ما هو معنى اسم جمال في علم النفس؟

 

اسم جمال
معنى اسم جمال

عندما تعرف أنك سوف ترزق بطفل وبعد أن تعرف نوع الطفل فيذهب تفكيرك مباشرة إلى مسمي هذا الطفل، وسوف يذهب عقلك أنك تريد اسم له معاني جميلة وكثيرة، ويكون معنى الاسم مميز ورائع ولذلك سوف نطرح عليك اسم جمال حيث أنه يحمل الكثير من المعاني الطيبة.

معنى اسم جمال في اللغة العربية

اسم جمال اسم علم مذكر أصله عربي ويعني الحسن البهي والشخص ذو الخلق الحسن الذي يتعامل مع الناس بالحسنى والأدب، وانتشر هذا الاسم منذ قديم الزمان.

معنى اسم جمال في القرآن الكريم

لقد تم ذكر اسم جمال في القرآن الكريم في قوله (تعالى): “وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ” سورة النحل الآية ٦.

الحكم الشرعي لاسم جمال في الإسلام

اسم جمال ليس به ما يدل على الشرك بالله، وليس في معناه ما هو كريه أو غير مستحب بالعكس له معنى محبب للنفس ويجعل النفس قي حالة إيجابية ويدل على السعادة، لذا فهو اسم غير محرم شرعاً.

صور لاسم جمال

اسم جمال
صور لاسم جمال
اسم جمال
صور لاسم جمال
اسم جمال
صور لاسم جمال

معنى اسم جمال في علم النفس

من المعروف ان اسم الشخص يؤثر على تصرفاته وطباعه وبذلك يؤثر تأثيراً مهماً على حياته، لذلك يجب على الآباء أن يتقنوا عند اختيارهم لأسماء أبنائهم من معنى الاسم لأنه سيكون له عامل كبير في حياة الأبناء سواء سلباً أو إيجاباً، ولا شك أن اسم جمال له معنى رائع فهو يدل على الإشراق والبهاء والفخامة، لذا فهو مقبول في علم النفس.

صفات حامل اسم جمال

  • يدل اسم جمال على أنه إنسان صادق ويستطيع أن يعبر عن نفسه بشكل جيد، وهو شجاع ومقدام ومثابر لأبعد حد، كما أنه طيب القلب ومحب لغيره ويساعد الناس من قلبه دون أن ينتظر المقابل، وهو شخص ذكي ويحب مشاركة الناس في الكثير من الأمور
  • له حس فني عالي ويحب أنواع الفنون التي تعبر عن الجمال خاصة الرسم والموسيقى والفنون الجمالية، ويتحمل المسئولية بشكل جاد، ويعتمد عليه من جميع من حوله، مبتكر ومبدع في عمله ومحبوب من رؤسائه.

تفسير اسم جمال في المنام

  • قد يدل على الكثير من المعاني التي توحي بالسعادة وأيضاً نشر الجمال حول الرائي.
  • قد يشير أيضًا إلى الزواج من شخصية ذات أخلاق وكرم وجمال في المظهر، وشخصية تتحمل أعباء الحياة وتشارك الرائي في حياته في السراء والضراء ونصبر عليه، وهذا تفسير ابن سيرين عن رؤية اسم جمال.
  • ورؤية اسم جمال لمن لم تتزوج بعد يدل على أنها ستصل إلي منصب وجاه ومكانة عالية سواء في الدراسة أو العمل، وتدل أيضاً على حبها لمظهره واهتمامها به والمحافظة عليه، وإذا كان الحلم يشير ان هناك شخص يرغب في الزواج منها يحمل اسم جمال،فهذا دليل على الحياة السعيدة والكريمة التي تعيشها.
  • رؤية اسم جمال للمتزوجة يدل على أخلاق زوجها الكريمة وحسن عشرته لها، ويشير أيضاً إلي احتمال حدوث حمل قريب، ورؤية الزوجة لاسم جمال يدل على بشرى خير وسعادة قادمة .
  • رؤية اسم جمال للحامل يدل على حالة الرضا التي تمر بها، وتدل أيضاً على أن حملها سيمر على خير ويسر بدون آلام شديدة او تعسيير وذلك لأن الاسم يعبر عن الأمور الميسرة والتفاؤل والبشرى للرائي.

أشعار ذكر فيها اسم جمال

يا عذارى الجمالِ، والحبِ، والأحلام (لأبو القاسم الشابي )

يا عذارى الجمالِ، والحبِ، والأحلام

بَلْ يا بَهَاءَ هذا الوجودِ!

خلق البلبل الجميل ليشدوا

وَخُلِقْتُنَّ للغرامِ السَّعيدِ والوُجودُ الرحيبُ كالقَبْرِ،

لولا ما تُجَلِّينَ مِنْ قُطوبِ الوُجودِ

والحياة ُ التي تخرُّ لها الأحلامُ موتٌ مثقَّلٌ بالقيودِ…

والشبابُ الحبيبُ شيخوخة ٌ

تسعى إلى الموت في طريق كؤودِ…

والربيعُ الجميلُ في هاتِه الدُنيا

خريفٌ يُذْوِي رفيفَ الوُرودِ..

والورودُ العِذابُ في ضيفَّة الجدولِ

شوكٌ، مُصفَّحٌ بالحديدِ…

دلع اسم جمال

جيمي – جوو – جوجو – ميجو – ليجو – ليموو.

اسم جمال باللغة الإنجليزية

Jamaal –Gammal –Jammal

أسماء شبيهة لاسم جمال

اسم جمال مزخرف

اسم جمال
اسم جمال مزخرف
اسم جمال
اسم جمال مزخرف
اسم جمال
اسم جمال مزخرف

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.