تعرَّف على معنى اسم ترف في اللغة

 

اسم ترف
معنى اسم ترف

اسم ترف يعني الرغد والحياة الكريمة المريحة في الحياة الدنيا ويعني النعيم والثراء والغنى كذلك وأنه تلبية الحاجات الغير ضرورية للحياة أي تلبية الحاجات الترفيه والتي تعطي الإحساس بالاستمتاع.

معنى اسم ترف في اللغة العربية

الترف يعني التنعم والنضارة والنعم التي أنعم الله بها على عباده بعد المأكل والمشرب وأساسيات الحياة والرزق والعيش في رغد، ولكن الغنى يصل لحد فحش الثراء ونكران النعمة والبطر لحد الشعور بالشبع وتطلق على الملبس والمأكل كذلك.

معنى اسم ترف في المعجم

هناك العديد من المعاني لاسم ترف في المعجم علي حسب العبارة المذكور فيها الاسم فلو قولنا مثلاً:

  • ترف النبات: أي ازدهر النبات لحسن الاعتناء به وترويته بالماء الكثير.
  • تَرَّفَه: الطعام الجيد الطيب.
  • أترفته النعمة: أي الرغد أفسد أخلاقه وسلوكه.

معنى اسم ترف في علم النفس

إذا ارتبط معنى اسم بعلم النفس فعلينا أن ندرك أن لكل شخص نصيب من اسمه حيث حامل الاسم يكون منعم ومترف وهذا ينعكس على شخصيته.

اسم ترف في القرآن الكريم

لم يذكر القرآن الكريم اسم ترف بشكل واضح وصريح من قبل، وهناك جدال بين العلماء لتسمية اسم ترف ويرجع ذلك إلى أن العلماء يصنفوا الترف على أنه الرغد والنعم التي تصل لحد النكران لفضل الله -والعياذ بالله- لذلك لا يفضل تسميته.

في حين أن هناك علماء أجازوا تسميته وأقروا بأنه ليس من الضروري اصطحاب الغنى للنكران ولجحود فضل الله ولم يتم تحريم اسم ترف ولكنه غير محبب والأفضل تسمية البنات بأسماء أمهات المؤمنين.

صفات اسم ترف

ترف هي إنسانة تمتاز بالتواضع والطموح والرومانسية وهي فتاة حالمة وحساسة وتجذب كل من يعرفها بشخصيتها المتميزة المتواضعة وسنتحدث عن صفاتها الطيبة بالتفصيل في الفقرة السابقة

معنى اسم ترف وشخصيتها

  • تتميز بالنشاط والحيوية ورقة القلب وهدوء السريرة، وترف هي البنت الحنونة العطوفة البارة بوالديها، وتتميز بالنشاط والحيوية وممارسة الرياضة في الهواء الطلق ووسط الطبيعة الخلابة.
  • ناجحة ومتفوقة تحب النظام وتضع لكل خطوة في حياتها الخطط التي توصلها لأهدافها، وتتميز بالتواضع الشديد وتحب مساعدة الآخرين بكل حب وإخلاص، وشديدة الذكاء ولها عقل واع ورأي صائب يأخذ أصدقائها مشورتها ويثقون فيها.
  • فتاة مسئولة يُعتمد عليها في الكثير من الموقف، وتتميز بالأخلاق العالية وشديدة التدين وتؤدي فرائض دينها، وترف فتاة طيبة مؤدبة ذات نية صافية ونفس متسامحة.
  • جميلة وجذابة تهتم بأناقتها ومظهرها اجتماعية تحب أصدقائها وتهوي السفر والرحلات، وتحب الفكاهة والهزار والمرح فهي حلوة الحديث طيبة الكلام.
  • فتاة مثقفة تحب القراءة كما أنها تهوى الرسم وتعشق كل ألوان الفنون، وشخصية جميلة ومهذبة ومحترمة وتتمتع باللباقة في اختيار الكلمات ومتميزة في التفكير عن الآخرين.
  • حنونة وصادقة ورقيقة وتمتاز بالطاعة لأهلها، ومحبوبة وكل من يراه يحبها لتمتعها بشخصية استثنائية، وتحب الانتقال والرحلات ولا تحب الاستقرار في موضع واحدة لأنها تعشق التغير، وتتمتع بخيال خصب وشخصية محظوظة.
  • تتحمل المسئوليات الموجهة إليها ويُعتَمد عليها في مساعدة الآخرين، وتهتم بشكلها وأناقتها في الملابس ولياقة الكلام، وشغوفة بالعمل وتحب الحركة الكثيرة وبصورة مستمرة، لا تنافق ولا تجامل وتفضل الصراحة لأن مبدأها الوضوح والنقاء.

دلع اسم ترف

يتم تدليل البنت التي تملك اسم ترف بالكثير من الأسماء التي تناسب رقتها ودلالها وأنوثتها وأخلاقها الطيبة ومن أسماء دلع ترف:

  • توفي
  • توتة
  • ريري
  • ريفا

اسم ترف مزخرف

اسم ترف
اسم ترف مزخرف
اسم ترف
اسم ترف مزخرف
اسم ترف
اسم ترف مزخرف

معنى اسم ترف في الإسلام

اسم ترف لم يأتي فيه أي نصوص تحرمه وتجعله من أسماء البنات المكروهة لذلك فهو من الأسماء التي يجوز أن يتم تسمية الأنثى المسلمة بها، وإن كان يفضل أن يتم تسمية الأبناء بأسماء الصحابة والأنبياء وأمهات المؤمنين فهذا أفضل ويبعد عن الشبهات. 

معنى اسم ترف في المنام

الأحلام تختلف حسب تفاصيل الحلم ولذلك إذا ذكر اسم ترف في المنام فهو يعني الرغد والرزق الوفير لصاحب الحلم ويمكن أن يعني تحذير له بشكر نعمة الله وعدم نكران فضله والرجوع لطريقه.

كتابة اسم ترف بالإنجليزية

طريقة كتابة اسم ترف في اللغة الإنجليزية كالتالي: Taraf.

صور عن اسم ترف

اسم ترف
صور عن اسم ترف
اسم ترف
صور عن اسم ترف
اسم ترف
صور عن اسم ترف

مشاهير يحملون اسم ترف

  • ترف التقي

ممثلة لبنانية وهي ابنة الفنانة السورية صباح الجزائري، وشقيقة والدتها الفنانة سامية الجزائري، وأولى مشاركاتها الفنية في مسلسل دنيا 2015.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.