة معنى وأصل اسمه، فماذا ستشعر لو عرفت أن اسمك يُطلق علي نعمة من نعم الجنة؟ اقرأ ما يلي لتعرف كل التفاصيل الخاصة باسم سندس.

معنى اسم سندس


اسم بسيط ومميز، يرسم في العقل صورة لفتاة رقيقة ويوحي بالنعومه والجمال، فما معنى اسم سندس؟

السندس هو الثوب المصنوع من الحرير أو الذهب، وهو القماش الفخم الذي يُباع بأغلى الأثمان، وقيل أن لونه أخضر، ووُرد في القرآن الكريم على أنه الثوب الذي يرتديه أصحاب الجنة، لذلك يعتبر دليل علي علو الشأن والمكانة الرفيعة.

معنى اسم سندس في اللغة العربية

يرجع أصل اسم سندس إلى اللغة الفارسية، رغم أنه مذكور في القرآن الكريم وشائع جدًا في الدول العربية، ولكن لا يوجد له الكثير من المعاني في اللغة العربية، ونجد أنه يُطلق علي النسيج المتداخل من أقمشة الحرير أو الديباج، ويشير أيضًا إلى الإستبرق وهو القماش الغليظ رغم نعومته.

إخترنا لك:  اعرف أكثر عن معنى اسم أروى في اللغة العربية

معنى اسم سندس في المعجم

سندس اسم جمع والمفرد منه سندسة، ويعني رقيق الحرير، ويشير إلى الثياب الفخمة اللامعة، ويُقال أنه ضرب من نسيج البيزون، والفعل منه دَسَّسْ ويُدَسِّسُ ودَسِّسْ ويعني أخفاء الأشياء مثل دسس نفسه بمعنى أخفاها ودسس الشيء في التراب بمعنى دفنه.

معنى اسم سندس في علم النفس

يرى علماء النفس أن اسم سندس يزيد من ثقة صاحبته في نفسها، فهو من الأسماء التي تدل على الفخامة والرقة، ويجعلها تشعر وكأنها حورية جميلة لأنه من ثياب أهل الجنة.

تشعر سندس بمسؤلية ناحية هذا الاسم فلا تريد أن تقلل من نعومته بأي تصرف غير رقيق، فهي بريئة وهادئة، تتمتع بالأخلاق الحسنة والذكاء واللباقة.

معنى اسم سندس في القرآن الكريم 

وُرد اسم سندس في كتاب الله (عز وجل) ثلاث مرات في سور وآيات مختلفة، مثل:

  • قال (تعالي) في سورة الكهف: “أُولَٰئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ ۚ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا”.
إخترنا لك:  ما هو معنى اسم زينب في اللغة العربية ودلالته؟

ويصف لنا الله (عز وجل) في الآية السابقة حال أهل الجنة وأنهم مكرمين ويتمتعون بأشياء جميلة لدرجة لا تخطر علي عقل البشر.

  • وفي سورة الدخان: “إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي مَقَامٍ أَمِينٍ (51) فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (52) يَلْبَسُونَ مِن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَقَابِلِينَ (53)”، ويشير إلى المقام الرفيع للمؤمن الصالح الذي يتقي الله فهو ينعم بالجنة ويلبس أفضل الثياب مثل السندس والإستبرق.
  • وقد بين لنا المولى (عز وجل) النعيم الذي يكافئ به عباده الصالحين وقال في صورة الإنسان: “عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ ۖ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا (21) إِنَّ هَٰذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاءً وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا (22)”.
اسم سندس
اسم سندس في القرآن

معنى اسم سندس وشخصيته

عند تحليل شخصية اسم سندس نجد الكثير من الصفات الجميلة التي تتمتع بها صاحبته، فهو من الأسماء التي تدل على المقام العالي وتشير إلى أنها ليست كباقي الفتيات، فسندس بالفعل تشعر بالتميز والاختلاف عن الآخرين.

إخترنا لك:  معنى اسم رؤى في المعجم العربي وأسرار من صفاتها الشخصية

وتزداد ثقتها بنفسها بمرور السنين، خاصة عندما ترى نظرات الإعجاب بعيون الناس، فهي تلفت انتباه الجميع بسبب اهتمامها الشديد بمظهرها الخارجي، ولكن يمكن أن تتحول ثقتها إلى غرور وعناد في بعض المواقف ثم تعود مرة أخرى للرقة والتواضع.

صفات اسم سندس

  • جميلة، فهي تهتم بنفسها وتحافظ على رشاقتها وتسعى دائمًا للتحسين من مظهرها.
  • طموحة جدًا لأنها لن ترضى بوظيفة عادية، بل يصل طموحها لأعلى المراتب وأفضل المهن، وعادة ما تكون صاحبة الاسم متفوقة في دراستها مما يصل بها إلى الحصول على أعلى الشهادات.
  • كريمة وتحب عائلتها وأصدقائها، وتحب قضاء الأوقات معهم.
  • فنانة وتميل إلى الفنون التشكيلية.
  • محبوبة من قِبل الجميع بسبب شخصيتها الساحرة والمرحة، وتعاملها اللبق مع الناس.
  • قد يظهر عليها الإعجاب بالنفس والتكبر إذا قلل أحد الأشخاص من شأنها، فهي لا تقبل أى انتقاد أو كلام سلبي عنها.
  • شخصية قيادية ويمكنها العمل في المناصب الإدارية.
إخترنا لك:  4 سمات شخصية تحدد معنى اسم نوف في علم النفس

معنى اسم سندس في الإسلام

اكتشاف أن الاسم يحمل معنى مسيء للدين الإسلامي من أصعب المشاكل التي قد يتعرض لها البعض، لهذا يجب أن يبحث الناس بتمعن عن معني كل اسم قبل تسمية طفلهم به، وفي النقاط التالية سوف نجيب عن السؤال الذي يتكرر كثيرًا “هل اسم سندس حرام؟”

لا يوجد مانع شرعي للتسمية باسم سندس بل هو مستحب لأنه مذكور في القرآن الكريم، كما أنه يصف لنا ملابس أهل الجنة ولا يصف شيء مذموم أو قبيح.

معنى اسم سندس في المنام

يفسر الاسم حسب ما يدل عليه معناه، وعند النظر لاسم سندس نجد أنه يحمل الخير في كل معانيه، لذلك رؤيته في المنام تشير إلى السعادة التي ستعم حياة الحالم في القريب العالجل.

إخترنا لك:  ما معنى اسم اثيل؟ وما أهم صفات شخصيته في علم النفس؟

دلع اسم سندس

(سندسة – سوسو – سندو – ساسو – ديدا – سينو – سيدو – سادا – سونسون – دوس دوس – سندوسة – سيندا – دودو – ديدي – دوسة – سندق)

شعر عن اسم سندس

مدهشة ٌ جداً سندستي، ذات الإبهار المرجاني

تستلهم ُ عطر َ براءتها، من نهر ٍ يسكن ُ وجداني

وتمشط ُ مهد َسرائرها، برحيق ٍ يسطر ُ أشعاري

تستيقظُ تعزف أغنية ً، وتداعب ُ سحر َ الأزهار ِ

اسم سندس مزخرف

زخرفة اسم سندس باللغة العربية:

  • ڛۜــڼۨــد๛

زخرفة اسم سندس باللغة الإنجليزية:

  • ⋰s⋱⋰σ⋱⋰и⋱⋰ɒ⋱⋰σ⋱⋰s⋱
  • ⓢⓞⓝⓓⓞⓢ
  • 𝕊𝕆ℕ𝔻𝕆𝕊
  • 𝒮𝒪𝒩𝒟𝒪𝒮
  • 𝔖𝔒𝔑𝔇𝔒𝔖
  • ۰۪۫S۪۫۰۰۪۫O۪۫۰۰۪۫N۪۫۰۰۪۫D۪۫۰۰۪۫O۪۫۰۰۪۫S۪۫۰

اسم سندس بالإنجليزي

يُكتب اسم سندس باللغة الإنجليزية (Sondos) ولكن قد يكتبه البعض (Sondus) و الطريقة الأولى هي الأدق والأفضل لكتابة الاسم.

إخترنا لك:  كل ما تبحث عنه حول معنى اسم هدير

مشاهير يحملون اسم سندس

  • سندس القطان

هي فتاة كويتية، اشتهرت عن طريق موقع إنستجرام بسبب اهتمامها بالتجميل والأزياء، فهي لها ذوق عالي وخبرة واسعة في ملابس المحجبات، وساعدت الكثير من البنات في تحسين مظهرهم.

هي كاتبة مصرية، بدأت مشوراها عن طريق كتابة القصص القصيرة ثم اتجهت لكتابة سناريوهات الأفلام، ويتميز أسلوبها في الكتابة بالتشويق والسلاسة، تخرجت من كلية الألسن وعملت في مجال الترجمة، ونالت جائزة في أسبانيا من المعهد الأوربي في برشلونة تكريمًا لها عن قصصها الجميلة.

اسم سندس
صور اسم سندس
اسم سندس
صفات اسم سندس

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.