ما هو أصل ومعنى اسم بديعة؟

 

اسم بديعة
معنى اسم بديعة

لقد شهد المجتمع تطورًا ملحوظ في اختيار وتحديث الأسماء لكي يصبح من السهل معرفة صفات وسمات كل فرد من أفراد المجتمع، فمن خلال تحديد اسمه ومدى أهميته على أنفسنا مما يجعلنا إدراك كل ما هو لدينا من مميزات، والعمل على استحداث البيانات فيجعل هذا التجديد ينعكس بطريقة إيجابية على ذاتنا في المستقبل.

معنى اسم بديعة

مما لا شك أن لكل اسم من أسماء الأشخاص له معنى سواء بين البنات والشباب، فيتعبر اسم بديعة من الأسماء التي تطلق على البنات التي تتصف بالجمال والروعة وهو ناتج عن الإبداع والمعرفة والابتكار في كل ما هو جديد، كما يوصف بالأخلاق الحسنة والمثل العليا، ويعتبر من الأسماء القديمة العريقة وهو معروف بين كل شعوب العرب.

معنى اسم بديعة في اللغة العربية

هو اسم علم مؤنث عربي يميز صاحبته بالجاذبية والسحر الفتان المميز والفريدة من نوعها، فهي فتاة ذات دلال وأنوثة ومحبة للجميع، فبديعه في اللغة العربية تعني الفتاة المعاصرة المكافحة ذات الروح الصافية، فهي مؤنثة أي البنت المتجددة التي تقوم بكل ما هو غريب وعجيب.

معنى اسم بديعة في المعجم

  • جمعه بديعات وبدائع: عجيبة وغريبة، رائعة: ألف عدد من الروايات البدائع، بدائع الله في خلقه.
  • ابتدع: ابتدع في يبتدع (فعل)، ابتداعًا فهو مبتدع، والمفعول مبتدع (للمتعدي).
  • بديع، جمع بدائع، وهي صفة مشبهة تدل على الثبوت من بدع.
  • إبداع (مفرد)، جمع إبداعات (لغير المصدر)، وهو مصدر أبدع، بمعنى قوة الابتكار والإبداع.
  • إبداعي (مفرد): اسم منسوب إلى إبداع، وهو التفكير الخلاص والأصيل.
  • ونكشف عنه في المعجم في بدع على وزن فعل، باب الباء ثم الدال، والعين، (ب، د، ع).
  • ونكشف عنه في المعجم في بديع علي وزن فعيل وهي صيغة مبالغة.

معنى اسم بديعة في علم النفس

إن علم النفس مستكشف كل ما هو متطور وجميل فهذا الاسم يشير إلى الجمال والرقة والانطلاقة والحرية والفكر وهي الفتاة ذات النقاء والعفة والطهارة والروح البريئة، والتي تساعد جميع الناس في احتياجاتهم والعمل على حل مشاكلهم، وعند اختيارنا للأسماء يجب أن يكون لها تأثير إيجابي قوي على أنفسنا، فلابد من مراعاة انتقاء الأسماء التي تشعرنا بالبهجة والسرور والتغلب على المصاعب في الحياة.

اسم بديعة في القرآن الكريم

لم يرد اسم بديعة صراحة في القرآن الكريم أو الأحاديث النبوية الشريفة، بل أنه جاء اسم مذكر “بديع” وذلك في قوله (تعالى) في سورة الأنعام آية رقم (101):

“بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ أنى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ ۖ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ”.

معنى اسم بديعة في القرآن الكريم

يحثنا الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية على اتباع الصفات الحميدة الواجبة على كل مسلم ومسلمة وبما أن اسم بديعة لم يذكر بطريقة مباشرة في القرآن الكريم، إلا أنه يوحي إلى التجدد والاستمرارية في المثابرة من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة والعمل على تطوير ذاتنا حتى نصل لأعلى المقامات العظيمة بين أفراد البشر.

صفات اسم بديعة

هي الفتاة التي تمتاز بالشخصية المميزة والجميلة والمحبوبة بين كل زميلاتها، وهي محبة لعمل الخير والتعاطف مع كل فرد في المجتمع، فهي حساسة ومتسامحة متصالحة مع ذاتها، كما أنها تتعاون في فريق عمل ولها القدرة على الإنجاز والتحدي للظروف.

فهي بنت بمعنى الكلمة والكل يحب أن يتعامل معها واكتساب الخبرات منها ومساعدتها والسؤال عنها إن غابت، فهي حكيمة في أعمالها وقراراتها.

معنى اسم بديعة وشخصيتها

هي شخصية نشيطة ومجتهدة وجميلة ومتنوعة، كما أنها ذات جاذبية عالية، وكذلك لطيفة وحبوبة، وهي حلوة المجلس وفتاة عفيفة ونقية ومن صفاتها الرزانة والتسامح والصدق والصبر والإيمان والإخلاص والطموح والعطاء وهي طيبة القلب وحنونة، وهي مبدعة ومفكرة في كل ما هو حديث.

دلع اسم بديعة

الكثير منا يحب أن يسميه أصحابه والناس الذي يحبهم اسم دلع مشتق من اسمهم الأصلي وهناك العديد من دلع بديعة وهي كما يلي:

  • دودو
  • دودي
  • بوده
  • بودي
  • بادي
  • بداره
  • دادي
  • بدعدع
  • بوبا
  • بوبي

اسم بديعة مزخرف

اسم بديعة
اسم بديعة مزخرف
اسم بديعة
اسم بديعة مزخرف
اسم بديعة
اسم بديعة مزخرف

معنى اسم بديعة في الإسلام

حثنا الإسلام على الاختيار لأولادنا من أسماء الصحابة والأنبياء حتى لا نقع في المحظور، لذلك لم يرد اسم بديعة صراحة في القرآن أو الحديث، على الرغم من جمال ورقة صاحبته لكونها تتميز بالبراءة والفطانة والحب والابتكار والتجديد والاطلاع على كل ما هو مستحدث.

معنى اسم بديعة في المنام

الكثير منا يشاهد رؤي في منامه، فعندما يرى اسم بديعة فهذا يعتبر خير لصاحب الرؤية وذلك لأن الشخص سيمر بمرحلة جديدة في حياته سواء في عمله أو دراسته، فمثلا إذا كان الشخص تصيبه أزمة مالية ستفرج عليه ويرزقه رزق واسع، كما أنه يدل على مدى ابتكاره وإخلاصه في تصميم العمل الملتحق به.

كتابة اسم بديعة بالإنجليزي

من الطبيعي أن اللغة الإنجليزية ليست محددة بأي قواعد محددة وأسس مشروطة، ويكتب على النحو التالي: Badiah.

صور عن اسم بديعة

اسم بديعة
صور عن اسم بديعة
اسم بديعة
صور عن اسم بديعة
اسم بديعة
صور عن اسم بديعة

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.