ما هو معنى اسم جودي؟ وما هو الحكم الإسلامي في التسمية به؟

 

اسم جودى ومعناه في المعجم
ما لا تعرفه عن أصل معنى اسم جودي

اسم جودي يُعد من أكثر الأسماء انتشارًا في الفترة الأخيرة في تسمية الإناث نظرًا لحَداثة الاسم وقلة عدد حروفه ومعناه الجميل، فهو من الأسماء المميزة.

عند قدوم مولود جديد للأسرة يقع الأب والأم في حيرة شديدة في اختيار اسمًا للمولود خصوصًا لو كان المولود أنثى، وليس ذكرًا نظرًا لتنوع أسماء الإناث واختلافها خاصة في السنوات الأخيرة.

معنى اسم جودي في اللغة العربية

يُعبر اسم جودي عن الأنثى التي تمتاز بالكرم والعطاء والمنح كل ما تستطيع لمن تحبهم، وهناك من فَسّر الاسم على أنه هطول الأمطار بشده وغزارة، فهو اسم يوحى أن صاحبته من عائلة عريقة، وتمتاز بالرقة لذلك تجد الكثير من الأسر يسمونه.

ما هو معنى اسم جودي في المعجم؟

اختلفوا في أصل اسم جودي، فمنهم من قال إن أصله عَبري، وفى اليهودية ينطق (يهوديت) ووقتها يكون معناه الفتاه المُسَبِّحة وجاء ذكره في التوراة.

أما من رأى أن أصل الاسم عربي فاستند إلى أحد آيات القرآن الكريم، وهو اسم الجَبل الذي رَست عليه سفينة نوح (عليه السلام) وموقعه بالتحديد في أرض المُوصل في مكان يسمى الحضيض.

والفرق في النطق بين المعنين أن (جودي) بالعبرية ياؤها مُخففة و(جودي) في العربية ياؤها مشددة.

 معنى اسم جودي في علم النفس

أن الحيرة التي يقع فيها أي أب وأم رِزقوا بمولودة جديدة قبل تسميتها تجعلهم يبحثون في كل الأسماء الجديدة ويتحروا لدقة في اختيار اسماً لبنتهم، ومن أجمل الأسماء التي انتشرت مؤخراً، وبقوة هو اسم جودي لجمال معناه وخفة نطقه.

وكما هو معروف فإن أطباء علم النفس ينصحون عند اختيار اسماً للمولود أن يكون الاسم ذو معنى مُحبب لا مكروه حيث يساعد هذا في كسب شخصية الطفل أو الطفلة ثقة في نفسهم منذ صغرهم.

حيث أن اسم جودي يدل على الثناء والتسبيح، فهو يعطى صاحبة الاسم صفة الطاعة لمن حولها وعدم عصيان الأوامر، كما أن الطفل يشعر بالفخر عند وجود اسمه مَذكوراً في القرءان.

 اسم جودي في القرآن الكريم

سبق أن ذكرنا أن اسم جودي تم ذكره في سورة هود أثناء سرد قصة سيدنا نوح الذي ظل يدعو قومه إلى عبادة الله ألف عام وهم لا يستجيبون له وعندما أمر الله بحلول وقت عذابهم.

أُوحِى لسيدنا نوح أن يصنع سفينة، ويضع فيها من كل زوجين اثنين، وأخذ قومه يسخرون منه ويقولون كيف للسفينة أن تمشى بدون مياه؟! ثم جاء بعده طوفان شديد قضى على الأخضر واليابس.

وبالفعل حمل السفينة بمن فيها من أزواج الطيور والحيوانات ومن آمن مع نوح، وأخذت السفينة تمشى بهم بين الجبال حتى رست على جبل يسمى (جودي) ومن هنا جاء الاسم.

معنى اسم جودي في القرآن الكريم

جودي هو اسم علم مؤنث، ذُكِر في المُصحف الشريف مرتين، وجاء بمعنى التسبيح والذاكرة الجيدة والحكمة الرشيدة ويختلف الناس في طريقة نطقه، فمنهم من ينطقه بضم الجيم، ومنهم من ينطقه بكسرها، ولكن النطق الصحيح هو بتسكين الجيم.

ما هي صفات اسم جودي؟

ترى كل من يحملون اسم جودي يشتركون في عدة صفات منها:

  • خفة الدم، ودائماً تنشر المرح والبهجة.
  • تجدهم يبادرون في مساعدة من يحتاج إليهم، ولا يتقاعسون عن خدمة من حولهم مهما كلفهم الأمر.
  • تجد جودي أيضاً شخصية مُتسامحة تحب الخير لها، ولمن حولها وهي أيضاً مُطيعة لأمها وأبيها، ولا تجدها تثير الشغب داخل الأسرة.

معنى اسم جودي وشخصيتها

جودي هو اسم علم مؤنث يعنى التذكر الجيد والحكمة البالغة، أما عن صفات حاملة الاسم، فتجد أغلب الذين تم تسميتهم باسم جودي يشتركون في صفات واحدة؛ فهم يتحلون بالثقة العالية في أنفسهم، تجد أغلبهم يتقنون فن الخطابة، وخصوصاً أثناء سنوات الدراسة؛ أغلب الوقت يتم ترشيح جودي من زملاؤها في الفصل لتكون نائبتهم في الحديث عنهم، وذلك نظراً للباقتها وفصاحتها في الكلام.

دلع اسم جودي

اسم جودي له أسماء دلع كثيرة منها: جوجو، دودى، جود، جي جي، دى دى.

اسم جودي مزخرف

معنى اسم جودي في الإسلام

جودي عند المسلمين هي إشارة لاسم الجبل الذي رست عليه سفينة نوح وتعنى التذكر والحكمة، ولذلك فإنه من الأسماء المُستحب تسميتها، ولا مانع إطلاقاً من تسميته حيث إنه لا يدل على ذم أو سب لأي دين ولا يشير إلى رمز من رموز الكفار.

 ما هو معنى اسم جودي في المنام؟

لم يذكر في كتاب الأمام النابلسي أي شيء عن تفسير اسم جودي بلفظه الصريح.

والأصل في تفسير الأسماء في الأحلام هو إرجاع الاسم إلى أصل معناه وجودي أصلها في اللغة العربية الجود.

وقد فسر الأمام النابلسي الجود في المنام على انه هداية الأنسان بعد ضلالته واتصافه بالأخلاق الحميدة والصفات الحسنة.

وقالو أيضا أن الجود في المنام من الجواد وهو الفرس فيدل الجود في المنام على الشجاعة والقوه وعدم الخوف من المخاطر.

كتابة اسم جودي بالإنجليزي

رغم أن طريقة كتابة اسم جودي في اللغة العربية واحده ألا إنه في اللغة الإنجليزية يكتب بثلاث طرق: jody – jodi – judy.

 صور عن اسم جودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.