التخطي إلى المحتوى

معنى اسم ريان
أشهر الشخصيات الحاملة لاسم ريّان في الوطن العربي والعالم

إنّ أسماء الذكور أيضًا مُحيِّرة مثلها كمثل أسماء الفتيات، فالبعض يُحِب أن يُسمّي أبناءه الذكور على اسم أجدادهم، ولكِن انتشرت صيحة الأسماء العربية والغريبة بين الجميع دون معرِفة مصدرها ومعانيها لذلك قُمنا باختيار اسم ريَّان Rayan لتفسيره بعد انتشاره مؤخَّرًا بسبب دبلجة أعمال الدراما التُركية التي انتشرت في حِقبة الزمنية الأخيرة.

إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم أنور Anwar في علم النفس وصفاته الشخصية

معنى اسم ريان

أجمع الكثير أنّ معنى اسم ريان Rayan يأتي من الشيء الذي يرتوي ولكِن اختلف البعض في نقطة بسيطة، وهي أنّ هناك مجموعة يقولوا إنّ ريان يعني الشخص الذي كان عطِش بشِدّة وارتوى حتّى وقعت من فمه الماء من شبعه منها.

وآخرين قالوا إنّه يعني المياه التي تروي الشجر التي تشققت تُربته، فتم ارتوائه حتّى حملت الأوراق قطرات كثيرة من المياه.

معنى اسم ريان في اللُغة العربية

أصل اسم ريان من جذور عربية فهو يعني الشيء الذي أهلكه الظمأ وقام بتناول جرعة كبيرة من المياه فشبع من كثرتها فهو يأتي من الارتواء.

وكان قديمًا اسم يُطلَق على مهنة كانت تجعل أصحابها يقوموا بتوزيع المياه على الجميع حتّى الفقراء، وأيضًا كانت تُطلَق على مَن كان يعمل في الجِنان ليرويها كان يُدعى ريّان، وتحوَّلت المهنة لاسم يُستعمل في تسمية الأشخاص.

إخترنا لك:  أسرار ومعنى اسم سعود Saoud في اللغة العربية وصفاته

معنى اسم ريان في المعجم

معنى اسم ريان في المُعجم العربي إذا كان يُكتب بالطريقة التالية (ريَّان) فهو عبارة عن عَلَم مُذكَّر عربي يأتي من كَلِمة (يرتوي) وأصلها (روى) أي أمحى الظمأ واسم ريّان هو تحديث وتحريف لاسم (ريوان).

وإذا كان يُكتَب (رَيان) دون شدّة على الياء فهذا يعني أنّه عَلَم مُؤنَّث ويحمل معنى مختلف بشكل جذري عن الاسم السابق.

معنى اسم ريان حسب علم النفس

معنى اسم ريان حسب عِلم النفس يحمِل طاقات جيدة مليئة بالحركة وحُب العمل والتقدُّم وتطوير الذات ولكِن على الرغم من أنّ طاقة الاسم جيدة تعطيه القوة والنشاط إلّا أنّه يحمل شوائب من هذا الاسم وهي قِلّة الصبر والحِكمة التي تجعله شخص ملول من الروتين أو دومًا يحلم بالوصول لم يريده سريعًا إلَّا أنّه يستطيع أن يسيطر على حاله بالعمل والجِد والاجتهاد.

إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم يعقوب Yacoub في علم النفس والإسلام

معنى اسم ريان في الإسلام

كثير من المُسلمين يبحثوا في حُكم تسمية الاسم قبل استعماله فإذا وقع اختيارك على اسم ريان وأردت معرِفة معناه في الإسلام وطرأ في عقلك السؤال التالي وهو هل اسم ريان حرام؟

فلا تقلق عزيزي القاريء لأنّ هذا الاسم عربي ديني فاسم ريَّان باب من أبواب الجنّة لذلك لا يوجد أي مانع من استعماله لأنّه محمود.

معنى اسم ريان في القرآن الكريم

تم ذِكره في حديث نبوي شريف وليس في القرآن الكريم حيث قال رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلّم (إِنَّ فِي الجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ، يَدْخُلُ مِنْهُ الصَّائِمُونَ يَوْمَ القِيَامَةِ، لاَ يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، يُقَالُ: أَيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فَيَقُومُونَ لاَ يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، فَإِذَا دَخَلُوا أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ )..متفق عليه: صحيح البخاري.

إخترنا لك:  ما معنى اسم نبراس Nbras في القرآن وعلم النفس؟

معنى اسم ريان وشخصيته

تحليل شخصية اسم ريان متعددة الجوانب فهو شخص نشيط وودود ويعشق التنزُّه والترحال  ويُسافر ويكتشِف كافة الثقافات والسياحات الجديدة.

يعشق المرح وإلقاء النِكات ولا يُحِب أن يقِف حزين عِند موقف محدد قد يكون مهدِر للوقت على الرغم أنّه مُحِب للعمل، ولكِنه غير منظّم لذلك نجِده ينجح في الأعمال الإبداعية أو تحت مشرِف أكثر من أن يكون وحده.

صِفات اسم ريان

هذه الشخصية أشبه بالكِتاب المفتوح فهو واضح في مميزاته وفي عيوبه أيضًا لذلك فإليكم أبرز الصِفات الجيدة والسيئة في هذه الشخصية:

أولًا المميزات

  • كريم وعطوف ويُحِب أن يُساعد من حوله ويعشق الاجتماعيات ولكِن سرعان ما ينطوي على حاله كلما كَبَر في العُمر.
  • شخص موهوب ومُبدِع يحمل بداخله كم كبير من الإبداع والابتكار الكبير الذي لن يتكرر كثيرًا بين الناس.
إخترنا لك:  اعرف أكثر عن معنى اسم ريان Ryan وأهم صفاته

ثانيًا العيوب

  • يُعاب عليه التسرُّع وقِلّة الإدراك والفطانة لكثير من التصرُّفات المواقف التي يمُر بها مما قد يقع في أفعال خاطئة تقِل من مظهره أمام المحيطين به.
  • مُتردِّد ولا يستطيع أن يحسم الأمور خصوصًا في فترة شبابه وهذه الصِفة تقِل تدرِجيًا مع كِبَر عُمره.

اسم ريان في المنام

معنى اسم ريان في المنام يوحي بدلالات كثيرة جيدة فإليكم أشهرها:

إنّ اسم ريّان من أسماء الجنّة فإذا كان الرائي رأى هذا الاسم وهو يشعُر بالفرح فهذا دليل على قُرب هذا الشخص من الله سبحانه وتعالى، وقد ينعم بالرِزق والخير في الدارين.

وإذا رأى الحالم هذا الاسم وهو يشعُر بضيق وحُزن فهذا يعني أنّه سيُصاب بآفة تجعله لا يستطيع أن يقترب من الله كما في السابق ولكِن وجود الاسم دلالة على أنّ الله يُحِب هذا الشخص ويبعث له رسائل حتّى يبتعِد عن كل ما هو مُعطِّل عن عِبادة المولى.

إخترنا لك:  معنى اسم يامن في علم النفس وصفات شخصيته

دلع اسم ريان

لا يُحبَّذ التدليل بين الذكور خصيصًا عند العرب ولكِن بدأت ظهور موضة استعمال ألقاب الدلع بين الأصدقاء كنوع من التحضُّر فإليكم أشهر أسماء الدلع الخاصة باسم ريان:

  • رينو.
  • رين.
  • ريو.
  • ريرو.
  • ريني.
  • ريانو.
  • ريون.
  • نينو.

اسم ريان بالإنجليزي

من الأسماء القلائل التي تحمِل أكثر من طريقة كِتابة في أكثر من لُغة ولكِن سنقوم بتسليط الضوء على اللُغة الانجليزية فقط وطريقة الكِتابة الخاصة بهذا الاسم فيها:

  • Rayan.
  • Ryan.
  • Ryaan.
  • Rayyan.

اسم ريان مزخرف

اسم ريان مزخرف بالعربي

  • ريہانہ
  • ر̷ي̷ان̷
  • ريانـِِـِـ
  • ر̀́ي̀́ان̀́

اسم ريان بالإنجليزي مزخرف

  • ☈ꍏ☿ꍏ♫
  • гคאคภ
  • 尺卂ㄚ卂几
  • Ⓡⓐⓨⓐⓝ

شعر عن اسم ريان

الشعر يخيل علي ريّان **

** أوصاف عديدة ما تكمل

أوصاف تحيٍر في الأذهان **

** تخلي فكرك يسترسل

مصورها ربي سبحان **

** مثيل البدر اللي كامل

مشاهير يحملون اسم ريان

هذا الاسم مُنتشِر بين العرب وبعض الدِول التي تقع في آسيا مثل تُركيا وإيران والهند وباكستان فإليكم أشهر الأشخاص التي تُدعى ريّان:

  • المُطرِب الشامي ريّان
إخترنا لك:  ما معنى اسم ليان Lian؟ وما مصدره في القرآن الكريم؟

قبل دخول الخمسة عشر سنة الأخيرة طل علينا مُطرِب بصوت جبلي يُشبه بلاده لبنان، استطاع أن يرجع بنا إلى الأزمنة القديمة من حيث الطرب والإحساس، فظهر في عام 2004 وانتشر بشِدة في عام 2006 بعد أن أطلق أغنية بعنوان (أحلى الغرام) وظل صوته حي لكل شخص سمعه ولو مرّة واحدة.

  • ريّان شرقي

يُقال عنه لاعب كرة القدم العالمي الصاعد، حيث أنّه لفت إليه الأنظار في فرقة الناشئين تحت 16 عام في خط الهجوم فهو لاعب عربي أوروبي من أب جزائري وأم من أصل إيطالي يمتاز بطول القامة وبسرعته الكبيرة، فاستطاع أن يحترف في فرنسا، ويلعب باسمها ويستطيع اللعب باسم الجزائر أيضًا ويحترف اللعب في الوقت الحالي في نادي ليون.

أسماء مشابهة لاسم ريان

إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن معنى اسم أحمد Ahmed وصفات حامل الاسم

رحمان – رحباني – ريبال – رياض – رابي – ريكارد.

أسماء تبدأ بحرف الراء أخرى

رامي – راوي – رائد – رائب – رماح – رفيف – ريموس – رطيب.

صور اسم ريان

معنى اسم ريان
تعرَّف على معنى اسم ريَّان وحُكم تسميته في الإسلام
معنى اسم ريان
تعرَّف على معنى وأصل اسم ريَّان في اللُغة العربية
معنى اسم ريان
أجمل ما قيل عن صِفات اسم ريّان وحاملينه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.