أسرار عن معنى اسم سلوى Salwa في علم النفس والقرآن

salsabil mohamed
2021-03-31T20:37:44+02:00
اسماء بنات جديدة
salsabil mohamedتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif31 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

معنى اسم سلوى
تعرَّف على معنى اسم سلوى وشخصيته وآراء العُلماء حول تحليل هذه الشخصية

في عصر الهوانم والبشوات كانت الأسماء وقورة، لا يوجد بها شيء من الدلع أو الغزل الصريح، فحاليًا بدأ التقدُّم يغزو العقول والعُمق يقل في قلوب الجميع، ولكِن بوجود موضة التقليد الأعمى بدأت الناس المُثقَّفة تزداد، فعادت الثقافة تأخذ مكانتها من جديد وخاصًة عند ظهور بعض الأسماء القديمة منهم اسم سلوى Salwa.

معنى اسم سلوى

إن معنى اسم سلوى Salwa يختلف مع اختلاف المغزى المدار حوله الحديث، ففي هذه الفقرة قمنا بحصر أكثر المعاني الصحيحة الخاصة باسم سلوى:

  • المعنى الأول

يأتي من التسالي فيُطلَق اسم سلوى على كل شيء يؤدّي إلى تسلية الوقت وكسر الملل، والسكون وقد يكون طعام كالفاكهة والمكسرات والحلويات وأحيانًا يكون لعبة أو تمرين أو مشاهدة شيءٍ ما.

  • المعنى الثاني

هو طائر أبيض اللون شبيه بالحمام يُدعى سمَّان أو سماني سخَّره الله لأهل بني إسرائيل، ليكي يكون طعام لهم بعد هروبهم من آل فرعون وإنقاذهم بمعجزة شق البحر.

معنى اسم سلوى في اللغة العربية

إنّ أصل اسم سلوى عربي منتشر قبل نزول الدين الإسلامي بين كثير من الدِول التي تتحدَّث باللغة العربية الفصيحة، وهو اسم لطائر مستصاغ طعمه للإنسان، كما أنّه يُطلَق على الحلويات التي تُصنَع باستعمال عسل النحل.

انتشر في البداية كاسم طائر وتم استعماله كصِفة تُطلَق على الفتيات الهادئات الرقيقات ذات الجمال المريح البسيط، وبعد ذلك تطوَّر حتّى تم استعماله كاسم عَلَمْ للفتيات بشكل مُلطَق.

معنى اسم سلوى في المعجم

معنى اسم سلوى في المعجم العربي يختلف عن المعروف بين الناس، وهذا لا يعني أنّ المعاني التي تم عرضها خطأ، لأنّها صحيحة ولكِن الاسم غني بالمفاهيم التي تجعله مختلِف مع اختلاف الكلام، والمقصود بالحديث المُدار التي تتخلله كلمة سلوى.

ففي الفقرات السابقة والآتية التي ستعُرَض عليك ستجِد معاني كثيرة صحيحة وجميعها جيدة لهذا الاسم، ولكِن في المعاجم  الحديثة قيل عن الاسم أنّه علم مؤنَّث مأخوذ من اسم طير يؤكَل أو شيء مُسلِّي، ولكِن في المعاجم القديمة قالت إنّه يعني الخليّة التي يضع فيها النحل عسله، لذلك يقولوا عن الحلوى (سلوى) في بعض القبائل.

معنى اسم سلوى في علم النفس

معنى اسم سلوى حسب علم النفس يوحي بكثرة النِعَم والفرحة والرفاهية التي يكون فيها المرء فإذا قمت بتسمية الفتيات به ستنعكس طاقة اسم سلوى عليهن لأنّهُنّ سيمتلكن في قلبهن الكثير من البساطة والطموح والحِكمة في مواجهة الأمور وحلّها بأكثر من طريقة.

كما أنّ الفتاة ستكون مُرزقة ويحيط بها الكثير من الخير والهنا التي تستطيع أن تجذبه إليها بسبب نشاطها وحيويتها الواضحة للآخرين.

معنى اسم سلوى في القرآن الكريم

من يستخدم اسم سلوى بين العرب يعتقد أنّه قرآني لذلك يميلوا لاستعماله دون غيره، لكي تنال صاحبته البركة واليُمن والفرحة في حياتها.

وفي الحقيقة ما قيل حقيقي فهو مذكور في أكثر من سورة حيث قال الله تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى﴾ (سورة البقرة آية رقم 57)

“وَنَزَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى” [سورة طـه:آية رقم 80]

“وَأَنْزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُم” [سورة الأعراف آية رقم 160]

والمقصود بالآيات الكريمة أنّ الله عز وجل كرَّم بني إسرائيل وأعطاهم كل شيء من نعم وحفظهم من العذاب ونجاهم من الموت ومن آل فرعون وأطعمهم من لحم طائر السلوى وأعطاهم كل ما يريدوه.

معنى اسم سلوى في الإسلام

هل اسم سلوى حرام؟ قبل أن تتعرَّف على حُكم تسمية اسم سلوى في الإسلام يجب عليك أن تجيب على بعض الأسئلة وهم:

هل اسم سلوى فيه نوع من الإساءة من حيث المعنى أو التفسير النفسي؟

هل هذا الاسم ذُكِر بالقرآن أم لا وإذا ذُكِر هل كان له معاني بغيضة في القرآن؟

فإذا كانت إجابتك بلا فلا تقلق لأنّه بالفعل اسم عربي جيد وموصي به فيجب عليك استعماله وأنت مطمئن عزيزي القاريء.

معنى اسم سلوى وشخصيتها

تحليل شخصية اسم سلوى تتمثَّل في بساطتها وعفويتها وحُبها للجميع فهي شخصية مسالمة وهادئة ولكِن تميل لأجواء الأضواء والشُهرة أو تُحِب أن تعمل فيها ولكِن تحتفِظ بأسرار تعيش معها وتُدفن من بعدها، لأنّها شخصية متحكِّمة في تصرفاتها بشكل كبير عكس ما تظهره للآخرين تمامًا.

لا تكره أحد أو تحقِد على من هم أفضل منها بل تُركِّز على حالها، رقيقة وحساسة ولكِن لديها القُدرة على فهم الآخرين ووتضع بينها وبينهم حاجز صعب كسره.

صفات اسم سلوى

تتمتّع شخصية سلوى بالكثير من المميِّزات منها الآتي:

  • هذه الفتاة طموحة وذكية تُحِب العمل في هدوء وتتمهَّل في عمل الأشياء الخاصة بها وفي اختياراتها.
  • تستطيع أن تكون سيدة مجتمع ممتازة وأم عظيمة وزوجة ماهرة فهي أثبتت نجاحها في كافة العلاقات الاجتماعية والأدوار المجتمعية.
  • تحمِل ملامح بسيطة وراقية وجذّابة وتجعل كل من يراها يشعر بالهدوء النفسي.
  • صبورة وحكيمة وإذا تم إغلاق طريقٍ ما أمامها تحاول في أكثر من اتجاه حتّى تحقق ما تريده، ولكِن أكثر شيء تعاني منه حساسيتها المفرِطة فهي رقيقة من الداخل وتحزن بسرعة لذلك كُن حذرًا وأنت تتعامل معها.
  • يعاب عليها صلابة رأيها وعدم اقتناعها بالآخرين وبآرائهم بسهولة.

اسم سلوى في المنام

معنى اسم سلوى في المنام هو في المُجمَل يوحي بالخير ولكِن سنقوم بسرد بعض الدلالات وتفاصيلها حتّى تكونوا على دراية بنوعية الخير والرسائل الإلهية التي تُبعث إليك:

يُشير هذا الاسم بأنّ صاحب المنام رجُل أو امرأة تنشر الإيجابيات والخير في الأرض، كما أنّه يوحي بانفراد الحالم ببصمة قد يقوم بعملها في عمله أو عِبادته أو دراسته في المستقبل القريب.

دلع اسم سلوى

  • سوسو.
  • سولي.
  • سولا.
  • سو.
  • لولي.
  • لولو.

اسم سلوى مزخرف

اسم سلوى مُزخرف بالعربي

  • س͠ل͠و͠ى
  • سلُِوُى
  • ڛـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـوُى
  • س̀́ل̀́ۈ̀́ى

اسم سلوى بالإنجليزي مزخرف

  • ⓈⒶⓁⓌⒶ
  • ?????
  • ω
  • ꑄꋬ꒒ꅐꋬ

اسم سلوى بالإنجليزي

اسم سلوى لا يوجد له طُرُق كثيرة لكتابته باللغة الانجليزية فسنعرض عليكم ما توصلنا إليه:

  • Salwa.
  • Salwaa.

شِعر عن اسم سلوى

سلوى عمري يحتويها
روحها نبع الحنان
بالمشاعرابتديها
والحروف نبض الكيان

مشاهير يحملون اسم سلوى

قد نجِد هذا الاسم بين الكثير من العامة وبسبب الانفتاح قلّ استعماله في الجيل الصاعد، حتّى أصبح عملة نادرة ولكِن استعاد شهرته من بعض المشاهير العصر الحالي فإليكم أبرزهنّ:

  • سلوى أنلوف

أصغر مشتركة في ذا إكس فاكتور النسخة العربية لعام 2013 الموسم الثالث فكانت مُغنية اللون الغربي من فريق النجمة إليسا وتم تلقيبها بالنجمة التي تسبق عمرها.

  • سلوى عثمان

الممثلة القديرة المصرية التي قامت بعمل أدوار كثيرة من الكوميدي للدراما ولكن أكثر ما أبدعت فيه دور الأم فإحساسها وعفويتها قاموا بوضعها في خانة الأم المصرية التي تذكِّرنا بأمهات أفلام زمن الأبيض والإسود.

  • سلوى خطَّاب

ممثلة مصرية اشتهرت بتلوُّنها من السيدة الراقية إلي البسيطة حتّى المسجلة في دفاتر الشرطة بالمسجونة وتاجرة المخدرات في سجن النسا وهذا أشهر دور قامت بعمله في الأونّة الأخيرة، فأبدعت في دور السيدة تاجرة المخدرات المضحية لزوجها التي قامت بالتفنن في الانتقام منه ومن زوجته الثانية التي تزوجها دون علمها بعدما قابل العرفان بالخيانة.

  • سلوى محمد علي

من منّا في جيل التسعينات لا يعلم الخالة خيرية ونفيسة في فيلم سندريلا، والضبع شينري في فيلم الأسد الملك، وغيرهم من أدوار الدبلجة في عالم ديزني كالملِكة ألينور، فهي أبدعت في إمتاع هذا الجيل وجعلتنا لا نصدق أن جميعهم شخص واحد.

  • سلوى حجازي

هذه السيدة هي علامة من علامات التلفزيون المصري والعربي بالكامل في من المذيعات الأوائل الآتي استطعن أن يمثلوا الوطن العربي في مؤتمرات عديدة على الرغم من سنها الصغير وعمرها القصير الذي انتهى في الأربعين إلّا أنّها حازت على شهرة وحُب ملايين من العرب.

أسماء مُشابهة لإسم سلوى

سلمى – سالي – ساجدة – سونيا – سوليتا – سولار – سدرا – سندرا.

أسماء تبدأ بحرف السين أخرى

سُهير – سميرة – سُعاد – سهر – سارة – سحر.

صور اسم سلوى

معنى اسم سلوى
معنى اسم سلوى وشخصيتها
معنى اسم سلوى
ما لا تعرِفه عن حُكم تسمية اسم سلوى في الإسلام
معنى اسم سلوى
تعرَّف على الأسماء المشابهة لاسم سلوى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *